موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 12 - 2009, 12:46 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50

اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 الأوروبي

اليورو مقابل الدولار الأمريكي
بدأ اليورو تداولات هذا اليوم بميل نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي قبيل قرار الفائدة الذي سوف يصدر هذا اليوم. الاجتماع للبنك المركزي الأوروبي انتظرته الأسواق المالية منذ فترة حيث تشير التوقعات إلى أن التركيز قد لا يكون على سعر الفائدة الذي من المتوقع أن يبقى عند مستوى 1.0% لكن سوف يكون التركيز على تصريح السيد تريشيه. من المتوقع أن يتحدّث السيد تريشيه بلهجة أكثر حدة في هذا الاجتماع حيث أن التوقعات تشير إلى أن البنك سوف يوقف التدفقات النقدية لـ 12 شهرا ً و هذا ما أعطى الأسواق المالية سببا ً لتوقع أن تكون هنالك خطوات أخرى جديدة من قبل البنك المركزي الأوروبي لسحب النقد و السيولة في الأسواق المالية بعد أن ظهرت حالات استقرار في الاقتصاد الأوروبي و هذا ما قد يتم تأكيده اليوم بصدور بيانات من قطاع الخدمات قد تشير إلى مزيد من التحسّن إلى جانب بيانات من المتوقع أن تشير إلى نفس قيمة التقديرات الأولية للنمو في الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي . من المتوقع أن نشهد تداولات حادة جدا ً و في حال فشل السيد تريشيه أن يحقق توقعات السوق من جهة شدّة لهجته تجاه سحب السيولة و وضع خطط تغيير السياسات المالية و النقدية المتبعة في البنك فقد نرى تصحيحات هابطة لكن بشكل إجمالي و على المدى المتوسط فإن التوقعات تشير إلى أن اليورو مرشّح لمزيد من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي.



نرى بأن الزوج ما زال يتداول داخل نطاق اتجاه صاعد و في الرسم البياني الفرعي الشهري نرى بأن الزوج لم يتوقف عن الارتفاع منذ أكثر من 5 أشهر و في كل مرّة يحقق قمما ً أعلى و قيعانا ً أعلى و هذا دلالة على استمرارية الاتجاه الصاعد. بالعودة إلى الرسم البياني اليومي نرى بأن الزوج متأثر في نموذج فني كلاسيكي صاعد خط الرقبة له يقع عند مستوى 1.5035 و أي تداول بإغلاق الأيام فوق هذا المستوى سوف يبقي الاتجاه الصاعد قائما ً على الزوج و يستهدف من خلاله مستويات حول 1.5260 و هذا يعتبر أقرب الأهداف على الزوج و هو مستوى المقاومة الرئيسي الموضح في الصورة أعلاه. التداول فوق مستوى المتوسط المتحرك 20 عند 1.4960 يحفّز السعر على مزيد من الارتفاع فيما نرى بأن مؤشرات العزم رغم وجودها قريبا ً من مستويات التشبع في الشراء إلا أنها ما تزال تتحرك بإيجابية. هذه الحقائق الفنية تجعلنا نعتقد بأن الزوج سوف يستمر في الارتفاع نحو الأعلى و يبقى هذا الاحتمال قائما ً بثبات مستوى الدعم الرئيسي للاتجاه الصاعد عند 1.4900 على المدى القصير فيما المدى المتوسط يبقى اتجاهه صاعدا ً بما أن التداول فوق مستوى 1.4790 دولار لليورو الواحد.



الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
استفاد الجنيه الإسترليني جراء ارتفاع الثقة في الأسواق المالية و استطاع أن يحقق المكاسب مقابل الدولار الأمريكي حيث أن الأخير يشهد موجة ضعف واضحة في الأسواق المالية . التصريح الذي صدر يوم أمس من الفيدرالي أعطى انطباعا ً بأن الاقتصاد الأمريكي فعلا ً يشهد حالة من الاستقرار و هذا ما دعم توقعات تحسّن الاقتصاد الدولي بصفة كون الاقتصاد الأمريكي هو الاقتصاد الأكبر في العالم . نضيف إلى ذلك إلى أن بنك أميركا جاهز لأن يدفع مبلغ 45 مليار دولار أمريكي من المستحقات عليه من خطط الإنقاذ الحكومية له و هذا ما يشير أيضا ً إلى أن الأزمة الائتمانية وصلت أوجها و الآن آن أوان ظهور علامات التحسّن أشارت إلى أن الأزمة الائتمانية انخفضت حدتها . نحن في انتظار بيانات من قطاع الخدمات من كل من الاقتصاد الملكي و الاقتصاد الأمريكي و في المملكة المتحدة يشكّل قطاع الخدمات أكثر من 75% من الناتج المحلي الإجمالي و من المتوقع أن تشير البيانات إلى أن القطاع قد حقق مزيدا ً من النمو و هذا ما يدعم الجنيه الإسترليني حاليا ً . لكن في نفس الوقت نحن نرى بأن التذبذب قد يبقى قائما ً في الأسواق المالية حيث أن الجنيه الإسترليني ما زال ضعيفا ً بحد ذاته بالنظر إلى ضعف الاقتصاد الملكي و كذلك ضبابية الظروف السياسية في المملكة و التردد تجاه الانتخابات البرلمانية المنتظرة و لا يجب أن ننسى أزمة ديون دبي و تأثيرها على الاقتصاد الملكي في حال عادت إلى أذهان و تركيز المستثمرين قد تسبب تذبذبا ً هائلا ً في سعر صرف الجنيه . من هنا قد يمتد الاتجاه الصاعد على الزوج لكن خلال الفترة القادمة قد يكون الجنيه الإسترليني ضعيفا ً إلى حد ما و قد نرى انعطافا ً هابطا ً له مقابل الدولار الأمريكي.





يحافظ مستوى دعم الاتجاه العام على ارتفاع الزوج كما هو موضح بالرسم البياني اليومي أعلاه، و بعد إجراء بعض التصحيح الهابط الذي تم على شكل نموذج العلم، يندفع السعر نحو الأعلى لاستئناف الموجة متوسطة الأمد الصاعدة والتي تتواجد أهدافها التالية حول 1.7000 . من خلال الصورة الفرعية نجد بأن نمط فني صاعد كان المحرك القوي لدفع السعر نحو الأعلى والخروج من القناة الهابطة الأخيرة مخترقاً مستويات المقاومة لديها عند 1.6630 ، وبالتالي فإن الطريق مفتوحة للتوجه نحو مستويات 1.6800 – 1.6900 كأهداف رئيسية للنمط الصاعد المشار إليه، ومن ثم مستويات 1.7000 الرئيسية، والتي من المتوقع أن نشهد عندها بداية إجراء بعض التصحيح الهابط الذي يفترض أن لا يتخطى مستويات 1.6875- 1.6835 ومن ثم يكمل مسيره نحو الهدف الرئيسي التالي للاتجاه متوسط الأمد حول 1.7300 . مؤشر Alligator يواصل دعمه للسعر من الأسفل ومؤشرات العزم تظهر إيجابية تدعم أيضاً الاتجاه الصاعد المتوقع. مهم جداً الانتباه إلى أن استمرار الاتجاه متوسط الأمد الصاعد يعتمد بشكل كبير على ثبات مستوى 1.6200

مؤشر Euro-Stox 50 الأوروبي
المؤشر الذي يضم أهم الأسهم الأوروبية يتحرك في نطاق ضيق لكن في ميل نحو الارتفاع مع بداية جلسة تداولات هذا اليوم. تبع المؤشر اتجاه أسواق الأسهم الآسيوية التي أغلقت في الأخضر هذا اليوم بعد أن أظهر الفيدرالي اتجاها ً نحو النظر إلى التحسن في الاقتصاد و عمالقة القطاع المصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية مستعدون لدفع المستحقات للحكومة. قرار البنك المركزي الأوروبي هذا اليوم إلى جانب بداية سحب الدعم للقطاع المصرفي و الذي تم اتخاذها سابقا ً لتحفيز الاقتصاد قد تنتهي قريبا ً باتجاه البنك المركزي الأوروبي إلى تغيير سياساته المالية و النقدية والمستثمرون الآن يتوقعون أن يبدأ ذلك فعلا ً في وقت ليس ببعيد. بالرغم من أن ذلك قد يسبب وزنا ً سلبيا ً على الأسهم إلا أننا نرى بأن المؤشر قد يستطيع أن يستمر في الارتفاع نحو الأعلى خصوصا ً مع البيانات الاقتصادية الإيجابية التي تصدر و كذلك احتمال تغيير توقعات البنك المركزي الأوروبي اليوم نحو الأفضل و كذلك في حال استمر تركيز تقرير البنك المركزي الأوروبي في الإشارة إلى التحسن و الاستقرار في الاقتصاد و هذا ما يجعلنا نحتفظ في نظرتنا العامة للمؤشر مشيرين إلى احتمال اتجاه صاعد هذا اليوم و في المستقبل.



تمكن المؤشر من تشكيل ثلاث موجات مؤكدة للموجة الدافعة الهابطة التي بدأت من مستويات 4600 وانتهت عند المستوى 1760 كما نلاحظ من خلال الرسم البياني الأسبوعي أعلاه. نحن نعتقد بأن المؤشر حالياً يقوم بتشكيل الموجة (C) من الموجة الرئيسية الرابعة. بالإمكان ملاحظة كيف تمكن المؤشر من الثبات فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% لكامل الهبوط المذكور، مما يشير إلى أنه قد يكمل الاتجاه الصاعد المؤقت نحو مستوى المقاومة الرئيسي 3100 والذي يلتقي مع الهدف الفني المتوقع للموجة (C) الفرعية والتي أيضاً بإمكانها أن تلتقي مع مستوى مقاومة القناة الصاعدة والتي تنظم التداولات حالياً. ولذلك فإننا نتوقع مزيد من الارتفاع على المدى القصير لمواصلة الموجة الرابعة التصحيحية، لكن النظرة الأوسع تشير إلى احتمالية مواصلة الاتجاه الهابط والذي بدأ من مستويات 4600 بهدف إكمال الموجة الرئيسية الخامسة، والتي تحمل المؤشر إلى إعادة اختبار مستوى القاع المسجل عند 1760. مؤشر AROON يدعم سيناريو الارتفاع المقترح على المدى القصير في حين مؤشر القوة النسبية 14 لا يزال يتجه صعوداً. من الضروري مراقبة الإغلاق الأسبوعي للمؤشر حيث إن تحقيق إغلاق دون مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% قد يشير إلى أن الموجة الرابعة الموضحة أعلاه قد تكون اكتملت وبالتالي فإن النظرة الأوسع ستغلب على تداولات المؤشر.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50
http://www.borsaat.com/vb/t95843.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
مؤشر, مقابل, الأمريكي, الدولار, الجنيه, اليورو, الإسترليني, يورو, ستوكس

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات البريطانيه ليوم الخميس 3-12-2009
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 3-12-2009
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 3-12-2009

مواضيع تالية :

الحذر - قرار الفائدة
قرار الفائده الاوروبيه ليوم الخميس 3-12-2009
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الخميس 3-12-2009

اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار يمحو خسائره مقابل اليورو.. والين يتراجع منتدى الاسهم السعودية
هبوط الدولار مسجلا سعرا قياسيا جديدا مقابل اليورو بعد تصريحات بيرنانكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هبوط الدولار مسجلا سعرا قياسيا جديدا مقابل اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صعود الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو بعد بيانات التضخم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هبوط الدولار مقابل اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:17 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة