موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إنّه بنك اليابان مقابل بقية العالم

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 02 - 2016, 02:26 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي إنّه بنك اليابان مقابل بقية العالم

إنّه بنك اليابان مقابل بقية العالم
التوقعات الأساسية للين الياباني:إيجابية
زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني يواجه اختبار سياسات آبيه الاقتصادية: هل سيواصل بنك اليابان القيام بما يفعله مع خطر رفع حفيظة المجتمع المالي العالمي؟
الين الياباني اختبر تذبذبات كثيفة هذا الأسبوع ، بينما شهدت الأسهم ارتدادًا حادًا
ثمّة العديد من الإعلانات ذات الأهمّية المتوسطة والمتدنية التي ستصدر عن اليابان في الأسبوع القادم ولكنّ التركيز الأكبر سيقع على الأرجح على بنك اليابان وآفاق إعلان المزيد من التدخل مقابل قوّة إضافية على صعيد الين الياباني على خلفية تدفقات الملاذ الآمن والضغوطات الصينية
كان الأسبوع السابق أسبوع الين الياباني بإمتياز، وإذا ما عدنا خطوة الى الوراء، نجد أنّ نجم العملة اليابانية لمع في الأسبوعين المنصرمين. منذ أسبوعين، قام بنك اليابان بالخطوة المفاجئة نحو المعدلات السلبية. كان ذلك صادمًا: قدّر القليلون تبلور ذلك، وعدد أقلّ حتّى يعلم ما قد يترتّب عن ذلك. في الأسبوع الذي أعقب هذه الخطوة، بدأنا بتكوين فكرة. في حين تهدف المعدلات السلبية الى الحصول على احتياطيات فائضة من البنوك التي لديها ودائع لدى المصرف المركزي، كان ردّة الفعل الأوّلية مليئة بالخوف أكثر من أي أمر آخر. لم يتّخذ ضعف الين الياباني المسار الذي كان بنك اليابان يتطلّع إليه، وعوضًا عن ذلك رأينا قوّة كثيفة.


هذا الأسبوع هو الذي تبدو فيه الأمور غير منتهية. إنّ قوّة الين الياباني خلال الأسبوع حتى صباح يوم الخميس أظهرت وكأنّ العملة على وشك اتّباع مسارًا مكتملاً. في حين تقدّم الين الياباني بنسبة 3.75% مقابل الدولار الأمريكي في الأسبوع السابق، تزايدت هذه المكاسب الى 4.97% صباح يوم الخميس. ومن ثمّ، بشكل مفاجىء عند الساعة 7:19 صباحًا (بالتوقيت الشرقي)، هوى الين الياباني وكأنّه تلقى ضربة قاضية. دام ذلك لحوالى ثلاث دقائق وشهدت زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني يتداول من 111.39 الى 113.68. كان ذلك بمثابة نطاق بنسبة 2% في أقلّ من ثلاث دقائق.
الفكرة التي كانت سائدة في ذلك الوقت والتي وردت أيضًا على أكثر المدوّنات المالية شهرة، هي أنّ بنك اليابان يقوم بالتدخّل من أجل منع أي ارتفاع قادم في العملة اليابانية. لم تكن هنالك أي فرصة للتأكد من ذلك وبنك اليابان لم يدلِ بأي تعليق حول هذا الأمر. لذلك، يبقى هذا الموضوع للنقاش. ولكن من الناحية الإستنباطية، لم يكن هنالك أي شيء بإمكانه توليد مثل هذه الخطوة القويّة والواسعة النطاق في عملة خلال هذه الفترة القصيرة من الوقت. لذلك هذا عامل من العوامل الذي سنضطرّ الى التعامل معه بالمضي قدمًا.
مع ذلك، سار بنك اليابان في هذا الطريق من قبل. حذرته مجموعة الدول السبع من مغبّة إضعاف عملته بطريقة إصطناعية من أجل تعزيز صادراته ببساطة. حصل ذلك في فبراير 2013 مع بدء السياسات الاقتصادية لرئيس الورزاء شينزو آبيه بتأجيج الاقتصاد الياباني. وكما أشار زميلي كريستيان كير، إنّه يرغب على الأرجح بتفادي أي تدخل ظاهر وعلني نظرًا الى اجتماع مجموعة الدول العشرين نهاية هذا الشهر.
العامل الآخر الذي يجب أخذه بعين الإعتبار هو الصين: كانت الصين مقفلة هذا الأسبوع إحتفالاً بعيد رأس السنة القمرية، بينما كانت تظهر الأسواق العالمية دلائل كبيرة على الضعف، وفي عطلة نهاية الأسبوع السابقة، بيّنت الإحتياطيات الأجنبية الصينية هروب جديد لرؤوس الأموال في يناير. وإذ تواصل الصين مواجهة رياح معاكسة، من المحتمل أن نشهد هروبًا أكثر فأكثر لرؤوس الأموال من البلاد، ويجب أن تجد مكانًا لتذهب إليه. وفي اليابان، تلك المعدلات السلبية هي مفروضة فقط على ودائع المصارف لدى المصرف المركزي، ولم تطال بعد أصحاب الودائع الفرديين. لذلك، بالنسبة الى المقيمين الصينيين، ستكون فكرة إبقاء الأموال النقدية في حسابات المصارف اليابانية من دون عائدات وسط استمرار مواجهة الصين رياح معاكسة بمثابة خيار إستثمار جاذب للغاية.
يولّد هذا الأمر المزيد من الضغوطات على بنك اليابان ويجعل فرضيّة التدخّل عند المستويات الحالية أقلّ احتمالاً. بالمضي قدمًا، سنقوم بتعديل آفاق الين الياباني لتصبح إيجابية، ولكن تمامًا كالأسبوع السابق- يجب على المرء اختيار نقاطه. من الممكن أن يكون هذا السيناريو من قوّة الين الياباني على خلفية استمرار نفور المخاطر جاذبًا على وجه الخصوص مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي، أو أي زوج إصطناعي مركّب من عملة سوق ناشىء كالراند الجنوب الأفريقي أو البيزو المكسيكي. من أجل خلق مثل هذا الزوج الإصطناعي، بإمكان التاجر جمع إعدادات متساوية من حيث الحجم في الدولار الأمريكي/الين الياباني ومن ثمّ في الدولار الأمريكي/الراند الجنوب الأفريقي أو في الدولار الأمريكي/الين الياباني ومجددًا في الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي. الهدف يتمثّل بموازنة خطر الدولار الأمريكي في كلّ زوج وبالتالي التركيز على التعرّض لمواقع البيزو أو الراند مقابل شراء الين الياباني. لذلك، من خلال بيع الدولار الأمريكي/الين الياباني وشراء الدولار الأمريكي/الراند الجنوب الأفريقي، يكون التاجر معرّضًا بشكل فعّال لمواقع بيع الراند الجنوب الفريقي/الين الياباني.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إنّه بنك اليابان مقابل بقية العالم
http://www.borsaat.com/vb/t908376.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

هل كنت تعلم أنّ هنالك خمسة أنواع مختلفة من شمعة الدوجي؟
النفط يتراجع مع ارتفاع الدولار ونشر بيانات صينية ضعيفة
الذهب يهبط 2% مع تعافي الأسهم وجني أرباح في الصين

مواضيع تالية :

الدولار الأمريكي في خطر تكبّد المزيد من الخسائر- هذه هي المخاطر الرئيسية
قوّة اليورو الإضافية في دائرة الشبهات إثر تدهور البيانات؛ عالية هي فرص اتّخاذ البنك المركز
اسعار النفط تواصل موجة الإنخفاض وسط بدء إيران بتحميل شحنات النفط إلى أوروبا

إنّه بنك اليابان مقابل بقية العالم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قصة حب حقيقية في اليابان ابكت العالم كله القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات
:::المغرب تخلف اليابان في تنظيم كأس العالم للأندية::: استراحة بورصات
الدولار يرتفع مقابل الين والمستثمرون يترقبون تدخلا من اليابان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع الدولار مقابل الين بعد تحرك بنك اليابان المركزي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع الدولار واليورو مقابل الين بعد شائعات عن تدخل اليابان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:39 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة