موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 06 - 2008, 09:25 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو
مؤشر GFK الألماني

صدر صباح اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مؤشر GFK لثقة المستهلكين عن شهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 3.9 وكان المتوقع لها أن تظهر بقيمة 4.6 في حين قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 4.7 بعد أن كانت بقيمة 4.9

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t943.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 09:27 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

في انتظار القرار

تشهد أسواق العملات بعض الهدوء منذ الصباح نتيجة انتظار المستثمرين لبيانات أمريكية ستصدر اليوم بخصوص أسعار المنازل وثقة المستهلكين. وتشير التوقعات أن ثقة المستهلكين قد تنخفض إلى الأدنى لها منذ 15 عاما، بجانب أسعار المنازل التي قد تستمر في تسجيل تراجع.

تتسلط الأضواء خلال هذا الأسبوع على اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي الذي سيحدد قرار أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يقوم البنك الفدرالي بتثبيت أسعار الفائدة عند معدلاتها الحالية بعد التوقعات التي ملأت الأسواق بأنه سيقوم برفع أسعار الفائدة. لكن التباطؤ المستمر في القطاع الصناعي وثقة المستهلكين بالإضافة إلى مبيعات المنازل ستجبر البنك لأن يقوم بتثبيت أسعار الفائدة في انتظار أية إشارات على تحسن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ الصباح يتداول اليورو في نطاقات محدودة فوق مستوى الدعم 1.5495 بعد انخفاض كبير يوم أمس أمام الدولار دفع العملة الأوروبية إلى اختراق مستوى الدعم الرئيسي عند 1.5560 . واليوم قد يرتفع اليورو بعض الشيء أمام الدولار نتيجة البيانات السيئة التي قد تصدر عن الاقتصاد الأمريكي والتي قد تعطي اليورو بعض الزخم للارتفاع أمام الدولار من جديد. وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.5529 والأدنى عند 1.5491 .

أما عن الجنيه الإسترليني فقد ارتفع منذ الصباح بشكل طفيف ولكن لا تزال تداولاته محصورة فوق مستوى الدعم 1.9635 وقد تستهدف العملة الارتفاع اليوم أمام الدولار بعد أن انخفضت بشكل كبير أمام الدولار يوم أمس لتخترق مستوى الدعم 1.9700 . وقد سجلت الأعلى لها اليوم عند 1.9668 والأدنى عند 1.9624 .

يشهد زوج الدولار مقابل الين الياباني موجه تصاعدية منذ بداية الأسبوع بدأها من المستوى 107.40 ليرتفع مخترقا مستوى المقاومة 107.70 ليتداول الزوج اليوم تحت مستوى المقاومة 108.20 . ويلقى الزوج دعما نتيجة انخفاض الين بعد التوقعات التي تشير أن المستثمرين اليابانيين سيستخدمون العلاوة الصيفية لشراء أصول في دول أخرى تقدم عائدا أعلى من التي تقدمها اليابان. وقد ساعد هذا على ارتفاع الدولار أمام الين ليسجل الزوج الأعلى له عند 108.20 والأدنى عند 107.83 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 11:53 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

الثقة الأمريكية لا تبعث بالتفاؤل!!!

الاقتصاد الأمريكي يهيئ نفسه هذا الأسبوع للحدث الأكبر ألا و هو اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة المقررة للسياسة النقدية ، و بما أن الاجتماع سيبدأ اليوم و ينتهي مساء الغد فإنه من المستحسن أيضا متابعة البيانات الاقتصادية التي ستصدر عن الاقتصاد و التي قد يكون لها تأثير على قرارات و النبرة التي سيتم استخدامها غدا.
الدولار محتار في أمره ، فمن جهة يظهر قابلية للتراجع نظرا للبيانات السلبية المتوقعة عن اقتصاده و تحديدا مؤشر ثقة المستهلكين الذي سيصدر خلال هذا اليوم و الذي من المتوقع أن يتراجع إلى أدنى مستوياته في 15 عاما إلى 56.0 في حزيران من 57.2 في أيار ، و في حال تأكدت التوقعات فإنه سيزيد من مخاطر تراجع مستويات الإنفاق خاصة أن التضخم إثر ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة الذي يستنزف دخل الأفراد سيكون عاملا محفزا لتراجع الاستهلاك بالإضافة إلى ارتفاع معدل البطالة و تراجع قيم الممتلكات العقارية.

و بما أن أكبر اقتصاد في العالم يعتمد ثلثي نموه على استهلاك الأفراد ، فإن هذه التوقعات قد تقود بالنمو مزيدا إلى الأسفل في الربع الثاني من العام الحالي و ربما تعيد من مصطلح الركود على ألسنة المشاركين في الأسواق ، خاصة أن باقي القطاعات لم تبدي إشارات على أنها في تحسن خاصة قطاع المساكن الذي يستمر في الانكماش ، إذ من المتوقع أن تكون أسعار المنازل في نيسان قد تراجعت بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة -0.4%.

من جهة أخرى الأسواق متلهفة ليوم غد عندما ستجتمع اللجنة الفدرالية المفتوحة، و لكن هذه المرة ليس انتظارا لقرار الفائدة، إذ على الأغلب أن يتم الحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند 2.00% ، بينما التركيز الأكبر سيكون على النبرة التي سيستخدمها البنك الفدرالي خلال تصريحاته المصاحبة ، فإذا كان التركيز الأكبر على مستويات التضخم و تجاهل النمو بعض الشيء ، فإنه قد يكون عاملا للأسواق بتوقع رفعا في أسعار الفائدة في الأشهر القبلة و بالتالي قد يبدأ المستثمرين بتسعير هذه التوقعات.

هذا و مواصلة النتائج المخيبة للآمال و استمرار الخسائر في الأسواق المالية ما زالت مصدر قلق حقيقي للمشاركين في الأسواق الأمر الذي أبقى التقلبات ، عدم الاستقرار و التراجع السمة الأساسية لأسواق الأسهم ، و حتى ظهور إشارات الاستقرار في هذا القطاع الذي كان إحدى العوامل التي ساهمت في التباطؤ الشديد الذي شهده الاقتصاد ، بينما نرى كيف أن ارتفاع أسعار النفط الذي يحسن من أرباح شركات النفط يمنع أسواق الأسهم من أن تشهد المزيد من الخسائر.

الموقف الذي يتواجد فيه البنك الفدرالي و بنوك مركزية كبرى أخرى حول العالم لا يحسد عليه ، إذ وصلوا إلى المرحلة التي يستصعب فيه الحفاظ على التوازن اللازم للاقتصاد ، إذ يبدوا أن في نهاية الأمر قد يذهب ضحية على حساب الأخر إما الأسعار أو النمو خاصة أن هذه المرة لم يكن التباطؤ قادرا على حفاظ مستويات التضخم تحت السيطرة ، و بالتالي يستصعب علي كل منا من أن نأمل بمستقبل قريب زاهر الأمر الذي سيدفع المستهلك العادي من الإقبال على الإنفاق حتى تظهر إشارات الاستقرار!!!



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 11:54 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

مؤشر BBA البريطاني

أعلن الاقتصاد البريطاني بيانات عن مؤشر BBA لقروض شراء المنازل عن شهر أيار حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 27968 بعد أن كانت القراءة السابقة له بقيمة 38704



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 03:48 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

سلة أوبك

أعلنت منظمة أوبك يوم الثلاثاء إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية قد ارتفع يوم الاثنين إلى 130.70 دولار للبرميل من 128.56 دولار يوم الجمعة الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 03:50 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

أسواق هادئة

يترقب الجميع اجتماع مجلس البنك الاحتياطي الفدرالي يوم غد برئاسة السيد بن برنانكي و الذي سوف يتحدد فيه قرار أسعار الفائدة الأمريكية و الذي تشير توقعات المحللين إلي أن المجلس سوف يقوم بتثبيت الفائدة عند 2.0%.

لقد كانت التوقعات في السابق أن يقوم المجلس برفع أسعار الفائدة بعد الحديث الذي ألقاه السيد برنانكي وخاصة مع صدور بيانات النمو بصورة جيدة, و لكن جاءت بيانات قطاعي المنازل و الصناعة لتضعف من موقف السيد برنانكي و لتعكس التوقعات رأسا على عقب.

بعد أن قام اليورو بتكوين قمم منخفضة أعلى على الرسم البياني اليومي أصبحت المؤشرات التقنية تدعم الحركة التصاعدية لزوج اليورو أمام الدولار على المدى المتوسط بينما على المدى قصير يتداول الزوج ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء مما قد يدفعه إلي القيام بحركة تصحيحية ليجمع بعض الزخم التصاعدي ليخترق عبر مستوى المقاومة الصلب عند 1.5560 الذي يتداول الزوج قربه الأن مما قد يدفع الزوج إلي الأسفل حتى المستوى 1.5500, و لكن في حالة استطاع الزوج اختراق مستوى المقاومة السابق قد يصل الزوج حتى مستوى المقاومة التالي عند 1.5620. سجل الزوج الأعلى اليوم عند 1.5578 و الأدنى له عند 1.5491.

نذهب بعد ذلك إلي الإسترليني الذي فشل حتى الأن في اختراق مستوى المقاومة الهام عند 1.9700 بعد أن اخترقه نحو الأسفل يوم أمس, و نري الزوج يحاول اليوم جمع ما يكفي من الزخم لكي يخترق هذا المستوى, و من الناحية الأخرى في حالة عدم قدرة الزوج على اختراق المستوى قد ينحدر الزوج حتى مستوى الدعم عند 1.9635. سجل الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.9701 و الأدنى له عند 1.9624.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي مازال يحاول جاهدا الوصول إلي هدفه عند 108.80, حيث أن الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء على المستوى اليومي قد يحتاج إلي حركة تصحيحية ليجمع بعض الزخم التصاعدي, و الأن يتداول أعلى مستوى الدعم عند 107.80 الذي يقف في وجه الحركة التنازلية, و الذي قد يدفعه نحو الأعلى من جديد. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 108.20 و الأدنى له عند 107.81.

ننتظر اليوم بعض البيانات الأمريكية التي من أهمها مؤشر أسعار المنازل التي يتوقع أن تظهر بانخفاض آخر مقداره 0.5-% تتبع انخفاض مقداره 0.4-% وكذلك تتجه الانظار إلى مؤشر ثقة المستهلك لشهر حزيران الذي يتوقع ان يستمر في الهبوط من قيمة 57.2 ليحقق خلال الشهر 56.0 . لكن أهم ما في هذا اليوم من ملاحظات هو اتجاه الأسواق المالية إلى الحذر الشديد في التداول بانتظار اجتماع يوم غد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 03:53 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

لقد ولت فورة الاقتصاد فى العالم

قدم الملياردير والمستثمر الأمريكي جورج سوروس أكثر تقديراته تشاؤما حتى الآن بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي والعالمي.

ففي مقابلة أجراها معه الصحفي روبرت بيستون، محرر الشؤون الاقتصادية في بي بي سي، قال سوروس إنه في الوقت الذي تكون فيه أزمة الإئتمان العالمية قد تخطت "مرحلة الحرج أو الخطر"، إلا أنه لا زال يتعين علينا انتظار انعكاسات تلك الأزمة وآثارها على الاقتصاد الحقيقي.

"فقاعة مالية"
وحذر سوروس من أنه لربما نكون بصدد نهاية "الفقاعة المالية" التي شهدها الاقتصاد العالمي على مر الـ 25 سنة الماضية، وأن فترة "الازدهار الكبير" الذي أعقب الحرب العالمية الثانية قد تولي إلى غير رجعة.

وقال: "إن التباطؤ الاقتصادي سوف يكون أكثر حدة، وبالتأكيد أطول مما يتوقعه معظم الناس."

وأضاف أن بريطانيا في وضع أسوأ من أمريكا بشأن قدرتها على الصمود في وجه العاصفة الاقتصادية القادمة، لأنه لديها قطاعا ماليا ضخما وشهدت أكبر معدل زيادة في أسعار المنازل.

وقال سوروس إن الوضع الراهن لمعظم البنوك المركزية في العالم، والتي انصبَّ تركيزها في الفترة الماضية على مكافحة التضخم، يعني أن هنالك مجالا محدودا لتخفيض نسب الفائدة من أجل مساعدة اقتصاديات بلدانها على التعافي.

وبخصوص بنك إنكلترا المركزي، قال سوروس: "إنه يشبه مأساة إغريقية، لأنه ببساطة لا يستطيع أن يقفل راجعا إلى الوراء ما لم تصل الأمور إلى درجة الركود الاقتصادي الذي يمكن أن يزيح معه الضغوط الناجمة عن ارتفاع الأسعار."

وأردف الملياردير الأمريكي قائلا إنه "لا مفر" أمام البنك المركزي البريطاني من أن يبقي أسعار الفائدة مرتفعة جدا من أجل خير اقتصاد البلاد.

وتُعتبر تصريحات سوروس بمثابة صدى للتنبؤات المتشائمة والقاتمة السواد التي طالعنا بها محافظو البنوك المركزية في العالم خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

ففي لقاء أجرته معه بي بي سي مؤخرا، قال جان-كلود تريشيه، رئيس المصرف المركزي الأوروبي، "إن عملية تصحيح وضع السوق ما زالت جارية."

أما ميرفين كينج، محافظ مصرف إنكلترا، فقد حذر في التقرير الذي أصدره البنك من أن التضخم في بريطانيا سيرتفع فوق المعدل المستهدف، بينما يتباطأ الاقتصاد على نحو حاد.

ويعتقد سوروس أنه يجب توجيه اللوم جزئيا إلى محافظي البنوك المركزية في وقوع أزمة الائتمان، وذلك بسبب سلوكهم خلال الفترة الماضية في ما يتعلق بتقديم الكفالة للقطاع الاقتصادي كلما دخل في مشكلة إفراط الإقراض المالي، وهذا ما يُطلق عليه "مشكلة الخطر الأخلاقي".

مبالغ وهمية
وقال سوروس إنه كان يتعين على البنوك المركزية استهداف ومعالجة قضية الأرصدة والمبالغ المالية الوهمية، مثل الارتفاع الكبير في أسعار المنازل، وأن تحاول كبح جماحها وأن تمنع خروجها عن نطاق السيطرة، الأمر الذي قامت بمقاومته حتى الآن.

وشدد على أنه لا بد في المستقبل من اتخاذ إجراءات أكثر حزما وصرامة، ولكن أكثر ذكاء، من أجل تخفيض تقديم الائتمان المبالغ فيه والزائد عن حده في الاقتصاد.

ورأى سوروس أنه يمكن ان تشمل مثل تلك الإجراءات خطوات وتعليمات ترمي إلى إرغام البنوك على الاحتفاظ بالمزيد من الاحتياطات أثناء أيام الرخاء ليعاد ضخها في الاقتصاد من جديد في أوقات الشدة.

أسعار ومبالغة
وعبر الملياردير الأمريكي عن اعتقاده بأن هنالك مبالغة الآن في تسعير النفط والسلع الأخرى، إلا أنه لا يرى كبير فرصة لانخفاض أسعار النفط ما لم يحدث تباطؤ كبير في اقتصاديات الدول الأكثر ثراء.

فهو يرى أن زيادة الطلب من قبل الدول المتقدمة، مثل الصين، هي التي تقف وراء ارتفاع أسعار البترول، حيث أن الأسعار المدعومة للطاقة تعني وجود حساسية أقل بالنسبة للأسعار.

وقال سوروس أيضا إن أسواق البورصة (الأسهم) ما زالت تقلل من من شأن حدة التباطؤ الاقتصادي والمخاطر الناجمة عن طول مدته، وخصوصا في الولايات المتحدة، حيث يتم الاعتماد على ذهنية "السوق الذي يستطيع احتمال المزيد."

مصداقية سوروس
يُذكر أن سوروس يحظى بمصداقية تتأتى بشكل جزئي من استعداده لاستثمار أمواله بشكل يمكنه من دعم قناعاته.

فقد حقق صندوق الاستثمار الخاص، الذي عاد مجددا ليديره بنفسه، أرباحا العام الماضي وصلت إلى 34 بالمائة، إذ راهن على أن أزمة الإئتمان العالمية كانت أكثر حدة مما توقعه العديد من الناس.

وكان سوروس هو الشخص الذي قيل إنه حقق خلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 1992 أرباحا بلغت مليار دولار أمريكي، إذ راهن حينذاك على أنه لا بد من تخفيض قيمة العملة البريطانية (الجنيه الإسترليني) والتخلي عن "الآلية الأوروبية لاحتساب معدل صرف العملة".

وقد خصص سوروس الكثير من وقته منذئذ للعمل الخيري، وخصوصا في بلدان أوروبا الشرقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 03:55 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

اسعار النفط ترتفع رغم تعهد السعودية بزيادة انتاجها

سجلت أسعار النفط ارتفاعا بعد مباحثات مؤتمر جدة حول ارتفاع أسعار النفط والتي حضرها كبار الدول المنتجة والمستهلكة للنفط لكنها لم تأت بحل حقيقي لمشكلة ارتفاع الأسعار.

وارتفع سعر الخام الخفيف الأمريكي بـ 1.89 دولار أمريكي بالنسبة إلى تسليم شهر أغسطس/آب المقبل إذ تجاوز 136 دولار للبرميل الواحد بينما ارتفع خام برنت في لندن بـ 1.29 دولار حيث وصل سعره إلى 136.15 دولار للبرميل الواحد.

وتأتي هذه الارتفاعات التي سجلتها أسعار النفط رغم تعهد السعودية خلال مؤتمر جدة الذي عقد أمس الأحد بزيادة الإمدادات النفطية اليومية وذلك بـ 200 ألف برميل يوميا.

وأدت أسعار النفط القياسية إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ومن ثم تكاليف المعيشة في مناطق مختلفة من العالم.

ويُشار إلى أن الصيادين وسائقي الشاحنات والمستهلكين في أوروبا وآسيا نظموا احتجاجات على ارتفاع أسعار البنزين والديزل بعدما قفرزت أسعار النفط بنسبة 40 في المائة منذ بداية السنة الجارية.

وأدت الزيادات المتوالية التي شهدتها أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى تنظيم السعودية، بصفتها أكبر مصدر للنفط، مؤتمرا في جدة لمناقشة هذه المشكلة.

وكانت السعودية قد تعهدت قبل مؤتمر جدة برفع حصتها الإنتاجية إلى 9.7 مليون برميل يوميا مع نهاية شهر يوليو/تموز المقبل أي بزيادة نحو 500 ألف برميل يوميا منذ شهر مايو/آيار الماضي.

لكن ما لم يلتزم أعضاء منظمة أوبك الآخرون برفع إنتاجهم، فإن رفع السعودية لإنتاجها لن يكون كافيا للوفاء بارتفاع الطلب العالمي وخصوصا من طرف الاقتصادات السريعة النمو مثل اقتصادي الصين والهند



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 03:56 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

الفيدرالى الامريكى يجتمع للنظر بالفائدة وانتقادات لخطواتة السابقة

يُنتظر أن تنطلق الثلاثاء الاجتماعات الدورية للمصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث تتفاوت التقديرات حيال القرار الذي قد يتخذه المجتمعون بالنسبة لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مع ترجيح الخبراء بألا يصار إلى إجراء المزيد من الخفض على النسب الحالية.

غير أن البارز كان توجيه عدد من المراقبين انتقادات كبيرة لعمل المصرف خلال الفترة الماضية، معتبرين أنه أخطأ في المسارعة إلى خفض الفائدة طوال الأشهر الماضية لوقف انهيار القطاع المالي في البلاد، وذلك بعدما انعكست الخطوة ارتفاعاً كبيراً في التضخم وتراجعاً بأسعار صرف الدولار.

ومن المتوقع أن يثبّت مجلس إدارة المصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة التي استقرت عند مستوى اثنين في المائة دون تعديل، وذلك للمرة الأولى منذ سبتمبر/أيلول الماضي، عندما بدأت عمليات تعديل الفائدة.

ويستخدم المصرف سلاح نسب الفائدة للتحكم في تدفق السيولة إلى الأسواق، وذلك برفعها، الأمر الذي يجعل الإقراض أمراً صعباً، ويتسبب بانكماش رؤوس الأموال، أو بخفضها، وبالتالي تسهيل دخولها الأسواق.

وتتفاوت آراء الخبراء حيال الخطوة المنتظرة للمصرف مستقبلاً، حيث يتوقع البعض أن يبدأ مجلس إدارته بمناقشة احتمال رفع الفائدة اعتباراً من الصيف الجاري، وذلك لمواجهة موجة التضخم الحالية في الأسواق الأمريكية والعالمية، بينما يتوقع البعض أن تأخذ الخطوة المزيد من الوقت.

ولكن التضخم بدأ يجر انتقادات على المصرف الذي يرى بعض الخبراء أن مسارعته إلى خفض الفائدة خلال الفترة الماضية تسبب بأضرار كبيرة للاقتصاد، ويقول ريتش ياماروني، مدير الأبحاث الاقتصادية لدى مؤسسة "أرغوس" في حديث لشبكة CNN: "المصرف الاحتياطي الفيدرالي مسؤول جزئياً عن ارتفاع أسعار المواد الأولية وانخفاض الدولار."

ويشير الخبراء في الإطار عينه إلى أن الخطأ الذي ارتكبه المصرف يتمثل في عدم خفض الفائدة لمواجهة أزمة الرهن العقاري عام 2007 بنسب كافية، الأمر الذي أرغمه على خفض الفائدة بسرعة خلال 2008، وخلق موجة تضخمية بسبب عدم قدرة السوق على استيعاب التغييرات.

ويوضح مارك زندي، كبير خبراء مؤسسة "مودي" المالية ذلك بالقول: "لو أن صنّاع القرار كانوا أكثر اندفاعاً في خفض الفائدة خلال الربع الأخير من العام الماضي لما كان النظام المالي والاقتصاد الأمريكي قد بلغا هذا الوضع.

إلا أن ديفيد ويس، كبير خبراء الاقتصاد لدى مؤسسة "ستاندرد أند بورز" المالية، رأى أن قرارات المصرف الماضية كانت "مبررة،" مبدياً تشاؤمه حيال مستقبل الاقتصاد الأمريكي الذي اعتبر أن الأسوأ في مرحلة ركوده "لم يمر بعد" على حد تعبيره



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2008, 06:51 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

أسعار المنازل الأمريكية

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المنازل عن شهر نيسان حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.8% بأقل من التوقعات القراءة السابقة التي كانت منخفضة بنسبة 0.4%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, يونيو, والأساسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 24 يونيو
نتائج البيانات الاوروبية ليوم الثلاثاء 24 يونيو
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم التلاتاء 24 يونيو

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار السويسرية ليوم الثلاثاء 24 يونيو
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 24 يونيو
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الأربعاء 7 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الثلاثاء 16/12 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:25 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة