• 5:00 مساءاً
logo



أنواع السندات الدولية وأبرز خصائصها

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,690
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
23 - 12 - 2015, 04:48 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أنواع السندات الدولية وأبرز خصائصها
شهد سوق السندات الدولية إقبالاً وإنتشاراً كبير في الأونة الأخيرة وذلك للدور الكبير الذي لعبته الإنترنت في جعل المعلومات متاحة للجميع. هذا بالإضافة إلى إزالة القيود التنظيمية في الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم. الآن هناك فرصة أكبر للمتداول ليس فقط لتنويع محفظته التجارية لكن لكسب عوائد أعلى أيضاً. علاوة على ذلك سمحت الأدوات المالية الجديدة مثل عقود تبادل أسعار الفائدة والعملة لأصحاب السندات الاستفادة من الأسواق الخارجية ودفع معدلات فائدة أقل.
مع ذلك، هناك مخاطر إضافية مترافقة في عقود السندات الدولية التي لا توجد في السندات المحلية: المخاطر السيادية ومخاطر الصرف الأجنبي. المخاطر السيادية هي المخاطر المرتبطة بقوانين البلد أو الأحداث التي قد تحدث هناك. من الأحداث الخاصة التي يمكن ان تؤذي السندات هي تقييد تدفق رأس المال، الضرائب، وتأميم المصدر. مخاطر الصرف الأجنبي هي احتمال إنخفاض قيمة العملة الأجنبية مقابل العملة المحلية ذلك لتغير أسعار صرف العملات طوال الوقت. فإذا انخفضت قيمة عملة السند مقابل عملة المستثمر المحلية هذا يؤثر على المستثمر سلباً فإما يخسر المال أم لا يجني الربح المتوقع.


هناك أنواع مختلفة من السندات لكن في هذه المقالة سوف نقوم بتناول أكثر السندات شيوعاً. النوع الأول هي السندات الأجنبية وهي السندات التي يتم اصدارها من قبل أشخاص غير مقيمين في الدولة التي يتم إصدار وتداول السندات فيها. أمثلة على السندات الأجنبية يمكن أن تكون السندات التي يتم إصدارها من قبل كيان غير الولايات المتحدة ولكن بعد ذلك يتم تداولها في سوق الولايات المتحدة. يمكن أن تصدر هذه السندات في أي عملة ويمكن أن يكون لها ألقاب مختلفة.
النوع الثاني هي سندات اليورو وهي السندات التي يتم اصدارها في عملة مختلفة عن عملة البلد التي تم إصدار السندات منه. تعتبر سندات اليورو السوق الخارجي لبلد معين أو سوق سنداته الخارجي. إذا أخذنا مثال على سندات اليورو نلاحظ أن سندات اليورو دولار مقومة بالدولار الأمريكي بينما سندات اليورو ين مقومة بالين الياباني. وجميع سندات اليورو لديها أربعة ميزات: مكتتبة من قبل نقابة أو هيئة دولية، تعرض على مستثمرين من مختلف أنحاء العالم في الوقت نفسه الذي يتم اصدارها فيه، تصدر خارج نطاق دولة واحدة، وهي غير مسجلة.
النوع الأخير هي السندات العالمية وهي السندات التي يتم اصدارها وتداولها في سوق السندات الأجنبية التابع بلد واحد أو أكثر. لكن يبقى السؤال الأهم هل الإستثمار في الأوراق المالية الأجنبية محفوف بالمخاطر أم لا؟
بالفعل يمكن أن يساهم الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية في تقليل مخاطر المحفظة المالية بشكل عام، وفي الوقت نفسه يمكن أن يزيد من العائدات. لا يزال سوق الأسهم الأمريكية الأكبر في العالم ومع ذلك تمثل الأسواق الأجنبية الآن ما يقارب من 50٪ من القيمة السوقية لسوق الأسهم العالمية. نتيجة لذلك، أصبح من المهم تنويع المحافظ على الصعيد العالمي والاستفادة من معدلات النمو في مختلف المناطق والبلدان. فيمكن أن تساعد التنويع الدولي السليم في تحقيق التوازن في العائدات الخاصة بك عن طريق الحد من أو تجنب خسائر عندما تكون الأسواق ضعيفة الأداء.



DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج إجتماع المركزي الأوروبي وأبرز ما صرح به ماريو دراغي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 12 - 2015 05:51 PM
المؤشرات الفنية أنواعها و خصائصها shady khaleed منتدى تداول العملات العام 36 07 - 11 - 2011 12:10 PM
يعلن ساب عن انهاء إصدار السندات الدولية الرياضي منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 11 - 2010 04:50 PM
السندات الدولية تتصدر خارجيا.. والبناء والأسمنت في الأسهم المحلية مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 18 - 07 - 2009 05:30 AM


05:00 PM