موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 03 - 2016, 01:13 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس

مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس
يملك حوالى نصف التّجار الجدد في سوق الفوركس خبرة لا تقلّ عن سنتين في التداول في الأسواق الأخرى، ولا سيّما في سوق الأسهم. سيبيّن هذا المقال كيف يمكن للتاجر استغلال وسائل التحليل الأساسي والفنّي الخاصّة به من أجل الإنتقال الى التداول في الفوركس.
  • الأساسيات والفوركس
  • التداول الفنّي
  • دمج الأساسيات مع الفنّيات
الأساسيات والفوركس
ثمّة العديد من الأسباب التي تدفع التّجار الى شراء أسهم شركة ما. تشمل هذه الأسباب عادة مواد مثل المنتج الجديد المثير للإهتمام الذي قامت الشركة بإنتاجه، الأرباح الهائلة التي تحقّقها أو نمو العائدات، تحسّن الميزانية العومية بشكل مستمرّ وملحوظ أو الإستحواذ الإستراتيجي من قبل شركة أخرى من أجل الدمج. بشكل أساسي، للسهم رواية أساسية مقنعة.
لدينا أساسيات مماثلة للتحليل في الفوركس. من المحتمل أن يعتقد المرء أنّ التحليل الأساسي في الفوركس هو بسيط أكثر بما أنّه يشمل معدّلات الفائدة وتحرّكاتها المتوقعة. كما ترى، في الفوركس، عوضًا عن تداول عائدات شركة ما ومداخيلها وتوقعات ميزانيتها العمومية، أنت في صدد تداول الاقتصادات بكاملها. من الممكن تلخيص الاقتصاد برمّته من خلال هدف معدّلات الفائدة المحدّد من قبل المصرف المركزي.
إذا كان الاقتصاد يسلك المسار الصحيح، سيكون التضخّم حينها مرتفع وفي صدد الإرتفاع. بناء عليه، سيشهد المصرف المركزي ضغوطات تحثّه على رفع معدّل الفائدة المستهدف من أجل تفادي تسخّن الاقتصاد.
إذا كنّا على مقربة من بداية دورة نمو جديدة في تلك البلاد، من المرجّح أن يعمد البنك المركزي الى زيادة المعدّلات مرّات عدّة خلال أعوام عديدة من دون أن يؤثر ذلك سلبًا على نمو الوظائف أو نمو الناتج المحلي الإجمالي. تميل خطوات مماثلة الى ترسيخ قيمة العملة بما أنّ التّجار يشترون العملة ذات العائدات الأعلى من أجل الحصول على فوائد أعلى. في حال رصدنا بلد ما في مراحل التوسّع الاقتصادي الأولى والمبكرة، فهذا شبيه بإيجاد سهم يشارف على اختبار نمو في العائدات بفضل منتج جديد.

مع ذلك، في مرحلة ما، تبدأ زيادة معدّلات الفائدة بإلقاء ثقلها على الاقتصاد المحلّي. تصبح تكاليف الأموال أكثر والاقتصاد يتباطأ. سيحثّ ذلك المصرف المركزي على تقليص معدّلات الفائدة، إثر تدنّي المخاوف المحيطة بالتضخّم. سيدفع هذا التخفيض لمعدّلات الفائدة المستثمرين للبحث إمّا عن ملاذات آمنة أو عن عائدات أعلى في بلدان أخرى والعملة تتراجع بالتالي.

تميل إذًا المعدّلات العالية والمرتفعة للغاية الى التأثير إيجابيًا على العملة، في حين يؤثر تخفيض المعدّلات على العملة. الإستثناء الكبير الوحيد الذي يطال هذه الميول يتواجد في الأوقات التي يهيمن فيها نفور المخاطر حيث يتمّ بيع العملات ذات العائدات الأعلى وشراء عملات الملاذ الآمن كالدولار الأميركي.
بإمكانك إيجاد معدّلات فائدة المصارف المركزية في مواقع بحوث الفوركس كالدايلي أف أكس
التداول الفنّي
"الصبر هو مفتاح النجاح وليس السرعة"- جيسي ليفيرمور
منذ حوالى المئة عام، وصف السيّد ليفيرمور الصبر وكيف أنّ هنالك المكان الصحيح والوقت الصحيح للقيام بالتجارات. التحليل الفنّي هو طريقة تساعد على تحديد الوقت والزمان المناسبين. فالتحليل الفنّي هو بشكل أساسي تحديد الأنماط التي تظهر على رسوم الأسعار البيانية والتي تبيّن نقاط الدخول والخروج المحدّدة من المواقع من أجل تزايد فرص النجاح.
بالنسبة الى تجّار الأسهم، قد تشمل الأنماط السعر وحجم الأسهم المتداولة. عند تداول الأسهم، اعتمد بشكل أساسي على الحجم من أجل اتّخاذ قرارات التداول. إنّ ارتفاع الحجم إثر ارتفاع السعر يشير الى تحرّك السهم صعودًا. يوفر لي الحجم دلائل حول التحرّكات المستقبلية المحتملة للسوق.
من التحدّيات الأبرز التي واجهتني عند الإنتقال الى الفوركس هي إيجاد دعامة أستند إليها غير حجم الأسهم المتداولة. وكما يعرف العديد منكم على الأرجح، أرقام الأحجام اليومية ليست مضمونة في الفوركس بسبب عدم وجود مكان تبادل مركزي حيث يتمّ تداول العملات.
على الرغم من ذلك، يتمتّع تبادل العملات الأجنبية بتأثيرات إيجابية على الأسواق، فيساعد على إحلال الإستقرار في الدراسات الفنّية. ويتمثّل ذلك بحجمه. يتداول تجار الفوركس حوالى 4 ترليار دولار يوميًا أي أكبر بحوالى 85 مرّة من بورصة نيويورك. بعيدًا عن ذلك، تشهد سوق الفوركس نموًا في الحجم، ما يعني أنّ العديد من التّجار يكتشفون هذه السوق كوسيلة للتداول.

يعني حجم الفوركس أنّ الإتّجاهات وأنماط الرسوم البيانية تميل الى أن تكون أوضح بسبب توافر سيولة كبيرة. فالأنماط كالمثلّات والرايات والقيع المزدوجة وغيرها هي عبارة عن مزيج من الجشع والخوف في السوق. عندما تظهر هذه الأنماط في سوق يتداول فيها 4 ترليار دولار في اليوم، سيكون النمط أكثر استقرارًا على الأرجح.
خطوط الترند والنقاط المحورية ومستويات الدعم والمقاومة الأفقية تساعد على تحديد نقاط التحوّل ذات فرص النجاح الأعلى. كما توفر لنا نماذج رسوم الشموع كالدوجي ونجمات الصباح والمساء والشهاب والإبتلاع والمطرقة دلائل حول مستويات الدعم والمقاومة في السوق. سيستخدم تجار الفوركس مناطق الأسعار هذه بغية تحديد الفرص المحتملة للبيع والشراء على الرسم البياني.
دمج الأساسيات مع الفنّيات
ونظرًا الى طبيعة تداول العملات الأجنبية التي لا تتوقّف طوال أربع وعشرين ساعة في اليوم، يتطلّع التّجار الى التحليل الأساسي لكي يساعدهم على تحديد أي من الأزواج يتداولون. فهم يرصدون ويشترون العملة القويّة بينما يبيعون في الوقت نفسه العملة الضعيفة. عادة ما يؤدّي ذلك الى اتّباع الزوج مسارًا متينًا.
سيستخدم التاجر حينئذ التحليل الفنّي لإيجاد الوقت المناسب لدخول المواقع والخروج منها. من المحتمل أن يستعمل التاجر العديد من أنواع الإستراتيجيات نفسها المستخدمة في الأسهم في تداول الفوركس كالمتوسط الحسابي واستراتيجية الإختراق.
عندما يحدّد التجار نقاط الدخول والخروج، من الضروري التداول وفق نسب معقولة من الرافعة المالية. لقد وجدنا من خلال احصائيات الربحية التي قمنا بها أنّ التّجار الذين يستخدمون نسب ملائمة من الرافعة المالية الفعّالة يميلون الى تحقيق المزيد من الأرباح مقارنة بأولئك الذين يستعلون نسب كبيرة منها.
وبما أنّ حسابات تداول هامش الأسهم توفر رافعة تصل الى مرّتين، يجب عدم إخضاع تجارتك لرافعة تفوق الضعفين. بإمكانك دائمًا تغييرها في المستقبل، ولكن بهذه الطريقة تكون في صدد تعريض حسابك لمخاطر أكبر.
في النهاية، حدّد السوق التي ترغب بالتداول فيها ومن ثمّ استخدم نسبة معقولة من الرافعة المالية.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t927004.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تحركات اسعار العملات الرئيسية قبيل صدور مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني
هبوط الأسهم الأوروبية بعد انفجاري مطار بروكسل
النفط يواصل مكاسبه بفضل تراجع الأسهم الأمريكية

مواضيع تالية :

اسعار النحاس تتداول ضمن نطاق اسعار اليوم السابق إثر خسارة الأسهم الصينية مكاسبها
إنتعاش اسعار النفط إثر تجدّد التفاؤل المحيط بإنحسار تخمة المعروض
تراجع اسعار الذهب وسط انتعاش الدولار الأمريكي الواسع النطاق والسيولة المتدنية

مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
العلاقة التي تربط سوق الأسهم وسوق الفوركس: كيف تؤثر حركة الأسهم على تداول العملات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مقالة تعليمية : كيفية الإنتقال من تداول الأسهم الى تداول الفوركس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:16 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة