موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

"التجارة" تتجه لفتح تصدير حديد التسليح من جديد

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 02 - 2009, 12:03 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي "التجارة" تتجه لفتح تصدير حديد التسليح من جديد

"التجارة" تتجه لفتح تصدير حديد التسليح من جديد
الوطن السعودية السبت 7 فبراير 2009 11:26 ص




تتجه وزارة التجارة والصناعة لفتح باب تصدير حديد التسليح من جديد. وقال وكيل الوزارة لشؤون الصناعة الدكتور خالد السليمان لـ"الوطن" إن إعادة فتح باب التصدير أمام شركات الحديد المحلية باتت ممكنة.

وأضاف أن السياسة العامة للوزارة تشجع عمليات التصدير للخارج، متى كانت السوق المحلية مستكفية، مؤكداً أنها ـ الوزارة ـ لا تقف عقبة أمام الشركات المحلية كما يقول البعض.

ألمح وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة الدكتور خالد السليمان في تصريح لـ "الوطن" إلى إمكانية إعادة فتح باب التصدير من جديد أمام شركات الحديد المحلية, وأكد قائلا:

"إن الوزارة تدرس يوميا عبر لجان متخصصة ميدانية حالة سوق حديد التسليح "موضحا أن نتائج تلك الدراسة هي التي ستحدد زوال أسباب منع التصدير أم لا، وبالتالي إمكانية السماح بتصدير الحديد من عدمه".

وقال السليمان ملمحا ً"سيتم السماح بالتصدير متى تم استيفاء حاجة السوق المحلية، والملاحظ خلال هذه الفترة هو ارتفاع الفائض في المعروض".
وأشار السليمان إلى أن "وزارة التجارة" كسياسة عامة تشجع التصدير إلى الخارج، متى كانت السوق المحلية لا تحتاج الكميات المصدرة، مؤكدا أن الوزارة لا تقف عقبة أمام الشركات المحلية.

وحول ما إذا كانت هنالك عمليات تخزين لـ"حديد التسليح" في الوقت الحالي والذي قد يكون سببا لعملية رفع الأسعار الأخيرة أكد السليمان أن الوضع الراهن للسوق المحلية لم يعد يشجع الموزعين على التخزين كما كان في السابق، نظرا لارتفاع الفائض في المعروض، مشيرا إلى نجاح الوزارة في القضاء على عمليات التخزين التي كانت قد حدثت في سوق "حديد التسليح" في وقت سابق.

وحول قرار الوزارة وقف تصدير حديد التسليح قبل عدة أسابيع قال السليمان: "أولا لم يكن هنالك وقف تصدير بشكل دائم، هي عملية منع لفترة مؤقتة نظرا لحاجة السوق المحلية، بالإضافة إلى ضرورة إصدار رخص التصدير للشركات المنتجة".

وحول الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتي أعلن عنها مجلس الوزراء منتصف الأسبوع الماضي.

قال السليمان: "الاستراتيجية الوطنية الجديدة للصناعة تؤكد أنه من المأمول أن يكون 35 % من إنتاج المصانع المحلية الجديدة للتصدير الخارجي".
وأوضح السليمان أن رصد 40 مليار ريال ريال للاستراتيجية الوطنية للصناعة والممتدة لمدة 10 سنوات مقبلة تبقى تقديرات مبدئية، وسيتم تغيير هذا الحجم في حال استدعى الأمر ذلك، وبعد دراسة متأنية للخطط التنفيذية لهذه الاستراتيجية".

يذكر أن الشركات المحلية الكبرى كانت قد أعلنت في وقت سابق أن إعادة السماح بتصدير حديد التسليح لن تدعوهم إلى رفع الأسعار، مؤكدين أنهم بحاجة إلى بيع كميات متكدسة في مخازنهم في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

يذكر أن أسعار حديد التسليح قفزت إلى مستوى 6 آلاف ريال في منتصف العام الماضي للطن الواحد، قبل أن تعاود الانخفاض تدريجيا حتى هبطت عند مستويات 1945 ريالا للطن قبل شهرين، ثم استقرت أخيرا منذ أسبوعين عند سعر 2100 ريال.


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
"التجارة" تتجه لفتح تصدير حديد التسليح من جديد
http://www.borsaat.com/vb/t8878.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

السعودية الـ 12 عالمياً في حجم الأسطول البحري
مؤسسة النقد تلزم البنوك بفتح الحسابات دون إيداع نقدي
تقرير دعوة المصارف المركزية العربية إلى تكثيف الرقابة

مواضيع تالية :

تدني ثقة المتعاملين بمعطيات السوق بين المتشائمين واتباع «نظرية المؤامرة»
المستشار الناصري: ليس من حق شركات الوساطة نقل الأسهم بين محافظ العميل دون إذنه
القرارات المصيرية للاقتصاد الوطني... إبقاء أم انفكاك عن الدولار؟

"التجارة" تتجه لفتح تصدير حديد التسليح من جديد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


05:39 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة