موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إتفاق خروج بريطانيا من شأنه توفير عروض للجنيه الاسترليني

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 02 - 2016, 03:29 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي إتفاق خروج بريطانيا من شأنه توفير عروض للجنيه الاسترليني

إتفاق خروج بريطانيا من شأنه توفير عروض للجنيه الاسترليني
التوقعات الأساسية للجنيه الاسترليني:إيجابية
إرتفاع مواقع بيع الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي قبيل قمّة الإتحاد الأوروبي إستباقًا لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي. تتناقل بعض التقارير التي تشير الى توصّل السيّد كاميرون وساسة الإتحاد الأوروبي الى اتفاق وسيجعل الرئيس كاميرون البريطانيين يصوّتون عليه في استفتاء سيتمّ إجراؤه في وقت لاحق من هذا العام (في وقت ليس ببعيد كيونيو مثلاً)
من المحتمل أن يؤدّي هذا التزايد في مواقع بيع الجنيه الاسترليني قبيل القمّة الى تحرّكات صعودية حادّة نتيجة التغطية بعد التقارير عن التوصّل الى اتفاق من دون أي مفاوضات مطوّلة
العناوين الرئيسية التي ستهيمن على ساحة المملكة المتحدة خلال المستقبل المنظور ستتمثّل بال"بريغزيت" أو خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي. منذ أكثر من ثلاث سنوات وهذا الحدث هو في صدد التبلور والتطوّر. في العام 2013، تعهّد دايفيد كاميرون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، أنّه في حال حصول المحافظين على غالبية برلمانية في انتخابات العام 2015، من الممكن أن تفاوض الحكومة البريطانية على شروط ملائمة أكثر لإستمرار العضوية في الإتحاد الأوروبي قبل إجراء استفتاء يقوم فيه المواطنون في المملكة المتحدة بالتصويت على المسألة. حصل المحافظون على غالبية في تلك الإنتخابات وكرّر السيّد كاميرون تعهّده بإجراء إستفتاء حول "الخروج- البقاء" قبل نهاية العام 2017، وها نحن.






السيّد كاميرون والحكومة البريطانية في صدد السعي الى التفاوض حول شروط ملائمة أكثر في الوقت الراهن. ترغب الحكومة البريطانية بالحصول على تنازلات للبقاء ضمن الإتحاد الأوروبي وهذا الأمر منطقي نظرًا الى موقعها الجغرافي الفريد من نوعه وتأثيره الاقتصادي على/للمملكة المتحدة؛ ولكنّ الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي رفضوا فكرة حصول أي عضو فرد على معاملة خاصّة، معتبرين أنّ ذلك يتعارض مع صدقية الإتحاد للمساح بمعاملة خاصّة لأي دولة منفردة.
عندما يتمّ الإتفاق على شروط ملائمة أكثر، سيتمّ إجراء إستفتاء يصوّت فيه المواطنون البريطانيون على المسألة وهذا هو على الأرجح الأمر الذي ستنبع منه التذبذبات الرئيسية. في الوقت الراهن، نحن في صدد إدراك إحتمالات استمرار العضوية إستنادًا الى المفاوضات التي تجري بين حكومات المملكة المتحدة والحكومات الأوروبية.
ثمّة العديد من المسائل التي ستضطرّ المملكة الى المساومة عليها. من أبرزها مسألة الهجرة، التي باتت الآن نوعًا ما بمثابة نقطة حساسة في أوروبا في الوقت الحالي. يتواجد في المملكة المتحدة 3 ملايين ذات الجنسيات الأوروبية في المملكة المتحدة مع حصول ثلثي منهم على وظائف، في حين هنالك 1.3 مليون مغترب بريطاني فقط يعيشون في الإتحاد الأوروبي. في حين يبدو هذا الفرق الذي يناهز تقريبًا 1.7 مليون شخص صغيرًا مقارنة بالشعوب الأمريكية أو الصينية، يجب التنبّه الى أنّ ذلك الرقم يشكّل حوالى 2.65% من عدد سكان المملكة المتحدة.
يتمّ مناقشة هذا الموضوع في المفاوضات من خلال فرض قيود على الإعانات الإجتماعية التي يحصل عليها مهاجرو الإتحاد الأوروبي المشار إليها "بفرامل الطوارىء". يرغب السيّد كاميرون بفرض حظر يدوم لأربعة أعوام (الذي ليس حقًا بمثابة حظر كامل، بما أنّ إعانات البطالة سيتمّ الحصول عليها تدريجيًا على أساس الضرائب المدفوعة) وتعتبر غالبية أوروبا هذا الأمر بمثابة تمييز ضدّ الرعايا الأوروبيين. نظرًا الى أزمة المهاجرين الراهنة المشتعلة في أنحاء أوروبا، الذي يهدّد نسف اتفاقية شنغن التي تضمن تماسك الإتّحاد، يمكن القول إنّ تفكير المملكة المتحدة على هذا النحو جاء في الوقت المناسب. تشير البلدان السوفياتية السابقة لبولندا والمجر وجمهورية التشيك الى أنّ هذا النوع من الحظر سيطال أكثر ألمانيا والنمسا، وفي حال حدث ذلك، ما هي الفائدة من وجود اتّحاد؟
من جهة أخرى، العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي هي كبيرة وستترتّب تأثيرات سلبية عن قطعها أو "تعديلها". يتمّ التداول بحوالى 45% من الصادرات و53% من الواردات البريطانية مع أوروبا. حوالى 3.4 مليون وظيفة بريطانية هي مدعومة بواسطة هذا القطاع؛ وبالنسبة الى بلد مع عدد سكان يناهز 64.1 مليون، يعتبر هذا الأمر كبيرًا كما أوردنا أعلاه؛ 5.3% تقريبًا من السكان البريطانيين.
عند الساعة 4:09 مساءً في التوقيت الشرقي من يوم الجمعة، غرّد الرئيس الليتواني على تويتير بأنّه تمّ التوصّل الى إتّفاق تحصل فيه بريطانيا على فرامل طوارىء تمتدّ لسبعة أعوام. لم يتمّ تأكيد هذه الأنباء بعد وتغيب التفاصيل الإضافية في وقت كتابة التغريدة، ولكنّ ذلك لا يعني إنتهاء المسألة، إذ ينبغي على السيّد كاميرون إقناع المصوّتين البريطانيين بهذا الأمر.
خلال الأجل القريب، من المحتمل أن يكون ذلك إيجابيًا بالنسبة الى الجنيه الاسترليني بما أنّ مخاوف خروج بريطانيا على خلفية توقف المفاوضات دفعت الجنيه الاسترليني الى الإنخفاض. سيعتمد الأجل الأبعد على المصوّتين البريطانيين. في الوقت الحالي، نعتمد آفاقًا إيجابية للجنيه الاسترليني مع التوجّه نحو الأسبوع القادم وسنراجع هذه المسألة فور ورود أي معلومات إضافية حول المفاوضات وخروج بريطانيا المحتمل.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إتفاق خروج بريطانيا من شأنه توفير عروض للجنيه الاسترليني
http://www.borsaat.com/vb/t912357.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

وكالة الطاقة تتوقع وصول الانتاج الأمريكي إلى أعلي مستوى بحلول 2021
الاسترليني يتراجع بعد انضمام رئيس بلدية لندن إلى معسكر المطالبين بالانفصال عن الاتحاد الأو
الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة بفضل شركات التعدين وهبوط اتش.اس.بي.سي

مواضيع تالية :

الدولار الأمريكي: ما الذي سيتطلّبه الأمر لإعادة شحن الزخم في الأسبوع القادم؟
الأسبوع المليء بالبيانات يبقي صراع اليورو/الدولار الأمريكي الموضوعي في المعادلة
ما هو السبب وراء تدخل البنوك المركزية بسعر صرف عملاتها

إتفاق خروج بريطانيا من شأنه توفير عروض للجنيه الاسترليني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تقرير مبيعات التجزئة البريطانية الضعيف من شأنه وضع مناعة الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريك الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
المحتمل تقدّم الجنيه الاسترليني إثر تقليص كارني أهمّية تصويت "خروج بريطانيا" تخفيض المعدلا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التضخم البريطاني من شأنه توليد اتّجاه جديد للجنيه الاسترليني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
إرتداد زوج اليورو/الين الياباني من شأنه توفير فرص بيع سانحة قبيل اجتماع البنك المركزي الأو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع الين الياباني من شأنه توفير فرصًا سانحة لدخول مواقع البيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


06:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة