موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 11 - 2009, 10:14 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009
اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة في عطلة عامة

طوكيو (رويترز) - اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة يوم الاثنين في عطلة عامة وتستأنف نشاطها المعتاد يوم الثلاثاء

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009
http://www.borsaat.com/vb/t93426.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 10:15 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بداية التعاملات الاسيوية
سيدني (رويترز) - ارتفع الدولار الامريكي بشكل طفيف في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مواصلا ارتفاعا نتيجة تغطية مراكز مكشوفة في الوقت الذي قلص فيه المستثمرون التعاملات المحفوفة بالمخاطر في اسبوع تقلصه عطلات.
وتراجع اليورو امام الدولار الى 1.4845 دولار مقابل 1.4860 دولار يوم الجمعة.
وارتفع الدولار امام سلة عملات بنسبة 0.05 في المئة الى 707 .75 بعد وصوله الى مستوى مرتفع بلغ 75.879 يوم الجمعة.
ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار امام الين وبلغ 88.88 ين مقابل 88.97 ين في نيويورك ولكنه مازال في اتجاه تراجعي بشكل تدريجي بدأ قبل اربعة اسابيع .
وهبط الجنيه الاسترليني امام الدولار الى 1.6480 دولار مقابل 1.6502 دولار يوم الجمعة.
ومن المرجح ان تكون التعاملات خفيفة طوال الاسبوع في ضوء اغلاق الاسواق الامريكية يوم الخميس في عطلة عيد الشكر كما ان انعدام السيولة قد يؤدي الى تحركات متقلبة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 10:16 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

الذهب يسجل مستوى قياسيا فوق 1160 دولارا بسبب مخاوف من التضخم
سنغافورة (رويترز) - ارتفعت اسعار الذهب لمستوى قياسي جديد فوق 1160 دولارا للاوقية يوم الاثنين بعد ان عوضت المخاوف المتزايدة بشأن التضخم والغموض الاقتصادي العالمي ارتفاعا في سعر الدولار الامريكي.
وقفز سعر الذهب في المعاملات الفورية الى مستوى مرتفع بلغ 1161.80 دولار للاوقية في تعاملات خفيفة بسبب غياب المضاربين اليابانيين في حين سجلت اسعار الذهب في نيويورك لتعاقدات ديسمبر كانون الاول مستوى مرتفع خلال تعاملات يوم الاثنين بلغ 1162.50 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 10:17 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

سي بي اي: الشركات البريطانية تواجه عهدا من العائدات والمجازفات الاقل

لندن (رويترز) - قالت اكبر جماعة بريطانية للاعمال لدى نشرها استطلاع اظهر ان ازمة الائتمان قد جعلت الشركات اكثر نفورا من المجازفة انه يتعين على الشركات ان تنتهج اسلوبا اكثر حذرا في الاعمال حتى اذا كان ذلك يعني قبول ارباح اقل.
وقال اتحاد الصناعة البريطاني (سي بي اي) في وثيقة تنشر يوم الاثنين تحدد رؤيته لكيفية تطور قطاع الاعمال على مدى العشر سنوات المقبلة ان الازمة المالية اثارت تساؤلات بشأن نموذج الرأسمالية الانجلوساكسوني التقليدي.
ويرى الاتحاد ان من المرجح ان تعمل الشركات في المستقبل باسلوب اكثر تعاونية ومرونة وتعتمد بشكل اقل على الديون وتعزز العلاقات مع الموردين والزبائين وتبذل جهودا اكبر للعمل بشكل اخلاقي اكبر.
وقال ريتشارد لامبيرت المدير العام لاتحاد الصناعة البريطاني في ايجاز قبل المؤتمر السنوي للاتحاد في 23 نوفمبر تشرين الثاني"بعد صدمة العامين الاخيرين هذا التقرير يشير الى ان ما نحتاجه الان هو سبيل للنمو اكثر توازنا واقل مجازفة .
"سبيل ربما تكون فيه العائدات على المدى القريب اقل ولكن المكافات على المدى البعيد لنجاح الادارة ستكون دائمة ومضمونة بشكل اكبر."
واظهر استطلاع اجرته لحساب اتحاد الصناعة البريطاني مؤسسة ديلويت الاستشارية ان اكثر من نصف الشركات البريطانية تعتقد ان اوضاع الاقراض لن تتحسن العام المقبل وان ازمة الائتمان جعلتها اقل استعدادا لقبول ديون لتمويل عملياتها.
وقالت نصف الشركات التي تم استطلاع ارائها وعددها 66 شركة ان الركود سيؤدي الى تراجع دائم في كم الديون المصرفية التي تقبلها لتمويل نشاطها. ولكن ربع الشركات قال انها من المحتمل بشكل اكبر ان تجمع اموالا من خلال اصدار سندات واشارت 44 في المئة من الشركات الى استعداد اكبر لاصدار اسهم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 10:18 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

وزير ياباني: على بنك اليابان ان يفعل ما عليه لدعم الاقتصاد
طوكيو (رويترز) - قال ناوتو كان وزير الاستراتيجية الوطنية الياباني في مقابلة صحفية نشرت يوم الاثنين ان اعلان الحكومة بان اليابان عادت الى الانكماش رسالة الى بنك اليابان بان يفعل ما عليه لدعم الاقتصاد.
واضاف كان ان "بنك اليابان اصدر بيانا كان اشارة على ما يبدو الى انه يقترب من نهاية سياسته النقدية فائقة التسهيلات" مشيرا الى قرار البنك المركزي الشهر الماضي ببدء سحب الدعم لمالية الشركات.
وقال كان الذي يرأس ايضا وزارة مسؤولة عن التحليل الاقتصادي في المقابلة مع صحيفة اساهي شيمبون "اتعشم بان يحتفظ بنك اليابان بموقفه بان من السابق لاوانه التفكير في مخرج (من السياسة الفائقة التسهيلات)."
واحتفظ بنك اليابان يوم الجمعة باسعار الفائدة قرب لاشيء وقام بتحسين تقييمه الاقتصادي على الرغم من تذمر الحكومة التي تشعر بقلق من الانكماش وخطر مواجهة ركود اخر.
وبعد ساعات من قرار اسعار الفائدة نشرت الحكومة تقريرا اعلن ان الاقتصاد اصبح رسميا في حالة انكماش لاول مرة منذ عام 2006 محذرة من خطر ان هبوط الاسعار قد يؤدي الى انكماش اقتصاد هش خرج بالكاد من اسوأ ركود له منذ عشرات السنين.
ويتوقع بنك اليابان ثلاث سنوات من تراجع الاسعار وتعهد بابقاء اسعار الفائدة عند لاشيء تقريبا مادام ذلك ضروريا. ولكنه قال انه عندما يكون الطلب ضعيفا فليس هناك شيء يذكر يمكن ان تفعله السياسة النقدية لرفع الاسعار اكثر من الاحتفاظ باسعار الفائدة منخفضة.
وتبحث الحكومة من جانبها ميزانية تحفيز اضافية لدعم النمو. ولكن اعباء الديون اليابانية الضخمة تعني ان حجم التحفيز لن يكون كبيرا بما يكفي لاعطاء الاقتصاد قدرا كبيرا من التعزيز



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 10:18 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

النفط يتجاوز 78 دولارا للبرميل

بيرث (رويترز) - ارتفعت اسعار النفط الخام فوق 78 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد ان ادى تزايد التوترات بشأن ايران والدول الغربية الى اثارة تكهنات بشأن احتمال وجود خطر على الامدادات مما شجع المستثمرين على رفع الاسعار.
وعزز الاسعار ايضا ضعف الدولار الامريكي في اعقاب تصريحات مهادنة من مصرفي البنك المركزي الامريكي وارتفاع في سعر الذهب الى مستوى قياسي جديد بعد ان دفعت مخاوف بشأن تسارع وتيرة التضخم وضعف النمو الاقتصادي المستثمرين الى خفض الاخطار. وساعدت زيادت مخزونات الموارد الى تعزيز الاسهم الاسيوية.
وارتفع سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم يناير كانون الثاني 71 سنتا الى 78.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0416 بتوقيت جرينتش. وسويت تعاقدات ديسمبر كانون الاول التي انتهت الجمعة منخفضة 74 سنتا عند 76.72 دولار متراجعة بسبب ارتفاع الدولار ومخاوف بشأن مستقبل الطلب على الطاقة.
وارتفع خام مزيج برنت في لندن 75 سنتا الى 77.95 دولار.
وبدأت القوات المسلحة الايرانية مناورات واسعة النطاق للتدريب على عمليات الدفاع الجوي يوم الاحد بهدف اظهار قدرات الردع لديها في مواجهة ضغط الغرب بشأن برنامجها النووي وحذر رجل دين في الحرس الثوري الايراني من ان ايران ستطلق صواريخ على"قلب تل ابيب" اذا هوجمت



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 03:58 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

دكسيا وسوسيتيه جنرال ترفضان التعليق على تقرير الاندماج
باريس (رويترز) - رفض بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي ومجموعة دكسيا البلجيكية الفرنسية اليوم الاثنين التعليق بشأن تقرير أفاد باحتمال الاندماج بين الكيانين.
كان موقع وانسكوير انترنت Internet Wansquare الاخباري قال أن الحكومة الفرنسية تدرس الاندماج بين الكيانين لدعم مجموعة دكسيا التي تلعب دورا كبيرا في اقراض السلطات المحلية.
وبحلول الساعة 1013 بتوقيت جرينتش صعد سهم دكسيا 2.4 بالمئة بينما ارتفع سهم سوسيتيه جنرال 2.1 بالمئة ليتماشى أداء السهمين مع أداء مؤشر دي.جي ستوكس لاسهم البنوك الذي ارتفع بدوره 2.1 بالمئة.
وتمتلك فرنسا حصة قدرها 5.7 بالمئة في مجموعة دكسيا بينما تمتلك الحكومة البلجيكية حصة تبلغ 11.5 بالمئة بالمجموعة ذاتها. ولا تمتلك فرنسا حصصا في سوسيتيه جنرال.
ويجري بنك سوسيتيه جنرال مفاوضات مع دكسيا بشأن شراء الحصة المتبقية البالغة 20 بالمئة في كريدي دو نور.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت دكسيا عن تحقيق أرباح للفصل الثالث على التوالي متماشية مع التوقعات.
وفي سبتمبر أيلول 2008 تلقت الشركة 6.4 مليار يورو (9.56 مليار دولار) من فرنسا ولكسمبورج وبلجيكا ومساهمين رئيسيين.
كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي قالت انها ستصدر قرارا بنهاية فبراير شباط 2010 بشأن ما اذا كانت خطة اعادة هيكلة دكسيا ستؤمن الاستمرارية على المدى الطويل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 03:59 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

ستراوس-كان: الاقتصاد العالمي في حالة ترقب وانتظار
واشنطن (رويترز) - قال العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي يوم الاثنين ان الاقتصاد العالمي في حالة ترقب وانه عرضة لمزيد من الاضطرابات مضيفا ان استمرار الانتعاش سيعتمد على اتخاذ صناع القرار للخطوات المناسبة خلال الشهور المقبلة.
وذكر دومينيك ستراوس-كان أنه يجب أن تكون الاولوية القصوى في الدول الغنية لوضع خطط لانهاء حالة الفوضى المالية التي خلفتها جهود استمرت أكثر من عام لانهاء الازمة بالرغم من انه يرى ان من السابق لاوانه رفع اجراءات المساندة الطارئة.
وقال ستراوس-كان في تصريحات معدة ليلقيها امام المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعات البريطانية في لندن "نوصي بالتزام جانب الحذر حيث أن انهاء (الاجراءات) قبل الاوان أكثر كلفة من انهائها متأخرة."
ومنذ تفاقم الازمة المالية في أعقاب انهيار بنك ليمان براذرز في سبتمبر أيلول 2008 قدمت الحكومات والبنوك المركزية تريليونات الدولارات في صورة برامج تحفيزية ومنح للقطاع المالي كما خفضت أسعار الفائدة الى مستويات قياسية في معظم الاقتصادات المتقدمة.
وقال ستراوس-كان ان هذه الجهود ساعدت في احتواء الازمة.
وتابع "لذا نقف عند منعطف حاسم. ستعتمد استدامة هذا الانتعاش على القرارات التي يتخذها صناع السياسات في الشهور القادمة."
وحذر من أن الشعور بوحدة السياسة العالمية التي تشكلت في أحلك أيام الازمة المالية ربما يتلاشى مع الوقت وحث على التعاون الوثيق بالرغم من اختلاف استراتيجيات انهاء الاجراءات الطارئة من بلد لاخر.
وبالنسبة للاقتصادات المتقدمة حيث نمت أعباء الديون بشدة خلال العام الماضي يريد صندوق النقد من الحكومات ان تضع خططا وتنفذها لاعادة قدراتها المالية لما كانت عليه.
ويعني هذا حسبما يقول العضو المنتدب للصندوق ضمان ان تكون اجراءات التحفيز مؤقتة. ويقول ستراوس-كان ان هناك في الحقيقة حاجة للمزيد من التدابير الجذرية ومن بينها خفض الانفاق ورفع الضرائب في بعض الحالات
وأضاف "اتوقع مشكلات أقل في السياسة النقدية" وذكر أن البنوك المركزية تمتلك الوسائل المناسبة لانهاء برامج الاقراض الطاريء وقيمتها تريليونات الدولارات التي طبقتها خلال ذروة حالة الفزع المالي.
واستطرد "يمكن للسياسة النقدية ان تستمر في التكيف مع الاوضاع لبعض الوقت خاصة في الكثير من الاقتصادات المتقدمة مع عدم وجود مؤشرات تذكر على حدوث تضخم. لكن بعض الاقتصادات الناشئة تواجه تحديات مختلفة وربما هناك حاجة لتغيير السياسة النقدية على نحو أسرع."
وبما أن الاقتصادات الناشئة تتعافى بوتيرة أسرع من الركود العالمي مقارنة بالدول الصناعية فقد زادت تدفقات رأس المال مما يمثل تهديدا على استقرار بعض الاسواق.
وأضاف أن القيود على التدفقات الرأسمالية يمكن أن تأتي في اطار حزمة اجراءات تستخدمها الدول للحد من التدفقات لكنه حذر من ان "كل الوسائل تنطوي على نقائص."
واستطرد ان ارتفاع معدلات البطالة في الكثير من الدول ربما يكبح النمو لبعض الوقت وانه قد "تبقى الازمة محفورة في الذاكرة الجماعية."
وفيما يتعلق بالاصلاحات المالية قال ان من الضروري وضع قيود صارمة لتجنب تكرار الازمة لكن على صانعي القرار توخي الحذر بعدم وضع قيود صارمة جدا أو تطبيقها بسرعة جدا لان ذلك قد يعطل الانتعاش



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 04:00 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

تراجع حاد في صافي أرباح اوراسكوم للانشاء في الربع الثالث
القاهرة (رويترز) - سجلت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر شركة بناء واسمدة مدرجة في البورصة المصرية انخفاضا حادا في صافي أرباحها في الربع الثالث لكنه جاء أعلى من التوقعات مما دفع أسهمها للصعود.
وقالت الشركة يوم الاثنين ان صافي أرباح الربع الثالث من 2009 بلغ 120.7 مليون دولار. وتجاوز صافي الارباح توقعات عشرة محللين استطلعت رويترز أراءهم والتي تراوحت بين 91.8 مليون و115 مليون دولار.
وقال هانز زايد المحلل لدى كريدي سويس "أعتقد أن النتائج تبدو جيدة بوجه عاما. قطاع الانشاء لا يزال صامدا على ما يبدو.. والهامش جيد."
وفي الساعة 0936 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم الشركة 2.4 في المئة الى 228.11 جنيه للسهم مقارنة مع ارتفاع المؤشر القياسي بنسبة 1.4 في المئة.
وقالت الشركة ان أرباحها قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك وسداد الدين في الربع الثالث بلغت 203.5 مليون دولار وهي أعلى من متوسط توقعات محللين بلغ 192.9 مليون دولار.
وأضافت في بيان النتائج أن الايرادات الفصلية تراجعت الى 933.4 مليون دولار من 991.9 مليون دولار في الربع المقابل من العام الماضي بسبب تقلبات طبيعية في فواتير البناء.
وتابعت أن أعمال البنية التحتية شكلت 59.5 في المئة من سجل أعمال الانشاء في الشهور التسعة الاولى من 2009 مقارنة مع 39.8 في المئة في الربع الثالث من 2008.
وكان محللون قد توقعوا نمو ايرادات الشركة فيما يرجع الى حد كبير الى قوة ذراع الانشاء رغم أنه أقل ربحية من عمليات الاسمدة.
ورغم أن أسعار الاسمدة في تزايد الا أنها ما زالت أدنى بكثير من مستواها قبل عام



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 04:01 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

صحيفة: رئيس جيه.بي. مورجان قد يخلف وزير الخزانة الامريكي
رويترز) - قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر ان العديد من صناع القرار في الولايات المتحدة يعتبرون جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لجيه. بي مورجان تشيس اند كو خليفة محتملا لوزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر.
ونقلت الصحيفة عن مصادر على صلة بديمون انه "يحب ان يخدم بلده."
وتعرض جايتنر لانتقادات عنيفة الاسبوع الماضي في الكونجرس بسبب دوره في انقاذ مجموعة التأمين الامريكية ايه.أي.جي في عام 2008 عندما كان رئيسا لبنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاقتصاديه, التقارير, الهامه, والاخبار

مواضيع سابقة :

طلب بسيط من الاخوه الكرام
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 23/ 11 حتى 27/ 11/ 2009
شرح مبسط لاستراتيجية LMT السحرية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاثنين 23-11-2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 23-11-2009
شهية المخاطرة في انتعاش جديد

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 3-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 2-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 30-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 3-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 2-11-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة