موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 11 - 2015, 02:43 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها

ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها
يلعب الاقتصاد دور كبير في حياتنا، لذلك عند دراسة الاقتصاد يجب فهم كيف تؤثر عناصره على مختلف جوانب حياتنا. الاقتصاد هو عبارة عن علم إجتماعي يتعامل مع دورة حياة السلع والخدمات، هو بالأحرى كيفية تمحور الإبتكار وعلم المال حول إحتياجات الانسان ورغباته في تقديم مختلف الخدمات إلى العامة. لذلك إن دراسة الاقتصاد مهمة جداً بما إنه عنصر أساسي لنجاح أي مشروع. في هذه المقالة سوف نقوم بتغطية ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها.
من اهم المشاكل الاقتصادية التي تواجه العديد من البلدان والمجتمعات هي مشكلة الندرة أو الشح. هذه المشكلة هي عبارة عن ندرة محدودية الوسائل المتاحة لتلبية حاجات الأفراد الغير محدودة. بسبب ندرة الموارد يتحتم على الفرد إتخاذ قرارات إقتصادية مختلفة لإستخدام الموارد بكفاءة عالية. عند التكلم عن مشكلة ندرة الموارد يجب إيضاح الفرق بين محدودية الموارد وعدم وجود ثروات إقتصادية. يتحتم على الأفراد في هذه الحالة الإختيار بين عناصر الإنتاج المختلفة لأن الموارد اللازمة لتحقيق احتياجاتهم محدودة، ذلك عبر إختيار شيء والتخلي عن شيء أخر.
لعل العرض والطلب هما من أكثر المفاهيم الاقتصادية المهمة للإقتصاد بالاضافة إلى تشكيلهم العمود الفقري للإقتصاد. يشير الطلب إلى مدى رغبة الأشخاص أو استعدادهم لشراء سلع معينة عند سعر محدد. بينما يشير العرض إلى مدى إمكانيات السوق أن يقدم من سلع وخدمات. أو يمكن صياغة العرض بشكل أخر على أنه كمية المنتجات المعروضة من قبل المنتجين في سوق ما بهدف البيع. من المهم أن نشير إلى العلاقة بين العرض والطلب من جهة والسعر من جهة أخرى. فهناك إرتباط مباشر بين العرض والسعر فعندما يرتفع السعر يرتفع العرض وبالمقابل هناك علاقة عكسية بين الطلب والسعر فيميل الطلب إلى الإنخفاض عندما يرتفع السعر وإلى الإرتفاع عندما ينخفض السعر.
من المفاهيم الأخرى المهمة في الإقتصاد هو مفهوم التكاليف والفوائد الذي ينطبق على مجال التوقعات والخيارات العقلانية. يمكن تفسيره كإجراء لتقدير جميع التكاليف المترتبة على ذلك والأرباح المحتملة التي يمكن جنيها من فرصة عمل أو إقتراح. فعند احتسابها يأخذ بعين الإعتبار كل من العوامل الكمية والنوعية لتحليل القيمة المالية لمشروع أو إستثمار معين. فقبل القيام بأي مشروع استثماري يلجأ المستثمرين إلى إجراء تحليل للتكاليف والفوائد المترتبة كوسيلة لتقييم كل من التكاليف والإيرادات المحتملة التي قد تنشأ عند الانتهاء من المشروع. إن نتائج التحليل يمكن أن تكون عنصر فعال في تحديد ما إذا كان المشروع مجدي من الناحية المالية وما إذا يجب متابعته والمضي في البحث عن مشروع أخر.
المصطلح الأخير الذي سوف نناقشه في هذه المقالة هو مفهوم الحوافز الذي يستخدم عادةً في مختلف جوانب الحياة وليس محصور على الاقتصاد وحده. إلى أنه رغم ذلك فلا يمكن غض النظر عن أهمية الحوافز في الإقتصاد، فمن المستحيل دراسة الاقتصاد بنجاح بدون فهم ما هي الحوافز. في الاقتصاد يمكن القول أن الحوافز هي مكافأة أو تكلفة تحث المرء على القيام بعمل اقتصادي. فقبل إتخاذ قرار بإنتاج شيء معين وبيعه للناس يجب عليه التفكير بما هي المنفعة التي سوف يحققها هذا المنتج للناس. نفس الشيء بالنسبة للمستهلك، قبل شرائه أي شيء يجب عليه التفكير ما قد يجلبه المنتج من منفعة وفوائد إليه.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها
http://www.borsaat.com/vb/t879801.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اليورو/الدولار الأمريكي تحت الضغوطات إثر اتّساع التباعد بين الاحتياطي الفدرالي/المركزي ال
التسارع الصعودي للدولار الأمريكي يتطلّع الى محفز جديد في تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي
التحليل الفنّي للدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: مواقع البيع الى الواجهة من جديد

مواضيع تالية :

إحتمال تبدّد ارتداد العام 2015 للجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي أكثر إثر تخلّف بنك انجلت
الدولار الأمريكي يخترق ذروة 12 عام ولكن هل استمرار الزخم مضمون
إستقرار اسعار النفط بعد الهبوط المسجّل في الأسبوع السابق

ما هي المفاهيم الاقتصادية التي يجب على كل مستهلك معرفتها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مستويات زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي التي يجب معرفتها قبيل اجتماع بنك كندا- مستوى 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مستويات الجنيه الاسترليني /الدولار الأمريكي التي يجب معرفتها قبل قرار بنك انجلترا وتقرير ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
القواعد اﻷساسيه التي ينبغي لمعلمة القرآن معرفتها في علم العقيدة القسم الاسلامي
الصين تتخطى أمريكا كأكبر مستهلك للطاقة في العالم منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


12:05 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة