موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الذهب , تاريخ و توقعات

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 12 - 2009, 12:48 AM   #1
Marvey
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي الذهب , تاريخ و توقعات

الذهب , تاريخ و توقعات
الذهب , تاريخ و توقعات

لنبدأ في حكايتنا مع التحليل الفني للذهب منذ البداية عندما قام السعر في عام 2005 أن يشكّل قاعدة سعريه صاعدة فنية من مستويات 415.00 دولار للأونصة الواحدة من الذهب حيث أن موجة دافعة صاعدة بدأت و تظهر جليا ً على الرسم البياني الأسبوعي الموضح في الصورة أدناه .



الرسم البياني الموضح أعلاه يشير إلى أن سعر الذهب بدأ في الموجة الخامسة الدافعة ذات الرتبة العليا (grand ) بعد أن حقق 3 موجات مثالية عندما حقق الأعلى في شهر آذار من عام 2008 عند سعر 1035.00 دولار للأونصة الواحدة .
من هذا المنطلق انخفض سعر المعدن الثمين في ثلاث موجات كان إجمالي التداول فيها هابط نحو الأسفل ليشكّل الموجة الرابعة من أصل خمس موجات ضمن الموجة ذات الرتبة العليا و تجدر الإشارة إلى أن الموجة الرابعة في الرسم البياني أعلاه قد شكّلت نموذجا ً فنيا ً توافقيا ً أخذ شكل موجة AB=CD و التصحيح الكامل 76.4% فيبوناتشي من الموجة الثالثة المقترحة الموضحة في الرسم البياني أيضا ً .
بناء ً على ما سبق ذكره نحن نعتقد بأن الحركة الصاعدة الحالية هي في الموجة الخامسة من الرتبة العليا و بنظرة أكثر تفصيلا ً نحن نرى بأن السعر حاليا ً يشكّل الموجة الثالثة من أصل خمس موجات من هذه الموجة ذات الرتبة الأعلى . تجدر الإشارة إلى أن الموجة الخامسة في حالتنا هنا تتكون من خمس موجات داخلية و تقع الأهداف المقترحة للموجة الثالثة عند مستويات 1196.00 – 1200.00 دولار للأونصة الواحدة .
من مستويات الأهداف المقترحة للموجة الثالثة حول 1200 دولار للأونصة الواحدة نحن نعتقد بأن السعر سوف يدخل موجة تصحيحية هابطة تكون هي الموجة الرابعة و قبل الأخيرة في الموجة العامة الصاعدة و هذه المستويات يجب أن تستهدف مستويات بن 1104.00 – 1090.00 دولار للأونصة الواحدة قبل العودة لدخول موجة صاعدة جديدة تعتبر الموجة الخامسة و الأخيرة في تركيبة الموجة الدافعة ذات الرتبة الأعلى .
الأهداف الفنية للاتجاه المتوسط الأمد و الطويل الأمد من المتوقع أن يكون في مستويات حول 1234.00 دولار للأونصة الواحدة بل قد تمتد الأهداف إلى مستويات حول 1360.00 دولار للأونصة الواحدة . السؤال الذي يطرح نفسه الآن , هل سوف يشكّل سعر الذهب موجات داخلية تصحيحية قد تأخذ شكل A-B-C بالنسبة للاتجاه العام ؟ لنجيب على هذا السؤال علينا أن ننظر إلى الترقيم بحسب نظرية إيليوت على الرسم البياني الأسبوعي و هذا ما يجعلنا نعتقد بأن الاتجاه القصير الأمد و المتوسط الأمد هو اتجاه صاعد بينما الاتجاه الطويل الأمد هو اتجاه هابط نحو الأسفل .
في حال درسنا نفس الرسم البياني الأسبوعي من وجهة نظر التحليل الفني التوافقي سوف نرى بأن نفس الرسم البياني الأسبوعي يظهر أمامنا تركيبة نموذج فني توافقي نحن الآن في الضلع CD منه و من المتوقع أن يكتمل ليشكّل نموذج الفراشة التوافقي حول مستويات 1249.00 دولار للأونصة الواحدة من الذهب و التي هي ليست ببعيدة عن مستويات 1234.00 و هذا ما يشير إلى أن التصحيح الهابط المنتظر قد يبدأ فعلا ً من مستويات حول هذه الأرقام .



النظرة الفنية التوافقية على الرسم البياني اليومي للمدى المتوسط الأمد للموجة الصاعدة التي بدأت من مستوى 680.00 دولار للأونصة الواحدة و هذه الموجة نفسها هي الموجة التي اعتبرت أنها بداية الموجة الخامسة العليا و يظهر على الرسم البياني أدناه تأكيدات حول نظرتنا التوافقية للسعر حيث أن السعر قد يقوم بتصحيح قوي جدا ً من مستويات حول 1235.00 دولار للأونصة الواحدة حين قد يكون السعر قادرا ً على إثبات انتهاء الموجة AB=CD التوافقية التي تكتمل عنها تصحيح 161.8% للموجة BC .

بسحب قواعد داو و نظريته في التحليل الفني , المتوسطات المتحركة 50 و 100 تظهر تقاطعا ً إيجابيا ً و تحمل السعر في موجة صاعدة على المدى المتوسط حتى هذه اللحظة , من هذا المنطلق نحن نرى بان المجال مفتوح لمزيد من الارتفاع الصاعد نحو مستويات الأهداف المقترحة حول 1234.00 – 1235.00 لكن دون إهمال احتمال أن نرى تصحيحات قد تصل بنا ً إلى مستويات 1104.00 بداية و هذا وفقا ً إلى الترقيم المقترح للموجات على الرسم البياني الأسبوعي .
لا نستطيع أن ننهي هذا التحليل دون النظر إلى احتمالات أخرى في أن يحصل انقطاع في الموجات الداخلية التي تكون الموجة الخامسة العليا و هذا ما قد تم توضيحه في الصورة أدناه . في هذه الحالة من انقطاع الموجات فقد نرى اندفاعا ً قويا ً هابطا ً مع اقترابنا من نهاية هذه السنة و الإغلاق السنوي لعام 2009 .



من هذا المنطلق يجب أن نتابع تحرّك السعر عن كثب حول مستويات 1104.00 و في حال تم التحرك وفق السيناريو المقترح في حال بدأ السعر فعلا ً يصحح من مستويات قريبة من 1200.00 دولار للأونصة الواحدة .


الآن نحب أن نقدّم بعض المعلومات العلمية التي قد تساعدك عزيزي القارئ على أن تحتسب مقدار المخاطرة بحسب تحليلك الشخصي و نظرتك الشخصية للسعر باستخدام نسب فيبوناتشي و التي استخدمت لتحديد الأهداف خلال الموجات المتوقعة القادمة لمن هم مهتمين في التحليل الفني بواسطة أسلوب موجات إيليوت

أهداف الموجة الثالثة
الموجة الثالثة يجب أن يكون طولها على الأقل مساو للموجة الأولى إلا في حالات النماذج القطرية و في حال كانت الموجة الثالثة هي الأطول فأنها سوف تمتد إلى 161.8% من الموجة الأولى بل ربما نرى امتدادا ً نحو مستوى 261.8% منها .
أهداف الموجة الرابعة
ترتد الموجة الرابعة و تصحح ما مقداره 23% من الموجة الثالثة على الأقل لكن في كثير من الأحيان تصحح الموجة الرابعة 38.2% على الأقل من الموجة الثالثة و في كثير من الأحيان تصل إلى مستويات الموجة الرابعة الداخلية التي تتكون منها الموجة الثالثة . في السوق القوي جدا ً و في حال كان الاندفاع الصاعد قويا ً جدا ً تكتفي الموجة الرابعة بتصحيح 14% من الموجة الثالثة التي سبقتها .

أهداف الموجة الخامسة
في العادة تكون الموجة الخامسة مساوية لطول الموجة الأولى أو أن تصل إلى مستوى يماثل طول 61.8% من الموجة الأولى فقد لكن من الممكن أن يكون هنالك علاقة بين الموجة الثالثة و الخامسة أيضا ً حيث أن الموجة الخامسة تستطيع وصول مستوى مساوية لطول مجموع الموجة الأولى و الثالثة مضروبا ً في 61.8% . في حال امتداد المتوجة الخامسة فأنها تستطيع وصول مستويات 161.8% من طول الموجة الثالثة و الأولى مجتمعتين .
أهداف الموجة التصحيحة A
بعد أن تتم الموجة الخامسة فأن الموجة A التصحيحية تصل بنا إلى مستويات الموجة الثانية التي كوّنت الموجة الخامسة التي سبقتها , هذا في حال كانت الموجة A جزء ً من مثلث , الموجة B أو الموجة الرابعة تصحح 38.2% في كثير من الأحيان من طول الموجة الخامسة كاملة ً و ليس الموجة الخامسة الداخلية فيها فقط و تكون ضمن منطقة حصول الموجة الرابعة . في حالة نموذج الموجة المتعرجة تصحح الموجة 61.8% من الموجة الخامسة .
أهداف الموجة B
في نموذج الموجة المتعرجة , تصحح الموجة B 38.2% من الموجة A و في بعض الأحيان يصل التصحيح إلى 61.8% . في نموذج الموجة المسطحة تصحح الموجة B مقدارا ً مساويا ً لطول الموجة A . في الموجة المسطحة الممتدة يصل تصحيح الموجة إلى 138.2% من طول الموجة A .
أهداف الموجة C
يساوي طول الموجة C 61.8% من طول الموجة A على الأقل و من هنا نرى بأنها من الممكن أن تكون أقصر في حالات فشل الموجة C و هذه الحالة النادرة تحصل في حالات اندفاع السوق القوي في الاتجاه الأصلي . بشكل إجمالي نرى بأن الموجة C تكون في نفس طول الموجة A و قد تمتد إلى 161.8% منا لموجة A عندما يكون التصحيح كبيرا ً بل في كثير من الأحيان نرى بأن هذه الموجة تحقق ذلك في نموذج الموجة المسطحة الممتدة . في نموذج الموجة المثلثيه تكون الموجة C ذات طول يساوي 61.8% من الموجة A

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الذهب , تاريخ و توقعات
http://www.borsaat.com/vb/t95729.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال

التعديل الأخير تم بواسطة Marvey ; 03 - 12 - 2009 الساعة 12:53 AM
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2009, 01:00 AM   #2
ياسرابوعمر
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية ياسرابوعمر
 

افتراضي رد: الذهب , تاريخ و توقعات

موضوع رائع يا احمد باشا
فعلا الذهب قريب من الثصحيح في الايام القادمة
وقد اضافة تحليل موجي علي الاسبوعي في الكافيه ومن قليل اضافة تحليل علي فريم الدايلي
واهدف نهاية الخمسة متوقف علي تصحيح الربعة من الخمسة
اذا الربعة صححة في حدود 1108 الي الي 1070 سيكون نهاية الموجة من 1320 الي 1470
ويبداء الذهب في تصحيح كبير من نفس درجة الموجات الكبيرة الموجدة حاليا
-------------------------------------------
تسلم ايدك يا غالي علي الموضوع الرائع



التوقيع:

اللهم ارحمنافإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قدار
اللهم اشفي مرضنا ومرضي المسلمين
* (فأذا عزمت فتوكل علي الله) *

http://www.shbab1.com/2minutes.htm


التعديل الأخير تم بواسطة ياسرابوعمر ; 03 - 12 - 2009 الساعة 01:12 AM
ياسرابوعمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2009, 01:04 AM   #3
Marvey
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: الذهب , تاريخ و توقعات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسرابوعمر مشاهدة المشاركة
موضوع رائع يا احمد باشا
فعلا الذهب قريب من الثصحيح في الايام القادمة
وقد اضافة تحليل موجي علي الاسبوعي في الكافيه ومن قليل اضافة تحليل علي فريم الدايلي
واهدف نهاية الخمسة متوقف علي تصحيح الربعة من الخمسة
اذا الربعة صححة في حدود 1108 الي الي 1070 سيكون نهاية الموجة من 1380 الي 1470
ويبداء الذهب في تصحيح كبير من نفس درجة الموجات الكبيرة الموجدة حاليا
-------------------------------------------
تسلم ايدك يا غالي علي الموضوع الرائع

الله يسلمك حبيبى



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الذهب, تاريخ, توقعات

مواضيع سابقة :

تقرير كتاب بيج الأمريكي
مساعدة
SELL GBP/JPY 145.50 >>> T.P : 141.00

مواضيع تالية :

هل يحتاج الاقتصاد العالمي الى مطرقة؟
توقيعك
مشكلتى مع fxcm وارجو من كل المشتركين الحذر

الذهب , تاريخ و توقعات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اسعار الذهب اليوم - أسعار الذهب استراحة بورصات
اسعار الذهب اليوم , بوابتك الاولى لمعرفه اسعار الذهب فى الاسواق العربية والعالمية استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


08:33 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة