موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي في مواجهة معدل التضخم السلبي في إجتماع المجلس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 06 - 2016, 01:55 PM   #1
فريق الأخبار
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي في مواجهة معدل التضخم السلبي في إجتماع المجلس

البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي في مواجهة معدل التضخم السلبي في إجتماع المجلس
يعقد مجلس البنك المركزي الأوروبي نهار الخميس إجتماع برئاسة ماريو دراغي في سياق إجتماعه العادي حيث سوف يتم مناقشة السياسة النقدية الحالية بالإضافة الى إتخاذ قرار حول أسعار الفائدة. يلي الإجتماع مؤتمر صحفي لماريو دراغي حيث سوف يتناول فيه نظرة البنك المركزي المستقبلية للإقتصاد الأوروبي. للتذكير أن في الإجتماع السابق اعرب دراغي عن نظرته المتفائلة للإقتصاد الأوروبي والتضخم مما دفع اليورو الى الإرتفاع، كما أعلن أيضاً عن توقعاته بتحسن التضخم في النصف الثاني من هذا العام وفي الفترة الممتدة بين عامي 2017 و2018 بالإضافة الى تقدم الأوضاع الإقتصادية في منطقة اليورو، وختم التصريح بأن البنك المركزي الأوروبي مستعد لإستخدام كل الأدوات المتاحة إذا لزم الأمر وذلك لدعم معدلات النمو والتضخم.
لم يستطع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو الإرتفاع وذلك للشهر الرابع على التوالي بالرغم من زيادة حجم برنامج التيسير الكمي من 60 مليار يورو شهرياً الى 80 مليار. إذ أعلن مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج يوم الثلاثاء عن إنكماش مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة -0.1 بالمئة في شهر مايو مقارنةً ب -0.2% في شهر ابريل السابق.


حتى مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ( بإستثناء الأغذية والطاقة) في منطقة اليورو لا يزال ما دون المستوى المستهدف للبنك المركزي الأوروبي عند 2.0% فقد سجل في شهر مايو 0.8%. الجدير بالذكر أن آخر مرة وصل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الى منطقة 2% كان في عام 2009. على مدى السنوات الأخيرة يحاول ماريو دراغي والبنك المركزي الأوروبي السيطرة على معدل التضخم عبر تخفيض أسعار الفائدة وشراء مجموعة من الأوراق المالية بما في ذلك السندات السيادية أي ما يعرف ببرنامج التيسير الكمي.
لن يركز السوق كثيراً على قرار أسعار الفائدة حيث تشير التوقعات الى تثبيتها عند 0.0% بل سيركز على الأرجح على مؤتمر الصحفي لدراغي في فيينا، حيث يجتمع مسؤولين في واحدة من دوراتها العادية خارج فرانكفورت. تشير التوقعات الى عدم تغير السياسة النقدية الحالية بعدما عدّل البنك المركزي سياسته النقدية في إجتماع مارس السابق عبر زيادة جولة جديدة من التحفيز من جهة وتخفيض أسعار الفائدة من جهة أخرى.
أشارت بيانات إقتصادية أوروبية في بداية هذا الأسبوع أن هناك تحسن في معنويات المستهلكين وفي مؤشر ثقة الإقتصاد، لكن يبقى تركيز المجلس على معدل التضخم. في هذا الإجتماع على الأرجح سوف يبقي ماريو دراغي توقعات التضخم ومعدل النمو كما هي، إذ يمكن أن يبرر ذلك بأنه يجب إعطاء مهلة لرؤية نتائج التعديلات الأخيرة على السياسة النقدية. شملت التعديلات الأخيرة زيادة في الجولة الجديدة من التحفيز بالإضافة الى تخفيض معدلات الفائدة الى المستويات الصفرية. إن عدم تغيير السياسة النقدية والتوقعات لا تمنع ماريو دراغي من أن يكون حذر، إذ من المحتمل أن يجدد قوله بأن البنك المركزي الأوروبي مستعد لإستخدام كل الأدوات المتاحة إذا لزم الأمر وذلك لدعم معدلات النمو والتضخم.
تتفاوت وجهات النظر بين أعضاء المجلس حيث تختلف نظرة نائب رئيس المجلس فيكتور كونستانسيو الذي يعتقد أن معدل التضخم يمكن أن يصل الى 2% في غضون عامين. ولكن الأن، سيبقى معدل التضخم منخفض جداً في الأشهر القادمة ليبدأ في التحسن في الربع الرابع من هذا العام. هذا السيناريو قريب الى أرض الواقع وخصوصاً أن أسعار النفط بدأت بالتحسن منذ بداية العام. للتذكير أن البنك المركزي الأوروبي خفض توقعاته الإقتصادية خلال إجتماع شهر مارس، إذ توقع البنك المركزي الأوروبي أن يصل الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو عند 1.4%، في عام 2016، و عند 1.7% في عام 2017 وعند 1.8% في 2018 بينما أشار الى أن معدل التضخم في منطقة اليورو يمكن أن يصل الى مستوى 1.3% في عام 2017، وعند 1.6% في عام 2018.
يمكن أن يكون الإختلاف في وجهات النظر بين أعضاء المجلس حاسماً عند إتخاذ قرار السياسية النقدية، الأمر الذي يزيد على الأرجح الغموض بالنسبة الى تصريح ماريو دراغي. لنظرة أوسع على سعر اليورو وقرارت البنك المركزي الأوروبي،
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي في مواجهة معدل التضخم السلبي في إجتماع المجلس
http://www.borsaat.com/vb/t949088.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

إمكانية تسجيل زوج اليورو/الدولار الأمريكي تقدّم أكبر إثر اعتماد البنك المركزي الأوروبي مقا
اليكم أهم مواقف أعضاء منظمة الأوبيك قبيل اجتماعهم النصف سنوي
قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي سيؤثّر على الإتّجاه أكثر منه على اليورو

مواضيع تالية :

استقرار اسعار النفط قرب مستوى 49 دولار أمريكي للبرميل تزامناً مع إستعداد أعضاء الأويبك إلى
إحتمال تجاهل اسعار النفط الخام إجتماع الأوبيك إثر قيادة البنك المركزي الأوروبي إتّجاهات ال
إستقرار اسعار الذهب بعد الإنتعاش القوي الذي سجلته يوم أمس

البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي في مواجهة معدل التضخم السلبي في إجتماع المجلس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل أساءت الأسواق المالية فهم رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
نتائج إجتماع المركزي الأوروبي وأبرز ما صرح به ماريو دراغي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
إجتماع البنك المركزي الأوروبي وتصريحات ماريو دراغي بالأرقام 2014 - 2015 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي يحذر من مغبّة ارتفاع اليورو- هل سيواصل تقدّمه؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


10:34 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة