موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 12 - 2009, 04:20 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009
البيت الأبيض: أوباما يلقي كلمة بشأن الوظائف

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول في الادارة الامريكية ان الرئيس باراك أوباما سيحدد ثلاثة مجالات للاستثمار لتعزيز توفير فرص عمل في كلمة يلقيها في وقت لاحق يوم الثلاثاء فيما يصارع البيت الابيض معدلات البطالة التي تزيد عن عشرة في المئة.
وأضاف المسؤول أن أوباما سيلقي الضوء على استثمارات إضافية في مجموعة كبيرة من مشروعات البنية الأساسية في قطاع النقل ويعلن عن خصومات جديدة للمستهلكين الذين أعادوا تجهيز منازلهم لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ويحدد خطوات لتشجيع المشروعات الصغيرة على تعيين موظفين جدد.
وأردف المسؤول "لا نظن أن هناك عصا سحرية تتمثل في خطة واحدة أو خطاب واحد أو تشريع واحد يمكنه بمفرده حل مشكلة معدلات البطالة التي تزيد عن عشرة في المئة. ولا تمثل كلمة الرئيس مجمل خططنا لاستمرار الانتعاش الاقتصادي."
ومن المقرر أن يلقي اوباما الكلمة في واشنطن الساعة 1625 بتوقيت جرينتش



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08 - 12 - 2009, 04:21 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

الانتاج الصناعي لبريطانيا يتراجع في اكتوبر
لندن (رويترز) - فشل الانتاج الصناعي البريطاني في تحقيق مزيد من النمو خلال شهر اكتوبر تشرين الاول مما احبط الامال بمزيد من النمو وزاد من الشكوك حول قوة أي تعافي في الربع الاخير من العام.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني ان الانتاج الصناعي وانتاج الصناعات التحويلية كانا مستقرين هذا الشهر.
وتراجع الجنيه الاسترليني عقب صدور البيانات.
وعلاوة على ذلك جرى تعديل الزيادة المسجلة في شهر سبتمبر ايلول نزولا مما يعني أن الانتاج الصناعي في الربع الثالث انكمش بنسبة 0.9 بالمئة بدلا من 0.8 بالمئة المتوقعة في احدث التقديرات.
واضاف مكتب الاحصاءات أن هذا سيحدث تأثيرا سلبيا ضئيلا على الناتج المحلي الاجمالي المسجل في الربع الثالث.
وقال فيليب شو كبير الاقتصاديين في انفستك "هذه الارقام محبطة." وتابع "يرجح أن يكون التعافي ضيئلا."
ووسع الجنيه الاسترليني من خسائره أمام الدولار مسجلا 1.6330 دولار وذلك انخفاضا من 1.6350 دولار قبل صدور البيانات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:22 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

الدولار يتراجع أمام الين بعد تصريحات برنانكي
لندن (رويترز) - انخفض سعر الدولار أمام الين ولم يتمكن من الصعود مقابل اليورو يوم الثلاثاء بعد تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي التي هدأت من تكهنات بشأن رفع مبكر لاسعار الفائدة الامريكية.
وصعد الدولار بعض الشيء أمام اليورو في التعاملات المبكرة في أوروبا مع استمرار تغطية مراكز مكشوفة بالدولار في أعقاب بيانات أفضل من المتوقع عن العمالة الامريكية الاسبوع الماضي لكن الدولار ظل ضعيفا بعد أن قال مسؤول بارز اخر من مجلس الاحتياطي الاتحادي ان الاقتصاد مازال ضعيفا.
وقال برنانكي ان الاقتصاد الامريكي مازال يواجه تحديات وان البطالة قد تظل مرتفعة لبعض الوقت مهونا من أثر بيانات العمالة الصادرة يوم الجمعة مما ساعد على دفع عائدات أذون الخزانة قصيرة الاجل للهبوط.
وفي الساعة 0847 بتوقيت جرينتش نزل سعر اليورو قليلا خلال اليوم الى 1.4810 دولار بعد تراجعه الى نحو 1.4780 دولار لكنه ظل أعلى من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع البالغ 1.4756 دولار الذي سجله يوم الاثنين.
وأمام الين نزل سعر الدولار نصف نقطة مئوية الى 89.01 ين. وسجل الدولار أدنى مستوياته في 14 عاما عند 84.82 ين في نهاية نوفمبر تشرين الثاني وسط مخاوف بشأن ديون دبي دفعت المستثمرين لتجنب المخاطر المتعلقة بتعاملات ممولة بالين مما دفع سعر الدولار مقابل الين للهبوط



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:22 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

النفط فوق 74 دولارا للبرميل بفضل ضعف العملة الامريكية

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط فوق 74 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بعد تراجعها اثنين في المئة في اليوم السابق مدعومة بضعف الدولار لكن تباطؤ انتعاش الطلب على الطاقة ووفرة الامدادات حدا من المكاسب.
وتسبب ضعف الدولار في جعل السلع المقومة بالعملة الامريكية أكثر كلفة لحائزي العملات الاخرى وزاد الضغوط على أسعار النفط.
وكبح مسؤولون كبار في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي التكهنات بشأن زيادة سريعة في أسعار الفائدة الامريكية وهي التعليقات التي أثرت على الدولار.
وقال ديفيد مور محلل السلع الاولية في كومنولث بنك "تراجع الدولار الامريكي في الساعات الاخيرة وهذا أيضا عامل ساعد أسعار النفط بشكل طفيف."
وبحلول الساعة 0940 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي في عقود تسليم يناير كانون الثاني 35 سنتا الى 74.28 دولار للبرميل بعد أن انخفض 1.54 دولار يوم الاثنين. كما صعد خام مزيج برنت 53 سنتا الى 76.96 دولار.
ولامس النفط أدنى مستوياته منذ 27 ديسمبر كانون الاول في وقت سابق من الجلسة عندما بلغ أقل سعر له خلال يوم الثلاثاء عند 72.39 دولار. وحتى يوم الاثنين كانت الاسعار تتحرك في نطاق بين 75 و 80 دولارا للبرميل منذ منتصف أكتوبر تشرين الاول.
وتطلع المستثمرون الى مؤشرات اقتصادية وأسواق مالية أخرى مثل الاسهم هذا العام بحثا عن بوادر على انتعاش من شأنه أن يدعم الطلب على الخام.
ومن المتوقع أن تظهر تقارير هذا الاسبوع ارتفاع مخزونات النفط والبنزين في الولايات المتحدة مما سيزيد من حجم الامدادات المرتفعة بالفعل. ومن المنتظر ارتفاع مخزونات النفط 500 ألف برميل ومخزونات البنزين 1.4 مليون برميل.
وسيصدر معهد البترول الامريكي تقريره يوم الثلاثاء فيما تعلن ادارة معلومات الطاقة بياناتها يوم الاربعاء



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:22 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

وزارة: خطة الصين التحفيزية تستطيع أن تخلق 24 مليون وظيفة
بكين (رويترز) - قالت الحكومة الصينية يوم الثلاثاء ان خطة الإنفاق التحفيزية في طريقها لخلق ما لا يقل عن 24 مليون وظيفة فيما يعتبر طرح أكثر توقعاتها وردية بشأن العمالة منذ تفجر الأزمة المالية العام الماضي.
وهذه التقديرات التي جاءت في تعليق لوزارة العمل والضمان الاجتماعي تجاوزت بدرجة كبيرة البيانات الرسمية لكن بيانات أكثر محدودية أظهرت أن 8.5 مليون صينيا من سكان الحضر حصلوا على وظائف جديدة حتى الأن هذ العام.
ويعد أي تعاف في العمالة شرطا مسبقا أساسيا قبل أن تخفف بكين من سياساتها الفضفاضة في مرحلة ما بعد النمو والتي أقرتها حين أثرت الأزمة المالية العالمية على الصادرات الصينية مما دفع المصانع الي الاستغناء عن ملايين العاملين.
ويوم الاثنين تعهدت الصين في ختام اجتماع الحكومة لوضع الخطة الاقتصادية الرئيسية للعام القادم بالالتزام بخطط التحفيز المالية والنقدية قائلة ان تعافي الاقتصاد لا يرتكز الي الآن على أرضية صلبة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:23 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

تراجع الأسهم الأوروبية صباح الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي
لندن (رويترز) - انخفضت الأسهم الاوروبية للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء تقودها البنوك وشركات التعدين فيما دفعت تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي بشأن افاق الاقتصاد المستثمرين لتوخي الحذر.
وقال برنانكي يوم الاثنين ان انتعاش الاقتصاد الامريكي لا يزال هشا وان معدل البطالة قد يبقى مرتفعا لبعض الوقت الأمر الذي ثبط التوقعات بشأن زيادة مبكرة في أسعار الفائدة الامريكية.
وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الاوروبية الكبرى 0.4 في المئة الى 1016.54 نقطة وكان قد خسر 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة. وكان المؤشر قد ارتفع 22 في المئة هذا العام وصعد 47 بالمئة منذ أن سجل انخفاضا قياسيا في أوائل مارس أذار.
وقال برنارد مكالينديت محلل الاستثمارات لدى ان.سي.بي للسمسرة في دبلن "لا يزال هناك قلق في السوق. هناك الكثير الذي يشغل الناس. لا أظن أن هناك حالة من الرضا في الأسواق."
وكانت البنوك من بين أكبر الخاسرين فهبطت أسهم ستاندرد تشارترد وباركليز ولويدز وسوسيتيه جنرال بين 0.3 و1.4 في المئة.
ونقلت صحيفة صادرة في دبي عن مصرفيين بريطانيين قولهم ان مجموعة دبي العالمية الحكومية تبحث مع دائنيها موعدا جديدا لديون قيمتها 3.5 مليار دولار تستحق يوم 14 ديسمبر كانون الاول.
كما تعرضت شركات التعدين لضغوط جراء التراجع في أسعار المعادن. ونزلت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وانجلو أمريكان وانتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا بين 0.4 و2.7 في المئة.
وانخفضت اسهم مجموعة تيسكو ثالث أكبر متاجر التجزئة في العالم 2.3 بالمئة بعد أن أعلنت عن تراجع في المبيعات الفصلية بصورة تجاوزت التوقعات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:25 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

BBC ARABIC:الشركات غالت في تقدير انتاج نفط العراق ...

قال مستشار الحكومة العراقية للشؤون النفطية ان الشركات العالمية ضخمت تقديراتها للانتاج من العراق.

وامام مؤتمر نفطي في العاصمة البريطانية لندن قلل ثامر غضبان، وزير النفط السابق ومستشار رئيس الحكومة العراقية، من تلك التقديرات.

وقال غضبان انه يعتقد ان زيادة انتاج البلاد الى 6 ملايين برميل يوميا يعد مستهدفا واقعيا في غضون السنوات الست او السبع المقبلة.

وذلك اقل بكثير من تقديرات بزيادة الانتاج الى 10 او 12 مليون برميل يوميا ذكرتها الشركات العالمية التي تنافست في المناقصة على عقود نفط العراق.

وتستعد وزارة النفط العراقية لطرح مناقصة على 10 حقول غير مستغلة في 11 و12 ديسمبر/كانون الاول.

وكانت العقود التي منحت للشركات العالمية في مناقصة يونيو/حزيران الماضي قدرت مضاعفة انتاج البلاد من الخام ثلاث مرات الى 7 مليون برميل يوميا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 04:26 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

يصرح رئيس المصرف الاحتياطي الاسترالي ستيفنز ان استمرار النمو قد يدفع معدلات الفائدة المحايدة الى الارتفاع واضاف ان السياسة النقدية لا تزال توسعية

الاسهم الامريكية : يرتفع مؤشر FTSE-100 بقيمة 0.16% كما يتقدم مؤشر CAC-40 بقيمة 0.30%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2009, 06:16 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

CNN ARABIC:تقرير: العطية يؤكد على ضرورة التكييف مع تقلبات أسعار النفط ...

أكد وزير الطاقة والصناعة القطري، عبدالله بن حمد العطية، على ضرورة التكيف مع تقلبات السوق على صعيد انخفاض أسعار النفط، مستبعداً عودة الأسعار إلى ما كانت عليه في النصف الأول من 2008، قائلاً إن البرميل عند 80 دولار، سعر عادل، في الوقت الحالي، حسب تقرير.

وقال العطية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا" إنه لا بد أن نكون واقعيين وألا نقارن أسعار النفط ومشتقاته بالنصف الأول من العام الماضي لأنها كانت فترة استثنائية.

وأضاف، في تصريح للصحفيين الاثنين على هامش المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول 2009 المنعقد في الدوحة حالياً: "أن هناك دورة اقتصادية وهي أمر طبيعي في مجال أسعار الطاقة صعوداً وهبوطاً وتوجد تقلبات ولا بد أن نتعايش معها."

وحول ما إذا كان اعتبار سعر 80 دولارا لبرميل النفط سعراً عادلاً قال "في الوقت الحاضر أراها أسعاراً مناسبة لما يحصل في الاقتصاد العالمي وهناك توازن لأن أسعارها مرتبط بالنمو والانتعاش الاقتصادي"، على ما أوردت "قنا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصاديه, الثلاثاء, التقارير, الهامه, تقارير, والاخبار

مواضيع سابقة :

توقيعك على الباوند دولار
الفرق بين الحساب التجريبي والحساب الحقيقي
كم سيكون المكسب

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الثلاثاء 8-12-2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 8-12-2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 8-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 4-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 1-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 24-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 3-11-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:30 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة