• 8:07 مساءاً

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية )

Like Tree487Likes

الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

علي عبده will become famous soon enough
افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
4051#
05 - 04 - 2013, 07:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة garagonis مشاهدة المشاركة
سلام عليكم بينما كنا اقرا كتاب قي الموشرات الاقتصادية وجدت جملة لكن لم افهمها جيدا وهي
يعني ما علاقة ارتفاع الفائدة بارتفاع الطلب على العملة ووارتفاع الطلب عليها من طرف المستتمرين ?
الف هلا بالغالي

بشكل عام رفع الفائده على العملة أثره سلبي على المدى البعيد على سوق الأسهم للبلد

أما بالنسبة للفائدة ، فشرحها كالتالي :

نسبة الفائده هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي للمستثمرين أو العملاء مقابل شراءهم السندات الماليه Bonds ، فشراء هذه السندات البنكيه هو عمليه إقراض للبنك المركزي مقابل نسبه فائده يحصل عليها العميل وهي تختلف من عملة لأخرى كما تختلف لنفس العملة من وقت لآخر . فمثلا تكون النسبة 2%
.
طيب كيف يكون تأثير تغير نسبة الفائدة على سعر العملة أوعلى الأسهم أوعلى تضخم الأسعار في الدولة ؟ لنأخذ الدولار الأمريكي كمثال
.
أولاً - على سعر العمله :

إذا تم رفع الفائده فإن هذا يعني أن مزيد من العملاء سيقومون بشراء سندات بنكيه بالدولار الأمريكي وبالتالي يكون هناك طلب أكبر على الدولار مما يؤدي إلى رفع سعره .
.
ثانياً- على الأسهم:
التناسب عكسي ، بسبب أن المستثمرين سيقبلون بشكل أكبر على السندات البنكيه مما يسبب إنتقال المزيد من السيوله من سوق الأسهم إلى سوق السندات البنكيه ، مما يرفع العرض على الأسهم (يقل الطلب) وبالتالي تنخفض أسعار الأسهم .
.
ثالثا- على التضخم :
التضخم هو نسبه الزياده في الأسعار في البلد ، طيب عندما يتم رفع سعر الفائده ، يتجه المزيد من الناس إلى وضع أموالهم كسندات بنكيه لأن الفوائد أصبحت أكبر ، وبالتالي يتم سحب سيوله كبيره من جيوب المستهلكين ، مما يؤدي إلى ضعف الطلب على المنتجات ، وبالتالي تنخفض الأسعار ، أي ينخفض نسبه التضخم.
.
باختصار:
تناسب سعر الفائده مع سعر العملة تناسب طردي (في نفس الإتجاه)
تناسب سعر الفائده مع سوق الأسهم تناسب عكسي (في الإتجاه المعاكس)
تناسب سعر الفائده مع التضخم تناسب عكسي (في الإتجاه المعاكس)

علي عبده غير متواجد حالياً  

عضو جديد

garagonis is on a distinguished road
افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
4052#
05 - 04 - 2013, 11:12 PM
شكرا اخي على السرح صراحة هو شرح احترافي بس كوني مبتدا في هدا العالم عايز افهم دقة دقة زنكة زنكة
شو معني سندات البنكية ??
garagonis غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

4053#
05 - 04 - 2013, 11:23 PM
اقتباس:
شكرا اخي على السرح صراحة هو شرح احترافي بس كوني مبتدا في هدا العالم عايز افهم دقة دقة زنكة زنكة
اقتباس:
شو معني سندات البنكية ??

الف هلا بالغالي
انا معاك ان شاء الله وما تحمل هم شئ

السندات بشكل عام هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات والبنوك لتمويل مشاريعها حيث أنها توفر عائد جيد للمستثمرين مقابل مخاطرة مقبولة

والسندات هيأوراق مالية ذات قيمة معينة، وهي أحد أوعية الاستثمار، والسند عادة ورقة تعلن عن أن مالك السند دائن إلى الجهة المصدرة للسند، سواء حكومة أو شركة او بنك أو مشروع. وعادة تطرح هذه السندات للبيع في سوق المال لتحصيل مبلغ مطلوب لمشروع خاص، ولهدف محدد، فقد تحتاج إحدى الشركات لشراء باخرة، أو تحتاج بلدية إحدى المدن إلى تمديدات كهربائية أو مائية جديدة، أو أن حكومة ما تحتاج إلى بناء مدارس أو جامعة، ولكن الاعتمادات المالية غير متوفرة، ولا يمكن تحقيقها بسهولة لكبر الاحتياج فتقوم بطرح السندات للبيع ويقوم بشرائها المستثمرون .. بمقابل ربح معقول محدد مسبقا وبمده محدده ايضا مسبقا ..

واي استفسار اخر جاهزين ان شاء الله

تحياتي
عضو جديد

garagonis is on a distinguished road
4054#
06 - 04 - 2013, 12:01 AM
شكرا اخي على الشرح انا الحين فهمت ان السندات هي اوراق لشي معين دات قيمة متلا مشروع مقهي متلا او عيرها
يعني لو انا معي سندات مفهى ممكن ابيعها بمبلغ مالي عشان اعمل شيء اخر هدا اللي فهمته والمقهى ليس فقط الا متال
garagonis غير متواجد حالياً  
عضو جديد

Hazem82 is on a distinguished road
4055#
06 - 04 - 2013, 12:59 AM
ماذا يعنى الدخول ب 10% من الحساب؟
Hazem82 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

4056#
06 - 04 - 2013, 10:57 PM
اقتباس:
شكرا اخي على الشرح انا الحين فهمت ان السندات هي اوراق لشي معين دات قيمة متلا مشروع مقهي متلا او عيرها
يعني لو انا معي سندات مفهى ممكن ابيعها بمبلغ مالي عشان اعمل شيء اخر هدا اللي فهمته والمقهى ليس فقط الا متال
تمام يا غالي مظبوط ان شاء الله ,

والسند هو ورقه تضمن حق الناس في المقهى وبعد فتره زمنيه معينه يحق لهم استرداد نقودهم ومعها ارباح ايضا ..

تحياتي
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

4057#
06 - 04 - 2013, 11:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hazem82 مشاهدة المشاركة
ماذا يعنى الدخول ب 10% من الحساب؟
الف هلا بالغالي ..

مثلا لديك حساب قيمته 1000 $ ,, وتريد الدخول بما قيمته 10% من رأس مالك بالسوق ,,

يعني اولا ان تقوم بحساب قيمه ال 10% من حسابك لمعرفه اقصى خساره .. وفي حالتنا هنا
10% من 1000 $ = 100$

فمثلا لو فتحت عقد ميني (0.1) أي قيمه النقطه 1 $ فسوف اضع الاستوب بعيد عن سعر الدخول بمقدار 100 نقطه .. فاذا ضرب الاستوب اكون قد خسرت 100 نقطه اذا اجمالي الخساره 100 $ وهو ما يمثل 10% من الحساب

واذا دخلت بعقد استاندرد كامل (1.0) يعني النقطه = 10 $ اذا الاستوب لا يجب ان يتجاوز 10 نقطا فقط ,, لان استوب 10 نقاط = 100 $ وهو ما قيمته 10 % من الحساب

بتمنى يكون واضح يا غالي
yshawky100 likes this.
الصورة الرمزية yshawky100
عضو جديد
الصورة الرمزية yshawky100

yshawky100 is on a distinguished road
4058#
11 - 04 - 2013, 02:42 PM
جزاك الله كل خير اخى العزيز
وصلت الفكرة تمام
yshawky100 غير متواجد حالياً  
عضو متقدم

سلطان شمس is on a distinguished road
4059#
11 - 04 - 2013, 09:48 PM
ابحث عن مواضيع تتعلق بالمضاربة بواسطة مستويات فايبونشي
سلطان شمس غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

4060#
11 - 04 - 2013, 09:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان شمس مشاهدة المشاركة
ابحث عن مواضيع تتعلق بالمضاربة بواسطة مستويات فايبونشي

الف هلا بالغالي

الكتاب بالمرفقات يختص بدراسه الفيبوناتشي

والموضوع التالي ايضا
http://forum.borsaat.com/t313598.html

تحياتي
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf fibonacci_sandrose.pdf‏ (585.1 كيلوبايت, المشاهدات 20)

الكلمات الدلالية (Tags)
أنت, تشمل, نجيب, ونحن

جديد مواضيع منتدى الدروس التعليمية