موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو/الدولار الأمريكي بعد قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي: الإرتفاع خلال الأجل القريب

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 12 - 2015, 04:10 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اليورو/الدولار الأمريكي بعد قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي: الإرتفاع خلال الأجل القريب

اليورو/الدولار الأمريكي بعد قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي: الإرتفاع خلال الأجل القريب
الآفاق الأساسية لليورو/الدولار الأمريكي: محايدة
  • مخاوفنا التي سبقت الإجتماع حيال تغطية مواقع بيع اليورو/الدولار الأمريكية غدت صحيحة يوم الخميس
  • تقرير الوظائف غير الزراعية ساعد على استقرار اليورو/الدولار الأمريكي ورفع الاحتياطي الفدرالي المعدلات في ديسمبر هو حاجز أساسي
في خضمّ واحد من أكبر التحرّكات اليومية منذ تفعيل بنك الاحتياطي الفدرالي الجولة الأولى من التيسير الكمّي، ارتفع زوج اليورو/الدولار الأمريكي يوم الخميس وأقفل الأسبوع على مكاسب للمرّة الثانية فقط منذ بدء الفصل الرابع من العام 2015. كانت أزواج اليورو مدعومة للغاية مع نهاية الأسبوع، وسط إنهاء اليورو/الين الياباني الأسبوع على ارتفاع ناهز +2.95% وصولاً الى 133.88 ين واكتساب اليورو/الدولار الأمريكي +2.71% وصولاً الى 1.0875$. خيبة ظنّ السوق على مقربة من اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس كانت واضحة.
الأوضاع التي سبقت يوم الخميس، بإستثناء التضخم، لم تكن تلك التي تحتّم على البنك المركزي الأوروبي اتّخاذ خطوات جديدة. أشارت المؤشرات الرائدة، كالقراءات الأخيرة لمؤشرات مدراء المشتريات، الى أنّ تقديرات معدلات النمو كانت عند قمم أربعة أعوام. كان معدل صرف اليورو/الدولار الأمريكي القائم عند 1.100$ الذي قام عنده البنك المركزي الأوروبي بتعزيز توقعاته في سبتمبر 2015، أعلى بنسبة 5.5% من السعر الفوري للزوج في يوم اجتماع ديسمبر. مع استمرار انخفاض أسعار الطاقة، التضخم الحقيقي كان الأمر الوحيد الذي يمشي ضدّ البنك المركزي الأوروبي: معدلات الصرف وغيرها من الأوضاع المالية في السوق كانت ملائمة للغاية وداعمة للإنتعاش في الأسابيع الأخيرة. خلافًا ليوليو 2012، عندما وعد الرئيس مايو دراغي "بالقيام بكلّ ما يلزم" لإبقاء منطقة اليورو متماسكة، الوضع الاقتصادي الراهن لا يتطلّب موقف مشابه من قبل البنك المركزي الأوروبي.
للحصول على حق الدخول الكامل والإطلاع على جميع الإستراتيجيات اليومية، سجل هنا
للآن، يجب أن يفي تخفيض معدل الودائع بمقدار 10 نقاط أساسية وتمديد برنامج التيسير الكمّي حتى مارس 2017 بالغرض، حتّى وإن كانت السوق تبحث عن تمديد أطول أو رفع في معدل التشغيل (الى 75 مليار يورو أو أكثر في الشهر، بدلاً من إبقائه عند 60 مليار يورو في الشهر). يترك هذا الأمر بدوره العديد من الأدوات في جعبة البنك المركزي الأوروبي في حال رغب بالتصرّف من جديد في المستقبل، ولكنّ تلك النافذة قد تكون في صدد الإقفال.
كما توقعنا ما قبل الإجتماع، قد يكون رفع التيسير نتيجة التضخم المتدني، وأدّى ذلك الى تراجع توقعات التضخم القريبة الأجل، ولكنّ الخلفية الأساسية تتيح المجال للمزيد من التيسير وسط تعزيز تحسّن البيانات الاقتصادية آفاق تحسّن أرقام الناتج المحلي الإجمالي في السنوات القليلة المقبلة.
الجيشان الذي ظهر في الأسبوع السابق قبيل اجتماع المركزي الأوروبي تزايد بسبب بلوغ المواقع في صفوف المضاربين في سوق العقود الآجلة حدودها القصوى. بالنسبة الى أسبوع 24 نوفمبر، تزايدت مواقع البيع بمقدار 175.5 ألف من 164.2 ألف في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر. بفضل الإفتقار الى ردود الفعل الكبيرة عقب توسيع المركزي الأوروبي دائرة الحوافز، يتزامن الخروج من مواقع اليورو مع هبوط أسعار الأسهم في منطقة اليورو، وبالتالي ارتفاع العائدات، تمامًا كما حصل في مايو من العام الفائت. يدلّ ذلك على سلوك تدفقات رؤوس الأموال (من خلال تأثيرات قناة إعادة موازنة المحافظ) المسار المعاكس لذلك الذي يرغب فيه البنك المركزي الأوروبي.
خلال الأجل القريب، مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي في 16 ديسمبر، من الممكن ومن المحتمل أن يخفض التجار المواقع أكثر على صعيد أزواج اليورو والدولار الأمريكي على حدّ سواء. ثمّة بعض الأسبقية التاريخية للمراحل المبكرة لنهجّ حذرًا ممّا توقعت السوق، من المحتمل أن يتقدّم اليورو/الدولار الأمريكي أكثر. على نحو مماثل، يدعم اتجاه حشود التجزئة تحقيق اليورو/الدولار الأمريكي المزيد من المكاسب.



في حال كان اليورو/الدولار الأمريكي يملك القدرة على التسارع صعودًا أكثر خلال الأجل القريب، تبقى الآفاق المتوسطة الأجل لليورو/الدولار الأمريكي سلبية. تبدو سوق العمل في وضع جيّد مع اقتراب ما قد يكون أوّل زيادة للمعدلات في حوالى العقد، وفي حال تماسكت البيانات الاقتصادية الأمريكية خلال الفصل الأول من العام 2016، قد يبدو الاحتياطي الفدرالي مبرّر قبل اقتراف أي خطأ على صعيد السياسة؛ من الممكن أن تقدّر الأسواق بسهولة رفع المعدلات بمقدار 25 نقطة أساسية أخرى غير الراهنة في نهاية العام 2016.
بالنسبة الى البنك المركزي الأوروبي، مع تواجد الإفتراض الفني (معدل الصرف الفعال النسبي) للسعر الفوري لليوو/الدولار الأمريكي في العام 2016 عند 1.0900$، سيؤدّي أي تسارع صعودي لليورو/الدولار الأمريكي الى تعزيز فرضية توسيع البنك المركزي الأوروبي برنامج التيسير الكمّي مرّة جديدة بما أنّ الأوضاع المالية تشكّل رياح معاكسة بوجه انتعاش منطقة اليورو من جديد.
في النهاية، مع اقترابنا من الأعياد وإذ تصبح الأسواق أقلّ سيولة مع نهاية العام، من الضروري مراجعة المبادىء التي تساعد على حماية رأس مالك. تمسّى تلك المبادىء "بميزات التجار الناجحين".



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو/الدولار الأمريكي بعد قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي: الإرتفاع خلال الأجل القريب
http://www.borsaat.com/vb/t886572.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الدولار الأمريكي يتعافى والنيوزيلندي ينزل 1%
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 7-12-2015
ارتفاع اسعار الذهب إثر توقع السوق وتيرة أبطأ لرفع الاحتياطي الفدرالي المعدلات

مواضيع تالية :

أساسيات الدولار الأمريكي راسية الى حين تحديد بنك الاحتياطي الفدرالي أو المخاوف مصيرها
هذه الدولة تدرس مقترحاً بدفع 865 دولارا شهرياً لكل مواطن
نتائج البيانات النيوزيلانديه ليوم الثلاثاء 8-12-2015

اليورو/الدولار الأمريكي بعد قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي: الإرتفاع خلال الأجل القريب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجّار اليورو يراهنون على الضعف قبل صدور قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو وثقة السوق الواسعة النطاق في الميزان إثر قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: اليورو يتطلّع الى قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي عسى أن يوفر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
من المرجّح أن يستأنف اليورو تراجعه في أعقاب قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو / دولار: تجارة الزوج قبيل قرار معدلات فائدة البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة