موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

هل سيعود النمو الاقتصادي الأمريكي إلى عصره الذهبي؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By علي عبده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 01 - 2016, 08:47 PM   #1
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية علي عبده
 

افتراضي هل سيعود النمو الاقتصادي الأمريكي إلى عصره الذهبي؟

هل سيعود النمو الاقتصادي الأمريكي إلى عصره الذهبي؟
يجتمع قادة العالم في منتجع "دافوس" في العشرين من يناير/كانون الثاني الحالي لوضع إطار للثورة الصناعية الرابعة فيما يعرف بالمنتدى الاقتصادي العالمي، وسوف تكون هذه الثورة أكبر من نظيراتها السابقة، كما ستجري داخل نظام بيئي معقد.

وسلطت "الإيكونوميست" الضوء على صعود وهبوط النمو الاقتصاد الأمريكي بناءً على كتاب جديد نشره الأكاديمي بجامعة "نورثويستيرن" في الولايات المتحدة "روبرت جوردون" والذي تناول ثلاثة عناصر مثيرة للجدل تميز النمو الاقتصادي في بداية القرن العشرين عن الوقت الحالي.

يكمن العنصر الأول في "ثورة الإنترنت" والثاني هو ضرورة النظر إلى العقود الماضية بعد الحرب الأهلية حينما انطلقت أمريكا في ابتكارات مثل الكهرباء ومحركات السيارات، أما الثالث، فهو أن العصر الذهبي للنمو ربما يكون قد انتهى.



الثورات التكنولوجية

- انطلقت الثورات التكنولوجية نهاية القرن التاسع عشر وحولت جميع جوانب الحياة في الولايات المتحدة والعالم.

- جلبت الكهرباء النور في الليل واختصر الهاتف المسافات كما تزايدت خطوط السكك الحديدية في الفترة بين 1870 إلى 1900 يومياً، ومع بداية القرن العشرين، تأسست أول شركة أمريكية للبريد، وهبطت أسعار السيارات بنسبة 63% في الفترة بين 1912 و1930.

- تسارعت وتيرة النمو التكنولوجي في الولايات المتحدة بشكل كبير وسبقت جميع دول العالم، وفي ستينيات القرن الماضي، امتلك الأمريكيون أكثر من 78% من سيارات العالم.


الكساد الكبير

- لم يتسبب الكساد الكبير في إبطاء وتيرة النمو التكنولوجي والاقتصادي في أمريكا كثيراً، وواصل القطاع الخاص ابتكاراته، وكانت فترة الثلاثينيات من القرن العشرين هي الأكثر إنتاجاً من حيث عدد الابتكارات وبراءات الاختراع التي أسهمت في تعزيز الاقتصاد.

- أبرزت الحرب العالمية الثانية القدرات الهائلة للآلة الإنتاجية الأمريكية، وبعد عام 1945، ضخت الولايات المتحدة الكثير من الأموال لتحسين التعليم، وكانت فترة الخمسينيات والستينيات تمثل العصر الذهبي حيث تمتع خلالهما المواطنون بتعليم عال ووظائف ثابتة وامتلكوا منازل بالإضافة إلى معاشات مناسبة.


بداية التباطؤ

- بدأ الأمر في التراجع مع بداية فترة السبعينيات – بحسب كتاب "جوردون" – بسبب الاضطرابات التي تعرضت لها الشركات الأمريكية نتيجة لزيادة التنافسية العالمية خاصةً من اليابان وارتفاع أسعار الوقود بسبب منظمة "أوبك".

- تزايدت حالة عدم المساواة، لأن الأغنياء أصبحوا أكثر ثراءً عن غيرهم، وتراجع نمو الإنتاجية، فبعد أن بلغ متوسطه 2.82% بين عامي 1920 و1970، سجل هذا المتوسط 1.62% فقط بين 1970 و2014 سنوياً.

- تواجه الولايات المتحدة اليوم الكثير من الضغوط القوية، مثل تزايد فاتورة الرعاية الصحية وتكاليف التعليم، ارتفاع عدم المساواة وتفاقم الأمراض الاجتماعية وأيضاً زيادة متوسط أعمار السكان.


هل تنقذ ثورة تكنولوجيا المعلومات الاقتصاد الأمريكي؟

- لا يعتقد "جوردون" أن ثورة تكنولوجيا المعلومات سوف تدفع النمو الاقتصادي الأمريكي، نظراً لأن واشنطن قد جنت بالفعل ثمار هذه الثورة، فقد تزايد معدل النمو سنوياً على مدار العقد الذي تلا 1994، لكنه لم يستمر وتباطأ منذ ذلك الحين.

- يرى السيد "جوردون" أن الاقتصاد الأمريكي يتحول إلى السراب، ولن تغير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة كثيراً مثل ابتكار السيارات نفسها في بادئ الأمر، وأوضح أن الولايات المتحدة ستواجه تحديات غير معتادة في المستقبل.

- قلل الكاتب من تكنولوجيا المعلومات باعتبارها "ثورة"، وبدا محبطاً عند تناوله الوضع الاقتصادي الجاري والمستقبلي للولايات المتحدة.

- ربما يكون محقاً في أن تكنولوجيا المعلومات ليست مثل الثورات الصناعية التي شهدتها الولايات المتحدة مع نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، ولكن الزمن كفيل بإيضاح كل شيء مع ضرورة عدم التقليل من أهمية التغير الذي طرأ على حياة البشر اليومية بسبب التكنولوجيا الحديثة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل سيعود النمو الاقتصادي الأمريكي إلى عصره الذهبي؟
http://www.borsaat.com/vb/t896514.html



عمران حسن likes this.
علي عبده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

"مورجان ستانلي": قوة الدولار قد تهبط بالنفط لمستوى 20 دولارًا للبرميل
سؤال للاخوة عن موعد افتتاح و اغلاق الفترة الاوروبية حسب التوقيت العالمي
ثمانية أمور يتوجب فحصها عند إختيار شركات الفوركس!!

مواضيع تالية :

فرصة للحصول على حساب حقيقي بدون ايداع مسابقه wwm
مسابقة شركه wwm بجوائز أكثر من 10.000 دولار
تسهيل زواج العانس 00905362152436

هل سيعود النمو الاقتصادي الأمريكي إلى عصره الذهبي؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التحليل الفنّي للدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: هل سيعود الإتّجاه الهبوطي الى الواجهة م الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الخام الأمريكي يغلق منخفضا في ظل مخاوف بشأن النمو الاقتصادي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الخام الأمريكي يغلق منخفضا وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:18 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة