موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 06 - 2008, 09:39 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو
الميزان التجاري الياباني

صدر عن الاقتصاد الياباني اليوم بيانات عن الميزان التجاري للتجارة عن شهر أيار حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر فائضا بقيمة 365.6 بليون ين ياباني وكان المتوقع أن يظهر الفائض بقيمة 300.0 بليون فقط أما عن قراءة شهر نيسان فقد أظهرت فائضا بقيمة 485.0 بليون ين.

كما صد الميزان التجاري المعدل للتجارة عن نفس الشهر ليظهر فائضا بقيمة 642.3 بليون ين وكان المتوقع له أن يظهر بقيمة 475.2 بليون ين أما عن القراءة السابقة فقد كانت بقيمة 609.2 بليون ين.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t958.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25 - 06 - 2008, 09:40 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

الثقة الأمريكية لا تبعث بالتفاؤل!!!

الاقتصاد الأمريكي يهيئ نفسه هذا الأسبوع للحدث الأكبر ألا و هو اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة المقررة للسياسة النقدية ، و بما أن الاجتماع سيبدأ اليوم و ينتهي مساء الغد فإنه من المستحسن أيضا متابعة البيانات الاقتصادية التي ستصدر عن الاقتصاد و التي قد يكون لها تأثير على قرارات و النبرة التي سيتم استخدامها غدا.
الدولار محتار في أمره ، فمن جهة يظهر قابلية للتراجع نظرا للبيانات السلبية المتوقعة عن اقتصاده و تحديدا مؤشر ثقة المستهلكين الذي سيصدر خلال هذا اليوم و الذي من المتوقع أن يتراجع إلى أدنى مستوياته في 15 عاما إلى 56.0 في حزيران من 57.2 في أيار ، و في حال تأكدت التوقعات فإنه سيزيد من مخاطر تراجع مستويات الإنفاق خاصة أن التضخم إثر ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة الذي يستنزف دخل الأفراد سيكون عاملا محفزا لتراجع الاستهلاك بالإضافة إلى ارتفاع معدل البطالة و تراجع قيم الممتلكات العقارية.

و بما أن أكبر اقتصاد في العالم يعتمد ثلثي نموه على استهلاك الأفراد ، فإن هذه التوقعات قد تقود بالنمو مزيدا إلى الأسفل في الربع الثاني من العام الحالي و ربما تعيد من مصطلح الركود على ألسنة المشاركين في الأسواق ، خاصة أن باقي القطاعات لم تبدي إشارات على أنها في تحسن خاصة قطاع المساكن الذي يستمر في الانكماش ، إذ من المتوقع أن تكون أسعار المنازل في نيسان قد تراجعت بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة -0.4%.

من جهة أخرى الأسواق متلهفة ليوم غد عندما ستجتمع اللجنة الفدرالية المفتوحة، و لكن هذه المرة ليس انتظارا لقرار الفائدة، إذ على الأغلب أن يتم الحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند 2.00% ، بينما التركيز الأكبر سيكون على النبرة التي سيستخدمها البنك الفدرالي خلال تصريحاته المصاحبة ، فإذا كان التركيز الأكبر على مستويات التضخم و تجاهل النمو بعض الشيء ، فإنه قد يكون عاملا للأسواق بتوقع رفعا في أسعار الفائدة في الأشهر القبلة و بالتالي قد يبدأ المستثمرين بتسعير هذه التوقعات.

هذا و مواصلة النتائج المخيبة للآمال و استمرار الخسائر في الأسواق المالية ما زالت مصدر قلق حقيقي للمشاركين في الأسواق الأمر الذي أبقى التقلبات ، عدم الاستقرار و التراجع السمة الأساسية لأسواق الأسهم ، و حتى ظهور إشارات الاستقرار في هذا القطاع الذي كان إحدى العوامل التي ساهمت في التباطؤ الشديد الذي شهده الاقتصاد ، بينما نرى كيف أن ارتفاع أسعار النفط الذي يحسن من أرباح شركات النفط يمنع أسواق الأسهم من أن تشهد المزيد من الخسائر.

الموقف الذي يتواجد فيه البنك الفدرالي و بنوك مركزية كبرى أخرى حول العالم لا يحسد عليه ، إذ وصلوا إلى المرحلة التي يستصعب فيه الحفاظ على التوازن اللازم للاقتصاد ، إذ يبدوا أن في نهاية الأمر قد يذهب ضحية على حساب الأخر إما الأسعار أو النمو خاصة أن هذه المرة لم يكن التباطؤ قادرا على حفاظ مستويات التضخم تحت السيطرة ، و بالتالي يستصعب علي كل منا من أن نأمل بمستقبل قريب زاهر الأمر الذي سيدفع المستهلك العادي من الإقبال على الإنفاق حتى تظهر إشارات الاستقرار!!!



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:41 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

هدوء ما قبل العاصفة

يشهد الدولار بعض الاستقرار في تداولاته أمام كلا من الين واليورو بهد الانخفاض الذي شهد في جلسة الأمس نتيجة بيانات ثقة المستهلكين الأمريكية التي أظهرت تراجع الثقة إلى أدنى مستوى لها في 16 عام، بالإضافة إلى الهبوط السنوي القياسي في أسعار المنازل الأمريكية.

وقد تسببت هذه البيانات الضعيفة في انتشار المخاوف بشأن عدم قدرة البنك الفدرالي أن يقوم برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام لوقف التضخم، وهو ما دفع الدولار إلى الانخفاض أمام سلة العملات الرئيسية. وتركز الأسواق اليوم على اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي بشأن قرار الفائدة، فمن المتوقع أن يثبت البنك الفدرالي أسعار الفائدة عند 2% وسيكون التركيز أكبر على البيان الذي سيصده البنك عقب الاجتماع؛ وهل سيركز البنك على النمو الاقتصادي بأكثر من تركيزه على التضخم.

ستصدر اليوم أيضا بيانات عن مبيعات المنازل الجديدة ومن المتوقع أن تستمر في الانخفاض لتسجل الأدنى لها في 17 عام. وهو ما قد يدفع البنك الفدرالي للتركيز على قضية النمو خلال بيانه الختامي، وسيكون هذا بمثابة الضربة القاضية للدولار الذي سينخفض بشكل كبير أمام العملات.

يتداول اليورو في نطاقات ضيقة للغاية منذ بداية جلسة اليوم، وتنحصر التداولات فوق مستوى الدعم 1.5560 بعد أن أغلق اليورو يوم أمس فوق هذا المستوى. هذا وتميل التداولات نحو الأسفل في محاولة لاختراق هذا المستوى القوي، ولكن انتظار الأسواق للبيانات والقرار الأمريكي يضعف من حركة العملة ولا تعطيها الزخم الكافي لاختراق مثل هذا المستوى. وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.5577 والأدنى عند 1.5563 .

ارتفع الجنيه الإسترليني يوم أمس أمام الدولار حتى وصل إلى مستوى المقاومة 1.9710 ولكنه لم يستطع اختراقه ليغلق أسفله. واليوم بدأت التداولات منذ الصباح تأخذ نمطا انخفاضيا قد يدفع بها للعودة إلى مستوى الدعم 1.9630 ،إلا إذا حملت البيانات الأمريكية مفاجأة غير سارة للدولار. هذا وقد سجل الجنيه الأعلى له عند 1.9711 والأدنى عند 1.9680 .

أما عن الين الياباني فقد تذبذبت تداولاته يوم أمس ولكن حول نفس المستويات التي يتداول عندها منذ أسبوعين تقريبا. واليوم يشهد الزوج ارتفاعا منذ الصباح بعد أن بدأ جلسته فوق مستوى الدعم 107.70 ليستهدف الوصول إلى مستوى المقاومة 108.20 خلال جلسة اليوم. وقد سجل الأعلى له عند 107.92 والأدنى عند 107.64



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2008, 09:48 AM   #4
عضو جديد
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

يعطيك العافية



سمسار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاربعاء, الاقتصادية, التقارير, اهم, يونيو, والسياسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 25 يونيو
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 25 يونيو
نتائج البيانات اليابانية ليوم الأربعاء الموافق 25 / 6

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 25 يونيو
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاربعاء 25 يناير
بدأ العد العكسي...

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 11-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 28-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 21-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:43 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة