موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

المعجل : إقرار 8 مليارات ريال لدعم الخدمات الصناعية في 2009

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 02 - 2009, 12:30 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي المعجل : إقرار 8 مليارات ريال لدعم الخدمات الصناعية في 2009

المعجل : إقرار 8 مليارات ريال لدعم الخدمات الصناعية في 2009
اليوم الإلكتروني الثلاثاء 10 فبراير 2009 9:55 ص




مؤكداً على أهمية الاستراتيجية الوطنية للصناعة في تفعيل القطاع


أشاد رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف المهندس سعد بن إبراهيم المعجل بالرياض ورئيس اللجنة الوطنية للصناعة بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بقرار مجلس الوزراء الاثنين الماضي بالموافقة على الاستراتيجية الوطنية للصناعة وآليات التنفيذ الخاصة بها.

وأكد المهندس المعجل أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف إلى تفعيل دور القطاع الصناعي بما يحقق الموقع المستقبلي الذي يختطه المجتمع السعودي لذاته.

كما تسعى الاستراتيجية إلى تحقيق عدد من الغايات، منها المساهمة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة ، وتحسين مستوى المعيشة وفرص العمل الملائمة وتحقيق الرخاء لمواطني المملكة.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تعتمد على عدد من المنطلقات، منها الاستناد إلى الاستراتيجيات المعتمدة ذات الصلة ، ودراسة الوضع الراهن للصناعة في المملكة ، وقدرات المملكة المادية والمعنوية.

وعن مستقبل صناعة البتروكيماويات في المملكة خصوصاً وأن المؤشرات تؤكد وجود انخفاض شديد هذا العام بأسعار الصناعات البتر وكيماوية قال: إن صناعة البتر وكيماويات في المملكة أنشئت على ركائز قوية وقامت الدولة بتهيئة البيئة الصناعية، حيث حرص المسئولون على توفير الخدمات للصناعة وعلى رأسهم سمو الأمير سعود بن ثنيان رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، كما أن الحكومة أقرت ما يقارب 8 مليارات ريال للخدمات الصناعية في عام 2009وهذا التزام بتهيئة المدنية للصناعة خصوصاً توفير الغاز والتمويل ، لذا فأنا مطمئن كثيراً على مستقبل الصناعات الكيماوية خصوصاً وأن لدينا كل تلك المقومات .

وقال: إن محاور الاستراتيجية الثمانية جاءت مركزة على برامج وخطط واضحة حددت الأبعاد المستقبلية للنهضة الصناعية في المملكة، مضيفاً أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة شارك في وضعها كل القطاعات مما يمهد الطريق لاستيعابها وتحقيق نجاحها.. وأضاف المعجل أن التنمية الصناعية بالمملكة مرت في مراحلها المتعددة بعدد من التطورات التي ساهمت في بلورتها وتشكيل معالمها حتى وصلت إلى الوضع الذي هي عليه الآن.

وفي وقت سابق لإقرار الاستراتيجية الصناعية كان المهندس سعد المعجل قد أشار إلى وجود دراسة بدمج هيئة المدن الصناعية مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مؤكدا أن هذا الإجراء سوف يرفع من مستوى أداء الصناعة الوطنية، التي تأثرت كثيراً بسبب دمجها مع وزارة التجارة ما ساهم في تعثرها خلال السنوات الماضية.

وأكد أن الاندماج بين هيئة المدن الصناعية، والهيئة الملكية للجيل وينبع يعد حلا مناسبا، لما للأخيرة من خبرة وقدرة إدارية وسعة أفق تؤدي الى إتمام العمل الكبير الذي ينتظره كل الصناعيين. . وقال المعجل: إن المشكلات التي تعاني منها الصناعة والصناعيون ليست غريبة على زينل فهو في الأصل صناعي وكان يشغل منصب عضو ثم رئيس في اللجنة الصناعية الوطنية، كما انه تولى رئاسة غرفة جدة وأيضا رئاسة مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، مشيرا الى انه يثق تماما بقدرته على إيجاد حلول تساعد الصناعة على تجاوز تعثرها. يذكر أن مجلس الشورى كان قد أقر «بالأغلبية» فصل نشاط الصناعة في وزارة مستقلة للصناعة كما وافق على مشروع الاستراتيجية الوطنية للصناعة حتى عام 1441هـ ، وانفردت (اليوم) بنشر ذلك ضمن تفاصيل الموضوع . وتتضمن استمرار البرامج والسياسات والحوافز المتاحة حالياً للقطاع الصناعي، وأيضاً تحقيق التنمية الصناعية في رؤية الاستراتيجية الوطنية للصناعة على أساس قيام صناعة منافسة عالمياً تعتمد على استغلال الميزة النسبية المتوافرة في الثروات البترولية والغاز والثروات المعدنية وترتكز على الإبداع والابتكار، وأخذ المجلس بجميع توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بهذا على الاستراتيجية حيث وافق على وضع برنامج زمني تنفيذي للاستراتيجية خلال 180يوماً من إقرار الاستراتيجية .


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
المعجل : إقرار 8 مليارات ريال لدعم الخدمات الصناعية في 2009
http://www.borsaat.com/vb/t9605.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

التشغيل الكامل لمحطة تحلية «الشعيبة 3 »25 يوليو المقبل
«بوبا العربية للتأمين التعاوني» تواصل نجاحاتها
ماهي سيولة السهم وكيف نستفيد منها في المضاربة ؟؟؟

مواضيع تالية :

السجن خمس سنوات لضابطين أحدهما " برتبة عميد " في قضية مساهمات سوا
في صفقة قيمتها 100 مليون دولار... مجموعة سعودية تستحوذ على «سيفتي» الكندية بشراكة أجن
أرامكو السعودية تحصد براءة اختراع في مجال تسخين الغاز الطبيعي تحت التحكم أثناء عملية

المعجل : إقرار 8 مليارات ريال لدعم الخدمات الصناعية في 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
5 مليارات ريال أرباح قطاع الاتصالات خلال النصف الأول 2009 منتدى الاسهم السعودية
ارتفاع السيولة إلى تخوم 10 مليارات ريال منتدى الاسهم السعودية
إطلاق (مدينة طاقة) في الدمام بـ400 مليون ريال ... لاستقطاب 6 مليارات ريال كاستثمارات منتدى الاسهم السعودية
آراء الخبراء ليوم 4 فبراير..إقرار الاستراتيجية الصناعية خطوة بالغة الاهمية..والمملكة منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


03:36 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة