موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

نقاط الإختلاف التي برزت في إجتماع الدوحة والتي أدت إلى فشله

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 04 - 2016, 04:27 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي نقاط الإختلاف التي برزت في إجتماع الدوحة والتي أدت إلى فشله

نقاط الإختلاف التي برزت في إجتماع الدوحة والتي أدت إلى فشله
قام أكبر منتجي للنفط بالإجتماع في الدوحة يوم أمس للوصول إلى إتفاق حاسم حول تحديد سقف الإنتاج ودعم الأسعار. ضم إجتماع الدوحة أبرز الدول المنتجة للنفط مثل المملكة العربية السعودية وروسيا رغم غياب إيران عن الحضور. إن هذا الإجتماع كان من المفترض أن يقوم بالتوصل إلى حل لفائض المعروض الذي تكبد بخسائر كلفت المصدرين مليارات من الدولارات في العائدات المفقودة. أسعار النفط التي انخفضت أكثر من 70% من منتصف 2014 هوت إلى قاع 13 عاماً لتلامس مستوى 27 دولار أمريكي في فبراير رغم ارتفاعها منذ ذلك الحين إلى 40 دولار أمريكي تطلبت حل سريع وجذري لغرق السوق بفائض المعروض.
الإجتماع الذي إستمر حوالي 6 ساعات يوم أمس واجه العديد من العقبات ابرزها كان الإختلاف الدائر حول ما إذا كان هناك ضرورة لمشاركة جميع منتجي النفط في إقتراح تجميد الإنتاج. اعربت المملكة العربية السعودية عن رفضها المشاركة في إقتراح تجميد الإنتاج إلا في حال مشاركة جميع منتجي النفط بما فيهم إيران التي تخلفت عن الحضور عمداً مؤكدة أن تجميد انتاجها في الوقت الراهن من المستحيل، بل بالعكس سوف تستمر بضخ المزيد من النفط في السوق. هذا ونشير أن العقوبات الدولية تم رفعها حديثاً عن إيران وأن خطتها الحالية تقتضي بإستعادة حصتها السوقية.
من العقبات الثانية التي ظهرت خلال الإجتماع كان الإختلاف بين المملكة العربية السعودية وروسيا حول آلية المراقبة المتبعة لبرنامج تجميد الإنتاج أي بمعنى آخر من سوف يقوم بالحرص على إلتزام جميع الدول الأعضاء بإتفاق تجميد الإنتاج. إنتهى الإجتماع دون التوصل إلى أي حل لمشكلة فائض المعروض بل بالعكس شكلت مزيداً من الضغوطات على أسعار النفط التي انخفضت بقدر 7% بعد الإعلان عن فشل الإجتماع.
أعلن وزير النفط الإيراني بيجان زنكنه في بيان له ان طهران لن تقوم بإرسال أي وفد لإجتماع الدوحة على الإطلاق. أضاف أن اجتماع الدوحة هو للأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في خطة تجميد الإنتاج ... وبما أن إيران لا تعتزم المشاركة في خطة تجميد لإنتاج إن وجود ممثل إيراني ليس بالضروري. قام وزير النفط الروسي الكسندر نوفاك في تصريح له عقب إجتماع الدوحة بدعوة الطلب السعودي "بالغير المعقول" وقال انه يشعر بخيبة أمل لأنه قد جاء إلى الدوحة تحت انطباع بأن جميع الأطراف ستوقع الاتفاق بدلاً من مناقشة ذلك. أضاف أن هناك إمكانية إستئناف التعاون لتجميد إنتاج النفط لكن هناك إحتمال غياب التوصل إلى إتفاق بسبب الخلافات بين الجانبين. قال نوفاك أن هذا لن يكون له أي تأثير على بلاده نتيجة عمل شركاته ضمن درجة عالية من القدرة التنافسية.


عند إنتهاء الإجتماع في حوالي الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الدوحة دون توصل أي من المنتجين الرئيسيين إلى إتفاق، تسلم وزير الطاقة القطري محمد السادة عاتق تبليغ الصحفيين الذين كانوا قد جاءوا لتغطية المحادثات بنتائج الإجتماع. أفاد ان أعضاء الأوبك سوف يقومون بالتشاور فيما بينهم أو مع منتجي النفط الآخرين من الآن لغاية شهر يونيو حيث من المقرر أن يكون اجتماع أوبك النصف السنوي التالي في 2 يونيو.
اليوم في الساعة 1:50 ظهراً بتوقيت الرياض كان يجري تداول النفط الأمريكي على إنخفاض بنسبة 3.38% وعند 40.30 دولار أمريكي. أما بالنسبة إلى نفط برنت فكان يتم تداوله في نفس الفترة على إنخفاض بنسبة 3.16% وعند 41.76 دولار أمريكي للبرميل.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نقاط الإختلاف التي برزت في إجتماع الدوحة والتي أدت إلى فشله
http://www.borsaat.com/vb/t935939.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

إجتماع الدوحة يلقي بثقله على أسواق الأسهم الخليجية ويدفع المؤشر العام السعودي للإنخفاض للي
فشل إجتماع منتجي النفط المنتظر نتيجة التوترات السعودية الإيرانية
الدولار الأمريكي يتفوق على الجنيه الإسترليني في بداية الأسبوع

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 18-4-2016
نتائج البيانات الاستراليه ليوم الاثنين 18-4-2016
أسهم أمريكا تفتح منخفضة مع هبوط النفط

نقاط الإختلاف التي برزت في إجتماع الدوحة والتي أدت إلى فشله

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هيمنة الإستراتيجيات التي برزت عقب تقرير الوظائف غير الزراعية- أزواج الجنيه الاسترليني في خ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: يبدو أنّ عقود النفط الخام والذهب استأنفت الإتّجاهات الهبوطية التي برزت عقب ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صورة القطة التي تتكلم في مصر والتي امر شيخ الازهر بقتلها صور - فيديو - يوتيوب
تعلن شركة المملكة القابضة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي تضمنت الموافقة منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


11:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة