منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   اليورو ينزل عن أعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار (https://forum.borsaat.com/t226938.html)

فريق الأخبار 24 - 01 - 2011 07:07 PM

اليورو ينزل عن أعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار
 
اليورو ينزل عن أعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار

نزل اليورو عن أعلى مستوى في شهرين أمام الدولار يوم الاثنين بعد ان فقدت موجة شراء مبكرة الزخم كما سلطت اضطرابات سياسية في ايرلندا الضوء على الشكوك التي تواجه دول منطقة اليورو المثقلة بالدين. وساعدت اللهجة القوية في حديث رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه عن الضغوط التضخمية يوم الاحد على دفع اليورو لمستوى مرتفع يبلغ 1.3648 دولار وهو أعلى مستوى منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني. لكن عدم استمرار الطلب دفع العملة الموحدة للهبوط.
وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال يوم الاحد قال تريشيه ان معدل التضخم الاساسي ليس مقياسا جيدا لضغوط الاسعار المستقبلية وان البنك المركزي يضمن ألا يمتد ارتفاع الاسعار من النفط الى سلع أخرى.
ويركز المستثمرون على تطورات الاوضاع في أيرلندا عقب استقالة رئيس الوزراء بريان كوين من رئاسة حزب فيانا فويل مما اثار اضطرابا سياسيا في البلاد التي طلبت مساعدات انقاذ من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.
وقال اندريس سودربرج خبير العملات لدى اس.اي.بي في ستوكهولم "ارتفاع اليورو مدفوع بأوامر لوقف الخسائر وبمجرد انتهائها لم تكن هناك عروض في السوق."
وانخفض اليورو 0.4 بالمئة خلال اليوم لأدنى مستوى في الجلسة عند 1.3556 دولار وعزا متعاملون انخفاض اليورو الى طلب بيع من جهة ألمانية وجهة شبه رسمية أوروبية.
واستقرت العملة الاوروبية الموحدة أمام الين عند 112.30 ين لتنزل عن أعلى مستوى في شهرين عند 112.80 ين المسجل في التعاملات المبكرة.
وساهم تراجع اليورو يوم الاثنين في دعم الدولار الذي ارتفع 0.3 بالمئة الى 82.87 ين بينما صعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة


05:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.