منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   اوروبا تفرض رسوما على البلاستيك من ايران وباكستان والامارات (https://forum.borsaat.com/t192023.html)

فريق الأخبار 29 - 09 - 2010 01:48 PM

اوروبا تفرض رسوما على البلاستيك من ايران وباكستان والامارات
 
اوروبا تفرض رسوما على البلاستيك من ايران وباكستان والامارات


- فرض الاتحاد الاوروبي تعريفات جمركية جديدة لاجل خمس سنوات على المنتجات البلاستيكية المصدرة من ايران وباكستان والامارات يوم الاربعاء قائلا ان الدول الثلاث تدعم بشكل غير قانوني صادرات هذه المنتجات الى سوق المشروبات الخفيفة الاوروبية سريعة النمو.
ووفقا للقرار ستخضع مادة بولي ايثيلين تيري فيثاليت من ايران وباكستان والامارات -والتي تستخدم في صناعة الزجاجات وتغليف الاغذية- لرسوم جمركية قدرها 139.70 يورو (188.1 دولار) و44.02 يورو و42.34 يورو للطن الواحد على الترتيب حتى عام 2015.
وقالت مفوضية الاتحاد الاوروبي في الصحيفة الرسمية للاتحاد الاوروبي "في ضوء حجم الدعم التعويضي وفي ضوء مستوى الضرر الذي يلحق بصناعة الاتحاد (الاوروبي) فانه يعد من الضروري" فرض الرسوم الجديدة.
وستبقى هذه الرسوم سارية لمدة تصل الى خمس سنوات. وتعكس الرسوم قلق أوروبا من تراجع الصناعة الاوروبية مقارنة بالدول الغنية بالنفط التي لديها أسواق تنافسية ومنتعشة للمنتجات البلاستيكية.
واشترى المواطنون الاوروبيون حوالي 100 مليار زجاجة بلاستيكية في العام الماضي -وهو ما يمثل واحدة من كل خمس زجاجات بيعت حول العالم- مما يشكل سوقا للبلاستيك حجمها ثلاثة مليارات يورو (3.9 مليار دولار).
ودفع القرار الاوروبي مسؤولا تجاريا اماراتيا رفيعا الى التحذير من عرقلة التجارة.
وقال جمعة الكيت المدير التنفيذي لشؤون التجارة الخارجية ان هناك دولا كثيرة بدأت تفرض رسوما معينة لحماية صناعتها الوطنية خاصة بعد الازمة الاقتصادية لكن هذا لا يخدم مصلحة التجارة. وتابع قائلا ان الامارات لا يمكن أن تتاجر هكذا.
وأضاف أن هذا القرار سيؤثر بصورة سلبية على الاقتصاد الاماراتي لان معظم صادراته باستثناء النفط الخام هي مواد خام بتروكيماوية ومواد أولية بما في ذلك المنتجات البلاستيكية.
وحذرت كذلك شركات مصنعة للزجاجات البلاستيكية مثل دانون وكوكاكولا من هذه الرسوم.
في الوقت نفسه اتفقت دول الاتحاد الاوروبي على العدول عن خطط متعلقة برسوم مكافحة الاغراق بعدما لم تجد المفوضية الاوروبية أدلة كافية على تسعير الصادرات بصورة غير قانونية من قبل شركات في باكستان والامارات أو أدلة على أن الاغراق الايراني يلحق الضرر بالمنتجين الاوروبيين.
وستعيد بروكسل رسوم مكافحة الاغراق المبدئية التي تقوم بتحصيلها منذ يونيو حزيران على واردات من الدول الثلاث.
الدولار يساوي0.7426 يورو


08:58 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.