موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree17Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 06 - 2016, 05:05 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رغم الصخب الواسع بشأن الاستفتاء المرتقب حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن النظرة المتفحصة للارقام والجبهات، تؤكد استحالة خروجها من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو المقبل.

وقبل الدخول في التحذيرات والتهديدات والسيناريوهات الكارثية، ينبغي الإشارة إلى أن استفتاء أسكتلندا على الاستقلال عن بريطانيا في سبتمبر 2014، كان يملك فرصة تعادل أضعاف فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لكن المصالح الاقتصادية والشركات الكبرى من المصارف إلى شركات النفط أثارت الرعب في نفوس الأسكتلنديين وأجبرتهم على رفض الاستقلال. وهي تبذل جهدا مضاعفا هذه المرة، وسوف تصور للبريطانيين أن الخروج من التكتل الأوروبي سيكون “أم الكوارث” جميعا.

سبب القلق يكمن في أن خروج بريطانيا يمكن أن يوجه ضربة شديدة للاقتصاد البريطاني، وضربة مماثلة إلى مستقبل بقاء التكتل الأوروبي وأخرى إلى آفاق نمو الاقتصاد العالمي.

أما الخارطة السياسية البريطانية، فيكفي أن نشير إلى أن الحكومة والمعارضة متحدة في رفض الخروج، باستثناء أقلية صغيرة في حزب المحافظين الحاكم والنائب الوحيد لحزب الاستقلال، وجميعهم لا يتجاوز 65 نائبا من مجموع 650 نائبا.

ويمكن القول إن أغلبية مطلقة تقارب 100 بالمئة من سكان أسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، يؤيدون بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وهؤلاء تزيد نسبتهم على 17 بالمئة من سكان البلاد.

وينطبق ذلك أيضا على الأقليات الأجنبية من الأفارقة والكاريبيين والآسيويين ومن بلدان الشرق الأوسط وأنحاء العالم الأخرى، الذين تصل نسبتهم إلى 10 بالمئة.

بل إن الحزب القومي الأسكتلندي جدد مطالبته بإجراء استفتاء جديد على الاستقلال، بمناسبة تصاعد حمى الحديث عن الاستفتاء، وسيكون قادرا على انتزاعه بسهولة هذه المرة وسيكون الاستقلال عن بريطانيا حتميا، إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي، وهو خط أحمر يثير الفزع في بريطانيا ويمكن أن يؤدي إلى نهاية الاتحاد البريطاني.

ويمكننا إضافة نسبة كبيرة أخرى من الأوروبيين المقيمين في بريطانيا، الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء، أي أن موقف ما يزيد على 35 بالمئة، يكاد يكون محسوما في رفض الخروج.

بل إن موقف ما يعادل 10 إلى 15 بالمئة من البريطانيين المقيمين في أوروبا أو لهم صلات عمل فيها، سيصوتون أيضا للبقاء، علما أن بريطانيا هي البلد الأوروبي الوحيد، الذي لديه من المقيمين في أوروبا أضعاف عدد الأوروبيين الذين يعملون فيها.

وبذلك تصل نسبة الرافضين للخروج إلى حدود نصف المشاركين في الاستفتاء، قبل إضافة ما يصل إلى يقل أو يزيد على نصف سكان إنكلترا، وكثير منهم يعملون في شركات تصدير ومؤسسات ترتبط أعمالها بالاتحاد الأوروبي.

سبب كل ذلك الرعب يكمن في أن خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي سيؤدي إلى زلزال واسع لحسم الوضع القانوني وحقوق العمل للبريطانيين المقيمين في بلدان الاتحاد الأوروبي وملايين الأوروبيين العاملين في جميع المؤسسات البريطانية من المصارف إلى المصانع وصولا إلى الاستثمارات الأجنبية فيها.

ونأتي الآن الى تفاصيل السيناريوهات الكارثية، فالمصارف والمؤسسات العملاقة مثل أتش.أس.بي.سي ودويتشه بنك وشركات صناعة السيارات الأجنبية، التي تملك جميع الماركات البريطانية مثل ميني ورولس رويس وفوكسهول وجاغوار ولاند روفر، لوحت بنقل مقراتها ومصانعها من بريطانيا في حال مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وذهبت وكالة ستاندرد أن بورز إلى أن التصنيف الائتماني لبريطانيا قد ينحدر بشدة. بل إنها أرسلت إنذارا شديد اللهجة من خلال خفض تصنيف الديون السيادية البريطانية.

ونشرت بي.أم.دبليو وفوكسهول وتويوتا رسالة، الأسبوع الماضي، إلى جانب 36 من رؤساء شركات كبرى مدرجة على مؤشر فوتسي 100، رسالة تناشد البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي للحفاظ على الوظائف وتشجيع الاستثمار.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية أن بي.أم دبليو أرسلت خطابا تنبّه فيه طاقم عملها في شركة رولز رويس في بريطانيا من المخاطر التي ستواجهها العلامة التجارية في حال مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

ولم تقتصر التحذيرات على الحكومة البريطانية وأحزاب المعارضة من حزب العمال إلى الديمقراطيين الأحرار وصولا إلى الأحزاب الصغيرة، بل امتدت إلى معظم البلدان الأوروبية من ألمانيا وفرنسا إلى أصغر البلدان الأوروبية. بل إن التحذيرات جاءت أيضا من الصين واليابان على غير العادة، رغم أن تلك البلدان حذرة من التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى.

ووصل الأمر إلى بيان جماعي من مجموعة العشرين التي تمثل معظم الاقتصاد العالمي، التي تدخلت بطريقة غير تقليدية وخالية من التقاليد الدبلوماسية، لتحذر من “الصدمة التي يمكن أن يحدثها خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي” على مجمل الاقتصاد العالمي.

بل إن الولايات المتحدة الحليف الأكبر لبريطانيا والمنافس الأكبر لأوروبا، ألقت بثقلها أيضا، وأعلن الرئيس باراك أوباما أنه سيزور بريطانيا في الشهر المقبل لحث البريطانيين للتصويت على البقاء في الاتحاد الأوروبي.

الرفض العالمي لخروج بريطانيا وصل أحيانا إلى حد الوقاحة المفزعة، حين قال وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده ستسمح للمهاجرين بالانتقال إلى بريطانيا بعد إنهاء الضوابط الحدودية الحالية، إذا أيد الناخبون البريطانيون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن باريس ستفتح ذراعيها للبنوك التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، والتي سترغب في الرحيل منها إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي.

ورسم وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله صورة قاتمة حين قال إن خروج بريطانيا سيضر باقتصادها وبالاتحاد الأوروبي والاقتصاد والعالمي.

وحذر مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني، الذي يفترض أن يبقى بعيدا عن السياسة، من أن الخروج من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يؤدي إلى تداعيات خطيرة بالنسبة لوضع المركز المالي في لندن ولسوق العقارات البريطانية.

وقال مصرف أتش.أس.بي.سي إن الجنيه الإسترليني قد يفقد 20 بالمئة من قيمته وإن نمو الاقتصاد البريطاني قد ينخفض بما يصل إلى 1.5 نقطة مئوية العام المقبل إذا صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووصل الأمر إلى أوساط لها تأثير معنوي، مثل انضمام عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينغ إلى أكثر من 150 عالما كبيرا، في الدعوة إلى البقاء في الاتحاد الأوروبي. وأكدوا أن الانسحاب منه سيكون “كارثة على العلم والجامعات في المملكة المتحدة”.

كل ذلك يؤكد هامشية الصخب الإعلامي الواسع، وأن الحقائق والأرقام وتفاصيل الجبهات التي ستخوض معركة الاستفتاء، تجزم أن خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي يكاد يكون من المستحيلات.


منقول للأفاده....

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
http://www.borsaat.com/vb/t955085.html



mahmoud ali متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14 - 06 - 2016, 05:06 PM   #2
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

متفق معك



mahmoud ali likes this.
التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 05:20 PM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

انا كمان بتفق معك بهالكلام



mahmoud ali likes this.
MB007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 05:29 PM   #4
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ماذا ستخسر بريطانيا في حالة خروجها من الاتحاد الأوروبي

اقتصاديًا

سيخسر البريطانيون خاصة في الشركات الكبرى التابعة للاتحاد الأوروبي فرص عمل قدرت بالملايين، وكما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فالقطاعات التي ستكون الأكثر تضررا في بريطانيا من فقدان الصلة مع السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، هي المواد الكيميائية والخدمات المالية والسيارات والهندسة الميكانيكية، فعلي سبيل المثال، سيواجه منتجو السيارات الكثير من المشكلات؛ لأن الاستثمارات الأجنبية تعتمد على افتراض أن بريطانيا جزء من السوق الأوروبية الموحدة. أكدت دراسة خاصة كشفت أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكلفها خسائر تقدر بنحو 224 مليار جنيه إسترليني

عسكريًا

يقول الخبراء إن بريطانيا سوف تخسر تأثيرها العسكري والدولي، إذا ينظر لها على أنها حليف عسكري أساسي في حال خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي.

سياسيا

كما يقول المعارضون البريطانيون للخروج من الاتحاد الأوروبي، أن واشنطن الحليف المهم ستحرص على استمرار الشراكة مع الاتحاد في مواجهة قضايا سياسية كبيرة كقضية الشرق الأوسط، بينما سينعدم تقريبا دور البريطانيين فيها في حال خروجهم من الاتحاد.



mahmoud ali متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 05:33 PM   #5
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ضرر الاتحاد الأوربي من خروج بريطانيا

تؤكد صحيفة “الدايلي تلغراف” البريطانية بأن “الأضرار ستمتد لتطال الاتحاد الأوروبي كذلك، لأن المملكة المتحدة هي أكبر شريك تجاري لمنطقة اليورو، ومعروف أنها تشكِّل 4 % من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بأسرها”.
يقول رئيس منظمة “برتلسمان ستيفتونج” دي جيوس إن “خروج بريطانيا سيكون لعبة خاسرة للجميع في أوروبا من منظور اقتصادي واحد، وخاصة بالنسبة للمملكة المتحدة، ولكن بغض النظر عن العواقب الاقتصادية، سيكون بمثابة انتكاسة مريرة وخاصة بالنسبة للتكامل الأوروبي، وكذلك دور أوروبا في العالم، حيث إن تحديد المسار لخروج المملكة المتحدة في انتخابات عامة من شأنه أن يضعف الاتحاد الأوروبي”.

وعلى سبيل المثال، توضح دراسة منظمة “برتلسمان ستيفتونج” البحثية الألمانية أن :”الاقتصاد الألماني سوف يتكبد خسائر تتراوح قيمتها من 6.2 مليار إسترليني و41 مليار إسترليني إذا ما خرجت بريطانيا بالفعل من تحت عباءة الاتحاد الأوروبي، لكن أيرلندا ولوكسمبورج وبلجيكا ومالطا وقبرص سوف تواجه كلها خسائر تزيد على المتوسط”.



mahmoud ali متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 05:36 PM   #6
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

السيناريوهات المتوقعة علي المدي البعيد

وقعت منظمة “برتلسمان ستيفتونج” البحثية الألمانية ثلاثة سيناريوهات لعام 2030 في حال خروج بريطانيا من مظلة الاتحاد الأوروبي.

حيث خلصت دراسة “برتلسمان ستيفتونج” إلى أن السيناريو الأفضل، أنه في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي في عام 2018 ، ستتمكن بريطانيا في أفضل الأحوال من الفوز بوضع مشابه لسويسرا واتفاقية تجارة مع شركائها السابقين في الاتحاد الأوروبي.
أما السيناريو الأسوأ، فهو أن بريطانيا ستفقد اتفاقيات التجارة الحرة، حيث ستبلغ الخسارة في الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد بين 0.6 % و 3 % وسيكلف هذا السيناريو الأسوأ اقتصاد المملكة المتحدة 224 مليار جنيه إسترليني حسب ما جاء في الدراسة.



mahmoud ali متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 06:32 PM   #7
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

موضوع رائع اتفق معاك الا ان المفاجات وارده خاصه ان اقتصاد بريطانيا قوى ويمكن ان يتغلب على صعوبات الانفصال عن الاتحاد الاوربى



mahmoud ali likes this.
هيثم احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 06:54 PM   #8
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية Rock
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كلام منطقي فعلا
ولن يتضرر الاتحاد من خروج المملكه المتحده على قد خسارة الثانى
واستحاله خروج بريطانيا من الاتحاد



mahmoud ali likes this.
التوقيع:
من بالغ فى استسلامة ضاق فكره عن رؤية النجاح

® توصيات الروك لشهر يناير 2018 ® happy new year
http://forum.borsaat.com/t1077096.html
توصيات التيجر بالتبريد والتعزيز
http://forum.borsaat.com/t1077227.html
Rock غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 07:22 PM   #9
عضو نشيط
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

انا شايف انه بالنسبه لمتاجرى الفوركس ان الاستفتاء ايا كانت نتيجته مش مهمه بل المهم هو ما قد يفعله كبار المضاربيين

اعتقد اننا لسه فاكريين استفتاء انفصال اسكتلندا عن بريطانيا فى الفتره دى الكل و انا اقصد كلمة الكل اكد انه اذا رفض الاستفتاء فان الجنيه الاسترلينى سيطير الى السماء و جاء الاستفتاء برفض الانفصال و على الرغم من ذلك ظل الجنيه الاسترلينى يتراجع



mahmoud ali likes this.
Stalker غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2016, 07:40 PM   #10
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية osano
 

افتراضي رد: استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ما شاء الله تحليل رائع



mahmoud ali likes this.
التوقيع:
علمت ان رزقي على الله فاطمئن قلبي
الحمدلله على ما قسم لنا من رزق وارضانا به
osano متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

تحليل اليورو دولار اليوم قبل اجتماع البنك الامريكي غدا
ورشة الهارمونك وتقنيات برايس اكشن
شراء GBP AUD

مواضيع تالية :

مكاسب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي
خبر طريف
تعزية لعضو قدم الكثير في المنتدى الدكتور حمادة سلام

استحالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اقتراب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدي الى أنخفاض وول ستريت الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الاسترليني ينزل مع تحذير بنك انجلترا من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يهدد 100 ألف وظيفة مالية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
إتش.إس.بي.سي: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكلف الاسترليني 20% من قيمته الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
استطلاع .. خُمْس الشركات يؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


08:45 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة