موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تجميد انتاج النفط لمدة 50 يوما

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 04 - 2016, 03:36 PM   #1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية hassab
 

Post تجميد انتاج النفط لمدة 50 يوما

تجميد انتاج النفط لمدة 50 يوما
إن تجميد الإنتاج في اتفاق الدوحة 16 فبراير عبارة عن تكتيك للتأثير على أسعار النفط مؤقتا دون تغيير أساسيات السوق ومعطياته التي بدأت تتفاعل بكل فعالية قبل إعلان هذا التجميد نحو استقرار الاسعار وتحييد المنتجين الغير قادرين على الاستمرار في المدى المتوسط لارتفاع تكاليفهم فوق نقطة التسوية.
هكذا قفز سعر غرب تكساس 6% ونفط برنت 7% في 17 فبراير الماضي وكان التأثير محدودا جدا، حيث استقرت الاسعار في اليوم التالي ثم تراجعت واستمرت في حالة متذبذبة، وعندما تم الاعلان في 7 مارس عن الاجتماع القادم في 17 إبريل، قفزت الاسعار مرة ثانية 6% و4% لغرب تكساس وبرنت على التوالي، ثم قفزت مرة اخرى عندما صرحت بعض دول الاوبك برغبتها في الانضمام الى تجميد الانتاج.
فلا شك ان اسعار النفط ذات حساسية عالية للقرارات السعودية وبعض الدول المنتجة اتجاه مستقبل الأسعار، لكن محددات أسواق النفط ما زالت تمارس ضغوط على الاسعار حاليا ومستقبليا، وعلينا ان نتعلم من الانخفاضات الحادة لأسعار النفط على مدى العقود الثلاثة الماضية حتى نستقرئ ماذا يدور في الفترة الحالية وكم من الوقت امام صعود الاسعار الى مستويات افضل ولكن ليس عند المستويات التي تراجعت منها في الماضي.
ففي الثمانينات مع بداية الثوره الايرانية وحربها مع العراق، ارتفعت الاسعار الى أكثر من 35 دولارا ثم انخفضت إلى أقل من 10 دولارات في 1986م ولم ترتد إلا بعد أربع سنوات في سبتمبر 1990م.
أما في التسعينات مع ضعف الطلب العالمي على النفط هبطت الاسعار من 22 دولاراً في فبراير 1997م إلى 11 دولاراً في نوفمبر 1998م ولم تستعيد قواها حتى اغسطس 1999م، ثم استمرت على هذا الحال خلال العقد الماضي مع الركود الاقتصادي العالمي، وفي ابريل 2008م مع بداية الأزمة المالية العالمية قفزت الاسعار بشكل حاد الى 145 دولارا، والذي لم يدم طويلا حتى تراجعت بشكل حاد الى اقل من 40 دولارا في فبراير 2009م، ثم استمرت عند تلك المستويات المتدنية.
أما في فترة زيادة المعروض مع بداية 2011م، فتراجعت الاسعار من أعلى مستوى لها عند 123 و125 دولارا في ابريل 2011م ومايو 2012م على التوالي الى 30 دولارا في فبراير 2016م.
إن السؤال المهم، متى سوف تعود الاسعار هذه المرة الى متوسط سعر 70 دولارا؟ أعتقد كما يعتقد بعض خبراء النفط أنها سوف تأخذ فترة أطول ولعدة سنوات قادمة تحت فرضية معطيات السوق الحالية والمتوقعة، إنها فترة تضخم المعروض بما يزيد عن 1.9 مليون برميل يوميا مع تقدم تقنيات الحفر والإنتاج التي جعلت التباين بينها وبين الفترات السابقة واسعا، وبهذا تصبح استراتيجية الحصة السوقية المتحركة وليس المجمدة استراتيجية ناجحة للوصول الى أهداف استقرار الاسعار والأسواق العالمية.
وعلى دول الاوبك في اجتماعها القادم ان تراعي على الاقل تغيير التجميد مع زيادة الطلب حتى لا ترتفع الاسعار الى مستويات عالية توقعهم في مصيدة الاسعار مرة ثانية، وان لا تبقي على تجميد الانتاج في حالة ارتفاع الطلب أو ارتفاع اجمالي الانتاج العالمي لأنه يعتبر تخفيضا لإنتاج المنتج الكبير، مما يمنحنا صفة دور المنتج المرجح مرة ثانية.
فهناك فرق بين روسيا التي تنتج حاليا عند اقصى طاقة لها 10.86 ملايين برميل يوميا وبين السعودية التي تنتج 10.23 ملايين برميل يوميا ولديها طاقة انتاجية اكثر من 2 مليون برميل يوميا على المدى المتوسط.
وإذا لا بد من تجميد الانتاج فليتم بناء ذلك على متوسط الاسعار المتحركة لمدة 50 يوما حتى تتمكن السعودية من قياس تحرك الاسعار وإذا ما عليها تغيير حصتها أم لا، مما يحقق أفضل الاسعار لنا قريبا من نقطة التوازن بين العرض والطلب.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجميد انتاج النفط لمدة 50 يوما
http://www.borsaat.com/vb/t930967.html



التوقيع:
يقول إبن تيمية رحمه الله ؛؛؛؛

إن المسألة لتُغلق عليّ، فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر، فيفتحها الله عليّ ؛؛؛
إجعلوا معابركم إلى الله دائماً مفتوحة
ستسعدون ، ستنعمون
ستمطَرون من حيث لا تعلمون
وإعلموا .. أن اليد الممتدة إلى السماء لا تعود فارغة ؛؛؛
أستغفر الله العلي العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ؛؛؛
hassab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

منصه ميتاتريدر fxdd مش قادر افتح صفقه
بإختصار
مستخدمى الفوركس من مصر ارجو المساعدة

مواضيع تالية :

أنواع الحسابات في الفوركس
هل هذا هو الوقت المناسب لتداول الذهب؟
فلنستفد : ماهو العائق أمامك للوصول الى النجاح ؟

تجميد انتاج النفط لمدة 50 يوما

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
انتظام انتاج جي بي أوتو عقب توقف بعض مصانعها 20 يوما . منتدى البورصة المصرية
تقرير أمريكي: انتاج النفط العالمي ينمو مع زيادة انتاج اوبك وأمريكا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
وزير النفط العراقي: اكسون تؤكد تجميد اتفاقات النفط مع كردستان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:25 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة