موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

أبرز ما جاء في تصريح دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 02 - 2016, 04:02 PM   #1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية hassab
 

Post أبرز ما جاء في تصريح دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي

أبرز ما جاء في تصريح دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي
منطقة اليورو
قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أن البنك المركزي سوف يعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تطبيق سياسته النقدية على الاقتصاد. وأضاف دراجي في حديث له أمام لجنة الشؤون النقدية في البرلمان الأوروبي في بروكسل يوم الاثنين أنه في ظل الاضطرابات المالية الأخيرة، سيتم تحليل التوترات السياسية وتأثيرها على النظام المالي والبنوك على وجه الخصوص. وإذا كان لأي من هذين العاملين مخاطر هبوطية على استقرار الأسعار، فإن البنك المركزي لن يتردد في العمل لمكافحة هذا التدني. هذا وقد أضاف أن البنك المركزي الأوروبي يدرس تأثير انخفاض متجدد في أسعار الطاقة. وبالنسبة إلى الاقتصاد العالمي، قال دراغي أن هناك حاجة إلى استمرار عملية إعادة التوازن لضمان النمو المستدام على المدى المتوسط وأن هذا قد يعني بعض الرياح المعاكسة في المدى القصير، مما يتطلب مراقبة وثيقة للمخاطر الذات الصلة كما أكد دراجي على جهود البنك المركزي الأوروبي منذ عام 2014 لإصلاح الثقة في القطاع المصرفي في المنطقة.
افادت البيانات الإقتصادية لهذا اليوم عن إنخفاض الميزان التجاري في منطقة اليورو المعدل موسمياً إلى 21.0 مليار يورو لهذه الفترة رغم أن التوقعات كانت تشير إلى 22.0 مليار يورو والقراءة السابقة إلى 22.6 مليار يورو. كما إنخفض الميزان التجاري في منطقة اليورو السنوي إلى 24.3 مليار يورو لهذه الفترة رغم أن التوقعات كانت تشير إلى 27.5 مليار يورو والقراءة السابقة إلى 23.6 مليار يورو.
اسعار الذهب
لا طالما كان التركيز دائماً عندما يتعلق الأمر الذهب في شمال أفريقيا على أماكن مثل غانا وبوركينا فاسو. ومع تزايد النشاط في الأونة الأخيرة دفع ذلك البلدان المجاورة مثل كوت ديفوار إلى التنقيب عن الذهب في السنوات القليلة الماضية. لكن الأنباء تشير هذا الاسبوع ان الأمر ليس بات محصوراً في هذه المنطقة فقط، حيث أن التنقيب على الذهب أصبح الآن مفتوحاً على مساحة أوسع. قامت هذا الأسبوع جمهورية الكونغو الديمقراطية بإعلان أن انتاج الذهب إرتفع لعام 2015 بنسبة 30٪ بالمقارنة مع 2014.
معلومات عامة
قال الرئيس التنفيذي لبنك اتش.اس.بي.سي هولدنجز ستيوارت جاليفر أن البنك ربما سوف يقوم بنقل نحو 1000 من المصرفيين العملين في مجال الاستثمار إلى فروعه في باريس إذا قررت بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي كإحدى خطط الطوارئ الكبرى لمعالجة مشكلة كهذه. وقال جاليفر في مقابلة معه عبر الهاتف يوم الاثنين ان بعض من الوظائف البالغة 5 الآف وظيفة في وحدة اتش.اس.بي.سي المصرفية والأسواق العالمية، والتي تضم الأوراق المالية وعمليات التداول سوف يتم نقلها إلى باريس. وفي حال كانت النتيجة لصالح Brexit هذا سيكون له "تأثير كبير" على قسم الأعمال المصرفية الاستثمارية لكنه لن يؤثر على الأعمال التجارية الاستهلاكية.
توسع اقتصاد بيرو في أسرع وتيرة له في عامين تقريباً في الربع الاخير اثر مساهمة إنتاج المناجم المرتفع تعويض خسائر قطاع الاستثمار الراكد. وقال وزير المالية ألونسو سيغورا في بيان ارسل بالبريد الالكتروني يوم الاثنين أن الناتج المحلي الإجمالي إرتفاع بنسبة 4.7% عن العام السابق. وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي السنوي نما بنسبة 3.3%.
قالت شركة إمبالا بلاتينيوم القابضة المحدودة، ثاني أكبر منتج في العالم للمعدن أن أرباح النصف الأول من العام قد تنخفض بنسبة تصل إلى 30% بعد إنخفاض الأسعار. وقالت الشركة التي تتخذ من جوهانسبرج مقراً لها أن الربح الأساسي للسهم الواحد يتراوح بين 0.29 راند إلى 0.35 راند للسهم في الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر، أو أقل بحوالي 15% إلى 30% من نفس الفترة في عام 2014.
الإبتعاد عن الملاذات الآمنة يلحق الضرر باسعار الذهب
خسرت اسعار الذهب تقريبًا جميع المكاسب التي حققتها في الأسبوع السابق، إثر إبتعاد المستثمرين عن الملاذ الآمن والتهافت على المخاطر. يقود الإتّجاه المتعلّق بالإقتصاد الكلّي والتعديلات التي تطرأ على المواقع في السوق مسار الذهب خلال الأجل القريب، مع ترجيح بروز المزيد من التحرّكات الإنخفاضية. سيكون توقّف ارتداد الأسهم شرطًا أساسيًا لكي يستعيد المعدن النفيس قوّته.
التحليل الفنّي لعقود الذهب– أدّت خسائر هذا الأسبوع الى تبديد جميع المكاسب تقريبًا التي حققها الذهب في الأسبوع السابق. على الرغم من الإرتفاع السريع الأخير، لم تبرز أي دلائل على الإتّجاه الصعودي على الرسم البياني الأسبوعي للذهب. وبالتالي، من الممكن أن يكون انخفاض الاسعار حادًا تمامًا كما كان الإرتفاع. يجب على المستثمرين الإستعداد للعودة الى خط ترند الدعم.
مواصلة اسعار النفط ارتفاعها وسط كشف النقاب عن أنباء حول تخفيض الإنتاج
من المحتمل أن يدوم التسارع الصعودي للأصول المحفوفة بالمخاطر طوال هذا الأسبوع مع تلقيه الدعم من المكاسب التي يحققها النفط وتثبيت اليوان عند سعر أعلى من قبل بنك الشعب الصيني. قام المصرف المركزي اليوم بتثبيت منتصف سعر صرف اليوان عن نقطة لا تبعد كثيرًا عن قاع النصف عام المسجّل يوم أمس. حققت جميع مؤشرات الأسهم الآسيوية المكاسب خلال اليوم وتراجعت السندات.
واصلت اسعار النفط ارتفاعها الملحوظ لليوم الثاني على التوالي لتلامس تقريبًا مستوى 31$. من الضروري رصد عن كثب هذا المستوى المحوري بما أنّه لعب دور مستويات دعم ومقاومة على حدّ سواء خلال أيام مختلفة من هذا العام. سيكون إختراقه صعودًا بمثابة دليل إيجابي على إمكانية نشوء المزيد من التحرّكات الإرتفاعية.
بعد الشائعات التي انتشرت يوم الجمعة عن تخفيضات منسّقة للإنتاج في صفوف الأوبيك والتي أدّت الى ارتفاع النفط ومركّب المخاطر، تناهى الى مسامعنا المزيد من هذه الأنباء التي كانت جميعها إيجابية بالنسبة الى النفط. أوردت بلومبرغ خبر عن عقد وزيري النفط السعودي والروسي إجتماعًا في قطر، بعد الجولة التي قام بها وزير النفط الفنزويلي على الدول الأعضاء في الأوبيك خلال الشهر السابق.
التحليل الفنّي للنفط الخام –تداولت اسعار خام غرب تكساس الوسيط من دون اتّجاه واضح المعالم فوق قيع 13 عام عند 25.80 و27.55 خلال الأسابيع القليلة الماضية. لا تزال هنالك فرص كبيرة لتسجيل انتعاش كامل فوق مستوى المقاومة التالي المتواجد عند 34.25. من المحتمل أن نستمرّ برؤية تحرّكات اسعار متذبذبة أكثر الى حين تسجيل النفط اختراقًا للنطاق.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أبرز ما جاء في تصريح دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي
http://www.borsaat.com/vb/t908799.html



التوقيع:
يقول إبن تيمية رحمه الله ؛؛؛؛

إن المسألة لتُغلق عليّ، فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر، فيفتحها الله عليّ ؛؛؛
إجعلوا معابركم إلى الله دائماً مفتوحة
ستسعدون ، ستنعمون
ستمطَرون من حيث لا تعلمون
وإعلموا .. أن اليد الممتدة إلى السماء لا تعود فارغة ؛؛؛
أستغفر الله العلي العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ؛؛؛
hassab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

نموذج المثلث الهابط ، أرجوا من الجميع المشاركة للفهم و التحليل
3 اخبار عالنيوزلندي توقعاتكم بالانتظار ....
رفض تفعيل نتلر

مواضيع تالية :

هل نشهد عودة جديدة للأزمة المالية في أوروبا؟
البنك المركزي المصري يحظر التعاملات بالدولار عبر نقاط البيع الالكترونية
استفسار عن شركة

أبرز ما جاء في تصريح دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
انتظرونا مع حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
انتظرونا مع حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
انتظرونا اليوم نقل حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
انتظرونا اليوم نقل حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
انتظرونا مع حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:16 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة