موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

لماذا من المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 03 - 2016, 02:43 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي لماذا من المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي

لماذا من المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي
شهدنا خلال الأسبوع الماضي خطوات مهمة للبنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه أدت الى تخفيض أسعار الفائدة ( المرجعية، على الإيداع، آلية الإقراض الهامشي) بالإضافة الى زيادة حجم برنامج التسهيل الكمي، حيث أكد ماريو دراغي أنه سوف يستخدم كل الأدوات المتاحة لتشجيع الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو. من جهة أخرى، كان السوق اليوم على موعد مع بنك اليابان حيث ثبت كورودا ومجلس ادارته أسعار الفائدة عند مستويات سلبية -0.10% من دون أي تغيير بالإضافة الى عدم تغيير حجم برنامج التيسير الكمي عند 80 تريليون ين ياباني سنوياً. وأكد بنك اليابان انه مستعد لضخ المزيد من الأموال في السوق إذا لزم الأمر وذلك لدعم الإقتصاد الياباني الذي يواجه ضغوطات جديدة في الأونة الأخيرة.
بعد إجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي واجتماع بنك اليابان اليوم، تتجه انظار السوق الى الاجتماع الثاني للاحتياطي الفيدرالي الامريكي لهذا العام حيث يتميز هذا الإجتماع عن سائر الإجتماعات أنه ليس فقط يحدّد فيه ما إذا كان سيبقي الإحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة أم لا، ولكنه أيضاً سينشر التوقعات الإقتصادية. بعد رفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2008 في ديسمبر الماضي، تتلاشى فرص اتحاذ الإحتياطي الفيدرالي خطوة مماثلة في هذا الإجتماع، إذ من المتوقع ان يتم تثبيتها عن مستوى 0.50% دون أي تغيير. لذلك، سيكون التركيز الرئيسي للسوق على المؤتمر الصحافي لجانيت يلين، في محاولة لتفسير أي إشارة يمكن لرئيسة الإحتياطي الفيدرالي أن تعطيها للأسواق المالية.
في الوقت الراهن، يتبع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسة نقدية معاكسة لأغلبية البنوك المركزية العالمية، إذا نرى أنه ينتظر الوقت المناسب لرفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي وخصوصاً بعد أن صرحت جانيت يلين خلال المؤتمر الصحافي في إجتماع ديسمبر الماضي أن الاحتياطي الفيدرالي يتطلع الى رفع أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام. تاريخياً، كان لوتيرة رفع معدلات الفائدة أهمية كبيرة، في المرات الثالث السابقة أي في عام 1994 ، 1999 و 2004 إذا تعودت الأسواق على أنه عندما يبدأ الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة يتم فعل ذلك تدريجياً وبوتيرة غير متقطعة، على سبيل المثال منذ عام 2004 وحتى عام 2006 رفع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة من 1% الى 5.25% بشكل تدريجي. غني عن القول أن هذه المرة مختلفة عن سابقاتها، فالإقتصاد الأمريكي لا يواجه فقط ضغوطات داخلية، ولكن الضغوطات الخارجية كتراجع النمو العالمي وخاصةً الصيني الذي سجل في عام 2015 أدنى مستوى له منذ ربع قرن يمكن أن تمنعه من تحقيق أهداف الاحتياطي الفيدرالي وبالتالي إحتمال تعديل السياسة النقدية.
بالرغم من أن أغلبية السوق تتوقع تثبيت أسعار الفائدة، يبقى الأمر المؤكد هو أنه في الاونة الأخيرة شهدنا تراجع في البيانات الإقتصادية الأمريكية تزامناً مع إستمرار قوة الدولار الأمريكي وتدني الإقتصاد العالمي. إليك أهم المعطيات التي تمنع الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة.
البيج بوك : الذي يصدر قبل أسبوعين من الإجتماع والذي يمسح الأوضاع الاقتصادية في كل من 12 مقاطعة تابعة للإحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أشار الى تسجيل كل من مدينة سان فرانسسكو وكليفلاند وريتشموند نمواً معتدلاً بينما أظهرت بعض المدن نمواً بطيئاً كمدينة شيكاغو وأتلانتا، أما في مدينة دالاس فقد زادت الإشارات الانكماشية. ركز التقرير أيضاً على قطاع العمل الذي شهد تحسناً في أغلبية الولايات ولكن تبقى نسبة تزايد الأجور مستقرة. سجل القطاع التصنيعي إستقرار نسبياً، أما الإنفاق الاستهلاكي فقد شهد تحسّناً في أغلبية الولايات.
معدل التضخم : كما ذكرنا في التقارير السابقة، أن الإحتياطي الفيدرالي لا يركز فقط على مؤشر أسعار المستهلكين بل يتطلع أيضاً الى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي PCE بإعتباره يحدد السلع والخدمات المستهدفة التي يستهلكها الأفراد الأمريكيين، حيث يبقى هدف الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي عند مستوى 2%. مع استمرار هبوط أسعار النفط وتراجع الطلب العالمي، من الصعب أن نرى تحسن سريع في معدل التضخم الأمريكي، إذا سجل مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر يناير إرتفاع بنسبة 1.4% ولكن توقعات شهر فبراير تشير الى إحتمال تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين إرتفاع فقط بنسبة 0.9%.
محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي 26-27 يناير : سلط المحضر الأضواء على تراجع البيانات الإقتصادية منذ يناير، بالإضافة الى إضطراب الأسواق المالية وأسواق الأسهم والتباطؤ الإقتصادي في الأسواق الناشئة وخاصةً الصيني. النقطة الأهم في المحضر تعود الى معدل التضخم، حيث بدأ الإحتياطي الفيدرالي التحدث عن التضخم عند المستوى المستهدف على المدى المتوسط. أدى ذلك الى تشكيك الأسواق بقدرة الإحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة أربع مرات خلال هذا العام. المؤكد الأن، هو أن معدل التضخم يواجه ضغوطات تمنعه من الإرتفاع أهمها تدني اسعار النفط وتراجع الطلب العالمي الأمر الذي يشكل تحدياً أمام قرار المجلس.
تصريحات أعضاء المجلس : منذ آخر إجتماع للإحتياطي الفيدرالي، كنا على موعد مع عدة تصريحات لأعضاء المجلس اشارت الى تراجع إحتمال رفع أسعار الفائدة. تمسك الاحتياطي الفيدرالي في الوصول الى هدف معدل التضخم عند 2% سوف يضغط على قرار أعضاء المجلس عند التصويت على أسعار الفائدة، إذ قد شهدنا بعض التفاوت في وجهات نظر أعضاء المجلس ترجمت بعدة تصاريح أهمها :
السيد فيشر نائب رئيس المجلس : أكد أن تحرك الدولار الأمريكي والنفط أدى الى الضغط على معدل التضخم، الأمر الذي يمكن أن يقلل من رفع أسعار الفائدة في حال إستمر معدل التضخم عند مستويات منخفضة.
ستيفن محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس: أشار أن الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي ليس مجبراً على رفع أسعار الفائدة أربع مرات في ألسنة، وان هناك تحديات مهمة يمكن أن تواجه الإقتصاد الأمريكي منها، تراجع الإقتصاد في الأسواق الناشئة والصين. لذلك يجب على المجلس أن يكون أكثر حذراً بالنسبة الى قرار رفع أسعار الفائدة.
ويليامز محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو : أشار أن رفع أسعار الفائدة يجب أن يكون مرتبط بتوقعات معدلات التضخم بالإضافة الى بيانات إقتصادية أمريكية وأن على الإحتياطي الفيدرالي أن لا يحدد عدد مرات رفع أسعار الفائدة مسبقاً.
هبوط الإقتصاد العالمي وسياسة البنوك المركزية : مع تسجيل الناتج المحلي الإجمالي الصيني معدل نمو 6.9% خلال عام 2015 أبطأ وتيرة منذ عام 1990 يتراجع النفط الى أدنى مستوى له منذ عام 2003. أجبر ذلك البنوك المركزية للتدخل والحد من الضغوطات التي تواجه اقتصادها بعمليات تسهيلية جديدة على غرار البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان. يستمر الضغط على الإقتصاد العالمي والأمريكي الأمر الذي يمكن أن يؤثر على قرار الإحتياطي الفيدرالي.
العقود الآجلة لصناديق بنك الاحتياطي الفيدراليFed Funds : كما ظاهر في الجدول أدناه، تدل العقود الآجلة الحالية على أن إحتمال رفع أسعار الفائدة في هذا الإجتماع لا تتعدى ال 4% بينما تصل نسبة تثبيت أسعار الفائدة عند 0.5% الى 96%. من جهة أخرى، تظهر العقود الآجلة أن نسبة إحتمال بدء الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في يونيو المقبل تصل الى 50%.

لا شيء.
إنه شبه مؤكد أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيثبت أسعار الفائدة خلال الإجتماع ولكن الأمر الغير مؤكد هو تصريح جانيت يلين بالإضافة الى نظرة الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية المستقبلية. من الصعب أن لا يحرك تصريح جانيت يلين الأسواق، فرغم توقع السوق بنتائج أسعار الفائدة، تظل الحيرة تهيمن على نتائج التصريح.




DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
لماذا من المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي
http://www.borsaat.com/vb/t925268.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

المؤشر العام السعودي يعود إلى المنطقة الخضراء وموديز تقوم بتغيير توقعات البنوك السعودية من
الدولار الأمريكي يتطلّع الى الإرتفاع إثر الموقف المتفائل لبنك الاحتياطي الفدرالي والجنيه ا
إنتعاش طفيف لاسعار النفط بعد تراجع إستمر على يومين متاليين

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 16-3-2016
نتائج البيانات الكنديه ليوم الثلاثاء 16-3-2016
الذهب مستقر قبل بيان المركزي الأمريكي

لماذا من المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل سيرفع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هل سيرفع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تحركات أسعار العملات الرئيسية قبيل محضر إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تحركات أسعار العملات الرئسية قبل إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة