موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 06 - 2008, 10:26 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو
استقرار التداولات

لدولار يتداول بالقرب من الأدنى له خلال أسبوعين أمام اليورو نتيجة التوقعات بأن تقرير المنازل الذي سيصدر يوم الغد عن الاقتصاد الأمريكي سيظهر استمرار التراجع، وهو الأمر الذي يقلل من ثقة المستهلكين والمستثمرين. لذا فالدولار قد يشهد انخفاضا نتيجة ضعف البيانات الاقتصادية وهو ما يزيد من التوقعات بأن البنك الفدرالي سيقوم بتأجيل قراره بشأن رفع أسعار الفائدة.

منذ بداية جلسة اليوم نشهد الدولار مستقرا أمام العملات الرئيسية بعد فشلت كبرى الدول المنتجة والمستهلكة للنفط في تقديم حل سريع للسيطرة على أسعار النفط المرتفعة خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في السعودية. واليوم ننتظر رد فعل الأسواق الأوروبية والأمريكية على هذا القرار.

شهد اليورو ارتفاعا كبيرا أمام الدولار يوم الجمعة دفعه إلى الوصول إلى مستوى المقاومة 1.5625 ، ولكنه فشل في اختراقه ليعود اليوم مع بداية الجلسة الأسيوية نحو الأسفل في طريقه للوصول إلى مستوى الدعم القوي عند 1.5560 . هذا سيصدر اليوم بعض البيانات الصناعية عن الاقتصاد الأوروبي والألماني والتي قد يكون لها تأثير كبير على تحركات اليورو اليوم. وسجل اليورو الأعلى له حتى الآن عند 1.5628والأدنى عند 1.5586 .

الجنيه الإسترليني أيضا استطاع الارتفاع بشكل كبير أمام الدولار خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى مستوى المقاومة 1.9785 ولكنه لم يستطع اختراقه ليتراجع بعد ذلك ليغلق عند مستوى المقاومة 1.9755 . واليوم يشهد الإسترليني انخفاضا ملحوظا أمام الدولار منذ الصباح ليصل إلى مستوى الدعم 1.9700 مسجلا الأعلى له عند 1.9756 والأدنى عند 1.9709 .

أما عن زوج الدولار أمام الين الياباني فقد عاد اليوم إلى الارتفاع مجددا بعد انخفضا كبير يوم الجمعة الماضية دفعه إلى الإغلاق تحت مستوى الدعم 107.40 . واليوم يتداول الزوج حول نفس المستوى في محاولة لتكوين شكل محدد للارتفاع أم الانخفاض بعيدا عن هذا المستوى. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 107.53 والأدنى عند 107.14.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t937.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 10:27 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

اغلاق نيكاي

تراجع المؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.6% ليغلق عند أدنى مستوياته خلال شهر يوم الاثنين بعد تراجع أسهم شركة ميتسوبيشي وغيرها من شركات التنمية العقارية، حيث صدرت تقارير تفيد انخفاض أسعار الوحدات السكنية، بالإضافة إلى تراجع أسهم الشركات المصدرة بعد الانخفاض الكبير في وول ستريت.

هذا وقد انخفض مؤشر نيكاي بقيمة 84.61 نقطة ليغلق على 13857.47 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 10:28 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

أسعار الدولار

استقرت تداولات الدولار أمام اليورو والين خلال التعاملات الأسيوية يوم الاثنين بعد أن فشلت كبرى الدول المنتجة والمستهلكة للنفط في أن تقدم حل فعال للسيطرة على أسعار النفط المرتفعة وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في جدة في السعودية يوم الأحد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:02 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

الضعف يصيب أوروبا...

بدأ الأسبوع تداولاته ببيانات كثيرة من الجانب الأوروبي و الاهتمام بالتضخم هو الأمر السائد في الأسواق، والذي قد يدفع البنك المركزي الأوروبي إلى رفع أسعار الفائدة خلال الشهر القادم، أما عن الاقتصاد البريطاني فالمشكلة الرئيسية هي التراجع المستمر في أسعار المنازل
بداية مع البيانات البريطانية ومؤشر (Rightmove ) لأسعار المنازل البريطانية عن شهر حزيران حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر انخفضا بنسبة 1.2% بأقل من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 1.2%، في حين جاء المؤشر السنوي ليشير إلى ارتفاع بنسبة 0.1% وكانت قراءته السابقة مرتفعة بنسبة 2.2%، فأسعار المنازل البريطانية مستمرة في الانخفاض ليدفع النمو البريطاني نحو الأسفل ليشبه ما حدث في الاقتصاد الأمريكي.

فثقة الشعب البريطاني في اقتصاده تتراجع حيث يواجه الاقتصاد واحد من أصعب المواقف منذ عقد كامل. فانخفاض أسعار المنازل بجانب التدهور في أسواق الائتمان يحد من إنفاق المستهلكين في الاقتصاد، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط والغذاء والتي تسبب في ارتفاع معدلات التضخم لتهدد بالسقوط في حالة من الركود التضخمي.

ننتقل إلى الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي والذي أعلن اليوم مجموعة من البيانات الاقتصادية،
فقد صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي عن شهر حزيران، حيث جاءت القراءة المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 52.3 بأقل من التوقعات بقيمة 35.2 والقراءة السابقة عن شهر أيار بقيمة 53.6 . كما صدر أيضا مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن نفس الشهر لتظهر القراءة المتقدمة (ق.م) ارتفاعا بقيمة 53.3 بأعلى من التوقعات بقيمة 53.1 في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 53.8 .

زيادة الضغوط التضخمية والتوقعات بأن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة ساعد على تراجع ثقة المستهلكين في الاقتصاد الألماني، فقد أعلن الاقتصاد الألماني مؤشر IFO لشهر حزيران, حيث جاءت القراءة الفعلية لمناخ الأعمال بقيمة 101.3 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 102.0, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 103.5. و جاءت القراءة الفعلية للتقييم الحالي بقيمة 108.3 أقل من توقعات المحللين التي كانت بقيمة 109.01 و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 110.1. و أخيرا جاءت القراءة الفعلية للتوقعات الاقتصادية بقيمة 94.7 اقل من التوقعات التي كانت تملأ الأسواق بقيمة 96.3, و كانت القراءة السابقة بقيمة 97.3.

أيضا أعلن الاقتصاد الأوروبي اليوم بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي عن شهر حزيران حيث جاءت القراءة المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 49.1 بأقل من التوقعات بقيمة 50.2 والقراءة السابقة بقيمة 50.5 . أما عن مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن نفس الشهر فقد جاءت قراءته المتقدمة (ق.م) بقيمة 49.5 بأقل من التوقعات بقيمة 50.5 وكانت القراءة السابقة بقيمة 50.6 . كما أعلن الاتحاد الأوروبي أيضا بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات المركب لتظهر قراءته المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 49.5 بأقل من التوقعات بقيمة 50.8 والقراءة السابقة التي كانت بقيمة 51.1 .

هذا وتخلو الأجندة الأمريكية اليوم من البيانات الاقتصادية، لتتركز الأنظار على اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة يوم غد، والذي تشير توقعاه أن يقوم البنك بتثبيت أسعار الفائدة عند نفس معدلاتها الحالية، بعد أن كان الجميع يتحدث عن قيام البنك برفع أسعار الفائدة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:03 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

عودة الدولار...

تقلصت احتمالات قيام البنك الاحتياطي الفدرالي باتخاذ قرار رفع لأسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم المحدد انعقاده غدا و ذلك حيث أصبحت التوقعات التي تحتل الأجواء الأن بقيامهم بتثبيت أسعار الفائدة و إبقائها كما هي عند 2.00%, هذا بعد أن جاءت بيانات القطاع الصناعي بصورة سيئة مع نهاية الأسبوع الماضي, الشيء الذي يشير إلي أن الاقتصاد الأمريكي مازال بحاجة لبعض الوقت قبل اتخاذ مثل هذا القرار.

رأينا اليوم الدولار الأمريكي يجنى بعض القوة أمام سلة العملات الرئيسية و أهمهم الإسترليني و اليورو, و ذلك بعد صدور بيانات اقتصادية دفعت بالعملتين نحو الأسفل أمام الدولار الأمريكي.

كان يبدوا على اليورو بعض الضعف منذ بداية تداولات اليوم ثم جاءت بيانات مدراء المشتريات الألمانية و الأوروبية, و مؤشر IFO الصناعي الألماني لتعطي قوة تنازلية كبيرة لزوج اليورو أمام الدولار الأمريكي لينحدر بشدة حتى مستوى الدعم القوي عند 1.5500 الذي حال دون استمرار الموجة التنازلية ليدفع بالزوج عائدا نحو الأعلى و لكن بقوة ضعيفة, و نري الزوج الأن يتداول حول مستوى الدعم الثانوي 1.5520 محاولا جمع ما يستطيع من زخم ليختبر مستوى الدعم الصلب عند 1.5500 مجدد أملا في اختراقه هذه المرة حيث أن الاتجاه الحالي للزوج على المستوى اليومي نحو الأسفل. حقق الزوج الأعلى له اليوم خلال التداولات عند 1.5628 و الأدنى له حتى الأن عند 1.5498.

نذهب بعد ذلك إلي الإسترليني الذي عاني هو الأخر اليوم بسبب بعض بيانات قطاع المنازل السيئة و حيث أن السياسة الحالية في المملكة المتحدة تترقب أسواق المنازل بشدة, ساعدت هذه البيانات في انحدار الإسترليني أمام الدولار الأمريكي هذا بالإضافة إلي ما جناه الدولار الأمريكي من قوة على حساب اليورو الأوروبي, و قد أخذت هذه الموجة التنازلية الزوج حتى مستوى الدعم القوي عند 1.9630 الذي أضعف من قوة هذه الموجة, و كما نري فإن الإسترليني يتذبذب فوق مستوى الدعم السابق محاولا جمع ما يكفي من زخم لاختراقه حيث أن المؤشرات التقنية تميل إلي الأسفل اليوم, و في حالة اختراق الزوج لمستوى 1.9630 قد يكون هدفه التالي ما بين مستويات 1.9600 و 1.9610. حقق الزوج الأعلى له اليوم عند 1.9756 و الأدنى له حتى الأن عند 1.9632.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي يحاول جاهدا منذ بداية تداولات اليوم تخطي مستوى المقاومة الصلب عند 107.70و قد باءت كل المحاولات بالفشل, و مع ذلك فإنه مازال يحاول جمع ما يكفي من زخم لاختراق هذا المستوى القوي خاصة بعد أن أعطت البيانات الأوروبية و البريطانية الدولار الأمريكي بعض القوة. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 107.78 و الأدنى له عند 107.14



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:07 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

تراجع العملات

بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة هذا اليوم إلا أن العملة الأمريكية نجحت بالارتفاع في الصباح ليس فقط انتظارا لقرار اللجنة الفدرالية المفتوحة بعد غد الأربعاء و التصريحات المصاحبة له و التي قد تكون تركيزها على مخاطر التضخم ، بل أيضا نظرا لضعف العملات الرئيسية الأخرى بعد صدور بيانات مخيبة للآمال من اقتصاد كل منها ، الأمر الذي بدوره دفع بأسعار الذهب إلى مستويات 875 دولار للأونصة.

هذا و كانت بيانات تراجع مناخ الأعمال و التوقعات المستقبلية للأوضاع في الاقتصاد الألماني بالإضافة إلى انكماش القطاع التصنيعي و قطاع الخدمات في أوروبا اللاتي ولدت توقعات أنه ليس من المستبعد أن يحدث ركود في الاقتصاد ، قادوا بالعملة الأوروبية من الأعلى عند 1.5628 و حتى الأدنى 1.5473 ، إذ كان اختراق مستوى الدعم الرئيسي 1.5530 قد دفع بالعملة مزيدا إلى الأسفل حتى مستوى الدعم التالي 1.5470 ، و هي منطقة مشبعة بعمليات البيع قد ترد اليورو إلى الأعلى على المدى القصير.

أما الجنيه فهو متأثر من تواصل معاناة اقتصاده بتدهور قطاع المساكن ، إذ نظرا لإستمرار تراجع الطلب على المنازل فإن الأسعار تواصل نمطها الهابط مثيرة المزيد من المخاوف بشأن الركود ، بينما في هذه الأحوال سيجد البنك المركزي البريطاني من الصعب رفع مستويات الفائدة للحد من الانفجار في مستويات التضخم التي تضر بالإنفاق ، بالتالي تراجع الجنيه اليوم من الأعلى عند 1.9756 و حتى الأدنى 1.9589 ، مخترقا عدة مستويات رئيسية في طريقه منها 1.9650 و المستوى 1.9600 و لكن هذا المستوى الأخير الذي يعتبر منطقة مشبعة بعمليات البيع ، لذا من شأنها أن تزود الجنيه بالزخم الإيجابي القادر على دفعه نحو الأعلى على المدى القصير.

الين الياباني مقابل الدولار فقد شهد تراجعا في الصباح مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أشار تقرير على تشاؤم الشركات اليابانية حيال الأوضاع المستقبلية مما قاد بالزوج من الأدنى عند 107.14 و حتى الأعلى 108.05 ، و يعود بالتالي بين المستويات التي كان قد علق بها أي ما بين 107.75 و 108.20 ، و لكن وصول الزوج إلى مستويات 108 استجمع بعض الزخم ليتراجع قليلا و لكن ما زال اتجاهه خارج هذه المديات غير واضحة بعد.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:08 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

مدراء المشتريات الألماني

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي عن شهر حزيران، حيث جاءت القراءة المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 52.3 بأقل من التوقعات بقيمة 35.2 والقراءة السابقة عن شهر أيار بقيمة 53.6 .

كما صدر أيضا مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن نفس الشهر لتظهر القراءة المتقدمة (ق.م) ارتفاعا بقيمة 53.3 بأعلى من التوقعات بقيمة 53.1 في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 53.8



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:09 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

مدراء المشتريات الأوروبي

أعلن الاقتصاد الأوروبي اليوم بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي عن شهر حزيران حيث جاءت القراءة المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 49.1 بأقل من التوقعات بقيمة 50.2 والقراءة السابقة بقيمة 50.5 . أما عن مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن نفس الشهر فقد جاءت قراءته المتقدمة (ق.م) بقيمة 49.5 بأقل من التوقعات بقيمة 50.5 وكانت القراءة السابقة بقيمة 50.6 .

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أيضا بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات المركب لتظهر قراءته المتقدمة (ق.م) مرتفعة بقيمة 49.5 بأقل من التوقعات بقيمة 50.8 والقراءة السابقة التي كانت بقيمة 51.1



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:10 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

مؤشر IFO الألماني

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني مؤشر IFO لشهر حزيران, حيث جاءت القراءة الفعلية لمناخ الأعمال بقيمة 101.3 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 102.0, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 103.5. و جاءت القراءة الفعلية للتقييم الحالي بقيمة 108.3 أقل من توقعات المحللين التي كانت بقيمة 109.01 و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 110.1. و أخيرا جاءت القراءة الفعلية للتوقعات الاقتصادية بقيمة 94.7 اقل من التوقعات التي كانت تملأ الأسواق بقيمة 96.3, و كانت القراءة السابقة بقيمة 97.3



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2008, 06:11 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

الجلسة الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في بداية التعاملات يوم الاثنين بعد ارتفاع أسهم شركات النفط مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام وأسهم البنوك التي شهدت ارتفاعا نتيجة التصريحات بامكانية حدوث عمليات اندماج في القطاع المالي الألماني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, يونيو, والسياسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 23 يونيو:
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 23 يونيو
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 23/ 6 حتى 27/ 6/ 2008)

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 23 يونيو
باوند -دولار توصيه خاصه
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم التلاتاء 24 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 8-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:20 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة