موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إمكانية تباطؤ التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي إثر إعادة الأسواق تقييم سياسات البنك

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 02 - 2016, 03:01 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي إمكانية تباطؤ التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي إثر إعادة الأسواق تقييم سياسات البنك

إمكانية تباطؤ التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي إثر إعادة الأسواق تقييم سياسات البنك
الآفاق الأساسية لليورو/الدولار الأمريكي:محايدة
إرتفاع اليورو/الدولار الأمريكي إثر استبعاد الأسواق إعلان بنك الاحتياطي الفدرالي أي زيادة للمعدلات هذا العام.
عكست حشود التجزئة بسرعة مواقها في اليورو/الدولار الأمريكي
من المحتمل أن يلحظ البنك المركزي الأوروبي الآن مواجهته مشكلة. حالما استبعدت الأسواق فرضية لجوء بنك الاحتياطي الفدرالي الى رفع المعدلات خلال العام 2016، تسارع اليورو/الدولار الأمريكي صعودًا على الفور. يبدو أنّ العامل الداعم لهبوط اليورو/الدولار الأمريكي منذ مايو 2014- تباعد السياسة وسط سعي بنك الاحتياطي الفدرالي الى رفع المعدلات والبنك المركزي الأوروبي الى تيسير سياسته أكثر- بات في دائرة التشكيك. مع ذلك، بعد أن قفز اليورو/الدولار الأمريكي الآن بإتّجاه مستوى 1.1200$، حان الوقت لإعادة تقييم سياسة البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفدرالي.
أوّلاً والأهمّ، يبدو وكأنّ الأسواق تعتقد بأنّ المصارف المركزية الرئيسية ستتّخذ خطوات جديدة فقط في اجتماعات السياسة التي تترافق مع نشر التوقعات الاقتصادية المراجعة من أجل دعم مراجعات بياناتها. البنك المركزي الأوروبي على يقين بذلك، ولهذا السبب اختار اعتماد موقف حذر أكثر في يناير. من خلال قيامه بذلك، أبقى مصداقيته قيد السيطرة، مع اقتناع الأسواق بأنّ مارس يبقى بمثابة نقطة انطلاق محتملة للجولة التالية من تيسير السياسة النقدية.
سيركّز المشاركون في السوق بشكل كبير على الخطوات التالية للبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعات سياسة مارس، المرّة التالية التي سينشر فيها المصرفين التوقعات الاقتصادية المحدّثة التابعة لهما. على صعيد الدولار الأمريكي، من الممكن أن يكون هنالك قاع في صدد التشكّل في سوق المعدلات: أوقفت العقود الآجلة لصناديق بنك الاحتياطي الفدرالي ترجيح بروز زيادة في المعدلات خلال العام 2016 في وقت ما منتصف الأسبوع السابق، على الرغم من أنّ بنك الاحتياطي الفدرالي يواصل الإصرار على توجّه نحو رفع المعدلات بشكل تدريجي هذا العام. بعد صدور تقرير العمل الأمريكي المتباين (الإيجابي بشكل طفيف عمومًا)، ستساعد أي بيانات تشير الى إمكانية زيادة الاحتياطي الفدرالي المعدلات مرّة على الأقلّ قبل يونيو من هذا العام في تجنيب الدولار الأمريكي أي خسائر حادّة إضافية ( إلاّ في حال تنامت مخاطر الركود أكثر؛ يدلّ مقياس الناتج المحلي الإجمالي لبنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية أتلانتا الى العكس تمامًا بدءًا من 7 فبراير 2016).
على صعيد اليورو، من الضروري أخذ بعين الإعتبار سبب تخفيض البنك المركزي الأوروبي معدل الودائع في 3 ديسمبر- وعدم إدخال أي تغييرات تفوق ما توقعته الأسواق لبرنامج التيسير الكمّي. لم تعتبر الأوضاع المالية بمثابة رياح معاكسة مع تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي دون معدّل الصرف الفعّال الإسمي لليورو/الدولار الأمريكي بحوالى 5% (وهو السعر الإفتراضي الفنّي الذي يدعم توقعات البنك المركزي الأوروبي للنمو والتضخم) عند اجتماع ديسمبر. رأى البنك المركزي الأوروبي أنّ الوقت ليس مناسبًا لإستعمال "ما في جعبته" وقفز اليورو صعودًا.
مع ذلك، من الممكن أن يبرهن معدل صرف اليورو، ولا سيّما بعد هذا الأسبوع مع هبوط الدولار الأمريكي، أنّه مزعج مرّة جديدة لمسؤولي البنك المركزي الأوروبي:
الرسم البياني رقم 1: السعر الفوري لليورو/الدولار الأمريكي مقابلمعدّل الصرف الفعّال الإسمي لليورو/الدولار الأمريكي التابع للبنك المركزي الأوروبي (3 أغسطس 2015 حتى 3 فبراير 2016)



يجعل زوج اليورو/الدولار الأمريكي الأقوى آلية انتقال السعر في منطقة اليورو أبطأ، الأمر الذي بات الآن بمثابة مشكلة للبنك المركزي الأوروبي مع ارتفاع السعر الفوري فوقمعدّل الصرف الفعّال الإسمي لليورو/الدولار الأمريكي التابع للبنك المركزي الأوروبي. ومع تحديد السعر الإفتراضي الفنّيلمعدّل الصرف الفعّال الإسمي للبنك المركزي الأوروبي عند 1.0900$ للعام 2016، سعر الإقفال في الأسبوع السابق الذي وصل الى 1.1152$ هو فوق بنسبة 2.31% من السعر الإفتراضي الفنّي للبنك المركزي الأوروبي للعام 2016. عند مستوى الإقفال الأقصى في الأسبوع السابق، كان هذا الفرق +2.81%. قبيل إعلان البنك المركزي الأوروبي عن تخفيض معدل الودائع في اجتماع أكتوبر. أقفل اليورو أعلى بنسبة +3.37% من السعر الإفتراضي الفنّي للبنك المركزي الأوروبي للعام 2015 (الذي كان 1.1100$ في ذلك الوقت).
تدفعنا هذه الملاحظات للإعتقاد أنّنا أخذنا دخول المنطقة التي قد يبدأ فيها مسؤولو البنك المركزي الأوروبي التعبير بشكل صريح أكثر عن آرائهم حول معدلات الصرف. كما أوردنا في توقعاتنا لليورو للفصل الأوّل من العام 2016، نعتقد أنّ اليورو/الدولار الأمريكي الأقوى عزّز فرضيّة اتّخاذ البنك المركزي الأوروبي خطوات جديدة في مارس.
بالمضي قدمًا، بما أنّ هذه المسألة تتعلّق مباشرة باليورو، عوضًا عن تشكيلها عارض من عوارض التآكل العالمي في اتّجاه المخاطر، من الممكن أن يرغب التجار برصد عن كثب زوج اليورو/الكرونا السويدية. في وقت سابق من يناير، أعرب البنك الوطني السويدي عن عزمه التدخل في أسواق الفوركس. في حال لم تكن على علم بهذا الموضوع أو ترغب بمعرفة المزيد، يمكنك الإستعانة بالمقال الذي يحمل عنوان "تهديد تدخل البنك الوطني السويدي يهدف الى رفع أسعار اليورو/الكرونا السويدية".



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إمكانية تباطؤ التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي إثر إعادة الأسواق تقييم سياسات البنك
http://www.borsaat.com/vb/t906586.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

إرتداد الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي للعام 2016 ضعيف أزاء الشهادة الإيجابية لرئيسة بن
التحليل الفنّي للدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: هبوط الدولار الأسترالي بأكبر قدر له في
التحليل الفنّي للدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي: الإنخفاض عند مقاومة رئيسية

مواضيع تالية :

إنتعاش الدولار الأمريكي بعد هبوط مؤلم إثر تزعزع شكوك السوق المحيطة بسياسة بنك الاحتياطي ال
إرتفاع الدولار الأسترالي وانخفاض الين الياباني إثر انتعاش ثقة السوق
إنتعاش اسعار النحاس وسط تمركز السوق من جديد والتداولات الشحيحة بسبب العطلة

إمكانية تباطؤ التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي إثر إعادة الأسواق تقييم سياسات البنك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
احتمال إستفادة التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي الناجم عن قرار المركزي الأوروبي من الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
إجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع سيقيّد التسارع الصعودي لليورو/الدولار الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي لليورو/الدولار الأمريكي: توقّف التسارع الصعودي دون مستوى 1.12 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي للدولار الأمريكي/الفرنك السويسري: تباطؤ التسارع الصعودي على مقربة من عتبة 0 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي للدولار الأميركي/ الدولار الكندي : تباطؤ التسارع الصعودي دون مستوى 1.25 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


06:15 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة