موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تغطية خاصة عن اخبار النفط

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 06 - 2008, 09:11 AM   #1
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي تغطية خاصة عن اخبار النفط

تغطية خاصة عن اخبار النفط

هنا سيتم متابعة مستجدات الاخبار علي النفط نظرا لاهميته والاخبار المتلاحقة عليه


تابعونا

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تغطية خاصة عن اخبار النفط
http://www.borsaat.com/vb/t891.html



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18 - 06 - 2008, 09:13 AM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

تراجع اسعار النفط مع غياب الاخبار المثيرة

واصلت اسعار النفط التراجع الثلاثاء ليصل سعر الخام الامريكي الخفيف الى 134.01 دولار للبرميل.
وكانت الاسعار اخذت في الهدوء بعدما اعلنت السعودية زيادة جديدة في انتاجها بدءا من الشهر المقبل.
وفي ظل غياب اي اخبار مثيرة للسوق، انتظر الاسواق صدور ارقام المخزون الامريكي الاسبوعية مساء الاربعاء.
ويتوقع المحللون على نطاق واسع ان تظهر الارقام الاسبوعية انخفاض مخزونات الخام وزيادة مخزونات البنزين



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 09:15 AM   #3
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

بوش "سيطالب باستئناف الانتاج النفطي في البحر"


البيت الابيض بواشنطن إن الرئيس الامريكي جورج بوش سيلقي كلمة يوم الاربعاء تتعلق بموضوع الطاقة تتضمن طلبا للكونجرس برفع الحظر المفروض على حفر الآبار النفطية في عرض البحر.
وقالت دانا بيرينو الناطقة باسم البيت الابيض "بما ان سعر جالون البنزين قد تجاوز اربعة دولارات، سيطلب الرئيس صراحة من الكونجرس اصدار قانون يرفع الحظر عن حفر الآبار النفطية في الحقول البحرية بطريقة لا تؤذي البيئة."
يذكر ان الجمهوريين ما برحوا يطالبون بانهاء الحظر على حفر الآبار النفطية في البحار الذي دخل حيز التنفيذ عام 1981، ولكن الديمقراطيين يرفضون ذلك لدوع بيئية.
الا ان بيرينو قالت "إن الرئيس يعتقد ان على الكونجرس عدم اضاعة المزيد من الوقت."
على صعيد آخر، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بارز في الادارة الامريكية قوله إن الرئيس بوش سيطلب من الكونجرس اصدار قانون يجيز حفر الآبار في الجرف القاري الخارجي في عرض المحيط.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 09:16 AM   #4
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

الولايات المتحدة تشدد القيود على المضاربين في النفط


اعلنت سلطات تنظيم الاعمال الامريكية عن خطط لفرض قيود على المتاجرة في النفط خارج الولايات المتحدة.
وقالت لجنة التعامل في العقود الاجلة للسلع في الولايات المتحدة ان البورصة الاليكترونية للتعاملات في لندن عليها الالتزام بالقواعد الامريكية في التعاملات.
وتاتي الخطوة في وقت وصلت فيه اسعار النفط الى مستويات قياسية وسط مخاوف من ان المضاربين ربما كانوا السبب في غليان السوق.
وادى ارتفاع اسعار النفط الى ارتفاع اسعار الوقود، ما اصاب قطاع الطيران بخسائر يتوقع ان تصل الى مستوى قياسي العام الجاري.
وحسب رابطة النقل الجوي الامريكية يتوقع ان يخسر قطاع الطيران الامريكي 10 مليارات دولار في العام المالي الحالي بسبب ارتفاع اسعار الوقود.
وكانت اسعار النفط تراجعت عن مستواها القياسي الذي وصلته مطلع الاسبوع عند 140 دولارا للبرميل، ووصل سعر النفط الامريكي الخفيف الى 134.01 دولار للبرميل بنهاية تعاملات الثلاثاء.
شفافية
الا ان اسعار النفط تظل اعلى بنسبة 40 في المئة عن مستوياتها مطلع العام الجاري، ويلقي كثيرون باللائمة في ذلك الارتفاع على مضاربات كبار المستثمرين كصناديق التحوط والبنوك الاستثمارية الكبرى.
وحسب الخطط التي اعلنتها لجنة تعاملات السلع الامريكية فان التعامل في عقود خام غرب تكساس الوسيط في بورصة العقود الاجلة الاليكترونية في اوروبا سيخضع من اكتوبر لقيود مشددة على المراكز الفردية.
وتامل اللجنة في ان يحد ذلك من قدرة كيان استثماري واحد على رفع اسعار النفط.
وحسب الاتفاق ستتبادل السلطات الاوروبية بيانات التعاملات مع نظيرتها الامريكية لضمان المزيد من الشفافية ومحاربة التحكم في السوق



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 09:22 AM   #5
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

تراجع أسعار النفط من أعلى مستوياتها وهبوط الدولار

تراجعت أسعار النفط الخام الثلاثاء بعد صعودها الاثنين إلى نحو 140 دولارا وهو أعلى مستوى على الإطلاق, بينما انخفض سعر صرف الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة.

وهبطت أسعار النفط إلى 134.61 دولارا لبرميل الخام الأميركي الخفيف بعد أن وصلت الاثنين إلى 139.89 دولارا جراء ضعف الدولار ومخاوف من نقص الإمدادات.

وجاء الانخفاض في أسعار النفط بعد أن أعلن أن السعودية سترفع إنتاجها بمقدار مائتي ألف برميل يوميا في يوليو/تموز القادم أو بنسبة 2% بالمقارنة مع يونيو/حزيران. وكانت السعودية قد رفعت إنتاجها الشهر الجاري بمقدار ثلاثمائة ألف برميل يوميا.

وبعد الزيادة الشهر القادم سيصل إنتاج المملكة إلى 9.7 ملايين برميل يوميا وهو الأعلى منذ أغسطس/آب 1981.

وصعدت أسعار النفط نحو 40% وسط تقلبات جامحة منذ مطلع العام وهي مرتفعة لما يقرب من سبعة أمثالها منذ العام 2002، مدفوعة بزيادة الطلب في الصين ودول نامية أخرى.

هبوط الدولار
وفي أسواق العملة ارتفع اليورو مقابل الدولار حيث لاقت العملة الأوروبية دعما من توقعات بأنه من المؤكد تقريبا أن يجري البنك المركزي الأوروبي زيادة في أسعار الفائدة الشهر القادم بالنظر إلى التضخم القياسي في منطقة اليورو، بسبب ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية.

وارتفع اليورو بنسبة 0.5% مقابل الدولار إلى 1.5535 دولار كما قفز إلى أعلى مستوى له أمام الين الياباني في 11 شهرا ليصل إلى 167.80 ينا.

وفي سوق نيويورك الاثنين أغلق سعر الذهب عند 883.60 دولارا للأوقية ارتفاعا من 870.30 دولارا عند إغلاق الجمعة.

أسواق الأسهم
وفي أسواق الأسهم ارتفع مؤشر نيكي القياسي 18.51 نقطة في سوق طوكيو مع صعود أسهم البنوك ليصل إلى 14372.88 نقطة.وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5% إلى 1408.23 نقاط. وكانت الأسهم الأميركية أنهت تعاملاتها في بورصة نيويورك الاثنين على تباين.

وفقد مؤشر داو جونز القياسي 38.27 نقطة بنسبة 0.31% ليصل إلى 12269.08 نقطة, وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا بمقدار 0.11 نقطة إلى 1360.14 نقطة، بينما فقد مؤشر ناسداك 20.28 نقطة إلى 2474.78 نقطة.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 11:50 AM   #6
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

18-6-2008

تراجع النفط دون 134 دولارا واستقرار سعر الدولار

تراجعت أسعار النفط في آسيا إلى ما دون 134 دولارا في انتظار زيادة وشيكة في إنتاج السعودية, واستقر الدولار أمام العملة الأوروبية الموحدة وارتفع قليلا أمام الين الياباني.

وهبط سعر برميل الخام الأميركي الخفيف تسليم الشهر القادم 65 سنتا إلى 133.36 دولارا، كما انخفض سعر برميل برنت تسليم أغسطس/ آب القادم 72 سنتا إلى 133 دولارا.

وكانت أسعار النفط أغلقت على انخفاض الثلاثاء في نيويورك حيث قام المستثمرون بسحب أرباحهم وسط تكهنات بزيادة إنتاج السعودية.

وتتوقع الأسواق أن تعلن السعودية عن زيادة في الإنتاج تصل إلى 200 ألف برميل يوميا في المؤتمر الدولي للدول المنتجة والمستهلكة الذي تنظمه الأحد في جدة للبحث في أسباب ارتفاع أسعار النفط.

وقفزت أسعار النفط لما يقرب من سبعة أمثالها منذ العام 2002 مع استنزاف الإنتاج العالمي على يد طلب قوي من اقتصادات صاعدة مثل الصين.

وساهم أيضا تصاعد عمليات الشراء للمضاربة من جانب مستثمرين يتحوطون من التضخم وضعف الدولار في ارتفاع الأسعار 40% عام 2008 وحده.

استقرار الدولار
واستقر سعر صرف الدولار مقابل العملة الأوروبية حيث سجل اليورو 1.5520 دولار مقابل 1.5518 دولار الثلاثاء، في حين ارتفع الدولار مقابل الين ليصل إلى 107.92 ينات مقابل 107.77 ينات إغلاق الثلاثاء.

وكان الدولار تعرض لضغوط في الأسواق الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مشاريع بناء المنازل الأميركية في مايو/ أيار الماضي 3.3% إلى معدل سنوي دون المتوقع، في حين انخفض نشاط تراخيص البناء -وهو مؤشر على خطط البناء في المستقبل- بنسبة 1.3%.

وفي أسواق الذهب ارتفع سعر الأوقية في نيويورك إلى 884.30 دولارا مقابل 883.60 دولارا إغلاق الاثنين.

أسواق الأسهم
وفي أسواق الأسهم ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.4% مدفوعا بعمليات شراء للعقود الآجلة. وسجل نيكي ارتفاعا وصل 57.40 نقطة إلى 14405.77 نقاط.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1% إلى 1403.99 نقاط.

وفي نيويورك أغلقت سوق الأسهم منخفضة متأثرة سلبابشركات القطاع المالي بعدما حذر بنك غولدمان ساكس من أن البنوك الأميركية ستحتاج إلى جمع 65 مليار دولار تمويلا رأسماليا جديدا لتحسين ميزانياتها التيتعصف بها أزمة الرهن العقاري.
وتراجع مؤشر داو جونز 108.78 نقاط أي ما يعادل 0.89 % ليغلق عند 12160.30 نقطة.
وفقد مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا 9.21 نقاط أو 0.68% مسجلا 1350.93 نقطة. وهبط مؤشر ناسداك 17.05 نقطة أو0.69 % إلى 2457.73 نقطة.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 04:47 PM   #7
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

18-6-2008
دفتريوس: كم تختلف أزمة النفط اليوم عن مقاطعة عام 1973؟



الجديد يقوم بتسجيل انطباعاته ومشاهداته أسبوعياً، ويطرح من خلالها، وبلغة مبسطة، رؤيته لاقتصاد المنطقة، انطلاقاً من خبرته الطويلة في عالم الصحافة الاقتصادية.
وهذا الأسبوع يكتب جون زاويته حول القمّة المرتقبة للدول المنتجة والمصدرة للنفط في جدّة، معيداً إلى الأذهان أحداث عام 1973 إبان وقف تصدير النفط، ومستعرضاً في الوقت عينه أسباب ارتفاع أسعار النفط إلى مستوياته الحالية، فيقول:
لطالما نظر البعض إلى دول منظمة أوبك المنتجة للنفط على أنها تجمّع لجهات تسعى للسيطرة على قطاع النفط في العالم، لذلك كانت الدول الصناعية السبع الكبرى تتجنب دائماً عقد لقاءات أو حوارات معها.
وكانت هذه الإستراتيجية تسجل نجاحات متتالية قبل سنوات، عندما كانت أسعار النفط أقل من ثلث مستوياتها الحالية، لكن القفزات المتتالية التي سجلتها الأسعار دفعت الدول الكبرى إلى إعادة النظر بها.
ففي 22 من الشهر الجاري، ستلتقي الدول المصدرة والمنتجة للنفط، على حد سواء، في مدينة جدة السعودية، لرؤية ما إذا كان بالإمكان القيام بتحرك ما لمنع الأسعار من تسجيل قفزات جديدة قد تقودها إلى مستويات تقارب 250 دولاراً للبرميل، وفق ما توقعه هذا الأسبوع، أيلكسي ميلر، كبير مدراء عملاق النفط الروسي، "غازبروم."
وتبرز أهمية مبادرة عقد الاجتماع في جدة من واقع أنها تأتي من المملكة العربية السعودية، أكبر منتج عالمي للنفط، وأحد أقدم وأصلب حلفاء الولايات المتحدة.
وقد سبق بدء اللقاءات قيام وزير الطاقة البريطاني، مالكولم ويكس، بإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره السعودي، علي النعيمي.
وتحدث ويكس هذا الأسبوع إلى برنامج "أسواق الشرق الأوسط CNN" مشيراً إلى ضرورة أن يتخلل اللقاء إجابة عن عدد من الأسئلة المتعلقة بمدى قدرة بعض الدول على زيادة إنتاجها.
ورغم أن الكثير مما سيقال خلال الفترة المقبلة سيحمل طابعاً سياسياً، إلا أن ذلك لا يمنع وجود خطوات جادة يمكن القيام بها من قبل الدول المنتجة والمستهلكة للنفط، للحد من ارتفاع الأسعار خلال فترة قريبة.
فمن جهة، تبرز مشكلة قيام العديد من الدول النامية، وفي مقدمتها الصين والهند والبرازيل، بدعم أسعار الوقود لديها، وهذا يدفع سكانها إلى زيادة استهلاك الوقود دون التأثر بأسعار الأسواق الدولية، الأمر الذي يزيد الضغط على المعروض في الأسواق، ذلك مع إدراكنا أن قوانين الحماية هي "قرار سياسي" لا يمكن التراجع عنه بين ليلة وضحاها.
ومن جهة أخرى، تبرز الحاجة إلى إعادة الثقة بالاقتصاد الأمريكي، وبالتالي بالدولار الأمريكي. وهذه ليست مهمة سهلة، غير أن القيام بها سيوفر الكثير من الأموال على المستهلكين.
فقد قال لي خبير اقتصادي كبير حادثته مؤخراً إن ضعف العملة الأمريكية ينعكس ارتفاعاً بمقدار عشرين دولار على أسعار النفط.
وإذا ما بحثنا في العمق عن الأسباب التي تدفع العقود الآجلة للنفط صعوداً اليوم، نجد أن لصناديق التحوط التي تمتلك تريليون دولار في محافظها دور كبير في ذلك، إذ سُجل قيامها بالإقبال على الشراء الكثيف للعقود، وخلق طلب وهمي رفع الأسعار بما لا يقل عن 20 دولاراً إضافية.
ولا بد هنا من الإقرار بأن العالم أخطأ احتساب نسبة النمو الحقيقية للطلب على النفط قبل خمسة أعوام، وفشل بالتالي في توقع الاتجاهات السعرية للمادة.
فرغم أن النمو العالمي يتراجع، إلا أن أسعار النفط ما تزال ترتفع، مدفوعة بنمو الطلب، وهذا لم يحدث منذ عام 1980.
وفي الواقع، فقد عدت مؤخراً إلى أرشيفي، فوجدت مقالاً كتبه عام 2005، المستشار والخبير النفطي المعروف، دانيال يارغن، عندما كانت أسعار النفط عند مستوى 60 دولاراً للبرميل.
وتوقع يارغن آنذاك أن تشهد الأعوام اللاحقة لتقريره "تراكماً غير مسبوق لمخزون النفط" يعيد الأسعار إلى مستويات متدنية، وذلك مع بروز دول منتجة جديدة، عدد الخبير منها آنذاك روسيا وكازاخستان وكندا وأذربيجان وأنغولا، على أنها المصدر المستقبلي للإنتاج.
ربما كانت أرقام يارغن صحيحة، فجميع تلك الدول ضاعفت بالفعل إنتاجها، إلا أن الخلل ظهر في عدم القدرة على القيام بحسابات دقيقة حول نمو الطلب السنوي في بلد يزيد عدد سكانه عن مليار نسمة، مثل الصين.
وتقودني هذه التفاصيل مجدداً إلى اجتماع جدة المنتظر..
ففي خريف العام 1973، عندما وقعت أزمة النفط العالمية إثر قيام دول أوبك بوقف ضخ النفط، كان الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط عند أدنى مستوياته، وسيطرت ثقافة المواجهة بين الطرفين.
يومها لم يكن هناك نقص في الإنتاج، لكن الصراع السياسي كان في أوجه.
ولكن، وبعد ثلاثة عقود ونيف، ما تزال أسعار النفط تبحث عن سقف لها، لكن مع ديناميكيات مختلفة. فهناك نقص في إنتاج النفط، بينما بات التواصل والحوار في أعلى مستوياته.
ولنأمل أن يحمل الاجتماع المقبل في جدة بعض الأفكار الجادة لتغيير الأوضاع في السوق، وألا يعود وزراء النفط إلى دولهم بخفي حنين.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 11:26 AM   #8
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

تراجع الدولار مقابل اليورو وانخفاض أسعار النفط


تراجع الدولار الخميس مقابل العملة الأوروبية بسبب الشكوك إزاء إمكانية زيادة سعر الفائدة الأميركية, كما تراجعت أسعار النفط بعد تفادي إضراب عمال للنفط في نيجيريا.
وقد قلص المستثمرون توقعاتهم لزيادة أسعار الفائدة الأميركية في وقت لاحق من هذا العام وذلك يرجع في جانب منه إلى بيانات هذا الأسبوع التي أظهرت هبوط مشاريع بناء المنازل الأميركية في مايو/ أيار بنسبة 3.3 % إلى معدل سنوي دون المتوقع في حين انخفض نشاط تراخيص البناء - وهو مؤشر على خطط البناء في المستقبل- 1.3 %.
وألقى هذا بمزيد من الشكوك بشأن مقدار الزيادة التي سيجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي ) لأسعار الفائدة في الأشهر القادمة.
وارتفع اليورو 0.2 % إلى 1.5565 دولار وهو أعلى مستوى له في أسبوع.
وانخفض سعر الدولار 0.2 % إلى 107.65 ين مبتعدا أكثر من أعلى مستوى له في أربعة أشهر وهو 108.59 ين الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع.
وفي أسواق الذهب ارتفع سعر الأوقية إلى 890.90 دولار في إغلاق نيويورك الأربعاء من 884.30 إغلاق الثلاثاء.
أسعار النفط
وفقد النفط بعض المكاسب التي حققها الأربعاء بعد تفادي إضراب عمال النفط في نيجيريا.
وهبط سعر عقود النفط الأميركي لأقرب استحقاق شهر يوليو/ تموز 44 سنتا إلى 136.24 دولار.
وتدخلت وزارة النفط في نيجيريا في اللحظات الأخيرة الأربعاء لتفادي إضراب في شركة النفط الأميركية شيفرون قائلة إنها أقنعت الشركة بتقليل عدد عمالها الأجانب.
وقفزت أسعار النفط حوالي 40 % منذ بداية العام مواصلة اتجاها صعوديا بدأ منذ ست سنوات تضاعفت فيه حوالي سبع مرات بفعل نمو سريع للطلب من اقتصادات صاعدة مثل الصين والهند.
أسواق الأسهم
وفي أسواق الأسهم انخفض المؤشر نيكي القياسي بنسبة 2.0 % في ختام التعاملات الصباحية في بورصة طوكيو للأوراق المالية مع تراجع أسهم شركات التصدير مثل هوندا موتور من جراء صعود الين ومشاعر القلق من ضعف الاقتصاد الأميركي.
وبنهاية جلسة التعامل الصباحية في طوكيو انخفض مؤشر نيكي 293.42 نقطة إلى 14159.40 نقطة.
وانخفض مؤشر توبكس 2.1 % إلى 1379.42 نقطة
وهبطت الأسهم الأميركية بشكل حاد الأربعاء دافعة مؤشر داو جونز الصناعي القياسي إلى أدنى مستوى إغلاق في ثلاثة أشهر مع توتر المستثمرين بفعل مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد وأنباء متشائمة تشير إلى مزيد من المشاكل في القطاع المالي.

وأغلق مؤشر داو جونز منخفضا 131.24 نقطة أي بنسبة 1.08 إلى 12029.06 نقطة فيما هبط مؤشر ستاندرد أند بورز الاوسع نطاقا 13.12 نقطة أو 0.97 % ليغلق عند 1337.81 نقطة.
وأغلق مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 28.02 نقطة أو 1.14 % إلى 2429.71 نقطة.




التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2008, 11:55 AM   #9
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

الصين تقرر رفع اسعار النفط في سوقها المحلية
اعلنت الصين، ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم، انها قررت رفع اسعار البنزين والديزل في سوقها المحلية بنسبة 18 في المئة.
وقد ادى الاعلان الصيني، الذي قد يؤدي الى خفوت الطلب على المنتجات النفطية في الاقتصاد الصيني النامي، الى هبوط حاد في اسعار النفط في الاسواق العالمية بلغ 4 دولارات للبرميل.
فقد هبط سعر الخام الامريكي الخفيف الى 132 دولارا للبرميل بعد ذيوع خبر القرار الصيني، وتأكيد السعودية على انها بصدد رفع انتاجها النفطي.
يذكر ان الدعم الذي تقدمه الحكومة الصينية للمنتجات النفطية يساعد في زيادة الطلب على هذه المادة.
والزيادة الحادة في استهلاك الطاقة في الصين هي أحد الأسباب الرئيسية للارتفاع الذي تشهده أسواق النفط منذ ست سنوات والذي قفز بالأسعار لتتضاعف حوالي سبع مرات وتسجل سلسلة مستويات قياسية كان آخرها قرب 140 دولارا للبرميل في وقت سابق من هذا الشهر.
وبموجب القرار الصيني الاخير، سيرتفع سعر البنزين للمستهلكين بواقع الف يوان (145,40 دولارا) للطن الواحد، بينما سيرتفع سعر بنزين الطائرات بـ 1500 يوان للطن.
ونقل التلفزيون الصيني عن المفوضية القومية الصينية للتنمية والاصلاح قولها: "لقد واصلت اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية ارتفاعها بينما بقيت الاسعار في السوق الصينية ثابتة. ان هذا الفرق في الاسعار قد اظهر تناقضا بين العرض والطلب."
وجاء القرار الصيني مفاجئا، خصوصا وان بكين كانت قد اكدت انها لن تخفض دعمها لاسعار النفط قبل انطلاق الالعاب الاولمبية التي ستستضيفها العاصمة الصينية هذا الصيف.
وهذه اول مرة تقوم الصين فيها بخفض الدعم عن المنتجات النفطية منذ ثمانية اشهر، مما اثار مخاوف من ارتفاع نسبة التضخم في البلاد.
واعلنت بكين انها سترفع ايضا اسعار الطاقة الكهربائية، مع بعض الاستثناءات للمواطنين والمزارعين.
هبوط اسعار النفط
وقد ادى الاحتمال بأن ينخفض الطلب على النفط في الصين - اضافة الى التقارير التي اكدت ان السعودية سترفع من انتاجها - الى انخفاض حاد في اسعار النفط في السوق العالمية، حيث انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف الى 132,66 دولارا للبرميل.
وقال المحلل الاقتصادي جيمس كوردير في اشارة الى القرار الصيني: "إن من شأن هذا القرار تغيير الوضع النفسي للسوق جذريا."
وكانت المملكة العربية السعودية قد اعلنت انها سترفع سقف انتاجها بـ 200 الف برميل يوميا اعتبارا من الشهر المقبل، مما سيرفع انتاجها الى 9,65 مليون برميل يوميا.
وجاء الاعلان السعودي الاخير عشية قمة تستضيفها مدينة جدة يوم الاحد المقبل لكبار منتجي النفط ومستهلكيه الهدف منها بحث الارتفاع الاستثنائي الذي شهدته اسعار النفط مؤخرا.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2008, 12:08 PM   #10
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تغطية خاصة عن اخبار النفط

تفجير خط أنبوب نفطي في نيجيريا
قال الجيش النيجيري إن مسلحين نيجيريين فجروا خطا لإمدادات النفط بالقرب من حقول نفط ايسكرافوس التي تديرها شركة شيفرون في دلتا النيجر مما أدى الى توقف بعض الانتاج.
وقال البريجادير جنرال وويب "توقف الانتاج يبين ان الأضرار كانت جسيمة"، مشيرا إلى توقف إنتاج 120 الف برميل في اليوم بسبب الحادث.
وكان الرئيس النيجيري عمر يار ادوا قد أمر الجيش الجمعة بتشديد اجراءات الامن في دلتا النيجربعد هجوم على منشأة نفطية بحرية رئيسية تابعة لشركة شل الخميس.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي شركة شيفرون حول الحادث.
ويقول المراسلون إنه مع اعلان الحكومة اعتزامها عقد قمة لزعماء دلتا النيجر مع توقع تدقف الأموال على المنطقة تريد الجماعات المسلحة هناك أن تظهر مدى تأثيرها على أي محادثات سلام.
ومن ناحية أخرى، إتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول(أوبك) ووكالة الطاقة الدولية والمنتدى الدولي للطاقة على تقديم ورقة عمل واحدة وذلك خلال مؤتمر جدة للطاقة الذي سيعقد الأحد في المملكة العربية السعودية.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
النفط, اخبار, تغطية, خاصة

مواضيع سابقة :

تراجع اسعار النفط مع غياب الاخبار المثيرة
بوش "سيطالب باستئناف الانتاج النفطي في البحر"
الولايات المتحدة تشدد القيود على المضاربين في النفط

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 18 يونيو...
نتائج البيانات السويسرية ليوم الاربعاء 18 يونيو
نتائج البيانات البريطانية ليوم الاربعاء 18 يونيو

تغطية خاصة عن اخبار النفط

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ارتفاع أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي بعد تصريحات وزير النفط الايراني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:04 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة