موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اسبوع حافل

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 11 - 2009, 11:11 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ahmed33
 

افتراضي اسبوع حافل

اسبوع حافل
مامنا أسبوع حافل بالبيانات والمواعيد الهامة التي من شأنها ان تؤدي دورا مطلوبا منها في حركة السوق. الى جانب مؤشر ال " اي اس ام " يأتي ايضا بيان البطالة الاميركية الذي لا بد ان يعكس كل الايجابيات التي صدرت عن نتائج الشركات الفصلية، كما عن البيانات الاقتصادية للاشهر القليلة القادمة. وان لم يفعل فذلك سيعني ان هناك مشكلة ما، لا زالت تمسك بخناق الوضع الاقتصادي، وستبقى متمكنة منه، الى ان يأتي الحل الناجز والجذري لها...
صدور هذه الاشارة الايجابية عن سوق العمل - ان تمت - سيكون لها فعلها المؤثر في حركة الاسواق . لا بد لل وول ستريت من معاودة الترحيب والارتفاع، ولا بد لشهية المخاطرة من استعادة مكانتها في حركة رؤوس الاموال بين القطاعات المختلفة.

الى جانب سوق العمل الآعين على اجتماعات البنوك المركزية الثلاثة : الفدرالي الاميركي والمركزي الاوروبي والمركزي البريطاني.
بين الثلاثة نصنف اجتماع البريطاني بانه الاكثر اهمية لان السؤال الكبير يُطرح هنا حول ما سيقرره المجتمعون بالنسبة لبرنامج شراء السندات . هل سيتم تعليق العمل به ؟ هل سيتم توسيعه ؟
الفائدة باقية حتما في بريطانيا على مستواها المنخفض الحالي. امكانية توسيع برنامج شراء السندات واردة ولكن الجزم بذلك يعتبر موقفا متسرعا. بعد صدور بيان الناتج القومي على تراجع حاد ( -0.4% ) ناقض التوقعات بالنسبة له في الاسبوع الماضي، ازداد ثقل المراهنين على سياسة نقدية للمركزي البريطاني تقضي بتوسيع برنامج التخفيف الكمي ( حاليا 175 مليار جنيه ) المعمول به، وهذا رهان مُبَرّر حتما.
في استفتاء اجرته رويترز استباقا لاجتماع البنك المركزي البريطاني تبين ان ثلثي 60 محللا اقتصاديا يتوقعون زيادة برنامج التحفيز الاقتصادي بقيمة 25 مليار سترليني ليصبح 200 مليارا . قبل صدور بيان الناتج القومي على تراجع الى -0.4% كان هؤلاء الاقتصاديون قد توقعوا الابقاء على العمل ببرنامج التحفيز بدون تغيير.

الناتج القومي بتراجعه سجل صدمة كبيرة للسوق، ولكن السترليني استعاد جزءا كبيرا من خسائره في الايام القليلة الماضية، ولاسيما مقابل اليورو حيث كسر حدود ال 0.9000 التي اعتبرت خطا احمر لن يكون من السهل تجاوزها. فما السر تراه وراء هذه الحركة ؟
في واقع الامر ان النتائج المرضية التي خرجت بها بيانات مبيعات التجزئة واسعار البيوت في الاسبوع الماضي اعادت الحسابات مجددا الى امكانية ان يكون الناتج القومي بتراجعه قد سجل رقما استثنائيا آنيا لن يكون مقدمة لتراجع تال في الفصل الرابع، حيث ان املا متجددا نشأ بامكانية تعويضه ما تم خسارته . السترليني عبّر بمعاودة ارتفاعه عن آمال السوق هذه.

على كل حال الانظار اليوم الى قرار بنك انكلترا يوم الخميس، فحركة السترليني ستكون نتيجة لوجهة القرار، ولا بد من تعرضه لضغوط تكون حدتها مقاسة على توسيع برنامج التحفيز، والنسبة المعتمدة في ذلك ( من صفر الى 25 او 50 مليار جنيه ). بهذه الحالة يكون الارتفاع الحاصل حتى الان مجرد ارتفاع مرحلي تصحيحي لا غير .

بالنسبة للفدرالي الاميركي السؤال الذي يحتاج للاجابة هنا يتعلق ليس برفع الفائدة الان، بل بتحديد موعد تقريبي لذلك ، او حتى بامكانية مناقشة هذا الامر بين المجتمعين. هو يتعلق بكون الآراء متفقة على السياسة النقدية الحالية ام ان هناك من بدأ يقتنع بان الفائدة يجب ان ترتفع . اي موقف يدلل على اتجاه ما سيكون من شأنه التاثير على الاسواق ودفعها باتجاه شراء الدولار .

بالنسبة للمركزي الاوروبي لا يُنتظر من الاجتماع الكثير ولكن كالعادة سيصغي السوق الى التقييم الجديد للمركزي لوضع الاقتصاد ولموقف المجتمعين من مستوى الفائدة من خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده السيد تريشه بعد انتهاء الاجتماع يوم الخميس القادم.
وسوق الاسهم ؟ ماذا عن التوتر الناشئ فيه ؟ ماذا عن حركة التراجع الحاد الذي ختم الاسبوع عليها ؟

هي ليست الا حالة تصحيح طبيعي بعد السباقات التصاعدية المتتالية والتي جعلت الجميع ينتظرون مرحلة تصحيح . اتت الان وقد لا يطول امدها كثيرا . شهر نوفمبر قد يكون جزء منه شهر تصحيح وتحصين ثم يعقبه سباق نهاية السنة، فيكون شهر ديسمبر ( وربما يناير ) شهر موجة خضراء جديدة تستعيد ال 10.000 نقطة في الداو جونز او ربما تتعداها بوضوح .
سوق العمل الاميركي نتوقع ان يكون له يوم الجمعة الباع الطولى في تحديد مصير اسواق الاسهم ارتفاعا متجددا او تصحيحا متعاقبا.
التصحيح الحاد الذي يشبه انهيار جديد يؤسس لقاعدة مزدوجة ( W ) تعاود بعده الاسواق الارتفاع السليم والصحي نترك امر حدوثه لما يمكن ان يستجد من تطورات في اسواق العمل العالمية اذ لا يمكن الوثوق بنهضة صلبة تكون البطالة عبئا عليها ، فمن سيستهلك ما يتم انتاجه اذا كان العاطلون الى ازدياد والخوف من فقدان الوظيفة هو هاجس العاملين الاول ؟؟؟

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اسبوع حافل
http://www.borsaat.com/vb/t87810.html



ahmed33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2009, 03:10 AM   #2
عضو متميز
 
الصورة الرمزية freebalad2003
 

افتراضي رد: اسبوع حافل

شكرا لك على هذا التقرير

تحياتي لك اخي الغالي



التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/signaturepics/sigpic7510_1.gif
شكرا لاخي العزيز
محمد عبد المعطي
على تعاونه و متابعته


http://www.borsaat.com/vb/t35.html
شرح كيفية ارفاق الصور في المشاركات
freebalad2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2009, 03:44 AM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية broken trend
 

افتراضي رد: اسبوع حافل

لك جزيل الشكر اخي



broken trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
اسبوع, حافل

مواضيع سابقة :

تنبيه
توصيات
◄◄█◄ نعووود اليكم من جديد ترقبونا !!****@@@@@◄◄█◄

مواضيع تالية :

الدعم والمقاومة
موقف طريف حصل معنا في الشهباء
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 2/ 11 حتى 6/ 11/ 2009

اسبوع حافل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


05:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة