• 8:44 صباحاً
logo



شبكة أمريكية : كرة القدم ربما تشعل حرب الشرق الأوسط القادمة

إضافة رد
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 3,176
معدل تقييم المستوى: 14
Trend is on a distinguished road
23 - 11 - 2009, 02:00 AM
  #1
Trend غير متواجد حالياً  
افتراضي شبكة أمريكية : كرة القدم ربما تشعل حرب الشرق الأوسط القادمة
واشنطن - محرر مصراوي – قالت شبكة أمريكية إن الحرب القادمة في الشرق الأوسط ربما تشعلها كرة القدم، وذلك على خلفية التوتر بين مصر والجزائر في أعقاب مباراة كرة القدم الأخيرة بين البلدين لتحديد المتأهل منهما للوصول إلى تصفيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

وقالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إن المباراة أُجريت بين مصر والجزائر في الخرطوم يوم الأربعاء لكسر التعادل بينهما وتحديد الفائز منهما للوصول إلى كأس العالم القادم في جنوب أفريقيا لم "ينكسر" منها في النهاية سوى "الروابط الدبلوماسية بين البلدين".

وأشارت فوكس نيوز إلى ما حدث في أعقاب المباراة، من "استدعاء مصر لسفيرها في الجزائر يوم الخميس، متهمة المشجعين الجزائريين بمهاجمة مصريين خلال مباراة الخرطوم الأربعاء".
وقال تقرير الشبكة الأمريكية إن هذه الأحداث تذكر بالصراع الذي اندلع قبل 40 عاما والذي أُطلق عليه "حرب الكرة"، حيث اندلع صراع مسلح لمدة أربعة أيام بين السلفادور وهندوراس في 1969 بسبب مباراة كرة قدم.

وأضاف التقرير أن "التوتر بين البلدين، والذي كان أصلاً بسبب الهجرة ومشكلات ديموجرافية، اندلع خلال الدور الثاني لتصفيات التأهل في أمريكا الشمالية لكأس العالم في عام 1970".

وتابع التقرير الذي اطلعت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، أن مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "يتمنون ألا يعيد التاريخ نفسه، رغم استمرار تصاعد التوتر مع تجمع المتظاهرين للاحتجاج يوم الجمعة لليوم الثاني بالقرب من السفارة الجزائرية في القاهرة".

وقد جذب التقرير تعليقات العديد من القراء، الذين قال أحدهم موقعا باسم "مارك": "عندما يكون لديك متعصبون جهلة في البلدين، يزيد الفقر من تعصبهم، فماذا تتوقع؟"

وقال آخر بتوقيع "راندال": "يبدو أن العرب ليس لديهم تحكم في أنفسهم، مثل مشجعي كرة السلة الأمريكيين لدينا عندما يقومون بعمليات شغب ونهب عندما ’تفوز‘ فرقهم".

أما المعلق "يحيى" فقال منتقدًا ما اعتبره "مبالغة" من التقرير: "لن تكون هناك حرب.. لا تبالغوا، الناس يسيطر عليهم التوتر، وكرة القدم هي المتنفس الوحيد لهم، لكنهم في النهاية إخوة في الدين والأرض".

وقال معلق رابع ساخرًا: "هذه صحافة غير مسئولة.. هل مصر والجزائر في حالة حرب بسبب مباراة كرة قدم؟ لا أظن.. ثم كيف سيهاجمون بعضهم؟ هل ستقول ليبيا.. بالتأكيد شباب.. تفضلوا بالمرور من خلالي؟".
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية بلال
مشرف سابق
الصورة الرمزية بلال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 10,498
معدل تقييم المستوى: 21
بلال is on a distinguished road
افتراضي رد: شبكة أمريكية : كرة القدم ربما تشعل حرب الشرق الأوسط القادمة
2#
23 - 11 - 2009, 09:04 AM
هو التقرير مبالغ فيه , وممكن يكون الي كاتبه يحاول التسلية بتضخيم الاخبار كالعادة
بالقريب العاجل سنشاهد الاعتذار تلوة الاعتذار من الحكومات المعنية والجمهور الى الجمهور
وتعود الامور الى طبيعتها
كل الي حصل , ثورة غضب , وللاسف الاعلام هو السبب وعدم وجود رادع من الكبار
اعجبني التعليقين الاخيرين ::
((أما المعلق "يحيى" فقال منتقدًا ما اعتبره "مبالغة" من التقرير: "لن تكون هناك حرب.. لا تبالغوا، الناس يسيطر عليهم التوتر، وكرة القدم هي المتنفس الوحيد لهم، لكنهم في النهاية إخوة في الدين والأرض".

وقال معلق رابع ساخرًا: "هذه صحافة غير مسئولة.. هل مصر والجزائر في حالة حرب بسبب مباراة كرة قدم؟ لا أظن.. ثم كيف سيهاجمون بعضهم؟ هل ستقول ليبيا.. بالتأكيد شباب.. تفضلوا بالمرور من خلالي؟"))


شكرا اخي ترند على الموضوع والنقل

التوقيع

بلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


ads 5
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية, الأوسط, الشرق, القادمة, القدم, تشعل, حرب, ربما, شبكة, كرة

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إستراتيجية أمريكية لإعادة التوازن للشرق الأوسط الوسيم 5 استراحة بورصات 2 30 - 11 - 2015 06:42 AM


08:44 AM