منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   منتدى البورصة المصرية (https://forum.borsaat.com/f92/)
-   -   "جي بي أوتو" تخطط للحفاظ علي حصة سوقية 30 % من سوق السيارات (https://forum.borsaat.com/t563245.html)

ahmedaolb 13 - 06 - 2013 10:43 AM

"جي بي أوتو" تخطط للحفاظ علي حصة سوقية 30 % من سوق السيارات
 
كتب - أحمد علام قالت منه صادق، رئيس قطاع التمويل المؤسسي والاستثمار، بشركة "جي بي اوتو"، أن تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وعودة معدلات النمو إلي طبيعتها سيساهم علي تحقيق خطط الشركة ومستهدفتها للحفاظ علي حصصها السوقية من سيارات الركوب من 27 إلي 30% خلال ثلاث الي أربع سنوات.

وأضافت صادق، في مقابلة هاتفية مع "مباشر"، أن تنوع المنتجات المقدمة من خلال المجموعة تدعم خطط الشركة في تحقيق تلك المستهدفات، مشيرة إلى أن سوق السيارات مستهدف له بيع 400 ألف سيارة خلال 4 أو 5 سنوات قادمة.

ورداً علي تسأول حول توقعاتها لارتفاع أسعار السيارات خلال النصف الثاني من العام الحالي قالت صادق أن ذلك مرهون بأسعار الصرف حيث أن اي ارتفاع في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري ستؤدي الي زيادة في أسعار السيارات.

وكشفت رئيس قطاع التمويل المؤسسي والاستثمار، بـ"جي بي اوتو" عن عزم الشركة المشاركة في المرحلة الثالثة من إحلال التاكسي الأبيض، مشيره الي انه تم توقيع العقود مع الجانب الحكومي ، مضيفاً أن مشروع إحلال التاكسي يعد من المشروعات الهامة علي جميع الأصعدة في ظل مساهمته في حل الأزمات المرورية الخانقة في ظل تقادم السيارات .

وأضافت رئيس قطاع التمويل المؤسسي والاستثمار، بـ"جي بي اوتو" أن نتائج مبيعات سوقي الجزائر وليبيا ستظهر في نتائج اعمال الربع الثالث.

وحول نسبة مساهمة مبيعات الأسواق الخارجية إلي إجمالي مبيعات المجموعة أشارت صادق، أن تبلغ 33% أي ثلث المبيعات الإجمالية للمجموعة .

وحول أهم الأسواق الأفريقية التي تدرسها الشركة قالت صادق، رفضت الافصاح عن أسواق محددة وعن مواعيد الانتهاء من تلك الدراسات.

ووقعت "جى بى أوتو" اتفاقية شراكة مع "ماركوبولو" البرازيلية لتأسيس مصنع شركة "جي بي بولو" بمحافظة السويس عام 2008، لتصنيع الحافلات في مصر .

وقالت رئيس قطاع التمويل المؤسسي والاستثمار، بـ"جي بي اوتو" أن مصنع "جي بي بولو" بدء الانتاج الفعلي لتصنيع الأتوبيسات، مشيره إلي أن الهيكل الخارجي يتم تصنيعه محلياً ويتم استيراد الشاسيه والموتور فقط من الخارج .

وأضافت منه صادق، أن المجموعة تستفيد من ضعف الين الياباني في عمليات الاستيراد من اليابان لتلك الأجزاء بأسعار جيدة.

وأوضحت أن القدرة الإنتاجية للمجموعة تضاعفت مكن 30 ألف سيارة الي 60 ألف سيارة وهو الأمر الذي يدعم الصناعات المغذية للسيارات في مصر بصورة كبيرة .

وحول سياسة التوسع في خدمات ما بعد البيع قالت رئيس قطاع التمويل المؤسسي والاستثمار، بـ"جي بي اوتو" أن المجموعة بصدد افتتاح مركزي خدمة علي الطريق الدائري وفي محافظة الإسكندرية وبذلك تكون المجموعة حققت مستهدفها بالتواجد في جميع أنحاء مصر .

وقالت صادق، أن الشركة تخطط لاختراق أسواق افريقية بعد التوسع في الأسواق الإقليمية باختراق السوق العراقي والليبي والجزائري ، مشيرة إلي أن الشركة تدرس عدد من الأسواق الأفريقية تمهيداً لبدء نشاطها .

وأضافت أن سوق السيارات في مصر يشهد تحسن نسبي خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي الذي شهد خلال الأربعة أشهر الأولي منه أحداث عنف وتظاهرات عديدة بالإضافة إلي مذبحة بورسعيد الشهيرة وهو ما أثر علي سوق السيارات بصفة عامة .

أبقت المجموعة المالية هيرمس على السعر العادل لسهم شركة "جى بى اوتو" عند مستوي 33.5 جنيه بزيادة 24% عن السعر السوقى للسهم عند 27 جنيه، وكررت توصيتها بالشراء فى السهم.

كانت نتائج أعمال شركة "جى بى اوتو" المجمعة خلال الربع الاول من عام 2013، أظهرت تحقيق صافى ربح يبلغ 47.3 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح يبلغ 18.16 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 160.49%.
ويتمثل الغرض الاساسي للشركة في تجارة وتوزيع وتسويق جميع وسائل النقل بما فى ذلك النقل الثقيل والنصف نقل وسيارات الركوب والأتوبيسات والمينى باص والميكروباص والجرارات الزراعية والاوناش والالات الميكانيكية ومعدات البناء. وتتداول أسهم المجموعة عند 26 جنيهاً للسهم .

يبلغ راس المال المصدر والمدفوع للشركة 128,893 مليون جنيه موزعاً علي عدد 128,893 مليون سهم بقيمة أسمية 1 جنيه للسهم.
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط! اضغط هنا للتسجيل...]


04:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.