• 6:52 مساءاً




موقع الفيفا لكرة القدم - موقع الفيفا الرسمي

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,799
خبرة السوق : أقل من 6 شهور
الدولة: مصر
العمر: 35
معدل تقييم المستوى: 16
نرمينا is on a distinguished road
08 - 12 - 2009, 09:45 PM
  #1
نرمينا غير متواجد حالياً  
افتراضي موقع الفيفا لكرة القدم - موقع الفيفا الرسمي
موقع الفيفا لكرة القدم - موقع الفيفا الرسمي






نشأة الاتحاد الدولي لكرة القدم



الفيفا هو الاتحاد الدولي لكرة القدم (Fédération Internationale de Football Association )، ويعرف بالفيفا (FIFA) اختصارًا، وهي الهيئة المنظمة للعبة كرة القدم في العالم، ومقرهازيورخ من سويسرا،، تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 21 مارس من العام 1904 في باريس، ويضم 207 اتحادات كرة قدم في العالم..


اجتمع في العام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] .. 11 مندوبا من الأندية والجمعيات الإنجليزية في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] للبحث في كيفية وضع قوانين خاصة باللعبة وبهدف إنشاء أول اتحاد رسمي [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، فقبل ذلك الوقت كانت المئات من المدارس والأندية تمارس كرة القدم بقوانين خاصة بها، فقسم منها سمح للاعب باستعمال يديه وكتفيه أثناء اللعب فيما مانع القسم الآخر استعمال اليدين، وعلى رغم هذه الخلافات اتفق الاتحاد الجديد على تحديد أصول اللعبة ووضع قانون موحد لها، فخلال عقد تم إنشاء الإتحاد [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] وتبعه [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] وثم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، وفي عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] أسست الاتحادات الأربعة مجتمعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حاول تنظيم لعبة كرة القدم في أنحاء العالم.



مع نهاية القرن التاسع عشر انتشرت لعبة كرة القدم في مختلف أنحاء العالم حيث تم نشرها من قبل البحارة والتجار [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، ومن مختلف المسافرين الأوروبيين. فمن [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، ومن [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] أٌنشئت الاتحادات والأندية والمسابقات، وأدى ذلك النمو الشامل إلى تكوين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ][عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]. بعدما تم إنهاء دور الاتحاد السابق من قبل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] وبمشاركة ست دول [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، وأصبحت كرة القدم لعبة عالية. والاسم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] لا يزال يستخدم حتى يومنا هذا حتى خارج نطاق الدول الناطقة باللغة الفرنسية. كان أول رئيس للاتحاد الفرنسي روبير جيرين.





نبذة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم



أنشئ الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت نظم القوانين السويسرية، و تقوم الهيئة العليا في الفيفا بالتواصل مع كل اتحاد محلي، و تعقد الهيئة العليا في الفيفا اجتماعا كل أربعة سنوات منذ عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] لمناقشة تغيير بعض قوانين كرة القدم، و تختار الهيئة العليا رئيس الفيفا، والسكرتارية التابعة له، وأعضاء الفيفا، و يهتم رئيس الفيفا بالأعمال المكتبية في الفيفا، بينما يقوم السكرتارية بالاهتمام بقضايا ال208 عضو.



و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإنشاء العديد من الاتحادات، و منها الاتحادات القارية، و يجب على الاتحادات الوطنية أن تكون عضوا في الاتحاد القاري لكرة القدم و الاتحاد الدولي لكرة القدم وفقا لتصنيفها الجغرافي، وللدول الواقعة بين [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الخيار في اختيار أي اتحاد قاري يريدون الانضمام إليه، و هناك عدد من الدول مثل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] اختارت الانضمام إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بالرغم من أن بلادهم تقع في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، و قد انضمت [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] في عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بالرغم من كونها في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بعد أن حدثت العديد من المشاكل بينها و بين العديد من الدول في الشرق الأوسط، و قد انضمت [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] إلى قارة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] في عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ].



و تعتبر دولتا [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] أعضاء في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بالرغم من كونهم في قارة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، و انضمت [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] في بداية عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، و ذلك بسبب عدم وجود أي مقعد خاص [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] لقارة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، و للسخرية فإن [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] قد تأهل إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بعد أن تغلب على منتخب أوروجواي.




موقع الفيفا لكرة القدم - موقع الفيفا الرسمي






الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق نسخة عربية من موقعه على الانترنت







فلقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إطلاق النسخة العربية من موقع fifa.com لتصبح بذلك خامس لغة معتمدة لموقع FIFA الرسمي إلى جانب الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية.



وجاء إطلاق هذا الموقع بمساهمة شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) والتي تُعد من أقدم شركاء FIFA في مجال البث التلفزيوني



وذكر الفيفا في بيان صحفي أن تقديم القسم العربي لموقع FIFA.com يعكس مدى تطور اللغة العربية على مستوى شبكة الإنترنت (حيث ارتفع استعمالها بنسبة 2063.7 في المئة بين عامي 2000 و2008 كما أن الخطوة تأتي قبل إقامة ثلاث مسابقات لـFIFA في العالم العربي في غضون الأشهر الست المقبلة، حيث تعتبر نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة FIFA (ستقام في مصر) ونهائيات كأس العالم لكرة الشاطئ FIFA وكأس العالم للأندية FIFA (كلاهما في الإمارات العربية المتحدة) بطولات مهمة في أجندة كرة القدم العالمية ومع مشاركة العراق ومصر في كأس القارات FIFA فإن تزايد الاهتمام بأخبار المسابقات الدولية لدى 350 مليون شخص ناطقين باللغة العربية هو أمر مهم.


وقال جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي أن ” الناس في هذا الجزء من العالم يعشقون كرة القدم ونحن نتطلع بشوق كبير للبطولات التي ستقام هذه السنة في كل من مصر والإمارات العربية المتحدة. أنا واثق أن النسخة العربية لموقع FIFA.com ستحظى بشعبية كبيرة.”



وتقدم النسخة الجديدة خدمة شاملة للجمهور العربي حيث تواكب كل الخدمات على موقع FIFA.com إلى اللغة العربية. وبالإضافة إلى قراءة أحدث المقالات والتقارير والتصريحات والمقابلات الخاصة.


كما يمكن للجمهور العربي التسجيل في نادي FIFA.com وهي خدمة تتيح إمكانية التواصل بين عشاق الساحرة المستديرة وتبادل الأفكار والآراء فيما بينهم بالإضافة إلى المشاركة في بعض الألعاب والتعليق على المقالات الموجودة على الموقع.


بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مواضيع خاصة من محرري الموقع العربي بالإضافة إلى العديد من مقالات الأخبار والتي ستضمن تقديم الموقع لتغطية كاملة لكرة القدم المحلية والعالمية وذلك خلال كل أيام السنة.



[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]



[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]






موقع الفيفا لكرة القدم - موقع الفيفا الرسمي

رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موقع, لكرة, الرسمي, الفيفا, القدم



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصويت على موقع الفيفا الرسمى لكى لا تصل الجزائر الى كأس العالم ahmedpop5 استراحة بورصات 23 22 - 11 - 2009 05:07 PM
الاتحاد السعودي لكرة القدم - الموقع الرسمي alex_m استراحة بورصات 0 13 - 10 - 2009 03:50 PM


06:52 PM