موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 06 - 2008, 09:58 AM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو
استمرار الازمة المالية لفترة طويلة يشكل خطرا رئيسيا على الاقتصاد - استنادا للتوقعات الحكومية السويسرية


حققت مبيعات التجزئة الروسية خلال شهر مايو زيادة شهرية وقدرها 2.5% بعدما كانت قد ارتفعت خلال الشهر السابق بنسبة 0.3%. ليصل بذلك المعدل السنوي الى 14.6% فيما كان مرجحا وصوله الى 13.0%. اما القراءة السنوية المحققة خلال الدورة السابقة فقد تم تعديها من 13.2% الى 13.9%


عضو المصرف المركزي الاوروبي السيد Liebscher يقول ان المصرف ان يحافظ على قساوته طالما معدل التضخم في ارتفاع

فرنسا: توقعات عن ارتفاع عجز الميزانية ليصل الى 3.0% وهو اعلى من توقع الحكومة التي كان عند 2.5%

ارتفع الاخضر بشكل طفيف وسط ضآلة التعاملات الآسيوية، على الرغم من بقائه قريبا من أفضل مستوياته. وقد تداول الدولار/ين مؤخرا عند سعر 107.36 بعما انحسرت تعاملاته ضمن نطاق ضيق ما بين 107.16 و107.52. وفي هذه الاثناء تداول اليورو/دولار عند سعر 1.5612 بالقرب من متصف نطاق 1.5596/5630



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 12:51 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

تعهد السعودية يخفق في وقف موجة صعود النفط والأسعار ترتفع 1%

بيرث (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة يوم الاثنين بعد أن أدى تفاقم التوتر بين اسرائيل وايران الى تنامي المخاوف بشأن الامدادات وأعرب متعاملون عن تشككهم في أن ينجح تعهد السعودية بزيادة انتاج النفط اذا احتاجت السوق في وقف موجة صعود الأسعار.
ولم يفلح وعد متشددين نيجيريين وقف الهجمات على منشآت النفط في منطقة دلتا نهر النيجر في وقف موجة الارتفاع بعد أن تسبب هجومان آخران في الأسبوع الماضي في تعطل مزيد من انتاج النفط النيجيري.
وبحلول الساعة 0508 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود اغسطس اب 1.14 دولار توازي 0.84 بالمئة ليصل الى 136.50 دولار للبرميل بعد ان هبط في أوائل المعاملات أكثر من دولار. وارتفع سعر مزيج برنت 1.29 دولار توازي 0.96 بالمئة الى 136.15 دولار للبرميل.
وقال مارك بيرفان كبير محللي شؤون السلع الأولية في بنك استراليا اند نيوزيلند في ملبورن " انتهزت السوق الفرصة لجني أرباح مبكرا بعد الوعد السعودي... ولكن واقعيا فان هذا وحده لا يكفي لتهدئة السوق."
وبلغت أسعار النفط مستوى قياسيا قرب 140 دولارا للبرميل الاسبوع الماضي وتضاعفت الى مثلي مستواها قبل عام مما غذى التضخم وأثار احتجاجات في شتى أنحاء العالم ولم يقدم كبار صناعي السياسة النفطية في العالم خلال اجتماع في جدة يوم الاحد أملا يذكر بحل سريع.
وأكدت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم أنها سترفع الانتاج للمرة الثانية الى 9.7 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وهو أعلى مستوى في أكثر من 30 عاما وتعهدت يوم الاحد بضخ المزيد من النفط اذا احتاجت السوق.
كما عرضت السعودية الاطار العام لخطط زيادة الطاقة الانتاجية الى 15 مليون برميل يوميا عندما يبرر المطلب المستقبلي الاستثمارات اللازمة وذلك على أمل تهدئة المخاوف المتنامية من نفاد النفط في العالم ولكن هذه الاجراءات تهدئة أعصاب السوق المتوترة.
وقال دبلوماسي اوروبي "الاجتماع جاء مُخيبا للآمال الى حد ما. المنتج الوحيد الذي طرح اقتراحات مُلموسة كان السعودية.. جميع المنتجين الآخرين أدلوا بتصريحات حول خطط مستقبلية بشأن طاقة الانتاج."
وذكر بيرفان أن أنظار السوق تتركز على التوتر بين ايران واسرائيل.
ونسب الى وزير الدفاع الايراني قوله يوم الاحد ان ايران ستوجه ردا مُدمرا على أي هجوم تتعرض له وذلك في أحدث تراشق في الحرب الكلامية الدائرة بين الجانبين بسبب برنامج طهران النووي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 12:52 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

رئيس اوبك لا يري طلبا على مزيد من النفط

الجزائر (رويترز) - قال شكيب خليل رئيس اوبك ووزير الطاقة الجزائري يوم الاثنين انه لا يمكن لمنتجي أوبك ضخ مزيد من النفط دون وجود طلب على مزيد من الامدادات وانه في الوقت الحالي ليس هناك مثل هذا الطلب.
وأضاف في مقابلة مع راديو الجزائر ان هناك توازنا بين العرض والطلب وان الاسعار ستظل مرتفعة حتى نهاية العام بسبب المضاربة وحركة الدولار والقرارات المحتملة بشأن السياسة النقدية للبنك المركزي الاوروبي.
وقال ان الطلب تقلص هذا العام ويواصل التقلص ولذا فليس هناك طلب يمكنه استيعاب الانتاج الاضافي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 12:54 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

الخام الأمريكي وبرنت يرتفعان دولارين مع تنامي القلق بشأن الامدادات

لندن (رويترز) - ارتفع سعر الخام الامريكي ومزيج برنت في المعاملات الآجلة أكثر من دولارين يوم الاثنين مع تعثر انتاج النفط النيجيري وتنامي المخاوف بشأن الامدادات نتيجة احتدام التوتر بين اسرائيل وايران.
وبحلول الساعة 0847 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي 2.05 دولار ليصل الى 137.41 دولار للبرميل في حين زاد سعر مزيج برنت 2.19 دولار الى 137.05 دولار للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 05:50 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

قامت الفيدرالية الامريكية باصدار التقارير الاقتصادية لليلة امس ,قبول 7.5 مليار دولار

تراجعت أرباح أسواق الأسهم الأمريكية. فقد ارتفع سعر مؤشر -داو جونز- بمقدار 4 نقاط فقط بينما تراجع سعر مؤشر -نازداك- بمقدار نقطتين.


NYMEX: تراجعت أسعار عقود النفط الخام الى مستوى 134.05$ للبرميل لتعود وتتداول حاليا عند سعر 136.37$ للبرميل وذلك نتيجة ارتفاع أسعار عقود الغاز الطبيعي بالاضافة الى ازدياد التشنجات في منطقة الشرق الأوسط.


NYMEX: تراجعت أسعار عقود الذهب المستحقة في شهر أغسطس بنسبة 2.1% ما يعادل 19.20$ لتتداول حاليا عند مستوى 884.50$ للأونصة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 05:51 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

ارتفعت أرباح عقود النفط الخام خلال تداولات النهار وذلك نتيجة انفجار خط أنابيب في نيجيريا بالاضافة الى ازدياد التوقعات بعدم قيام المملكة العربية السعودية بزيادة امدادات النفط الخام



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 05:57 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

رئيس أوبك لا يري طلبا على مزيد من النفط ويقول السعر سيظل مرتفعا


الجزائر (رويترز) - قال شكيب خليل رئيس اوبك ووزير الطاقة الجزائري يوم الاثنين انه لا يمكن لمنتجي أوبك ضخ مزيد من النفط دون وجود طلب على مزيد من الإمدادات وانه في الوقت الحالي ليس هناك مثل هذا الطلب.
وأضاف في مقابلة مع راديو الجزائر ان هناك توازنا بين العرض والطلب وان الأسعار ستظل مرتفعة حتى نهاية العام بسبب المضاربة وحركة الدولار والقرارات المُحتملة بشأن السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.
وقال انه ليس بوسع منتجي النفط زيادة الانتاج ما لم يكن هناك فعليا طلب في السوق العالمية.
ومضى قائلا ان الطلب تقلص هذا العام ويواصل التقلص ولذا فليس هناك طلب يمكنه استيعاب الانتاج الإضافي.
وقال ان المنتجين سيقولون أين هو الطلب الذي يبرر زيادة الإنتاج.
وتابع انه فيما يتصل بالأسعار فمن المستحيل التكهن بها لان أي شيء يمكن أن يحدث وكل ما يمكن قوله هو أن الأسعار ستكون مرتفعة وستظل مرتفعة حتى نهاية العام.
وردا على سؤال قال رئيس اوبك انه لا يعتقد أن سعر النفط سيخترق سريعا حاجز المائتي دولار للبرميل مضيفا ان الأسعار ستواصل تقلباتها المعتادة المتصلة بعوامل مثل التوترات السياسية والدولار.
وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف ومزيج برنت في المعاملات الآجلة أكثر من دولارين يوم الاثنين مدعوما بتعثر انتاج النفط النيجيري وتنامي المخاوف بشأن الامدادات مع احتدام التوتر بين اسرائيل وايران.
وأكدت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم أنها سترفع الانتاج للمرة الثانية ليصل الى 9.7 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وهو أعلى مستوى انتاج للمملكة في أكثر من 30 عاما وتعهدت يوم الأحد بضخ المزيد اذا احتاجت السوق
ولكن خليل قال ان مسألة الانتاج الإضافي ليس لها صلة بالقضية الرئيسية.
وتساءل قائلا اذا لم يكن هناك طلب إضافي فلماذا يسعى أحد لزيادة الانتاج؟.
ومضى قائلا ان السعودية لن تضخ لأجل الضخ فقط وانما لكي يصبح بوسعها الاستجابة للطلب ولكن ليس هناك طلب حقيقي في السوق الآن على انتاج إضافي.
وذكر خليل ان هناك توازنا بين العرض والطلب وان المخزونات كافية حيث تغطي حاليا احتياجات نحو 53 يوما في حين كانت تغطي 51 يوما في العام الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 05:58 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

البيت الأبيض يرحب بتعهد السعودية زيادة إنتاج النفط
واشنطن (رويترز) - رحب البيت الابيض يوم الاثنين بتعهد السعودية رفع انتاج النفط وضخ المزيد منه اذا دعت الحاجة وقال ان أسعار الطاقة القياسية تلحق الضرر بالاقتصاد العالمي.
وقال توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض "نرحب بزيادات الانتاج من كل منتجي النفط بمن فيهم السعودية." وأضاف "ارتفاع أسعار الطاقة له وقع على الاقتصاد العالمي وستكون لهذا تداعيات على كل من المنتجين والمستهلكين."
ومضى يقول "علينا أيضا اتخاذ خطوات لزيادة انتاج النفط هنا في الولايات المتحدة كما أوضح الرئيس الاسبوع الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, الهامة, يونيو

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 23/ 6 حتى 27/ 6/ 2008)
سؤال عن برنامج الميتاتريدر
لقاء جدة والعلاقات العامة البريطانية السعودية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 23 يونيو:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 23 يونيو

الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 3/ 8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 7 \7\2008 منتدى تداول العملات العام
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم التلاتاء 24 يونيو منتدى تداول العملات العام
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 19\5\2008 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة