موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اخبار البورصات العربية ، سوق الاوراق المالية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 06 - 2008, 02:43 PM   #1
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي اخبار البورصات العربية ، سوق الاوراق المالية

اخبار البورصات العربية ، سوق الاوراق المالية
موجة صعود تعمّ الأسواق الخليجية الكبرى وتقدم محدود بمصر



ارتدت السوق السعودية صعوداً الاثنين، معوضة ما لحق بها من خسائر الأحد، حيث كسب مؤشرها 95 نقطة، بينما تابعت السوق الكويتية حصد النقاط، فبلغت مستويات قياسية جديدة، دون التأثّر بما شهدته السوق من تجاذبات.
وامتدت موجة الصعود لتشمل الأسواق الإماراتية والقطرية، وبشكل أقل العُمانية والمصرية، في حين سجلت مؤشرات الأردن والأراضي الفلسطينية والبحرين تراجعات متباينة.
ففي الرياض، أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية مرتفعا 95 نقطة تعادل 0.98 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 9782 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها نحو 10 مليارات ريال، مقابل أكثر من 234 مليون سهم.
وتوزعت التداولات على ما يفوق 538 ألف صفقة، تركزت على أسهم "زين السعودية" و"بنك الإنماء" و"كيان السعودية" و"بي سي آي" و"التعمير" و"بترو رابغ" التي استفادت من مجموعة عوامل وأخبار إيجابية، دفعت المؤشر العام صعوداً.
ومن بين 119 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، حقق 60 سهماً تقدماً واضحاً، بقيادة "اتحاد الخليج" و"التعمير" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"العقارية" و"اميانتيت،"في حين سجلت أسهم 31 شركة خسائر متباينة القيمة، كان أكبرها لدى "المملكة" و"الأهلية" و"كهرباء السعودية."
وفي أبرز أخبار السوق، وقعت شركة معادن للفوسفات، المملوكة لكل من شركتي "معادن" و"سابك" اتفاقية تمويلية مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية و وكالات ضمان الصادرات بقيمة 2.7 مليار دولار أمريكي لمدة 16 سنة ، لتمويل بناء و تطوير موقعين رئيسيين للشركة.
إلى ذلك، أعلنت هيئة السوق المالية عن موافقتها على طلب شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة "مسك" ‏زيادة رأس مالها من 320 مليون ريال إلى ‏‏400 مليون ريال وذلك بمنح سهم واحد مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين.
وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 47 نقطة مع نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 15428 نقطة تقريبا، بزيادة تعادل 0.31 في المائة من قيمته، في حين أضاف المؤشر الوزني 3.56 نقطة إلى رصيده، ليغلق عند 780 نقطة في الدقائق الأخيرة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 307 ملايين سهم بقيمة 143 مليون دينار كويتي موزعة على 9152 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "العربية العقارية" و"بيان للاستثمار" و"المدينة للتمويل والاستثمار" و"مجموعة الصفوة القابضة" و"مزايا القابضة."

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل مؤشر "الخدمات" أعلى ارتفاع أمام "البنوك" و "الاستثمار" في حين اقتصرت الخسائر على "الصناعة" و"العقارات" و"التأمين" على التوالي.

وحقق سهم شركة "الوطنية للمسالخ" أعلى مستوى من بين الأسهم المرتفعة، إذ قفز 10 في المائة، متقدماً على "مينا" و"الدولي" في حين تعرضت أسهم "الجبس" و"تبريد" و"صلبوخ" لأكبر الخسائر.
ووفقاً لتقرير أعدته وكالة الأنباء الكويتية، فإن صغار المتداولين يخسون من شائعات قد يبثها كبار المضاربين في السوق خلال الأسبوعين المقبلين لدفعهم باتجاه التحرك بعشوائية للبيع أو التخلص من أسهمهم ولو بأرخص الأسعار، ما يصب في صالح كبرى المحافظ التي تسعى إلى "إغلاق تجميلي" مع نهاية الربع الثاني.
ولفت التقرير إلى أنه برغم عمليات جني الأرباح والمضاربة على الأسهم القيادية، والشائعات عن أرباح الربع الثاني لكن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) استطاع أن يواجه الضغط المتعمد ليصعد إلى قفزات قياسية جديدة.
وفي دبي صعد المؤشر إلى مستوى 5661 نقطة، وذلك بزيادة 28 نقطة تعادل 0.51 في المائة من قيمته، في حين سجلت التداولات 931 مليون درهم مقابل 193 مليون سهم، وترافقت هذه النتائج مع صعود سهم "إعمار" بنسبة 0.90 في المائة من قيمته.
وشهدت الجلسة تبادل قرابة 5280 صفقة، كانت خلالها أسهم "سوق دبي المالي" و"إعمار" و"دبي للاستثمار" و"العربية للطيران" الأنشط.
ورغم التباين في المؤشرات العقارية، فقد كان لصعود "البنوك" و"العقارات" العامل الأبرز لنتائج المؤشر، وذلك رغم تراجع قطاعات "الاستثمار" و"النقل" و"الاتصالات" و"المواد."
ومن بين 24 شركة جرى تداول أسهمها، تراجعت أسهم 10 شركات هي "أرامكس" و"دبي للاستثمار" و"تبريد" في حين سجلت أسهم "مصرف السلام - السودان" و"الوطنية للتأمينات العامة" و"بنك الإمارات دبي الوطني" أكبر المكاسب.
بالمقابل، كانت حركة سوق أبوظبي أكثر اندفاعاً، إذ أقفل مؤشرها عند مستوى 5145 نقطة، بزيادة 35 نقطة تعادل 0.69 في المائة من قيمته، وذلك مع تداولات سجلت 2.3 مليار دولار تقريبا، مقابل 434 مليون سهم.
وكانت أسهم "صروح" والدار" و"دانة" و"الواحة" الأكثر تداولاً خلال الجلسة، وقد أقفلت الثلاثة الأولى على صعود، في حين راوح الرابع مكانه دون تبديل.
وفي أبرز أخبار السوق، نفى مصرف أبوظبي الوطني أن يكون طرفاً في مفاوضات للاندماج والاستحواذ مع أي مصرف أو مؤسسة مالية، في حين أعلنت شركة "طاقة" أنها دخلت في شراكة مع شركة "ثيوليا" المغربية النشطة في مجال إنتاج الكهرباء من الهواء لمشاريع في المغرب.
وعاودت سوق الدوحة قفزاتها الأحد، إذ لامست مستوى 12500 نقطة، صاعدة 66 نقطة تعادل 0.53 في المائة من قيمته، مع تداولات سجلت 967 مليون ريال مقابل 17.7 مليون سهم.
وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت شركة بروة الدولية، الذراع الدولي لشركة بروة العقارية، عن قيامها بشراء فندقين في سويسرا هما فندق شوايزرهوف في مدينة بيرن، وفندق رويال سافوي في مدينة لوزان، وذلك دون كشف قيمة الصفقة.
وتراجع مؤشر البحرين 2.25 نقطة إلى مستوى 2900 نقطة، وذلك بخسارة 0.08 في المائة من قيمته، في حين أغلقت سوق مسقط عند 11726 نقطة، بزيادة طفيفة، لم تتجاوز 5.67 نقاط تعادل 0.05 في المائة من قيمته.
وفي الأردن، خسر المؤشر 1.23 في المائة من قيمته، ليقفل عند مستوى 4894 نقطة، في حين أنهى مؤشر CASE 30 المصري جلسته عند مستوى 10789 نقطة، بزيادة 0.07 في المائة من قيمته، وتراجع مؤشر "القدس" الفلسطيني إلى مستوى 692 نقطة، خاسراً 0.12 في المائة من قيمته.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اخبار البورصات العربية ، سوق الاوراق المالية
http://www.borsaat.com/vb/t878.html



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2008, 11:53 AM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: موضوع خاص(اخبار البورصات العربية)

"الأحمر" يكسو بورصات الخليج وقفزات بالأردن وفلسطين



كسا اللون الأحمر معظم أسواق المال الخليجية الأربعاء، باستثناء بورصتي الكويت ودبي، اللذين شهدا ارتفاعاً "محدوداً"، بينما كان التراجع "قاسياً" في السوق القطرية، في الوقت الذي حققت فيه السوقين الأردنية والفلسطينية قفزات "قياسية."


ففي الرياض، أنهى مؤشر السوق السعودية، كبرى أسواق المال العربية، تعاملات اليوم الأخير لتداولات الأسبوع، على تراجع بلغ مقداره 36.46 نقطة، تمثل نسبتها 0.37 في المائة من قيمته، ليغلق على مستوى 9778.48 نقطة، متأثراً بانخفاض أسهم الشركات الكبرى، في مقدمتها "سابك"، و"الراجحي."

وأنهت ثمانية قطاعات يومها متراجعة، تقدمها قطاع "شركات الاستثمار المتعدد"، بنسبة تراجع بلغت 1.86 في المائة، بينما أغلقت سبعة قطاعات مرتفعة، تقدمها قطاع "التأمين" بنسبة بلغت 1.72 في المائة.

وقد استحوذت شركات قطاع "التأمين" على الصدارة، تقدمتها "ميدغلف"، تلتها "الأهلية"، ثم "ولاء للتأمين"، بينما تصدر سهم "الكيميائية الأساسية" قائمة التراجع، تلته "إتحاد الخليج"، و"أنعام."

ومن بين 120 شركة جرى تداول أسهمها في السوق السعودية الأربعاء، أغلقت 43 شركة مرتفعة، فيما أنهت 56 شركة يومها منخفضة، وحافظت 21 شركة على أسعار إغلاقها في اليوم السابق.

وبالنسبة لكمية التداولات، فقد ذهبت الصدارة لـ"زين" منفذا 58 مليون و325 ألف سهم، بأموال بلغت مليار و536 مليون ريال، تلاه "مصرف الإنماء"، بكمية بلغت 25 مليون و965 ألف سهم، وبأموال بلغت 491 مليون و784 ألف ريال.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 30.9 نقطة مع نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 15540.3 نقطة، وذلك بزيادة 0.20 في المائة من قيمته، في حين ألمّت عمليات جني الأرباح بالمؤشر الوزني، الذي تراجع 2.01 نقطة إلى مستوى 784 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 419 مليون سهم بقيمة 184 مليون دينار كويتي، موزعة على 10296 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "الوطنية للميادين" و"المال للاستثمار" و"مجموعة الصفوة القابضة" و"الكويتية السورية القابضة" و"اكتتاب القابضة."

وارتفعت مؤشرات أربعة قطاعات من أصل ثمانية، فسجل مؤشر "الصناعة" أعلى ارتفاع، متقدماً على "الاستثمار" و"العقار" و"البنوك،" في الوقت الذي تعرضت فيه مؤشرات "الشركات غير الكويتية" و"الخدمات" و"الأغذية" لأكبر الخسائر.

وحقق سهم شركة "داماك الكويتية القابضة" أعلى مستوى بين الأسهم المرتفعة، أمام "وطنية للمسالخ" و"صفاة العالمي" في حين تعرضت أسهم "بيان" و"المعدات" و"هيتس تيليكوم" لأكبر الخسائر.

وفي أبرز الأخبار، أعلنت سوق الكويت أن شركة منشات للمشاريع العقارية "منشات" أفادت بأنها وقعت على الاتفاقية الخاصة بحصولها على تسهيلات مرابحة إسلامية بقيمة 100 مليون دولار بترتيب من بنك "المؤسسية العربية المصرفية" في البحرين.

بالمقابل، أعلنت شركة "الصفاة" للاستثمار عن تملكها 60 في المائة من الشركة "الوطنية للحفر" المصرية، وذلك بقيمة 75 مليون دولار، وتمتلك الشركة المذكورة أربع حفارات تعمل في ليبيا باستخراج النفط لصالح مؤسسة البترول الوطنية الليبية.

وفي دبي، أنهى المؤشر جلسته عند مستوى 5596.98 نقطة، وذلك بزيادة 36.76 نقطة تعادل 0.66 في المائة من قيمته، ليسترد بذلك جزءاً من النقاط التي خسرها خلال جلسة الثلاثاء القاسية، مستفيداً من عودة دخول المستثمرين على بعض الأسهم مثل "سوق دبي المالي" و"العربية للطيران" و"إعمار" بعدما بلغت مستويات سعرية مغرية.

وسجلت الجلسة تداول 1.2 مليار درهم مقابل 244 مليون سهم، وذلك من خلال 7509 صفقة، تركزت على أسهم "إعمار" و"سوق دبي المالي" و"دبي للاستثمار" و"العربية للطيران" و"بنك دبي الإسلامي" الذي واصل التراجع، خاسراً 2.27 في المائة من قيمته.

وكانت أسهم "أريج" و"مصرف السلام - السودان" و"الفردوس" الأكثر ربحاً خلال الجلسة، بينما تعرضت أسهم "الأسمنت الوطنية" و"جيما" و"اكتتاب" لأكبر الخسائر.

أما سوق العاصمة الإماراتية، أبوظبي، فقد فشلت في الارتداد صعوداً أسوة بشقيقتها في دبي، ويعود ذلك إلى استمرار جني الأرباح والتصحيح على بعض الأسهم التي ارتفعت بصورة كبيرة مؤخراً، فأغلق مؤشرها عند 5063.24 نقطة، بتراجع 54.52 نقطة تعادل 1.07 في المائة من قيمته.

وترافق ذلك مع تراجع محدود في التداولات التي استقرت عند 1.6 مليار درهم مقابل 331 مليون سهم، جرى تداولها من خلال ستة آلاف صفقة تقريباً، كان لأسهم "ميثاق" و"طاقة" و"آبار" و"دانة" و"الدار" حصة الأسد منها.

وخلت أسواق الإمارات خلال جلسة الأربعاء من الأخبار المهمة التي كان يمكن لها أن تؤثر على حركة المؤشرات.

وفي باقي البورصات الخليجية، كان التراجع "قاسياً" في سوق الدوحة لليوم الثاني على التوالي، حيث تراجع المؤشر بمقدار 108.2 نقطة، بما قيمته 0.87 في المائة، لينهي جلسته عند مستوى 12288.39 نقطة.

وكذلك تراجع المؤشر العُماني بواقع 84.72 نقطة، تمثل 0.72 في المائة من قيمته، مغلقاً على مستوى 11657.27 نقطة، فيما أغلق مؤشر السوق البحرينية على تراجع "طفيف"، بمقدار 4.68 نقطة، منهياً جلسته عند مستوى 2877.42 نقطة.

واخترق المؤشر الأردني حاجز 5000 نقطة، ليغلق عند 5021 نقطة، وذلك بصعود 0.72 في المائة من قيمته، في الوقت الذي أقفل فيه مؤشر "القدس" الفلسطيني عند 712 نقطة، محققاً قفزة بـ14 نقطة تقريبا، تعادل 1.99 في المائة من قيمته.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
المالية, الاوراق, البورصات, العربية, اخبار, سوق

مواضيع سابقة :

تحذير من مخاطر التضخم في آسيا
نتائج البيانات البريطانية ليوم الثلاثاء 17/6/2008
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 17 يونيو

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكية ليوم 17\6\2008
نتائج البيانات الكندية ليوم 17\6\2008
ادخلوا مهم لاصحاب راس المال

اخبار البورصات العربية ، سوق الاوراق المالية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نشرة اقتصادية عن البورصات العربية (اسبوعية) اتمنى ان تكون مفيدة للجميع منتدى تداول العملات العام
نشرة اقتصادية عن البورصات العربية اتمنى ان تكون مفيدة للجميع منتدى الاسهم السعودية
صحارى: انخفاض درجة الارتباط بين الأحداث المالية وأداء البورصات العربية منتدى الاسهم السعودية
انضمام السوق المالية السعودية إلى عضوية اتحاد البورصات العربية منتدى الاسهم السعودية
انضمام السوق المالية السعودية لعضوية اتحاد البورصات العربية منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


01:24 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة