موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

منتدى تداول العملات العام

Like Tree23Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 05 - 2016, 04:54 PM   #11
موقوف
 

افتراضي رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا
جميل جدا

متابعين معك



teranoz likes this.
الأرستقراطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 05 - 2016, 09:27 PM   #13
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

شكرا جزيلا لكم



teranoz likes this.
اشرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2016, 05:20 PM   #15
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية teranoz
 

افتراضي رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأرستقراطي مشاهدة المشاركة
جميل جدا

متابعين معك

منورني والله يا باشا

بالتوفيق ليك وللجميع بإذن الله



teranoz متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2016, 05:33 PM   #17
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية teranoz
 

Lightbulb رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا


الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر واهميتها

- نتيجة للمتابعة المستمرة من قبل المتاجرين والمحللين الاقتصاديين للرسوم البيانية لـ حركة سعر العملة والأسهم والسلع باختلاف أنواعها ولعقود طويلة تم اكتشاف ملاحظة , وهي أنه في الرسم البياني لحركة السعر تكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركة سعر العملة , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر فإن السعر يتحرك بشكل متشابه . وهي ملاحظة في غاية الأهمية وذلك لأن المتاجر عندما يرى أنه بدات تتكون أشكال في الرسم البياني للسعر فإنه يستطيع أن يتوقع ميل سعر العملة وكذلك حركة أسعار العملات بشكل عام, اذ أن السعر سيتحرك مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق .

والجدير بالذكر إن هذه الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر تظهر كعلامة إما لتغير الاتجاه العام لحركة سعر العملة أو لاستمرار اتجاه حركة سعر العملة .

فهناك نوعين أساسيين من هذه الأشكال :

أشكال التغير في الاتجاه Reversal patterns

وهي أشكال عندما تظهر فهي إشارة لأن ميل سعر العملة قد يبدأ بالانعكاس . فإذا كان ميل سعر عملة ما في ارتفاع وأثناء متابعتنا للرسم البياني للسعر لاحظنا تشكل أحد هذه الأشكال فغالباً ما تكون هذه علامة على أن ميل العملة سينعكس من الارتفاع إلى الانخفاض .

ومن الأشكال التي يعتبر ظهورها على الرسم البياني علامة لانعكاس حركة السعر :

رأس وكتفان Head & shoulders

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع مستمر إلى أن يصل لحد معين لنسميها نقطة "أ " ثم يبدأ السعر في الانخفاض إلى أن يصل لنقطة معينه لنسميها نقطة " ب " ثم يعود السعر للارتفاع إلى حد أعلى من نقطة " أ " ليصل عند نقطة نسميها " ج " ثم يعود للانخفاض إلى نفس مستوى الانخفاض السابق عند نقطة " ب " ليعود ويرتفع مرة أخرى ليصل السعر لحد مساوي – تقريباً – للنقطة " أ " عند نقطة " د" ثم يعود للانخفاض من جديد لنقطة تعادل مستوى سعر النقطة " ب " وبذلك يكون قد ارتفع السعر 3 مرات في المرة الثانية إرتفاع أعلى من المرتين الأخريين مشكلاً شكلاً شبيهاً بالرأس والكتفين على جانبيه . ويسمى الخط الذي كلما انخفض السعر إليه يعود ويرتفع "بخط العنق" nick line .


أنظر الشكل التالي



كما تلاحظ فإن السعر بعد أن شكل رأس وكتفين تغير ميله فبعد أن كان في ارتفاع قبل الكتف الأيسر left shoulder أصبح ميله نحو الانخفاض بعد الكتف الأيمن right shoulder ولذلك يقال أن هذا الشكل من أشكال التغير في الاتجاه Reversal pattern .

فعندما يراقب المتاجر سعر عملة ويلاحظ أن الرسم البياني لسعر العملة قد بدأ يكون شكلاً شبيهاً بالرأس والكتفين يمكنه أن يتوقع انخفاض السعر في المستقبل القريب وبالتالي قد يقرر أن يبيع العملة المباشرة أو يشتري العملة غير المباشرة .

رأس وكتفان معكوسان Invert head & shoulders

وهو نفس الشكل السابق ولكن بشكل معكوس حيث تكون العملة في الانخفاض ثم يتغير الاتجاه للارتفاع بعد تكون الشكل كما ترى في الشكل التالي :




قمتان Double top

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين لنسميها نقطة " أ " ثم يعود وينخفض لسعر – نقطة – نسميها " ب " ثم يعود للارتفاع مرة أخرى حتى يصل لنفس السعر السابق عند نقطة " أ " ثم يعاود الإنخفاض من جديد مكوناً شكلاً شبيهاً بجبل له قمتان . كما ترى في الشكل وكما تلاحظ فإن السعر كان بميل نحو الارتفاع ثم بعد أن كون الشكل السابق تغير اتجاهة نحو الانخفاض لذا يعتبر ظهور هذا الشكل في الرسم البياني علامة على احتمال تغير اتجاه السعر .

كما ترى في الشكل التالي :




والشكل المعاكس للقمتين يسمى قاعين Double bottom حيث يكون السعر في انخفاض بدلاً من ارتفاع ثم يصل لنقطة ويعاود الارتفاع ثم يعود وينخفض مرة أخرى لنفس النقطة السابقة ثم يعود للارتفاع مشكلاً نفس الشكل السابق ولكن بشكل معكوس . فالسعر يكون في انخفاض ثم بعد أن يشكل قاعين يتحول للارتفاع لذا هو من أشكال تغير الاتجاه . كما ترى في الشكل الآتي :




ثلاث قمم Triple top

وهو شبيه بالشكل السابق ولكن السعر يعود يلامس سعر القمة ثلاث مرات بدلاً من مرتين مكوناً ثلاث قمم ثم يعود وينخفض مغيراً اتجاهه .

كما ترى في هذا الشكل :




ثلاث قيعان Triple bottoms

وهو عكس الشكل السابق حيث يكون السعر في انخفاض ثم يكون ثلاث قيعان ليعكس اتجاهه نحو الارتفاع كما ترى في الشكل التالي :




أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

وهي أشكال عندما تظهر فهي إشارة على أن ميل السعر قد يستمر في نفس اتجاهه . فإذا كان ميل سعر عملة ما في انخفاض وأثناء متابعتنا للرسم البياني لحركة السعر لاحظنا تشكل أحد هذه الأشكال فغالباً ما تكون هذه علامة على أن ميل العملة سيستمر في نفس الاتجاه وسيظل في انخفاض .

ومن الأشكال التي يعتبر ظهورها على الرسم البياني علامة لاستمرار حركة السعر :

المثلث Triangle

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع . فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه . كما ترى في الشكل .




وفي الحقيقة فإن للمثلث أنواع مختلفة منها المثلث المتماثل symmetrical triangle والمثلث الصاعد ascending triangle والمثلث الهابط descending triangle.

العلم Flag

وهو شكل شبيه بالمثلث ولكن بدلاً من تكون شكل شبيه بالمثلث يكون الشكل أقرب للعلم ثم يستمر السعر في اتجاهه السابق لذا فهو من أشكال الاستمرار في الاتجاه .

كما ترى في الشكل التالي :




هناك أشكال أخرى لكل منها خصائصها ولكن الأشكال التي ذكرناها هي الأكثر شهرة

كيف تتم الاستفادة من الأشكال في المتاجرة بالعملات ؟

كما تعلمت فإن المتاجر في تحليله لحركة سعر عملة ما يقوم بكثير من البحث في الرسم البياني باحثاً عن أي إشارة قد تمكنه من التوقع المستقبلي لحركة سعر العملة والذي على أساس هذا التوقع سيتخذ قرار البيع أو الشراء , ومن ضمن الأمور التي يبحث عنها هي الأشكال .

وملاحظة الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر قد تتطلب بعض المران والممارسة وقد يكون من أهم فوائد الرسم البياني الخطي liner chart هو المساعدة في ملاحظة الأنماط بشكل أكثر وضوحاً .

يجدر بالذكر إن الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر التي تمكنك من الاستنتاج السليم لحركة السعر هي الأشكال التي يتم اكتشافها في الاطار الزمني الطويل نسبياً . أي الأسبوعي واليومي بشكل خاص وفي بعض الأحيان إطار الساعة .

أما الأنماط التي يتم اكتشافها أتناء متابعة الرسم البياني ضمن اللأطار الزمني الأقل من الساعة مثل نصف الساعة والعشر دقائق .. الخ فهي في الأغلب لايعتمد عليها .

يهمنا أن تعلم بأن التحليل باستخدام الأشكال لا يمكن أن يكون منفصلاً عن طرق التحليل الأخرى فلا يكفي أن تلاحظ تكون شكلاً من هذه الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر حتى تقرر البيع والشراء بل لا بد أن يكون القرار ناتج عن الجمع بين الإشارات التي تعطيك إياها الأشكال والإشارات التي تستنتجها من الطرق الأخرى في التحليل كالدعم والمقاومة وميل السعر والمؤشرات .

وهناك الكثير من المتاجرين المحترفين الذين لا يولون طريقة التحليل بالأشكال في الرسم البياني أي أهمية خصوصاً عند المتاجرين الذين يقومون بفتح وإغلاق الصفقات خلال فتره قصيرة لا تتجاوز الساعات فالتحليل باستخدام الأشكال يصلح أكثر للفترات الطويلة التي قد تمتد لأيام وأسابيع .

ننصحك في بداية تعلمك تحليل الرسم البياني أن تصرف النظر عن استخدام الأشكال في الرسم البياني في التحليل لأن الكشف عن الأشكال يتطلب بعض الخبرة لذا فإننا نرى أن تستخدم الأساليب الأخرى في التحليل كميل السعر ونقاط الدعم والمقاومة أولاً وبعد أن تكتسب شئ من الخبرة يمكنك أن تضيف على هذه الأساليب أسلوب التحليل باستخدام الأشكال في الرسم البياني لحركة السعر Patterns .

كما أن ما ذكرناه عن التحليل باستخدام الأشكال لا يتعدى كونه لمحه سريعة تمهد لك الطريق لدراسة أعمق حيث لكل شكل من الأشكال السابقة خصائص معينه الحديث عنها يتجاوز حدود هذا الكتاب .



احمد ريان likes this.
teranoz متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2016, 08:43 PM   #18
الدعم الفني للاعضاء
 
الصورة الرمزية الدعم الفني
 

افتراضي رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

تم النشر على مواقع التواصل الاجتماعى

https://www.facebook.com/BorsaatDotCom



شكراً على مشاركاتك الفعالة
تمنياتنا لك بالنجاح والتوفيق



teranoz likes this.
التوقيع:

[email protected]
الدعم الفني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 05 - 2016, 12:07 PM   #19
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية teranoz
 

Lightbulb رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

شرح تفصيلي للموفنج أفريج Moving Average
(الجزء الأول)

ان شاء الله سوف نتناول في هذا الموضوع شرح مؤشر الموفينج افريدج Moving Average الشهير لما لهذا المؤشر من شهرة واسعة نتيجة لكثرة استخدامة بين المضاربين علي مستوي العالم غير ان هناك الكثير من الاستراتيجيات وطرق التداول عبر الشارت تعتمد علي هذا المؤشر فقط وسوف نتناول في الحديث عنة شرحة من ناحية تكونة وعلي ماذا يعتمد في تحركة وماهي طرق استخدامة الشائعة واشهر الاعدادات لة بين كبار المضاربين وسوف يكون هذا الموضوع عبارة عن موضوع تعليمي في الاساس دون التطرق الي متابعة اي فرص عن طريقة

* ماهو الموفينج افريدج :

يعتبر الموفينج من اشهر المؤشرات واسهلها علي الاطلاق واكثرها في الانتشار والاستخدام بين كثير بل معظم المضاربين علي مستوي العالم لما لة من قوة وسهولة في تحديد اتجاة السعر في المستقبل والمساعدة علي توقعة والاعتماد علية بعدة اشكال مختلفة واسم موفينج افريدج تعني بالعربية المتوسط المتحرك لانة يعتبر مؤشر متحرك علي الشارت يحسب لنا متوسط السعر لفترة زمنية ما في الماضي نحددها لة يدويا حسب ما نريد ويتم حساب الموفينج كالتالي اذا كنا نستخدم موفينج افريدج باعداد فترة زمنية 7 مثلا فسيقوم المؤشر بجمع سعر إغلاقات اخر سبع شموع للفترة الزمنية التي نعمل عليها فمثلا لو نعمل علي فترة الاربع ساعات فسيقوم بجمع اغلاقات اخر سبع شموع 4 ساعات ماضية وهكذا لو كان يومي او ساعة او اي اطار زمني تعمل علية وبالتالي فلو مثلا نعمل علي الاطار اليومي فسيقوم المؤشر بجمع اغلاقات اخر سبع شموع والتي تمثل اغلاقات اخر سبع ايام بما اننا نعمل علي الاطار اليومي ثم يقوم بقسمة مجموع هذة الاغلاقات علي نفس الرقم وهو 7 ليستنتج لنا الشكل النهائي لمتوسط هذة الفترة علي اتجاة المؤشر وشكلة علي الشارت.

-اذا فالمعادلة لهذا المؤشر هي :
مجوع اغلاقات اخر عدد شموع محدد لة / هذا العدد

ملحوظة هامة : نحن هنا نتحدث في المعادلة عن الاغلاقات كمثال علي اساس انها الاعداد الافتراضي للمؤشر في البرنامج ولكن هناك انواع اخري من الممكن ان نستبدل الاغلاق بها حسب ما نريد مثل سعر الافتتاح وسعر الهاي واللو وأنواع عديدة اخري سوف نتطرق لشرح كلا منها بشكل مفصل لاحقا ان شاء الله في قادم المشاركات.

* ما هي انواع الموفيج افريدج :

هناك اربع انواع هي الاشهر في انواع الموفينج افريدج وهي كالتالي :

1.الموفينج افريدج البسيط او البطيء
Simple Moving Average / SMA

2.الموفينج افريدج المعقد او السريع
Exponential Moving Average / EMA

3.الموفينج افريدج الممهد او الخاص
Smoothed Moving Average / SMA

4.الموفينج افريدج المرجح او الموزون
Linear Weighted Moving Average / LWMA

* وسوف نقوم بشرح اول نوعين من انواع الموفينج وهما الموفينج البسيط والمعقد بشكل اكثر تفصيلا حيث انهم اهم نوعين في هذا المؤشر والاكثر انتشارا واستخداما بين المتاجرين.

اولا الموفينج افريدج البسيط / Simple Moving Average :

والمقصود بالبسيط هنا اي الذي يكون معدل حركة السعر فية بطيء بمعني انة يتم احتساب المتوسط الحسابي للفترة الزمنية المحددة لة بشكل متأخر او ابطيء نسبيا ولة استخداماتة عند الكثير من المضاربين ويتم حسابة عن الطريق المعادلة التي شرحناها بالاعلي ويلاحظ انة يجب ان يكون هناك داتا هيستوري لبيانات الاسعار موجودة بالبرنامج تكفي للمدة المحددة لة بمعني اننا اذا اردنا الفترة الزمنية لمدة شهر سابق فيجب ان يكون هناك بيانات 30 يوم سابق بالسوق مخزنة في الهيستوري الخاص بالبرنامج الذي تعمل علية وهكذا



ثانيا الموفيق افريدج المعقد / Exponential Moving Average :

هو النوع الثاني من انواع الموفينج افريدج ويسمي بالنوع المعقد او السريع نظرا لانة يعتمد علي بعض المعادلات الرياضية المعقدة والتي في حساباتها تعطي وزنا وقدرا خاصا عند حسابة لاغلاق اليوم الاخير او الشمعة الاخيرة عموما ايا كان الاطار الزمني المستخدم ولا يتعامل مع كل الايام او الشموع مثل بعض وبمقدار ثابت بينهم جميعا كما هو الحال في النوع البسيط او البطيء لذا النجد ان النوع المعقد او السريع مفضل عند الكثير والكثير بين المتاجرين عن النوع البسيط حيث انة يكون قريبا الي اخر الاسعار بشكل اكبر بحكم اهتمامة بإغلاق اخر شمعة في معادلتة اكثر من باقي الشموع وبالتالي تكون النتيجة اسرع واقرب للاسعار الحالية لذا يعتبر هذا النوع هو الاكثر حساسية لأي تغير يحدث في الاسعار لذا نجدة هو المستخدم الاكبر والشائع في كثير من المؤشرات مثل مؤشري الماكد والاوسما الشهيرين



ما هو الفارق بين النوعين :

اولا الموفينج البسيط / البطيء :

مزاياة : انة يعطيك السعر المتوسط للسوق لمدة اطول نسبيا من الموفينج المعقد حتي ولو كانوا متساويين في الفترة الزمنية التي يحسب عليها كلا منهما وبشكل ابطيء ولكن رغم ذلك سينقذك ذلك من الكثير من الاشارات الخاطئة والتذبذب نتيجة لانة يعمل بشكل متأني في حساباتة .

عيوبة : نتيجة لبطئة ربما يضيع عليك الكثير من فرص الدخول المتاحة وذلك عن طريق اعطائك نقاط دخول او خروج للصفقة متأخرة جدا ربما بعد ضياع الفرصة كاملة .

ثانيا الموفينج المعقد / السريع :

مزاياة: يعطيك معلومات سريعة عن السعر ويكون جيد جدا اذا كانت الفترة المستخدمة قصيرة ويساعدك في الامساك بالاتجاة مبكرا ودخول صفقاتك وجني ارباحها من البداية.

عيوبة : كثرة اشاراتة ومعلوماتة الخاطئة عن السوق نتيجة لسرعتة وحساباتة التي تعتمد علي احدث اغلاق وبالتالي يكون هذا التسرع سلاح ذو حدين اما ان يعطيك اتجاة صحيح مبكرا ومن البداية واما ان يعطيك اتجاة خاطيء تماما نتيجة هذا التسرع.

والشارت التالي يوضح الفارق بين النوعين عن طريق موفنجين علي الشارت بنفس الاعدادات




teranoz متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 05 - 2016, 12:12 PM   #20
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية teranoz
 

افتراضي رد: مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خدمة العملاء مشاهدة المشاركة
تم النشر على مواقع التواصل الاجتماعى

https://www.facebook.com/BorsaatDotCom



شكراً على مشاركاتك الفعالة
تمنياتنا لك بالنجاح والتوفيق
شكرا بورصات وده شرف ليا ان تقوم بورصات بنشر المكتبه علي الفيس بوك

اتمني الاستفاده للجميع

تحياتي



teranoz متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

حول اجتماع البنك المركزي الأوربي المنتظر
فرصة بيع AUDCHF
افضل طرق التداول وافضل طرق إدارة رأس المال

مواضيع تالية :

ما هو بوجهه نظرك سبب صعود النفط الامريكي 700 نقطه بعد فشل اجتماع الدوحه ؟
تحذير لمتداولي الداو جونز
___وجهة نظر للنيوز ين____

مكتبه تعليميه عن الفوركس خطوه بخطوه للمبتدئين والمحترفين محدثه يوميا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تسريحات جميله خطوه بخطوه منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
الاتيكيت خطوه بخطوه منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
مكتبة الفوركس للمبتدئين والمحترفين منتدى الدروس التعليمية


روابط الموقع الداخلية


07:35 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة