موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 06 - 2008, 10:40 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات
دولار ضعيف

شهدت العملات الرئيسية يوم أمس جلسة مليئة بالتذبذبات ولكنها محصورة بين نطاقات محدودة، يرجع هذا إلى غياب الأخبار الاقتصادية يوم أمس عن الأسواق وتحرك العملات بشكل تقني متأثرة بالتوقعات الخاصة بأسعار الفائدة الخاصة بكل اقتصاد. لكن مع نهاية الجلسة شاهدنا الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته التي سجلها خلال الأسبوع الماضي أمام اليورو والجنيه الإسترليني.

واليوم يشهد الدولار عمليات بيع نتيجة انتظار الأسواق لتقرير البنك الفدرالي الذي قد يشير اليوم إلى استمرار الانكماش في القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو ما يزيد من التوقعات بأن البنك الفدرالي قد يؤخر قراره بشأن رفع أسعار الفائدة نتيجة استمرار المخاطر الانخفاضية للنمو، وهذا الأمر كفيل أن يتغير اتجاه المستثمرين إلى بيع الدولار بعد فترة ليست طويلة من المكاسب التي حققها أمام العملات.

اليورو يحاول اليوم منذ بداية الجلسة الأسيوية أن يستكمل موجه تصاعدية بدأها منذ بداية الأسبوع الحالي، ولكن يواجه اليوم مستوى المقاومة الرئيسي عند 1.5560 والذي يحتاج اليورو إلى زخم تصاعدي قوي ليخترق هذا المستوى. وقد يحصل اليورو على مثل هذا الزخم من البيانات الأمريكية التي قد تعطيه دفعه نحو الأعلى محاولا الوصول إلى مستوى المقاومة التالي عند 1.5625 . هذا وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.5585 والأدنى عند 1.5545 .

الجنيه الإسترليني أيضا استطاع تحقيق بعض المكاسب يوم أمس أمام الدولار ليبدأ جلسته اليوم محاولا استكمال هذا الارتفاع، ولكن الضغوط الانخفاضية الواقعة عليه تمنعه من الارتفاع بشكل كبير. فمحضر الاجتماع الذي صدر يوم أمس عن البنك المركزي البريطاني أفاد أن البنك البريطاني لن يتعجل في رفع أسعار الفائدة لاحتواء معدلات التضخم المرتفعة. وهو الأمر الذي ساعد على عدم ارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الدولار كما فعل اليورو، ليظل تداولاته محصورة بين مستوى 1.9540 ومستوى المقاومة 1.6935 . في حين قد سجل الأعلى له اليوم عند 1.9623 والأدنى عند 1.9585 .

زوج الدولار مقابل الين الياباني استجاب إلى الضغوط الانخفاضية التي تفرضها عليه المؤشرات التقنية، حيث يتداول منذ فترة في منطقة مشبعة بعمليات الشراء ليصبح في حاجة إلى حركة انخفاضية تصحيحية. وبالفعل بدأ الزوج هذه الحركة منذ الأمس ولكنه اصطدم بمستوى الدعم القوي عند 107.70 الذي أوقف هذه الحركة. ولكن اليوم ومنذ بداية الجلسة الأسيوية يحاول الزوج أن يخترق هذا المستوى نحو الأسفل ليستكمل حركته الانخفاضية ومستغلا الضعف الواقع على الدولار نتيجة عدم دعم البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي. وقد سجل الين الأعلى له عند 107.81 والأدنى عند 107.47 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات
http://www.borsaat.com/vb/t906.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19 - 06 - 2008, 02:37 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي

ارتفاع المبيعات البريطانية

الأمور لا تزال غير واضحة في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي وهو الاقتصاد البريطاني، الذي أعلن اليوم ارتفاع غير متوقع في مبيعات التجزئة. وهو ما قد يكون أمرا حيوي للنمو الاقتصادي خاصة مع ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة
فقد ارتفعت مبيعات التجزئة عن شهر أيار على غير التوقعات بنسبة 3.5% بأعلى من القراءة السابقة التي كانت منخفضة بنسبة 0.2% في حين كان المتوقع أن تنخفض بنسبة 0.1%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 8.1% بأعلى من التوقعات بنسبة 4.1% والقراءة السابقة بنسبة 4.2%.
أيضا ظهر مؤشر العرض النقدي M4 عن شهر أيار ق.ت (قراءة تمهيدية) لتظهر مرتفعة بنسبة 0.4% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.5% وكانت القراءة السابقة بنسبة 0.6%. أمام عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 10.0% بأعلى من التوقعات بنسبة 10.5% والقراءة السابقة بنسبة 11.1%.
الاقتصاد البريطاني من المتوقع أن يتراجع خلال هذا العام نتيجة انخفاض أسعار المنازل والأزمة الائتمانية تهدد التوسع الذي شهده الاقتصاد البريطاني خلال عقد كامل. ومن ناحية أخرى فمن المتوقع أن يرتفع التضخم بنسبة 4%خلال هذا العام كما أظهرت توقعات البنك المركزي البريطاني.
البنك المركزي البريطاني لن يقوم بتخفيض أسعار الفائدة نتيجة تركيزه على مستويات التضخم المرتفعة التي قد تضر بمستوى معيشة الأفراد في بريطانيا. أما عن توقعات رفع أسعار الفائدة فقد استقرت أيضا خلال هذا الوقت منذ أن استمرت النظرة المستقبلية للتضخم مرتفعة.
فالتضخم الآن أصبح مشكلة عالمية فقد قام البنك المركزي السويسري بتثبيت أسعار الفائدة عند 2.75% حتى مع التراجع في النمو الاقتصادي نتيجة المخاوف من ارتفاع التضخم، فقد نما الاقتصاد السويسري بنسبة 0.3% فقط خلال الربع الأول وهي القيمة الأقل خلال ثلاث سنوات تقريبا.
ومع هذا فالتوقعات بارتفاع الأسعار لا تزال مستمرة نتيجة ارتفاع أسعار النفط والغذاء، ليستمر في الضغط على البنوك المركزية ويجبرهم على اتخاذ سياسة متشددة للتضخم حتى مع التراجع في نموهم الاقتصادي. واليوم سيعلن الاقتصاد الأمريكي مزيد من البيانات عن القطاع الصناعي الذي يمثل حوالي 10% من الاقتصاد والذي يشهد تراجعا مؤخرا.

فالتضخم هو العامل الأساسي وراء تحركات السياسة النقدية في الاقتصاديات المختلفة، ولكن قد يكون هذا الأسبوع هادئ بالنسبة للعملات نتيجة انتظار الأسواق إلى المزيد من البيانات التي توضح الاتجاهات التي ستسلكها البنوك المركزية في مواجهة الظروف الاقتصادية الحالية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 02:38 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات

البيانات البريطانية تغير من شكل الأسواق

أعطت البيانات البريطانية اليوم دفع قوية لعملات التقاطعية و أعطتها القدر الكافي من القوة التي مكنها من تغير أحوال الأسواق المالية اليوم و غير كثيرا من أداء سلة العملات الرئيسية مؤديا إلي ارتفاع الدولار أمام كل من اليورو الأوروبي و الين الياباني...

أدي الانحدار في زوج اليورو أمام العملة الملكية إلي إضعاف قوة اليورو أمام الدولار الأمريكي و خاصة بعد صدور البيانات البريطانية التي دفعت بالإسترليني كثيرا نحو الأعلى, و لكن حال مستوى الدعم الذي يقع ضمن مستويات 1.5480 دون استمرار الحركة التنازلية لزوج اليورو أمام الدولار الأمريكي, و قد يتمكن الزوج من اختراق هذا المستوى في حالة استطاع جمع القدر الكافي من الزخم الذي يمكنه من القيام بمثل هذه الحركة. حقق زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي الأعلى له اليوم عند 1.5585 و الأدنى عند 1.5483.

ارتفعت العملة الملكية بقوة أمام سلة العملات الرئيسية بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة البريطانية بصورة جيدة للغاية و أفضل من التوقعات حيث جاءت القراءة الفعلية لتشير إلى ارتفاع بنسبة 3.5% بعد أن كان المتوقع أن نشهد انخفاضا بنسبة 0.1% في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.2%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 8.1% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 4.1% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 4.2%.

و دفعت هذه البيانات زوج الإسترليني أمام الدولار إلي طرق أبواب مستوى المقاومة الهام عند 1.9700 الذي رد الزوج خائبا أمله في اختراق المستوى, و لكن قد يعمل الزوج على جمع ما يستطيع من زخم و يكرر المحاولة مرة أخرى, و كما نري فقد حاول مستوى الدعم الثانوي عند 1.9665 الدفع بالزوج نحو الأعلى من جديد و في حالة تم اختراق هذا المستوى قد ينحدر الزوج حتى مستوي الدعم 1.9620. حقق زوج الإسترليني أمام الدولار الأعلى له اليوم عند 1.9715 و الأدنى له عند 1.9585.

و أخيرا نصل إلي زوج الدولار أمام الين الياباني الذي اندفع هو الأخر نحو الأعلى بفعل القوة التي جنتها العملات التقاطعية عقب صدور البيانات البريطانية, و نري أن مستوى الدعم عند 107.45 الذي دفع بالزوج نحو الأعلى يعد مستوى دعم قوى على مدي القصير و قد يحول دون هبوط الزوج خلال الوقت الحالي على الأقل, بينما على الصعيد الأخر قد يعرقل مستوى المقاومة عند 107.75 الحركة التصاعدية للزوج. سجل الزوج الأعلى له عند 107.88 و الأدنى له عند 107.41.

و لكن يجب علينا انتظار صدور البيانات الأمريكية لاحقا اليوم و أهمها مؤشر فيلادلفيا الصناعي الذي قد يغر من شكل أداء الدولار أمام سلة العملات الرئيسية سواء نحو الأعلى أو الأسفل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
للعملات, الاقتصادية, التقارير, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

قرار الفائدة السويسرية ليوم الخميس 19 يونيو
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 19 يونيو
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الخميس 19 يونيو
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 19 يونيو
متابعة لأفضل المزودين في نظام التداول الالي

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 23/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم التلاتاء 16/9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:42 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة