موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

عملية تحويل وضع سلبي إلى إيجابي

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 04 - 2016, 04:07 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي عملية تحويل وضع سلبي إلى إيجابي

عملية تحويل وضع سلبي إلى إيجابي
التوقعات الأساسية للين الياباني:محايدة
يجب رصد عن كثب الآفاق العامّة للدولار الأمريكي والين الياباني وأسعار الفضّة في الأسبوع القادم
التحليل الفنّي للدولار الأمريكي/الين الياباني: هل سيدوم الإرتفاع؟
سجّل الين الياباني تحرّكًا ملحوظًا حتّى الآن اليوم مع تراجعه مقابل الدولار الأمريكي بما يناهز 2.32%؛ ويعتبر هذا أكبر تحرّك ضعف على صعيد الين الياباني منذ 29 يناير، حين خسرت العملة 2.7% مقابل الدولار الأمريكي بعد مفاجأة بنك اليابان المحيطة بالتحرّك نحو معدلات الفائدة السلبية في اجتماع بنك اليابان في يناير.
ولكنّ التحرّك نحو المعدلات السلبية لم ينجح بشكل كبير حتّى الآن، هل فعل؟ كانت الخطوة نحو المعدلات السلبية إستباقية وتهدف الى إبعاد تدفقات رؤوس الأموال عن اليابان والين الياباني. مع إنزلاق أوروبا الى منطقة سلبية، واتّخاذ بنك الاحتياطي الفدرالي موقف "أقلّ تفاؤلاً" واقتراب الصين من ما قد يصبح بسرعة تباطؤ عاجل يخيّم على الاقتصاد، يرى بنك اليابان توافر مخاطر تدفقات نفور مخاطر كثيفة تقويّ الين الياباني؛ الأمر الذي يهدّد بمحو السنوات الثلاث الأخيرة من التحرّكات المبنيّة على السياسة في الين الياباني ومؤشر النيكي.
إذًا، قام المصرف بتحرّكه نحو السلبية في اجتماع 29 يناير، وما خاف منه حصل في جميع الأحوال: ارتفع الين الياباني بشكل كبير وهوى مؤشر النيكي بشكل ملحوظ. في الواقع، يمكن القول حتّى إنّ الطبيعة المفاجئة التي تصرّف من خلالها المصرف ساهمت في زيادة نفور المخاطر الناجم عن الذعر.
يعود مصدر الضعف الذي تبلور هذا الصباح الى التقرير البارز الذي ألمح الى واقع إمكانية كون بنك اليابان في صدد مناقشة قروض بمعدلات فائدة سلبية؛ بطريقة مماثلة للسياسة التي اعتنقها البنك المركزي الأوروبي في الآونة الأخيرة. في يناير، فرض بنك اليابان معدلات سلبية على الإحتياطيات الفائضة المودعة لدى المصرف، ولكن في حال صحّ تقرير اليوم، من المحتمل توسيع ذلك البرنامج بالتزامن مع تخفيض أكبر نحو المعدلات السلبية، من أجل توفير قروض ذات معدلات سلبية الى المصارف.
المعدلات السلبية على الودائع الفائضة هي، بالأساس، كلفة للمصرف؛ ولكن في حال تمّ العرض على هذا المصرف نفسه قرض بمعدلات سلبية من البنك المركزي، يعتبر ذلك بمثابة إستهلاك الدين في الأصول. يؤدّي المعدل السلبي في الميزانية الكبيرة الى انخفاض ميزانية القروض؛ وإذا كان ذلك المصرف قادر أيضًا على جني المال من خلال إقراض الأموال الى مقترضين ذوي جدارة إئتمانية، يمكن أن يعتبر ذلك بمثابة تحفيز وفق اتّجاهين ويستطيع المصرف في الواقع كسب المال في كلا الإتّجاهين.
سؤال الأجل البعيد الكامن وراء مثل هذه السياسة؛ ولا يرتبط ذلك فقط بالسياسة المحتملة المعتمدة من قبل بنك اليابان فقط وإنّما أوروبا أيضًا، يتمثّل في ما إذا كان برنامج مشابه سيساعد فعلاً على خلق طلبات على القروض، وهذا الأمر هو المشكلة الحالية هنا (وفي أوروبا). وللأسف، سيستغرق الأمر أكثر من شهر الأدّلة الذي لدينا (من أوروبا) حتّى الآن من أجل القدرة على تقديم تأكيد إحتمالي. من المرجّح ويجب أن يوفر ذلك لبنك اليابان سببًا كافيًا للقيام بخطوة الى الوراء من أجل تقييم الأمور أكثر قبل اعتماد خطوة متشدّدة أكثر على صعيد السياسة.
الأمر الوحيد الأكيد هو أنّ الين الياباني عرضة للتذبذبات. الإتّجاه المهيمن كان ولا يزال يصبّ لقوّة الين الياباني، ومع أخذ جميع العوامل بعين الإعتبار على قدم متساوٍ، لن يكون ذلك بمثابة توقع غريب للأسبوعين القادمين. ولكن نظرًا الى تقرير هذا الصباح، الذي صدر بشكل واضح عن شخص قريب للغاية من مناقشات بنك اليابان، من الممكن حصول أي شيء عند اجتماع بنك اليابان في الأسبوع القادم. وتمامًا كما رأينا عند سنّ البنك المركزي الأوروبي سياسة مماثلة، سيكون من المستحيل القول قطعًا إنّ الين الياباني قد يتقدّم أو يتراجع على خلفية إعلان مشابه.
بسبب الغموض الكبير المحيط بالين الياباني بعد موجة الضعف التي برزت هذا الصباح، الى جانب هذا التقرير المتداول على نطاق واسع؛ وبما أنّنا في صدد مشاهدة بنك اليابان وهو يصنع تاريخ نيو كينزي، نعتمد آفاقًا محايدة للين الياباني

DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
عملية تحويل وضع سلبي إلى إيجابي
http://www.borsaat.com/vb/t937674.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

التحليل الفنّي للدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي: دخول مواقع البيع فوق مستوى 0.68
الذهب يتماسك مدعوما بهبوط الدولار قبيل اجتماع المركزي الأمريكي
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الاثنين 25-4-2016

مواضيع تالية :

إمكانية معاناة اليورو إثر تحفيز سياسات المصرف المركزي حماية التضخم
إرتداد الين الياباني عقب تكبّده أكبر تراجع في 18 شهر
اسعار النفط تعاود الإنخفاض اثر مؤشرات عن تنامي معروض النفط العالمي

عملية تحويل وضع سلبي إلى إيجابي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل للعولمة دور إيجابي أم سلبي على كل من البلدان النامية والمتقدمة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
فوائد عملية تحويل مسار المعدة rnygb منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


07:40 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة