موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 06 - 2008, 11:13 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو
العرض النقدي M3 الأوروبي


أعلن الاقتصاد الأوروبي بيانات عن العرض النقدي M3 المعدل سنويا (م.م) لشهر أيار لتظهر القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 10.4% بنفس قيمة التوقعات ولكنها أقل من القراءة السابقة بنسبة 10.7%. أما عن العرض النقدي السنوي فقد ارتفع بنسبة 10.5% بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 10.4% في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 10.6%

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t968.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26 - 06 - 2008, 11:15 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

يوم متقلب آخر...

نعم ، لقد تحققت التوقعات ، و تم الحفاظ على سعر الفائدة دون تغير و كذلك تم التركيز على المخاطر التي يفرضها التضخم منذ اشتعال أسعار الغذاء و الطاقة ، في الوقت نفسه ألقوا الضوء أيضا على استمرار المخاطر السلبية على النمو ، و بالتالي فإنهم سيقومون بمراقبة التطورات الاقتصادية عن كثب من أجل اتخاذ القرار الأمثل في اجتماعهم المقبل

لذا فإن اليوم ستقوم البيانات الاقتصادية بتحديد ما سيحدث في الأسواق ، فالمستثمرين سيبدءون بتسعير توقعات الاجتماع المقبل للجنة الفدرالية المفتوحة و ذلك حسب البيانات التي ستصدر حتى ذلك الوقت ، فبالنسبة لليوم الأجندة الاقتصادية تتضمن بيانات عن النمو ، التضخم و قطاع العمالة.

التركيز سيتم نقله نحو القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ، إذ تشير التوقعات إلى نمو الاقتصاد بنسبة 1.0% مقارنة بالقراءة التمهيدية 0.9% بينما كان النمو في الربع الرابع من العام السابق قد تراجع إلى 0.4%.

بيانات النمو ما زالت تؤثر و تشعل الأسواق بعكس بعض المعارضين ، فالبعض قد يقول أن البنك الفدرالي قد أبعد تركيزه عن النمو و توجه نحو التضخم في سياستهم النقدية ، و لكن في حقيقة الأمر هذا الم يحدث ، إذ تبين أن تباطؤ الاقتصاد ما زال مصدر قلق رئيسي بالنسبة للجنة الفدرالية المفتوحة خاصة أنه متزامن مع ارتفاع التضخم ، لأنه في حال لن تعود مستويات النمو للارتفاع من جديد فإن الاقتصاد هدد بالركود التضخمي.

انتقالا إلى تقرير هام سيصدر اليوم كذلك ، و لكن هذه المرة من قطاع المساكن الذي كان مصدر الوضع الذي يجد الاقتصاد الأمريكي نفسه فيه و من ثم انتشر إلى مجمل الاقتصاد العالمي ، إذ تنتظر الأسواق ارتفع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 1.2% إلى 4.95 مليون وحدة سكنية ، و ذلك بعد أن كانت قد تراجعت المبيعات إلى مستوى قياسي ، إذ نشهد أن جاذبية شراء المساكن بدأت تعود نظرا للأسعار المتدنية التي وصلت إليها الأسعار.

السؤال الذي يتوارد إلى أذهاننا هو ، هل وصل قطاع المساكن إلى القاع بعد؟؟؟ حتى إذا تحققت اليوم توقعات المحللين و جاءت البيانات إيجابية فهذا ليس دليلا على أن قطاع المساكن قد وصل إلى القاع ، و هذا بالفعل أكثر ما يخيف ، فماذا لو كانت هذه فقط حركة تصحيحية طفيفة من بعدها سيعود الهبوط سائدا من جديد... فقط الوقت قادر على أن يوضح لنا ماذا سيحصل بعد أن تم الحفاظ على سعر الفائدة عند 2.00%.

هذا و سيصدر اليوم كذلك القراءة النهائية للإنفاق الشخصي و مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي للربع الأول ، المتوقع أن لا يطرأ على هذه القراءة النهائية أي تغير عن القراءة التمهيدية أي 1% و 2.1% على التوالي ، و هذه المستويات ما زالت تعتبر مقبولة بالنسبة للتضخم في ضوء الأزمة التي أحدثتها أسعار الغذاء و الطاقة.

اليوم قد نشهد يا عزيزي القارئ يوما متقلبا آخر ، لذا فاستمروا بمراقبة التحركات إذ لا تعطينا الأسواق أية ضمانات ، فالانعكاسات تبقى دائمة إحدى الاحتمالات خاصة مع تواجد بيانات من الدرجة الأولى في الأسواق هذا اليوم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 06 - 2008, 11:16 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

دولار ضعيف من جديد

بيان متوازن نوعا ما من قبل البنك الفدرالي الأمريكي أنهى جلسة الأمس التي أقل ما توصف به أنها جلسة متقلبة. فبعد الزخم الإيجابي الذي كونه الدولار متأثرا بانخفاض أسعار النفط الخام، عاد إلى الانخفاض من جديد بعد البيان الذي ألقاه البنك الفدرالي عقب قراره الموافق للتوقعات بتثبيت أسعار الفائدة عند 2.0% وتثبيت الفائدة المتناقصة بين البنوك عند 2.25% أيضا.

فقد صرح البنك الفدرالي أن النمو الاقتصادي لا يزال مستمرا ليعكس التحسن في إنفاق المستهلكين، ولكن هذا لا يمنع كون النمو قد يشهد تباطؤ خلال الأرباع القليلة القادمة نتيجة ضعف قطاع العمالة المستمر واستمرار أزمة المنازل ما ينتج عن هذا من تشديد في السياسة الائتمانية، بجانب الارتفاع المستمر في أسعار الطاقة.

وعن التضخم فيرى السيد برنانكي ومعاونيه أن يتوقع اعتدال التضخم خلال هذه السنة والسنة القادمة، ولكن ارتفاع أسعار السلع الأولية وعلى رأسها النفط الخام يجعل التوقعات يصيبها عدم التأكد. وقد تسبب هذا البيان في تقليل المستثمرين لتوقعاتهم بأن البنك الفدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة قريبا. فالبنك يبدوا متأقلما نوعا ما مع مستويات التضخم الحالية خاصة مع توقعاته أنها في طريقها إلى الانخفاض.

وقد تسبب هذا في أن يفقد الدولار القوة التي جناها أمام العملات الرئيسية ليرتفع اليورو أمامه مخترقا مستوى المقاومة 1.5650 ليغلق فوقه، ويفتتح جلسة اليوم مستمرا في التداول فوق هذا المستوى. وقد انعكست القوة التي اكتسبها اليورو على زوج اليورو مقابل الين الياباني الذي ارتفع ليسجل الأعلى له على الإطلاق عند 169.33 خاصة وأن الين ضعيف حاليا. ويتداول اليورو اليوم في مستويات ضيقة فوق مستوى المقاومة السابق ذكره ليسجل الأعلى له عند 1.5684 والأدنى عند 1.5658 .

ارتفع الجنيه الإسترليني يوم أمس أمام الدولار مستغلا عزوف المستثمرين عن الدولار نتيجة تراجع التوقعات بشأن ارتفاع أسعار الفائدة. لكن الإسترليني لم يستطع اختراق مستوى المقاومة 1.9755 ليغلق تحته ليبدأ جلسة اليوم تحت هذا المستوى ويتداول في نمط ضعيف ومستويات ضيقة. وقد سجل الأعلى له عند 1.9748 والأدنى عند 1.9717 .

أما عن الين الياباني فلم يستطع استغلال ضعف الدولار يوم أمس حيث استقر الزوج يتداول في نفس المستويات السابقة له. ولكنه استطاع أن يرتفع ليصل إلى مستوى المقاومة 108.40 قبل أن يعود إلى الانخفاض مجددا ليغلق فوق مستوى الدعم 107.70 . واليوم تميل تداولات الزوج إلى الارتفاع بشكل طفيف فوق المستوى 107.70 ليسجل الزوج الأعلى له عند 108.06 والأدنى عند 107.80



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 06 - 2008, 01:15 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

السيد كينج يتحدث

أدلي السيد مرفن كينج رئيس البنك البريطاني بشهادته حول أحوال النمو الاقتصادي و مستويات التضخم أمام لجنة الخزانة البريطاني, و قد صحب السيد كينج بعض أعضاء المجلس خلال حديثه هذا.

و قال السيد كينج أن توقعات لجنة الساسة النقدية تشير إلي أن مستويات التضخم سوف ترتفع فوق مستوى 4% قبل نهاية العام , و قال بالرغم من ارتفاع مستويات التضخم الأن فإنه يؤكد أنها سوف تعود إلي الهدف المحدد من قبل البنك عند 2%. و قال أنه من الصعب تغير الأهداف الأن حيث أنه إذا استطاعنا تغير الهدف لن نتمك من تغير الأزمة التي نواجهها.

و قال السيد جون جيف عضو المجلس أنه من الخطير القيام بتغير الأهداف و السياسات الموضوعة من قبل المجلس حيث أن هذا سيؤثر مباشرة على التوقعات الشيء الذي يعد هزيمة للذات.

و فيما يتعلق بتبادل العملات قال السيد كينج أن السبب الرئيسي ورواء الحركة الكبيرة في معدلات تبادل العملات المتعلقة بالإسترليني منذ الصيف الماضي قرب 12% نتيجة إعادة الاتزان في الاقتصاد البريطاني و الذي من الواضح أنه يحدث الأن



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 06 - 2008, 04:46 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

الضعف مستمر!!!

اتخذ الفدراليين القرار الذي كان متوقع من قبل الجميع بتثبيت أسعار الفائدة لديهم عن 2.00%, و لم يتغير كلام السيد برنانكي رئيس مجلس البنك الاحتياطي الفدرالي عن ما قاله في السابق حيث أن مازالت الأخطار التصاعدية المتعلقة بالتضخم قائمة, و فيما يتعلق بمستويات النمو فقد قال السيد برنانكي أن مستويات النمو بدأت في الاعتدال بشكل عام بينما مازالت بعض القطاعات تعاني من ضغوط و هي قطاع المنازل و القطاع الصناعي هذا بالإضافة إلي استمرار التدهور في قطاع العمالة.

لقد دفع هذا التصريح بالإضافة إلي القرار الدولار الأمريكي نحو الأسفل أمام سلة العملات الرئيسية بخلاف الين الياباني الذي مازال يعاني من بعض الضعف, و نري اليوم استمرار الضعف في أداء الدولار الأمريكي خاصة بعد أن تحدث السيد مرفن كينج رئيس البنك المركزي البريطاني عن أحوال الاقتصاد البريطاني, مما دفع الدولار أكثر نحو الأسفل أمام سلة العملات الرئيسية وسط بيوع على الدولار مقابل العديد منها .

ارتفع اليورو الأوروبي بشدة أمام الدولار الأمريكي محققا الأعلى له اليوم عند 1.5725 و الذي ارتد من عنده عائدا نحو الأسفل من جديد حيث تشير المؤشرات التقنية إلي أن الزوج يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء و أن الحركة التصحيحية متوقعة أن تحدث الأن. و يعد مستوى الدعم عند 1.5685 ثم المستوى 1.5660 من بعده أهم المستويات لهذا اليوم .

نذهب بعد ذلك إلي العملة الملكية التي ارتفعت بقوة أمام الدولار الأمريكي عقب حديث السيد كينج المتعلق بالاقتصاد البريطاني و كان الجزء الأكثر أهمية هو المتعلق بمستويات التضخم التي من المتوقع أن ترتفع في الفترة القادمة إلي ما فوق 4.0% الشيء الذي يزيد الاحتمالات حول اتخاذ قرار رفع لأسعار الفائدة في الفترة القادمة أيضا من أجل السيطرة على مستويات التضخم هذه. تخطي الإسترليني مستوى المقاومة عند 1.9785 و الوصول إلي الأعلى له حتى الأن عند 1.9844 و هو الأعلى للزوج على مدار ثلاث أسابيع, و لكن المؤشرات التقنية تشير إلي أن الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء مما يعني أن الزوج بحاجة إلي حركة تصحيحية قريبا, و قد تأخذ هذه الحركة الزوج حتى مستوى الدعم القوي عند 1.9800.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي انحدر هو الأخر عقب حديث السيد كينج حتى مستوى الدعم الصلب عند 107.65 الذي دفع بالزوج نحو الأعلى مجددا و يمثل المستوى 107.80 عقبة في وجه الحركة التصاعدية الذي إذا تم اختراقه سوف يفتح الطريق حتى المستوى 108.00 من جديد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 06 - 2008, 04:47 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

طلبات الإعانة الأمريكية

ظهر اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية بيانات تعداد العاطلين عن العملالأسبوعية، فقد ظهر عدد المتقدمين بطلبات الاعانة بقيمة 384 ألف شخص ، في حين كانتالتوقعات تشير الي ظهوره بقيمة 375 ألف شخص، في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 381 ألف شخص.

كما ظهر عدد طلبات الإعانة المستمرة بقيمة 3139 ألف شخص وكان المتوقع لها أن تظهر بقيمة 3110 ألف شخص أما عن القراءة السابقة فكانت بقيمة 3060 ألف شخص.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اهم, يونيو, والسياسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 26 يونيو
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 26 يونيو
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 26 يونيو

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 26 يونيو
المجنون يكسر ترند صاعد
اليورو دولار عند نقطة فاصلة

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 12-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:04 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة