موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أهمية تنويع محفظتك المالية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 12 - 2015, 05:16 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أهمية تنويع محفظتك المالية

أهمية تنويع محفظتك المالية
يعتبر تنويع المحفظة المالية من أصعب المهام التي قد يواجهها مستثمر ما. فعندما يكون السوق في حالة إزدهار، يبدو من المستحيل بيع الأسهم بسعر أقل من سعر الشراء وهذا ينطبق على المؤشرات أيضاً عندما تكون في إتجاه صعودي فعدم امتلاكها قد يكون خطأ كبير في ذلك الوقت، وبسب عدم القدرة على معرفة إتجاه السوق في أي وقت، الحل الأمثل في هذه الحالة هو تنويع المحفظة المالية.
عندما يتعلق الأمر بالإستثمار غالباً ما ينصح المتداولين بتنويع المحفظة المالية ويقصد هنا تنويع أنواع الإستثمارات. يحميك تنويع المحفظة المالية من خسارة جميع أصولك في حال كان السوق يمر في أوقات عصيبة أو في حالة إنكماش والإنخفاض الحاد في أسعار الأسهم في السنوات الأخيرة ليس إلا دليل كافي على خطورة تركيز الأصول في إستثمار معين. لكن من أجل التنويع بشكل صحيح يجب على المستثمر معرفة أي نوع من الأستثمارات عليه الشراء، كمية المال التي يجب استثمارها، وكيفية التنويع ضمن فئة استثمارات محددة. لتوزيع الأصول أهمية كبيرة وذلك لتأثيره الكبير على ما إذا سوف يحقق المستثمر الهدف المالي الخاص به. فإذا لم يترافق الإستثمار الخاص بك بدرجة معينة من المخاطرة، من المرجح أن لا تحقق هدف العائدات المرجو. لتوزيع الأصول أهمية كبيرة وذلك لتأثيره الكبير على ما إذا سوف يحقق المستثمر الهدف المالي الخاص به، فإذا لم يترافق الإستثمار الخاص بك بدرجة معينة من المخاطرة من المرجح أن لا تحقق هدف العائدات المرجو.
من أبرز النقاط التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند الرغبة في التنويع هو التركيز على التنويع وليس على الكمية. فإمتلاكك الكثير من الإستثمارات لا يعني أنك قمت بتنويع محفظتك المالية بل تحتاج إلى أن تمتلك أنواع مختلفة من الإستثمارات. فعلى سبيل المثال: إذا كنت من متداولي الفوركس يمكنك إمتلاك أزواج مختلف من العملات، الإستثمار في العقود الفرقية أم في الذهب أو الفضة وغيرها وحتى في سوق الأسهم والسندات والصناديق العقارية.
الهدف من التنويع ليس تعزيز الأداء بل هو نوع من الضمانة ضد الخسائر. فبمجرد اختيارك استهداف مستوى مخاطر معين استناداً إلى أهدافك، وقتك.. قد يوفر التنويع قدرة على تحسين العائدات لهذا المستوى من المخاطر. لبناء محفظة متنوعة يجب عليك كمستثمر أن تنظر للأصول المختلفة التي لم تتحرك عوائدها تاريخياً في نفس الاتجاه وإلى الأصول التي عادةً ما تتحرك عوائدها في إتجاهات معاكسة. فحتى لو كان جزء من محفظتك في إنخفاض يبقى الجزء الباقي منها في إرتفاع، بهذه الطريقة تعوض الخسائر المترافقة بالأصول الضعيفة.
من الجوانب المهمة الأخرى لبناء محفظة متنوعة هو أن تحاول كمستثمر التنويع في كل نوع من الإستثمار. فإذا اردت الإستثمار في الأسهم يجب عليك التنويع في الإستثمار فيها ومن المحبذ أن لا يشكل السهم أكثر من 5% من محفظة الأسهم الخاصة بك وهذا ينطبق أيضاً على غيرها من الإستثمارات سواء كانت عقارات أم سندات أم غيرها...


وعلى الرغم من أن التنويع ممكن أن يحميك من خسائر مدمرة إلى أنه يسبب متوسط خسائر عائدات سنوية، ذلك لأن المخاطر والعوائد مرتبطان إلى حد كبير في الأسواق المالية. لذا فان أي شيء يقلل من الخطر المحدق بك سوف يقلل أيضاً من عائداتك. لذلك إن أخذ نسبة قليلة من المخاطرة هو الحل المثالي في هذه الحالة خاصة إلى كان لديك مدخول صغير من المال.
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أهمية تنويع محفظتك المالية
http://www.borsaat.com/vb/t894156.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ارتفاع اليورو وانخفاض الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي إثر ديناميات نفور المخاطر خلا
ما هو مؤشر القوّة النسبية وكيف يجب إستخدامه
ماستر كارد: نمو مبيعات التجزئة في موسم العطلات الأمريكية 7.9 %

مواضيع تالية :

الدولار الأمريكي يتطلّع الى مبيعات الديون بغية قياس آلية انتقال سياسة بنك الاحتياطي الفدرا
إليك أهم الأخبار الإقتصادية لهذا اليوم حتى منتصف الدورة الأوروبية
الأسهم الأوروبية تتراجع في تعاملات هزيلة تحت ضغط شركات الطاقة

أهمية تنويع محفظتك المالية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
إيجاد أسعار الذهب بعض العروض نتيجة تنويع الطلبات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة