موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 06 - 2008, 08:35 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو
أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يسعون لوقف اتفاقات نفط عراقية

واشنطن (رويترز) - حثت مجموعة من الاعضاء الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء ادارة الرئيس جورج بوش على محاولة منع الحكومة العراقية من منح عقود خدمة قصيرة الاجل لشركات نفط كبرى.
وقال السناتور تشارلز شومر من نيويورك وجون كيري من ماساتشوستس وكلير مكاسكيل من ميزوري انه ينبغي عدم توقيع الاتفاقات قبل أن تنجز الحكومة ترتيبا طال انتظاره لتقاسم ايرادات النفط بين السنة والشيعة والاكراد.
وقال شومر في مؤتمر صحفي "لا يمكننا لوم العراق على رغبته في تعزيز انتاجه النفطي .. لكن توقيع عقود نفطية بدون قانون لتقاسم العائدات ينذر بكارثة أكيدة. الصمغ الذي كان من المفترض أن يجعل عراق المستقبل موحدا كان (اتفاق) تقاسم الايرادات وهو غير موجود."
وقالت وزارة النفط العراقية في وقت سابق يوم الثلاثاء انها أتمت المفاوضات بشأن عقود الخدمات النفطية قصيرة الاجل. والشركات المشاركة هي رويال داتش شل والشركة ذاتها بالتعاون مع بي.اتش.بي بيليتون وبي.بي واكسون موبيل وشيفرون بالاشتراك مع توتال. كما أجرى العراق محادثات مع كونسورتيوم يضم أناداركو وفيتول ودوم.
وكتب أعضاء مجلس الشيوخ رسالة الى وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس يحثونها على أن تطلب من الحكومة العراقية عدم توقيع أي عقود نفطية لحين التوصل الى اتفاق بشأن قانون النفط الوطني.
وكتبوا يقولون "نخشى من أن أي صفقات كهذه توقعها وزارة النفط العراقية بدون أي اتفاق عادل لتقاسم الايرادات انما ستصب ببساطة مزيدا من الزيت على الحرب الاهلية في العراق." وأضافوا أن الاتفاقات ستؤجج التوترات في العراق "في وقت يقاتل الجنود الامريكيون ليلا ونهارا للحد من مستويات العنف."
وقالت وزارة الخارجية ان الولايات المتحدة التي لها 146 ألف جندي في العراق لا قول لها في هذه المسألة.
وقال توم كيسي المتحدث باسم وزارة الخارجية "بما أنه لم يكن للولايات المتحدة دور في هذا لست متأكدا على أي أساس تستطيع الولايات المتحدة 'منع' الحكومة العراقية من التعاقد على النحو الذي تراه ملائما .. انه قرار يخص العراقيين."
وكان مجلس الوزراء العراقي وافق على مسودة لقانون النفط في فبراير شباط 2007 لكنها لم تنل موافقة البرلمان بسبب الخلافات بين حكومة اقليم كردستان وبغداد بشأن من سيسيطر على احتياطيات وعقود النفط

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t956.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 08:39 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

ارتفاع النفط وسط مخاوف بشأن المعروض الإيراني والنيجيري

نيويورك (رويترز) - ارتفع النفط الى 137 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بفعل المخاوف من تعطل المعروض النيجيري وتصاعد التوترات بين اسرائيل وايران عضو منظمة أوبك.
وتحدد سعر التسوية للخام الامريكي مرتفعا 26 سنتا عند 137 دولارا للبرميل وذلك بعد صعوده في وقت سابق من المعاملات الى 138.75 دولار. وزاد مزيج برنت في لندن 55 سنتا مسجلا 136.46 دولار للبرميل.
وكانت أسعار النفط ارتفعت في أوائل المعاملات جراء شائعات عن هجوم على مواقع نووية إيرانية وسط توترات متصاعدة مع اسرائيل بشأن برنامج طهران النووي. ونفى مسؤول إيراني رفيع في وقت لاحق شن أي هجوم وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه لا علم لهم بأي حادث الامر الذي ساعد على تهدئة أسواق المال ومحا المكاسب المبكرة للخام.
ويخشى المحللون من أن يهدد تزايد التوترات بين ايران والغرب مضيق هرمز الذي تتدفق عبره نحو 40 في المئة من كميات النفط المتداولة عالميا.
واستمدت الاسعار دعما اضافيا من ضعف الدولار والقلق حيال الامدادات من نيجيريا.
وقال توم بنتز من بي.ان.بي باريبا لعقود السلع الاولية في نيويورك "ضعف الدولار أعطانا دفعة هذا الصباح.
"السوق قلقة بشأن معروض الخام النيجيري الناقص والتوترات بين ايران واسرائيل."
ويقبل المستثمرون على الخام وسائر السلع الاولية هذا العام تحوطا من تراجع العملة الأمريكية وتفاقم التضخم مما ساعد على ارتفاع أسعار النفط الى مستويات قياسية قرب 140 دولارا للبرميل الاسبوع الماضي.
وأنظار السوق على الدولار عشية قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة يوم الاربعاء. ومن المتوقع أن يبقي صناع السياسات بالمجلس أسعار الفائدة دون تغيير.
وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نقلا عن وزير النفط محمد العليم ان الكويت ستزيد انتاجها النفطي بمقدار 300 ألف برميل يوميا ابتداء من منتصف عام 2009 وستنفق 55 مليار دولار على المشروعات النفطية خلال السنوات الخمس المقبلة.
ويأتي التعهد الكويتي عقب اجتماع لكبار صناع القرار بشأن الطاقة في جدة في مطلع الاسبوع الحالي حيث تعهدت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم بزيادة الإنتاج.
وأخفقت الزيادة السعودية في كبح الاسعار.
كما ترقب السوق بيانات مخزون النفط الأمريكي الاسبوعية المقرر صدورها يوم الاربعاء. وتوقع المحللون في مسح لرويترز تراجع مخزونات الخام 1.4 مليون برميل وارتفاع امدادات البنزين 200 ألف برميل وزيادة مخزونات نواتج التقطير 1.9 مليون برميل




التعديل الأخير تم بواسطة فريق الأخبار ; 25 - 06 - 2008 الساعة 08:41 AM
فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 08:50 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

عقود الخام الأمريكي تغلق مرتفعة بعد معاملات متقلبة

نيويورك (رويترز) - ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بعد معاملات متقلبة يوم الثلاثاء وذلك بفعل تقارير عن استئناف الإنتاج النيجيري المتوقف وخطر أن يفضي اضراب الى توقف ضخ كميات أخرى.
واستمد الخام دعما من ضعف الدولار وتوترات الشرق الاوسط وبخاصة فيما يتعلق بايران وبرنامجها النووي المثير للجدل. ويرقب المتعاملون بيانات المخزون وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بشأن أسعار الفائدة وكلاهما يصدر يوم الاربعاء.
وصعد الخام تسليم أغسطس اب في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 26 سنتا أي ما يعادل 0.19 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 137 دولارا للبرميل.
وكان أدنى سعر في معاملات يوم الثلاثاء 135.90 دولار وأعلى سعر 138.75 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 08:52 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات المبكرة

طوكيو (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء متأثرة بخسائر الاسهم الامريكية في وول ستريت مساء الثلاثاء بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة.
ومن المتوقع ان تكون المعاملات خفيفة مع انتظار المستثمرين قرار البنك المركزي الامريكي بشان اسعار الفائدة في وقت لاحق الاربعاء.
ومن المنتظر ان يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة مستقرة عند 2 في المئة. وسيفحص المستثمرون البيان المرفق بالقرار للاسترشاد به على تفكير البنك المركزي بشان تصاعد الضغوط التضخمية.
وهبط مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 96.66 نقطة أي بنسبة 0.70 في المئة الي 13752.90 نقطة في الاثنتي عشرة دقيقة الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.
وتراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.66 في المئة الي 1340.28 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 08:53 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

الدولار مستقر في التعاملات الصباحية في اسيا

طوكيو (رويترز) - استقر الدولار امام الين واليورو في التعاملات الصباحية في اسيا يوم الاربعاء بعد تراجعه في الجلسة السابقة بفعل بيانات اظهرت تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الي أدنى مستوى لها في 16 عاما وهبوطا سنويا قياسيا في اسعار المساكن.
واثارت تلك البيانات الضعيفة شكوكا حول قدرة مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) على زيادة اسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام لوقف التضخم ودفعت الدولار للهبوط يوم الثلاثاء.
ومن المرجح ان يبقي مجلس الاحتياطي اسعار الفائدة بلا تغيير عند 2 في المئة في وقت لاحق يوم الاربعاء في ختام اجتماع للجنته لصنع السياسة النقدية يستمر يومين.
ويركز المتعاملون على البيان الذي سيصدره مجلس الاحتياطي عقب الاجتماع وهل سيركز البنك المركزي على كبح الضغوط التضخمية أكثر من مخاطر تراجع الاقتصاد الامريكي.
وفي الساعة 0105 بتوقيت جرينتش سجل الدولار 107.73 ين بلا تغير يذكر عن مستوياته في اواخر التعاملات في السوق الامريكي يوم الثلاثاء.
واستقر اليورو عند 1.5570 دولار.
وامام العملة اليابانية سجل اليورو 167.70 ين قريبا من أعلى مستوى له في 11 شهرا البالغ 168.38 ين الذي قفز اليه يوم الثلاثاء وغير بعيد عن أعلى مستوى له الاطلاق البالغ 169.05 ين.
وسجل الدولار الاسترالي 103.12 ين بعد ان سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى له في سبعة أشهر عند 103.30 ين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:04 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

اظهر المسح الفصلي للبنك المركزي الصيني تراجعا في توقعات المصرفيين ازاء رفع البنك لمعدلاته خلال الفصل الثالث


تتوقع المزيد من الاسر ارتفاع الاسعار - استنادا للمسح الفصلي للبنك المركزي الصيني


تعمد المصارف الصينية الى سحب الاموال المودعة في حسابات متدنية الفائدة في البنك المركزي الصيني. ويأتي هذا التحرك من قبل المصارف المحلية عقب زيادة الصين لمعدل الاحتياطي


لم تسجل اسعار النفط الخام أي تغيير يذكر خلال تعاملات آسيا، وقد تداولت بالقرب من مستوى 136.90$ للبرميل قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي وبيانات المخزونات الاسبوعية الاميركية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:05 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

لم تسجل اسعار النفط الخام أي تغيير يذكر خلال تعاملات آسيا، وقد تداولت بالقرب من مستوى 136.90$ للبرميل قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي وبيانات المخزونات الاسبوعية الاميركية



: لم يسجل الاخضر أي تغيير يذكر خلال تعاملات آسيا يوم الاربعاء، اذ تداول الزوج ضمن نطاقات محدودة الى حد بعيد قبيل قرار فائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي المرتقب في وقت لاحق من اليوم. وقد تداول الدولار/ين مؤخرا عند 107.76 وسط نطاق التداول 107.67/85. تجدر الاشارة الى انحسار التحرك التصاعدي لاسعار الصرف من قبل عروض البيع المسجلة عند مستوى 108.00. اما اوامر الطلب فهي تتواجد عند مستوى 107.60 مع تسجيل المزيد عند 107.40



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:06 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

ابرز نتائج المسح الفصلي للبنك المركزي الصيني:

- تباطؤ نمو توقعات التضخم
- تراجع نسبة الاسر التي تعتقد ان التضخم مرتفع الى حد بعيد (اول انخفاض منذ العام 2007)
- مخاطر بتراجع نوعية القروض
- الاسر اقل ثقة من حيث زيادة الاجور
- يعتقد 66% ان السياسة النقدية متشددة اكثر من اللزوم في حين يعتقد 31% انها ملائمة
- تعتقد 27% من الشركات التجارية ان قروض المصارف هي متشددة الى حد بعيد (اعلى معدلات للفائدة منذ 3 سنوات)
- ازدياد عدد الشركات التي ترى ارتفاعا في تكاليف المواد الاولية
- نمو الضغوطات التضخمية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:08 AM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

تراجعت اسعار عقود الذهب بما يزيد عن 0.25% وهي تتداول بالقرب من سعر 888.50$ للاونصة

تحسن مؤشر النيكاي عن مستوياته المتدنية المحققة خلال تعاملات ما بعد الظهر، غير انه ما يزال يظهر خسائر ثلاثية الارقام. وقد انخفض النيكاي مؤخرا بمقدار 120.67 نقطة او ما يعادل 0.87% وصولا الى 13728.89


انهت مؤشرات الاسهم الصينية دورة الصباح عند مستويات اعلى، وقد استقر مؤشر "شنغهاي" عند مستوى 2882.63 بعدما سجل زيادة وقدرها 79.62 نقطة


USD/INR: اعربت وكالة "غولدمان" عن احتمال انخفاض "الروبيه" على الرغم من رفع البنك المركزي المحلي لمعدلات فائدته مؤخرا، ويعود ذلك الى العجز الحالي المرتفع في الحساب الجاري



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:09 AM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

تراجعت اسعار عقود النفط الخام بشكل طفيف وسط ضآلة احجام التداول بسبب ترقب الاسواق لكل من قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي وبيانات المخزونات الاسبوعية. وقد تداولت العقود الاولية المستحقة خلال شهر اغسطس مؤخرا عند سعر 136.81$ للبرميل منخفضة بمقدار 19 سنتا بعدما انحسرت تعاملاتها ضمن النطاق الضيق 136.71$/137.11$


مستجدات الطاقة: يحوال المزارعون اليابانيون تطوير نوع من الايثانول المستخرج من الارز


EUR/USD: بقيت تعاملات الدولار مقابل العملة الموحدة مقيّدة ضمن نطاق محدود، اذ تترقب الاسواق قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي. وقد انحسر الزوج ضمن نطاق 1.5561/76 ليتداول مؤخرا عند 1.5569. سجلت عروض البيع اولا عند مستوى 1.5580 لتصل في وقت لاحق الى 1.5600



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاربعاء, الاقتصادية, اهم, يونيو

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات اليابانية ليوم الأربعاء الموافق 25 / 6
يوره -دولار توصيه خاصه
اليوره -1.5555وتقارير متعاكسه-وغدا فاصل

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 25 يونيو
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 25 يونيو

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 25 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعه20 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:24 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة