موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 11 - 2009, 02:14 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009
الاسهم الاوروبية تتراجع متأثرة بأسهم البنوك وشركات التعدين

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية بنسبة 1.2 بالمئة في التعاملات المبكرة يوم الخميس متأثرة بهبوط أسهم البنوك والشركات المرتبطة بالسلع الاولية فيما عكس الانخفاض في أسواق اسيا حيث تضرر المصدرون بتراجع سعر الدولار.
وفي الساعة 0811 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 12.14 نقطة الى 1009.81 نقطة.
وكانت اسهم المؤسسات المالية من بين أكبر الخاسرين يوم الخميس فنزلت اسهم باركليز واتش. اس.بي.سي وبي.ان.بي باريبا ودويتشه بنك بما بين 1.6 و2.3 نقطة.
ونزل مؤشر شنغهاي المجمع 3.6 بالمئة في تعاملات مكثفة يوم الخميس مع هبوط أسهم البنوك اذ خرج المستثمرون من السوق وسط تصاعد المخاوف من أن الحكومة قد تتخذ خطوات للحد من ارتفاع أسعار الاصول.
ونزل سعر الدولار الى أدنى مستوياته في 14 عاما أمام الين وسجل أدنى مستوياته في عام ونصف العام أمام الفرنك السويسري اذ اقبل المستثمرون على بيعه معتقدين أن موجة الانخفاض هذه ستستمر.
ونزلت أسعار شركات التعدين فهبطت أسهم ريو تينتو واكستراتا ولونمين وانجلو أمريكان وكازاخميس وفرسنيلو بما بين 0.5 و1.6 بالمئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26 - 11 - 2009, 02:14 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

نوكيا سيمنس تفوز بعقد اسناد اعمال في افريقيا من زين
هلسنكي (رويترز) - قالت شركة نوكيا سيمنس نتوركس لتشييد البنية الاساسية للاتصالات يوم الخميس انها فازت بأكبر صفقة لاسناد أعمال في أفريقيا تحصل عليها حتى اليوم وانها ستستعين بنحو 350 من موظفي شركة زين الكويتية للاتصالات.
وذكرت الشركة أنها بموجب الصفقة ومدتها خمس سنوات ستقوم بتحديث وتعزيز قدرات وادارة معدات في كينيا وتنزانيا وأوغندا حيث يوجد أكثر من تسعة ملايين مشترك في زين. كما ستستبدل بعض معدات زين بمعداتها الخاصة.
وقالت نوكيا سيمنس نتوركس في بيان "يعد هذا العقد أكبر عقد اسناد أعمال تحصل عليه الشركة في المنطقة وهو واحد من أولى الصفقات من نوعها في مجال المبادلة بين الموردين بافريقيا."
وتقوم شركات الاتصالات في السنوات الاخيرة باسناد بعض أو كل أعمال شبكاتها لشركات تصنيع المعدات مثل نوكيا سيمنس نتوركس واريكسون التي تستخدم هذه العقود في خفض تكلفة الانتاج وابقاء تكاليف تشغيل الشبكات منخفضة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 02:15 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

أسهم البنوك الاوروبية تتضرر بسبب مخاوف من تعرض محتمل لديون دبي

لندن (رويترز) - نزلت أسهم البنوك الاوروبية بأكثر من ثلاثة بالمئة يوم الخميس وسط مخاوف بشأن تعرضها المحتمل لمشكلات ديون في دبي التي قالت ان اثنين من كبرى شركاتها تعتزمان تأجيل سداد ديون بمليارات الدولارات.
وقال متعاملون ان هناك أيضا مخاوف بشأن بنوك اليونان واعتمادها على تمويل البنك المركزي الاوروبي وأثر الضعف الاقتصادي.
وقال متعامل "هناك مخاوف بشأن التعرض لدبي وانتشار المشكلة كما أن المشكلات في اليونان تعمق الامر."
وفي الساعة 0935 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر داوجونز للبنوك الاوروبية 3.7 بالمئة الى 221.2 نقطة. وقادت الانخفاضات اسهم اتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد وباركليز ودويتشه بنك ورويال بنك أوف سكتلند التي انخفضت بأكثر من أربعة بالمئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 04:58 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

المشاريع وانحسار التوتر أساسيان لدفع انتاج النفط بافريقيا قدما
دكار (رويترز) - سيزيد انتاج افريقيا من النفط زيادة كبيرة في الاعوام القادمة اذا أقيمت مشاريع جديدة كما هو متوقع واستمر انحسار حدة التوتر في نيجيريا وهي من كبار منتجي النفط على مستوى العالم.
وتعزز التوقعات مكانة القارة الجيدة بالفعل في السوق العالمي وتغري باحتمال زيادة التنمية في بعض من أفقر دول العالم كما تمهد الساحة أمام تفاقم السباق للسيطرة على الاحتياطيات الافريقية.
يقول توماس بيرمين المحلل بمؤسسة (اي.اتش.اس) جلوبال انسايتس في لندن "على المدى المتوسط والطويل سنشهد زيادة كبيرة في أهمية النفط الافريقي."
وأضاف "الاكتشافات الكبيرة مؤخرا سببت قدرا كبيرا من الاثارة ونحن نرى بالفعل شركات نفط عالمية ومحلية بما في ذلك شركات صينية تتنافس للسيطرة على نفط افريقيا."
وأظهر استطلاع أجرته رويترز لاراء محللين وتقارير شركات وبيانات حكومية أن من المتوقع أن يرتفع انتاج النفط في أنحاء القارة بنسبة ستة في المئة بحلول عام 2011 وأن معظم الزيادة ستأتي من نيجيريا أكبر منتج في افريقيا جنوب الصحراء حيث يتوقع أن تقلل هدنة مع المتمردين من الهجمات على البنية التحتية.
وقال جون ماركس مدير مؤسسة افريكا انرجي للاستشارات في لندن "اذا حدثت المفاجأة المرجوة في نيجيريا فسنشهد زيادة سريعة."
وكانت الهجمات على صناعة النفط في دلتا نهر النيجر المضطربة بنيجيريا حيث يشتكي المتمردون من التوزيع غير المتكافيء للثروة النفطية تتسبب بشكل مستمر في توقف 700 الف برميل يوميا من الانتاج النفطي قبل أن تعرض الحكومة في اكتوبر تشرين الاول العفو عن المقاتلين الذين يلقون السلاح.
كما يتطلع محللون الى مشاريع طموح في انجولا يمكن أن تضيف ما بين نصف مليون ومليون برميل الى انتاج البلاد الذي يبلغ حاليا 1.8 مليون برميل يوميا على مدار الاعوام الخمسة القادمة.
وتزيد الاكتشافات التي تصدرت عناوين الصحف وتمت هذا العام في غانا وسيراليون واوغندا من احتمال تحقيق زيادة أخرى على مستوى القارة حتى عام 2015 قد ترفع حصة افريقيا في السوق العالمي من النسبة الحالية البالغة 12 في المئة الى 15 في المئة
ويقول جون جازفينيان مؤلف كتاب (التدافع على النفط الافريقي) "هذا مهم بالنسبة للولايات المتحدة التي تحاول تنويع مصادرها للنفط ومهم بالنسبة للصين التي تستعد للمنافسة بقوة اكبر مع بعض اللاعبين التقليديين في السوق."
واستقطبت الاكتشافات الجديدة بالقارة السوداء اهتمام اكبر شركات خاصة وحكومية للطاقة في العالم مما يعكس شعورا بأن جزءا كبيرا من مستقبل الطاقة العالمي يقبع تحت تراب وماء افريقيا.
ومن بين اكبر الاكتشافات حقل (جوبيلي) قبالة ساحل غانا والذي سبب معركة بين عمالقة النفط من اكسون موبيل الى (سي.ان.أو.أو.سي) الصينية للفوز بحصة طرحتها كوزموس وهي شركة خاصة في مزاد.
وذكر محللون أن من المقرر بدء الانتاج من حقل جوبيلي الذي يقدر أن به مليار برميل من النفط الخام في نهاية عام 2010 وقالوا ان من المرجح أن يكون الانتاج 120 الف برميل يوميا في أول ستة الى 12 شهرا
من ناحية أخرى استغلت شركتا اناداركو وتالو للتنقيب الاحتياطيات المحتملة الهائلة غربا في خليج غينيا قبالة سيراليون وليبيريا التي يقول محللون انها يمكن أن تفتح جبهة جديدة للانتاج.
في شرق افريقيا وجدت الصناعة احتياطيات كبيرة أسفل الجانب الاوغندي من بحيرة البرت تأمل الحكومة أن يبدأ انتاج النفط بكميات تجارية منها في عام 2010 او 2011 غير أن الانتاج سيكون محدودا الى أن يتم مد خط للانابيب او اقامة بنية تحتية للتكرير.
وبشراء حصة قيمتها 1.5 مليار دولار في هيريتيج اويل أصبحت لشركة ايني الايطالية العملاقة حصة في الكشف الاوغندي بينما أفادت أنباء بأن الصين تخوض محادثات مع الحكومة لابرام صفقة لانشاء مصفاة تكرير.
وتضيف دول أخرى كثيرة مخضرمة في انتاج النفط في افريقيا منها الجابون وغينيا الاستوائية حقولا جديدة بسرعة أبطأ وما زالت تحاول تجنب تراجع الانتاج بمعدلات كبيرة.
وأثار احتمال تدفق أموال اضافية من عائدات النفط في افريقيا الامال بزيادة التنمية في بعض أفقر دول العالم التي هي بحاجة ماسة الى العائدات لتمويل البنية التحتية والتعليم
لكنه في الوقت نفسه أثار مخاوف من وقوع المزيد من الاضطرابات السياسية اذا لم يتم توزيع الثروة.
وقال جازفينيان "المأساة الكبرى في هذا الامر هو مدى ضالة المساعدة التي وفرها النفط لشعوب افريقيا حتى الان



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 04:58 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

الدولار يرتفع من أدنى مستوياته في 14 عاما أمام الين
لندن (رويترز) - انتعش الدولار من أدنى مستوياته في 14 عاما أمام الين يوم الخميس اذ حقق المتعاملون الذين يراهنون على هبوط العملة الامريكية أرباحا من تراجعها في الفترة السابقة لكن احتمال استمرار أسعار الفائدة الامريكية منخفضة ضمن بقاء الدولار ضعيفا.
وشجع تراجع الاسهم الاوروبية 1.7 بالمئة المتعاملين كذلك الى التخلي عن مراكز تشمل بيع الدولار مقابل عملات أخرى وأصول مثل الاسهم والسلع.
وقال بعض المحللين كذلك ان خطوة دبي المفاجئة يوم الاربعاء بشأن اعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية وتأجيل سداد بعض ديون الشركة البالغ حجمها 59 مليار دولار ربما اثر على الاقبال على المخاطر وافاد الدولار.
وفي الساعة 0845 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة من ستة عملات بنحو نصف نقطة مئوية الى 74.59 مرتفعا عن أدنى مستوياته في 15 شهرا البالغ 74.17 في وقت سابق يوم الخميس.
ونزل الدولار نصف نقطة مئوية أمام الين الى 86.85 ين.
وانخفض اليورو نصف نقطة مئوية الى 1.5065 دولار بعد ارتفاعه بأكثر من واحد بالمئة يوم الاربعاء الى أعلى مستوياته في 15 شهرا عند 1.5145 دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 04:59 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

النفط يهبط مقتربا من 77 دولارا للبرميل بسبب تباطوء الطلب
لندن (رويترز) - هبط سعر النفط مقتربا من 77 دولارا للبرميل يوم الخميس تمشيا مع الانخفاض الذي ساد كل الاسواق المالية وفي الوقت الذي بدد فيه ضعف الطلب على الخام تأثير الدعم المحتمل لاسعار النفط من ضعف الدولار.
وتراجعت أسواق الاسهم العالمية بعد ان طلبت دبي من الدائنين لاثنين من اكبر شركاتها تأجيل سداد ديون تبلغ مليارات الدولارات كجزء من اعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية وهي مجموعة تقود النمو في دولة الامارات.
وقال تجار نفط ان هذا لا يؤثر بطريقة مباشرة على أسعار النفط.
وانخفضت أسعار الخام الامريكي الخفيف في التعاقدات الاجلة 61 سنتا الى 77.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 1120 بتوقيت جرينتش. وتراجع سعر خام برنت المستخرج من بحر الشمال 22 سنتا الى 78.22 دولار للبرميل.
وهبط الدولار الى أدنى مستوى في 14 عاما مقابل الين الياباني في وقت سابق لكنه فشل في دعم أسعار النفط التي استسلمت لضعف أساسيات السوق مع ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة واسيا.
وقال كريستوفر بيلو من شركة بيش كوموديتيز ان الاسواق تراجعت مما فرض ضغوطا على أسعار النفط في معاملات خفيفة نسبيا قبل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس.
وقال "كل شيء أكثر ضعفا اليوم. لا توجد فرصة لمشتريات كثيرة من الصناديق الاستثمارية في ظل عطلة الاسواق الولايات المتحدة."
وتراجع سعر الذهب من أعلى مستوى قياسي وصل اليه في وقت سابق يوم الخميس مع انتعاش الدولار من أدنى مستوياته رغم أن الانتعاش ربما يكون عارضا.
وارتفع سعر النفط من اقل من 33 دولارا للبرميل في ديسمبر كانون الاول الماضي لكن ضعف الطلب أبقى الاسعار دون المستوى القياسي الذي بلغته عند 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز من العام الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 05:00 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

مصادر: بنك الخليج الدولي يلغي بيع سندات بعد خطوة دبي
لندن (رويترز) - قالت مصادر يوم الخميس ان بنك الخليج الدولي ألغى بيع سندات مقومة بالدولار بعد أن قالت دبي انها تسعى لتأجيل سداد ديون بمليارات الدولارات مستحقة على شركتين مملوكتين لها.
وفي أول المؤشرات على أن تأجيل سداد ديون دبي يمكن أن يضر بالجهود العالمية لتدبير التمويل في باقي أنحاء المنطقة ألغيت خطط لتسعير سندات بنك الخليج الدولي لاجل خمس سنوات يوم الاربعاء بعد اعلان دبي المفاجيء.
وقال أحد الاعضاء في البنوك المنظمة للطرح "قرار دبي حدث كبير وقد قررنا أن من الحصافة تأجيل صفقة بنك الخليج الدولي."
ويوم الاربعاء قالت دبي انها ستعيد هيكلة ديون دبي العالمية ووحدتها العقارية نخيل واللتين يعتقد أن حجم التزاماتهما يبلغ 59 مليار دولار تقريبا.
وتملك مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) وصندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة مجمعة تبلغ 97 بالمئة في بنك الخليج الدولي الذي يتخذ من البحرين مقرا له.
وكان البنك يتوقع جمع 500 مليون دولار على الاقل فيما أشارت التقديرات الى ان التسعير سيكون نحو 200 نقطة أساس فوق المتوسط الحسابي لسعر فائدة العرض والطلب بين البنوك.
وقام بترتيب اصدار السندات بنك الخليج الدولي وبنوك اتش.اس.بي.سي ويو.بي.اس وباركليز.
ومن المرجح أن تقود خطوة دبي الى اعادة تقييم المخاطرة للديون التي أصدرتها الشركات المرتبطة بالصناديق السيادية في المنطقة.
وقال مدير صندوق مقره لندن "هناك جهات اصدار فرعية أخرى في المنطقة ستحتاج الى تمويل في العام المقبل. سيتعين عليهم الان التحرك على نطاق أوسع



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2009, 05:00 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

تقرير يوصي بمزيد من افصاح البنوك البريطانية عن رواتب كبار موظفيها
لندن (رويترز) - أوصى تقرير أعد برعاية الحكومة البريطانية وصدر يوم الخميس بأن تفصح البنوك عن المبالغ التي تدفعها لكبار موظفيها وذلك في محاولة لتهدئة الغضب الشعبي ازاء ما يطلق عليه "العلاوات المعتادة" في قطاع تدعمه أموال دافعي الضرائب.
وحدد ديفيد ووكر - رئيس مجلس الادارة السابق للوحدة الدولية لبنك مورجان ستانلي - في التقرير 39 خطوة لتحسين الطريقة التي تدار بها البنوك.
ورغم أن القواعد توصف بأنها من أكثر المعايير صرامة في العالم فيما يتعلق بالاجور الا انها لا تصل الى حد الكشف عن المبالغ الفعلية أو عن أسماء الاشخاص وهو الامر الذي يمثل قدرا من الارتياح للبنوك التي اقتنصت أيضا أمس الاربعاء حكما قضائيا لصالحها بشأن العمولات.
وقال التقرير ان أعضاء مجلس الادارة يجب أن ينفقوا مزيدا من الوقت في عملهم وينبغي مراقبة أجورهم عن كثب. وأوضح أن على المساهمين أيضا التدقيق في الطريقة التي تدار بها شركاتهم.
وقد اضطرت بريطانيا لدعم قطاعها المصرفي الذي تضرر بسبب أزمة الائتمان فقامت بتأميم أو شراء حصص كبيرة في عدد من البنوك مثل بنك نورذرن روك وبنك لويدز وبنك ار. بي.اس.
ونشر ووكر توصياته هذه في صورة مسودة في شهر يوليو تموز الماضي غير أنه شدد الفقرات المتعلقة بالرواتب اذ يحذر صانعو السياسات البنوك من أنه لا عودة مطلقا الى "اسلوب العمل المعتاد" القائم على منح علاوات هائلة بدون مبرر



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصاديه, التقارير, الخميس, الهامه, والاخبار

مواضيع سابقة :

تدخل ياباني في السوق ؟
فرصة بيع اليورو دولار بستوب صغير
إستراتيجية مثل السحر جربها وأحكم

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 26-11-2009
|| █◄ تحليل بسيط ووجهة نظر►█ || GBP/USD
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الخميس 26-11-2009

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 26-11-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 3-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 2-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 1-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 6-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 3-11-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة