موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 06 - 2008, 09:40 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6
النفط تجاوز 140$

إرتفعت النفط في جلسة التداول الأمريكية الأمس متجاوزاً 140$ للبرميل وصولاً إلى مستوى 140.39 دولار للبرميل على أعقاب أخبار من ليبيا أنه ستقلل إنتاجها و أنها في خضم دراسة لإنتاج النفط و ضعف الدولار الأمريكي، الأمر الذي قادهم لتوقع أن من الممكن وصول النفط إلى مستويات 170 دولار للبرميل

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6
http://www.borsaat.com/vb/t984.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 09:40 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

مستويات الدولار المنخفضة


سيطر الدولار الضعيف على الأسواق المالية الأمس أمام العملات الرئيسية و حتى أمام السلع، و ذلك لسيطرت جو من عدم ثقة الأسواق بالدولار الأمريكي، لاعتقادهم أن الأزمة الإئتمانية لم تنتهي بعد، حيث عاد لينخفض الدولار في الجلسة الآسيوية ليصل قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام اليورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 09:42 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

يوم متقلب آخر...

نعم ، لقد تحققت التوقعات ، و تم الحفاظ على سعر الفائدة دون تغير و كذلك تم التركيز على المخاطر التي يفرضها التضخم منذ اشتعال أسعار الغذاء و الطاقة ، في الوقت نفسه ألقوا الضوء أيضا على استمرار المخاطر السلبية على النمو ، و بالتالي فإنهم سيقومون بمراقبة التطورات الاقتصادية عن كثب من أجل اتخاذ القرار الأمثل في اجتماعهم المقبل
لذا فإن اليوم ستقوم البيانات الاقتصادية بتحديد ما سيحدث في الأسواق ، فالمستثمرين سيبدءون بتسعير توقعات الاجتماع المقبل للجنة الفدرالية المفتوحة و ذلك حسب البيانات التي ستصدر حتى ذلك الوقت ، فبالنسبة لليوم الأجندة الاقتصادية تتضمن بيانات عن النمو ، التضخم و قطاع العمالة.

التركيز سيتم نقله نحو القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ، إذ تشير التوقعات إلى نمو الاقتصاد بنسبة 1.0% مقارنة بالقراءة التمهيدية 0.9% بينما كان النمو في الربع الرابع من العام السابق قد تراجع إلى 0.4%.

بيانات النمو ما زالت تؤثر و تشعل الأسواق بعكس بعض المعارضين ، فالبعض قد يقول أن البنك الفدرالي قد أبعد تركيزه عن النمو و توجه نحو التضخم في سياستهم النقدية ، و لكن في حقيقة الأمر هذا الم يحدث ، إذ تبين أن تباطؤ الاقتصاد ما زال مصدر قلق رئيسي بالنسبة للجنة الفدرالية المفتوحة خاصة أنه متزامن مع ارتفاع التضخم ، لأنه في حال لن تعود مستويات النمو للارتفاع من جديد فإن الاقتصاد هدد بالركود التضخمي.

انتقالا إلى تقرير هام سيصدر اليوم كذلك ، و لكن هذه المرة من قطاع المساكن الذي كان مصدر الوضع الذي يجد الاقتصاد الأمريكي نفسه فيه و من ثم انتشر إلى مجمل الاقتصاد العالمي ، إذ تنتظر الأسواق ارتفع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 1.2% إلى 4.95 مليون وحدة سكنية ، و ذلك بعد أن كانت قد تراجعت المبيعات إلى مستوى قياسي ، إذ نشهد أن جاذبية شراء المساكن بدأت تعود نظرا للأسعار المتدنية التي وصلت إليها الأسعار.

السؤال الذي يتوارد إلى أذهاننا هو ، هل وصل قطاع المساكن إلى القاع بعد؟؟؟ حتى إذا تحققت اليوم توقعات المحللين و جاءت البيانات إيجابية فهذا ليس دليلا على أن قطاع المساكن قد وصل إلى القاع ، و هذا بالفعل أكثر ما يخيف ، فماذا لو كانت هذه فقط حركة تصحيحية طفيفة من بعدها سيعود الهبوط سائدا من جديد... فقط الوقت قادر على أن يوضح لنا ماذا سيحصل بعد أن تم الحفاظ على سعر الفائدة عند 2.00%.

هذا و سيصدر اليوم كذلك القراءة النهائية للإنفاق الشخصي و مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي للربع الأول ، المتوقع أن لا يطرأ على هذه القراءة النهائية أي تغير عن القراءة التمهيدية أي 1% و 2.1% على التوالي ، و هذه المستويات ما زالت تعتبر مقبولة بالنسبة للتضخم في ضوء الأزمة التي أحدثتها أسعار الغذاء و الطاقة.

اليوم قد نشهد يا عزيزي القارئ يوما متقلبا آخر ، لذا فاستمروا بمراقبة التحركات إذ لا تعطينا الأسواق أية ضمانات ، فالانعكاسات تبقى دائمة إحدى الاحتمالات خاصة مع تواجد بيانات من الدرجة الأولى في الأسواق هذا اليوم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 01:20 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

المؤشرات القائدة السويسرية

صدرت اليوم عن الاقتصاد السويسري المؤشرات القائدة لشهر حزيران حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 1.01 أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 1.00, بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 1.08 بعد أن كانت بقيمة 1.09



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 01:21 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

مخاوف التضخم

الأسبوع على وشك أن ينتهي ن إذ شهدنا أسبوعا مليئا بالبيانات تلهفت فيه الأسواق لقرار الفائدة من قبل الفدراليين و ذلك حتى ظهرت النتيجة النهائية و هي أن أسعار الفائدة تم الحفاظ عليها دون تغير عند 2.0% ، بينما كان التركيز على مستويات التضخم دون إهمال النمو الذي..
التضخم دون إهمال النمو الذي ما زال يواجه عدة عوامل تجره إلى الأسفل!!!

أبدوا الفدراليين استعدادهم لمراقبة التضخم و التوقعات المستقبلية له ، إذ باتت هذه المخاطر إحدى العوامل الرئيسية التي قد تعيد أكبر اقتصاد في العالم إلى الظلام من جديد ، و لكن النمو ما زال مدعوما في الربع الأول إذ نما بنسبة 1.0% و يبدوا أنه في الربع الثاني لم يكن سيئا كذلك و هذا ما دفع بالبنك الفدرالي بأن يقر أن المخاطر السلبية على النمو قد تراجعت بعض الشيء في الفترة الماضية.


نما الاقتصاد بواقع 1% على في الربع الرابع, حيث يستمر انفاق المستهلكين و الصادرات بدعم النمو, حتى و مع استمرار سوق المنازل بتثبيط النمو الاقتصادي و تسنمر أسعار الغذاء و الطاقة بتهديد جيوب المواطنين الأمريكيين و انفاقهم و الذي يشكل اكثر من ثلثي الاقتصاد.


اليوم ستصدر مجموعة من البيانات ، بدءا بتقرير الدخل الشخصي الشهير لشهر أيار ، و بسبب التحفيز المالي الذي قدمته الحكومة الأمريكية في أيار فإنه من المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.7% مقارنة بالسابق 0.2% في شهر ابريل. أما عن الدخل الشخصي تشير التوقعات الى زيادة 0.4% في شهر أيار بعد ان كانت 0.2% في القراءة السابقة.

وفوق ذلك ياتي المؤشر الأهم للتضخم عند الفيدراليين, و هو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي و الذي من المتوقع ان يبقى فوق المنطقة المفضلة لدى الفيدراليين عند 2.1% بينما من المتوقع ان يرتفع على المستوى الشهري بواقع 0.2% بعد 0.1% في القراءة السابقة.

بلا شك اصبح التضخم الآن هما كبيرا في الاقتصاد الفيدرالي, و حتى لدى كل البنوك المركزية في العالم, حيث تزداد أسعار الغذاء و الطاقة و كل البضائع و خصوصا مع استقرار أسعار النفط فوق مستوى 130 دولار للبرميل, مما يضع ضغوطا اضافية على المسؤلين و هم يحاولون انتشال الاقتصاد من مخاوف الركود العالمي.

كما وسيصدر اليوم مؤشر ثقة المستهلكين من جامعة ميتشغن, و التي من المتوقع ان تكشف عن تحسن بسيط من 56.7 الى 56.8. بينما تستمر ثقة المستهلكين بالإنحدار بسبب تضارب الوقائع الاقتصادية, و تباطئ سوق العمالة و تزايد مستويات التضخم.

لقد ولت ايام خفض الفوائد, و تحمل البنوك المركزية الآن تطلعات اكبر الى محاربة التضخم, بينما يستمر الاقتصاد الأمريكي بالإصطدام بعقبة تلو الأخرى في طريقه الى النجاة, الا أننا نستطيع القول ان الفيدرالي المريكي كان قادرا على أخذ دفة الاقتصاد جزئيا الى بر الأمان
...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 01:22 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

عودة ضعف الثقة في الأسواق من جديد!!!!

موجة بيع كبيرة ضربت الأسواق حيث عادت حالة ثقة المستثمرين في الدولار الأمريكي تنخفض مجددا و بدأ الجميع ينهالون على عمليات بيع الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية بعد أن تغيرت نظرتهم في الأسواق و أحسوا أن أزمة الائتمان الأمريكية لم تنتهي بعد و أن مازال هناك اضطرابات في الاقتصاد الفدرالي, و قد ساعد هذا سلة العملات الرئيسية على الارتفاع أمام الدولار الأمريكي.

افتتح اليورو الأوروبي تداولات اليوم مرتفعا وفوق مستويات 1.5700 بعد اختراقها يوم أمس نتيجة لضعف الدولار الأمريكي و لكن المؤشرات التقنية تشير إلي أن الزوج يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء و انه بحاجة ماسة إلي حركة تصحيحية على المستوى اليومي كي يتمكن من الاستمرار في الاتجاه التصاعدي, و نري الزوج الأن يحاول اختراق مستوى الدعم القوي عند 1.5740 نحو الأسفل و في حالة نجاح الزوج في عملية الاختراق قد يعود إلي المستوى 1.5700 لكي يجمع ما يلزمه من زخم تصاعدي للموجة الحالية. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.5764 و الأدنى له عند 1.5722.

نذهب بعد ذلك إلي العملة الملكية التي أكملت حركتها التصاعدية التي بدأتها يوم أمس عقب حديث السيد كينج عن حالة الاقتصاد الشيء الذي دفع الإسترليني بقوة نحو الأعلى, نري الزوج الأن يتداول فوق مستوى الدعم الصلب عند 1.9845 الذي يدعم الحركة التصاعدية الحالية, و لكن المؤشرات التقنية تشير إلي حاجة الزوج إلي حركة تصحيحية حيث أنه الأن يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء, و من المتوقع أن يحاول الزوج اختراق هذا المستوى نحو الأسفل ليجمع بعض الزخم التصاعدي الذي يخوله للاستمرار في الموجة التصاعدية و في حالة نجاح الزوج في عملية الاختراق سوف ينحدر حتى المستوى 1.9800 و هو الهدف التنازلي الأول للزوج, بينما في حالة فشل عملية الاختراق قد يرتفع الزوج حتى المستوى 1.9900 الذي فشل في اختراقه يوم أمس. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.9887 و الأدنى له عند 1.9853.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين و الذي تبع الحالة النفسية التي تعتري الأسواق و انحدر بشدة متبعا حركة باقي العملات, و أول الأهداف الأن للزوج هو مستوى الدعم عند 106.30 الذي إذا تم اختراقه قد ينحدر الزوج حتى المستوى التالي عند 105.50 الذي يعد مستوى كعم رئيسي. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 107.20 و الأدنى عند 106.64.

لقد أدي هذا التغير في الثقة في الأسواق إلي ابتعاد المستثمرين عن أسواق الأسهم و الأسواق المالية خاصة بعد أن قالت منظمة جولدمين ساكس أن هناك اضطراب شديد في أسواق الأسهم و حذرت من التداول على أسهم بعض الشركات مما ملأ الأسواق بالذعر و الخوف, و دفع هذا المستثمرين إلي اللجوء إلي أسواق السلع الرئيسية كسبيل للمحافظة على استثماراتهم, و قاد هذا كل من أسواق الذهب و النفط الخام إلي الأعلى بقوة حيث سجل النفط الخام يوم أمس رقمه القياسي الجديد عند 140.39$ للبرميل, و من المتوقع أن لا تغير البيانات الاقتصادية التي ستصدر اليوم الاتجاه الحالي الذي اتخذته الأسواق



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 27 يونيو
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 27 /6 / ‏2008‏‏
نتائج البيانات اليابانية ليوم الجمعة الموافق 27 / 6

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 27\6
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الجمعة 27\6
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الجمعة 27\6

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية الهامة ليوم الجمعة 27 \6

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 20- منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 6-2 منتدى تداول العملات العام
اهو التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 5-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 7-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 17-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة