• 1:09 مساءاً
logo



اخبار الجزائر ومصر - اخبار مصر و الجزائر

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 0
hanan 27 is on a distinguished road
04 - 12 - 2009, 07:43 PM
  #1
hanan 27 غير متواجد حالياً  
افتراضي اخبار الجزائر ومصر - اخبار مصر و الجزائر
اخبار الجزائر ومصر - اخبار مصر و الجزائر






اللجنة الاوليمبية تقاطع الجزائر رياضيا

وقفة ضد الجزائر



قررت اللجنة الأوليمبية المصرية مقاطعة الجزائر رياضايا بعد اجتماعها يوم الثلاثاء المنقضى في إطار التصعيد المستمر للأزمة بين البلدين بعد أحداث السوادن.

وأوضحت اللجنة برئاسة محمود أحمد علي في الاجتماع مقاطعة البطولات التي سيتم إقامتها في الجزائر جميعا.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن البطولات التي ستقام خارج حدود الجزائر ولكنها ضمن الفرق المشاركة ستتطلب الحصول على موافقة أمنية وسيترك القرار للمجلس القومي للرياضة.

وكانت الجماهير المصرية قد تعرضت لاعتداءات من نظيرتها الجزائرية في السودان في المباراة الفاصلة بين المنتخبين لتحديد المتاهل لكأس العالم 2010. بجنوب افريقيا

وأعلن البعض مقاطعته للجزائر في مجالات فنية وإعلامية.

وتزايد التوتر بين الطرفين عقب أحداث المباراة وتفاقمت الحرب الإعلامية وتدخلت الجهات السياسية.

وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي حضره حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أن القرار سيتم تنفيذه بداية من الشهر المقبل.

وأضافت اللجنة أن سيتم تنفيذ المقاطعة بداية من بطولة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم للرماية والتي تستضيفها الجزائر حيث سينسحب منها منتخبنا.



عودة 415 مصرى من الجزائر عن طريق الترانزيت بسبب عدم تنظيم الجزائر رحلات الى مصر



مطار القاهرة





عاد إلى القاهرة الجمعة من الجزائر 415 مصري نجحوا فى الخروج من هناك بعد الأحداث المؤسفة التى قام بها عدد من الجزائريين قبل وبعد لقاء مصر والجزائر فى كرة القدم وذلك عن طريق الترانزيت حتى يتمكنوا من الهروب من السلطات الجزائرية التى رف ضت ان تنظم رحلات طيران الى مصر

وكان من ضمن العائدين 46 مصريا من العاملين بشركة أوراسكوم بالجزائر حيث أشاروا إلى أنهم واجهوا المطاردات والحصار لهم فى مقر إقامتهم حتى نجحوا فى الوصول إلى المطار



القاهرة: استدعت وزارة الخارجية الجزائرية سفير مصر لدى الجزائر، معربة عن القلق الشديد من التصعيد في الحملة الإعلامية في مصر ، وحالة الغضب الشعبي بعد تعرض مشجعي المنتخب المصري في السودان إلى الاعتداء من قبل مشجعي الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن وزير الخارجية مراد مدلسي قوله: " كلفنا سفير مصر إبلاغ سلطات بلاده استغراب السلطات الجزائرية وقلقها الشديد من تصعيد الحملة الاعلامية".

وأعرب عن "الأمل في إنهاء هذه الحملة لأنها لا تخدم مصالح البلدين والشعبين".

اخبار الجزائر ومصر - اخبار مصر و الجزائر
وتحولت التوترات بين القاهرة والجزائر حول مباريات في كرة القدم للتأهل لكاس العالم 2010 -والتي فاز فيها الفريق الوطني الجزائري- يوم الخميس إلى أزمة دبلوماسية بعد أن استدعت مصر سفيرها من الجزائر "للتشاور".

وقال مصدر دبلوماسى مصرى فى الجزائر لصحيفة "الشروق" المصرية المستقلة إن السفير المصرى، الذى استدعته مصر للتشاور، لم يغادر العاصمة الجزائرية إلى القاهرة حتى ظهر أمس، وإنه قد لا يقوم بذلك قبل اليوم السبت.

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، أن السلطات الجزائرية استجابت لمطلب مصرى بالقبض على بعض الأفراد المشتبه فى تورطهم فى أحداث الشعب والاعتداءات على مشجعى المنتخب الوطنى فى الخرطوم.

وتوقع مسئول سياسى رفيع المستوى أن يؤكد الرئيس مبارك، فى خطابه الذى يلقيه اليوم فى افتتاح الدورة البرلمانية، "على حرصه على اسم مصر وسمعتها، وعلى مسئوليته فى الذود عن كل مصرى ومصرية"، وأنه سيؤكد أيضا على "أنه أمضى حياته مدافعا عن هذا الوطن، ولا يقبل أن ينال منه شىء أبدا".

وفي محاولة للتعبير عن غضبهم من الاعتداءات الوحشية التي تعرض لها المشجعين المصريين في السودان ، حاول مئات المتظاهرين المصريين اقتحام مقر السفارة الجزائرية في القاهرة مما أسفر عن إصابة 35 شخصا بينهم 11 من ضباط الشرطة لدى تصدي قوات الأمن للمحاولة.

وقالت مصادر بوزارة الداخلية المصرية إن المتظاهرين، الذين دعوا لطرد السفير الجزائري، القوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه افراد الشرطة التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم.

وأكد السفير الجزائرى في مصر عبد القادر حجار "أن الوضع تحت السيطرة، نافيا وقوع إصابات في الجانب الجزائرى" ، ومؤكدًا أن الأمن المصري منع محاولة لاقتحام منزله من قبل المتظاهرين.

في هذه الاثناء، هددت مصر بالاحتجاب عن الملاعب الكروية الدولية لمدة سنتين، وذلك بعد ان قدمت شكوى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا حول ما وصفته بـ"تصرفات المشجعين الجزائريين" في الخرطوم.

وجاء في بيان اصدره الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأمر قد يصل به "الى وقف النشاط الرياضي لكرة القدم على الأقل لمدة عامين احتجاجاً على ماحدث من إعتداء على جماهير مصر الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان، فى حالة عدم تدخل الفيفا بشكل صارم".

وأضاف البيان "إن الجزائر وصلت الى حد إرهاب الجماهير الرياضية المصرية ومسؤوليها ولاعبيها وتعريض حياتهم للخطر قبل وبعد المباراة ( بالأسلحة البيضاء – خناجر – سيوف – الصواريخ النارية ) والتي تجسدت المأساة واكتملت بعد انتهاء مباراة السودان وتحولت الي مأساة اخلاقية ارهابية فى عالم الرياضة"، على حد تعبير الاتحاد

اخبار الجزائر ومصر - اخبار مصر و الجزائر

رد مع اقتباس



ads 5
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الجزائر, اخبار, ومصر

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار - اخبار الرياضة المصرية اليوم - منتخب مصر freedom استراحة بورصات 14 10 - 10 - 2010 05:18 PM
انتهاء مباراة الجزائر وزامبيا بفوز الجزائر بهدف نظيف mody_o استراحة بورصات 0 07 - 09 - 2009 03:50 AM


01:09 PM