• 11:59 صباحاً
logo



أنواع الحسابات في الفوركس

إضافة رد
Like Tree5Likes
  • 3 Post By Goldmann
  • 2 Post By أبوسليمان.

الصورة الرمزية Goldmann
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 2,456
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: Austria
العمر: 44
معدل تقييم المستوى: 7
Goldmann is on a distinguished road
01 - 04 - 2016, 06:15 PM
  #1
Goldmann غير متواجد حالياً  
Post أنواع الحسابات في الفوركس
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع قرأته وأعجبني انقله لمن لاخبرة له بأنواع الحسابات
أولاً : الحساب العادي

وهذا الحساب عادة موجود في أغلب شركات الفوركس ويتم إدارة هذا الحساب من قبل الشركة عن طريق ما يسمى بغرفة المقاصة (ديلينك ديسك) أو ( Dealing Desk ) ويتم إختصاره الى DD نسبة لأول حرف من الكلمتين

إذن بما أن هذا الحساب يتم إدارته من قبل غرفة المقاصة أو (مكتب التداول) فهو يعمل ضد مصلحة العميل .

مكتب التداول : هو عبارة عن مكتب يكون فيه موظفي الشركة المتخصصين في هذا المجال ويقومون بتنفيذ أوامر الاوردرات أو ما يسمونه (التغطية) والذي هو عبارة أنه يشتري منك ويبيع لك ، وليس أن يحول أوامر صفقاتك مباشرة للبنك ، لذلك فهو يصنع لك السوق ويسمى (الماركت ميكر)


ونظراً لأنه الطرف المضاد لك، فتجد أن في هذه الشركات يتكرر فيها الـ Re-quote أو إعادة التسعير ، وهي إن وجد البروكر أن السعر الذي طلبته يتجه في إتجاه الربح لك فيقوم بإعطائك سعر أسوأ لأنه بإختصار دائماً يتاجر ضدك، نعم لا تندهش هذا النوع يتاجر دائماً ضد مصلحة العميل ومن مصلحته أن يرفع عليه السبريد وأن يعطيه أسوأ سعر ، وأي شيء يؤدي بالعميل الى الخسارة لأن خسارة العميل هي مكسب له (فأنتما أعداء بعض في السوق)





ثانياً حسابات السيولة البنكية

وهذا النوع من الحسابات ينقسم الى قسمين :

الأول : هو حساب STP وهو إختصار لجملة
Straight Through Processing


أي بمعنى (مباشرة نحو التنفيذ)


وهذا بالضبط ما تقوم به هذه الشركات حيث أنها تأخذ الاوردر الخاص بك وتقوم بتنفيذه عن طريق البنك أو البروكر الأكبر الذي يقوم بتغطية Clearing هذه الاوردرات في وقتها دون أن يقوموا هم بتغطيتها لك بأن يشتروا منك أو يبيعوا لك كما في حالة الماركت ميكر ، لذلك فهنا لا يوجد تضارب مصالح بينك وبين الشركة على الاطلاق .
عادة هذه الشركات تربح من فرق السعر (السبريد) ، بمعنى أن البنك الذي يقوم بتغطيته يزوده بالسبريد الخاص به والذي يكون متغيراً ( لا يوجد سبريد ثابت في السوق الحقيقية ) وعليه فإن صاحب الشركة الـ STP يقوم بإضافة نصف نقطة أو نقطة كاملة أو أياً ما كان ، وهذه الامكانية متاحة لديه في برنامج الميتا تريدر حيث كل ما عليه هو أن يحدد القيمة وبعد ذلك فان برنامج الميتا تريدر يقوم بإظهار السعر للعملاء المتاجرين بعد إضافة العمولة .
لكن هذا لا يمنع أن يأخذ هذا النوع من الشركات عمولة بجانب السبريد ، فهذا حسب حجم الحسابات أو سياسة الشركة ، وهو أمر غير ثابت ويختلف من شركة لشركة .





النوع الثاني من حسابات السيولة البنكية هو حساب ECN

وهو إختصار لجملة
Electronic Communications Network


أي بمعنى ( شبكة الإتصالات الألكترونية )




هنا الفرق كبير في كل شيء! فالشركة التي تكون ECN تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية ، أي أنك تتاجر مع كل البنوك المتاحة في السوق وتأخذ أفضل سعر متاح من إجمالي المطروح ولا يفرض عليك سعر بنك واحد كما في الامثلة السابقة . لذلك يكون السبريد أقل بكثير والتنفيذ أسرع وأفضل لأن السيولة أعلى .

ولكي نوضح بشكل أكبر، فإن هذه النظام يقوم بإعطاءك أفضل سعر BID متاح من كامل الشبكة مع أفضل سعر ASK في نفس الوقت ، ولا يشترط أن يكون من نفس البنك كلاهما ! لذلك فأنت لديك الامكانية أن تتاجر بأفضل سعر متاح في السوق على الاطلاق!

هذا النوع من الشركات يعتمد كلياً على العمولات ، فهو يأخذ عمولة ثابتة لكنها في الغالب لا تساوي نقطة واحدة ، وتختلف من شركة لشركة حسب حجمها ، أيضاً الحد الادنى لفتح الحساب يكون كبير ، فهذه الشركات ليست للمبتدئين الذين يريدون فتح حساب ب 10$ أو حتى ألف دولار! فالحد الأدنى عادة 2500$ أقل شيء مع شركة عمولتها كبيرة نوعاً ما (7$ للعقد) في حين أن هناك شركة أخرى تعرض عمولة 2$ فقط لكن الحد الادنى لفتح الحساب 50 ألف دولار! فهذا النوع من الشركات يعد الامثل للمضارب المحترف وليس الهاوي أو المبتدئ .



وأخيراً بعد أن عرفنا الفرق بين الشركات الموجودة في السوق وأنواع الحسابات ومميزات وعيوب كل منهم ، فإن إختيارك لأي نوع يكون حسب حجم رأس مالك أولاً وأخيراً ، فإذا كنت تريد تجربة حساب حقيقي بمبلغ 100$ فلا خيار أمامك سوى الحساب العادي لأنه لا يوجد في السوق الحقيقية عقود مايكرو! أما إذا كان حسابك في حدود ألف دولار إلى ألفين دولار فخيار الـ STP يعد الأفضل لك ، ولا نقاش أن شركات الـ ECN هي الأفضل للمحافظ الكبيرة وحيث أن معظم هذه الحسابات يكون أيضاً منفصل عن الشركة Segregated ، و جميعنا يذكر شركة ريفكو و نظراً لأن الحسابات لم تكن منفصلة عن رأس مال الشركة ، فعندما أعلنت الشركة إفلاسها تم دفع ديون الشركة من حسابات العملاء .

لذلك فتسلح دائماً بالعلم وأعرف ما لك وما عليك قبل أن تقدم على التعامل مع أي شركة ، خاصة اذا كان مبلغك كبير ، أما اذا كان 10$ أو 100$ فلا مشكلة هنا .

أعلم أيضاً أنه قد يوجد أكثر من نوع من الحسابات في الشركة الواحدة ، أي أنه لديها حسابات مايكرو (DD) وحسابات ستاندرد (STP) وحسابات ECN ، وأود أن أشير الى أنه للأسف معظم الشركات التي يتم التطبيل لها في المنتديات والمواقع العربية ماهي الا شركات (ماركت ميكر) " DD " وللأسف أسامي كبيرة ورنانة في الوطن العربي تطبل لهذه الشركات! كل هذا لأن هذه الشركات تدفع أكبر عمولة في السوق لهؤلاء المسوقين والمطبلين في حين أنك لن تسمع منهم عن أي شركة تقدم عمولة صغيرة حتى ولو كانت جيدة نظراً لأنهم لا يهتمون سوى لعمولاتهم فقط! لذلك ليس كل ما يلمع ذهب ...!

التوقيع

اخلاء مسؤليه
اي فرصة او شارت اضعه هنا
ليس شرطا ان اكون داخل فيها شخصيا

ولكل شخص القرار في الدخول من عدمه
وجهة نظر قد تصيب وقد تخطئ
ولكل مجتهد نصيب

نرجوا عدم العتب ,الزعل, او الدعاء علينا في حالة ضرب ستب او مارجن كول لاقدر الله
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية أبوسليمان.
عضو جديد
الصورة الرمزية أبوسليمان.
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 214
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 3
أبوسليمان. is on a distinguished road
افتراضي رد: أنواع الحسابات في الفوركس
2#
01 - 04 - 2016, 07:09 PM


بطل وصدقت
المنتديات العربية وبعض الأفراد يعملون إتفاقيات لصالحهم فقط وهذا هو الهدف
عمولات وغيرها ,,,

وما نحن إلا طٌعم بينهم !

أبوسليمان. غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنواع الأوامر في تداولات الفوركس fahd ali منتدى تداول العملات العام 2 07 - 12 - 2014 07:11 PM
متابعة الحسابات الحقيقية لمسابقة فرسان الفوركس حمادة شرف منتدى تداول العملات العام 45 29 - 06 - 2010 01:36 PM


11:59 AM