• 9:19 صباحاً

◄◄░ لــماذا يتورط المتداولون في صفقات طويلة .. خاسرة؟ (للافادة و النقاش) ░►►

Like Tree24Likes

الصورة الرمزية bakernajem
عضو فـعّـال
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
bakernajem is on a distinguished road
14 - 06 - 2013, 09:04 PM
bakernajem غير متواجد حالياً  
افتراضي ◄◄░ لــماذا يتورط المتداولون في صفقات طويلة .. خاسرة؟ (للافادة و النقاش) ░►►
[COLOR="Blue"]
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعا و رحمة الله و بركاته

لماذا يتورط المتداولون في صفقات طويلة و خااااسرة ؟

سؤال دار في فكري بعد ان كنت من هؤلاء المتورطين .. و اصبحت الان منذ فترة طويلة لست منهم .. و بدأ السوق يمشي كيفما انا اقرر

ربما ترون في كثير من المواضيع ياتي اي عضو و يضع طلب باحد المواضيع ( انا لدي صفقة للعملة الفلانية منذ شهر او 20 يوم و عاكسة علي 400 نقطة بماذا تنصحوني وهل ممكن اعمل هيدج هنا ومتى سيعود الزوج لمراكز دخولي ..) هذا لسان حال كل شخص متورط في صفقة ....

مثلا قبل يوم بالامس رايت احد الاخوة الاعضاء يسال في احد المواضيع عن الكيبل وانه متورط في صفقة بيع من 1.5200 .. بالله عليكم ماذا يفعل هذا لحد الان بعد ارتفاع 500 نقطة و بعد ان اخترق و اغلق و ... و ... و ...

ثم يشاء الله ان يحمي حسابه و يعود السعر لنقطة دخوله او قبلها ب 100 او 200 نقطة ثم بسرعة البرق يغلق الصفقة هناك و يمشي الزوج و لو انه ابقى الصفقة لربحت نقاط كثيرة
و منهم من يبقى الزوج يسحب به حتى يخسر حسابه بالكامل او يعمل هيدج عند اخر 50 دولار تبقى معه و حلها يا حلال

او يتورط شخص في صفقة و بعد ان يعكس عليه 300 نقطة مثلا.. يعمل هيدج و يعكس الزوج عليه في صفقات الهيدج و يتخبط في صفقات لا يعرف كيف يخرج منها ..

هذه الامور ساشبهها بشخص جسمه نحيف و يريد ان يتصارع مع عملاق يضربه العملاق كف بوقع منه بنهض كمان مرة بضربه عصى و بضل يكابر و يتصدى للعملاق لحد ما يخلع رقبته [/ طيب يا اخي اختصر و انسحب COLOR]

كل هذا و غيره احببت ان نناقشه سويا لكي يستفيد الكثير و يعرفوا كيف يتعاملوا مع هذه الظروف .. و قبل ان اطرح رايي و الحلول و الاسباب

اريد ان اسمع اراؤكم و نقاشاتكم

لكم تحياتي الحارة

moha002, hisokahunter25 and dr_mro like this.

التوقيع

للمتابعة على منصة
FXDD - MetaTRader4

MetaTrader Login: 000
Password (read only): 000

تـــوصيـة خــاصة لأقوياء القلوب علـى الكيـــ GBP ـــبل

http://forum.borsaat.com/t517354-15.html

~*¤®§(*تحليــــــ زوج USD JPY ــــــــل*)§®¤*~ˆ°
http://forum.borsaat.com/t544755.html

عضو فـعّـال

diaamasree1 is on a distinguished road
افتراضي رد: ◄◄░ لــماذا يتورط المتداولون في صفقات طويلة .. خاسرة؟ (للافادة و النقاش) ░►►
2#
14 - 06 - 2013, 09:52 PM
اي والله صدقت وانا من هالشباب
وكانك تتكلم بعقلي

شوف يااخي
المشكله هي عدم استمراء او القبول بخسارة 50 دولار مثلا وتقول حرام اخسرهم
يلله شوي وبيرجع السعر ومعك معك بتصير الخسارة 1000
وحدثت معي برغم وضعي للستوب لوز لصفقة واحدة على الداو جونز كانت الخسارة بحسب انا ماوضعت الستوب لوز عند 700 دولار وقمت بالغاء الستوب وقلت بيرجع وارتفع الداو الى فووووووووق وكنت انا بايع 4 عقود كل عقد بين 5 الى 10 اسهم وطارت المحفظه من 34000 الى 8500 دولار
بصراحه بعد ماراحت الضربه وعدت الى صوابي
ايقنت انه لكي نستغني عن الستوب لوز يجب عدم الطمع ابدا
هل تتخيل اني عندي محفظة فيها 2000 دولار الان واعمل ب 5 اونصه فقط فقط
شكرا للموضوع ومتابع عسانا نستفيد باذن الله
diaamasree1 غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
افتراضي رد: ◄◄░ لــماذا يتورط المتداولون في صفقات طويلة .. خاسرة؟ (للافادة و النقاش) ░►►
3#
14 - 06 - 2013, 10:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diaamasree1 مشاهدة المشاركة
اي والله صدقت وانا من هالشباب
وكانك تتكلم بعقلي

شوف يااخي
المشكله هي عدم استمراء او القبول بخسارة 50 دولار مثلا وتقول حرام اخسرهم
يلله شوي وبيرجع السعر ومعك معك بتصير الخسارة 1000
وحدثت معي برغم وضعي للستوب لوز لصفقة واحدة على الداو جونز كانت الخسارة بحسب انا ماوضعت الستوب لوز عند 700 دولار وقمت بالغاء الستوب وقلت بيرجع وارتفع الداو الى فووووووووق وكنت انا بايع 4 عقود كل عقد بين 5 الى 10 اسهم وطارت المحفظه من 34000 الى 8500 دولار
بصراحه بعد ماراحت الضربه وعدت الى صوابي
ايقنت انه لكي نستغني عن الستوب لوز يجب عدم الطمع ابدا
هل تتخيل اني عندي محفظة فيها 2000 دولار الان واعمل ب 5 اونصه فقط فقط
شكرا للموضوع ومتابع عسانا نستفيد باذن الله

يا هلا بيك اخي نورت الموضوع

هو الصحيح مش انا كاني في عقلك هو كل شخص في بدايايات تداوله يحصل معه نفس الشي بالضبط و كاني حين اتكلم عن نفسي اتكلم عن الجميع

و السبب في هذه التورطات اولها قلة الخبرة و عدم معرفة كيف يتحرك السوق هذا ما انوي شرحه بالتفصيل

وانا حابب من كل واحد حصلت معه هاي الامور ان يتكلم و يشرح ما مر معه

تحياتي القلبية لك

diaamasree1 likes this.

التوقيع

للمتابعة على منصة
FXDD - MetaTRader4

الصورة الرمزية dr_mro
عضو برونزي
الصورة الرمزية dr_mro

خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
dr_mro is on a distinguished road
4#
14 - 06 - 2013, 10:31 PM
انا مشكلتي الاساسية في الفوركس هي الستوب لوس .. مش بشتغل بيه خالص و بشتغل بالتبريد و بعمل شغل كويس الحمد لله .. بس ييجي اسبوع .. او يوم او حتى ساعة ممكن تضيع شغل شهر كامل عشان مفيش ستوب لوس ...
عاوز اتعالج من الموضوع ده
هو دايما الأمل في التصحيح .. حتى لو السعر في صعود فلازم هيصحح لتحت شوية قبل ما يكمل لفوق .. او العكس طبعا .. بس فعلا انا اعتقد ان الستوب لوس ضروري جدا جدا على الاقل للمبتدئين في هذا السوق.
بالتوفيق للجميع
diaamasree1 likes this.
dr_mro غير متواجد حالياً  
عضو فـضـي

خبرة السوق: 5 الى 10 سنوات
مضارب طموح is on a distinguished road
5#
14 - 06 - 2013, 10:46 PM
قلة الخبرة كما قلت وعدم التخطيط الجيد ايضا و نفسية البشر التي بطبيعتها تحب الربح ولا تقبل الخسارة

انا تجربتي مع اليورو عندما كان بمستويات 1.23 قبل 10 اشهر تقريبا وكان الجميع يقول بانه هابط الى 1.18 وكنت فاتح حساب حقيقي جديد دخلت بعقد صغير بيع بدون ستوب وقلت في نفسي لو عكس السعر بفتح هيدج علما انه معنديش خبرة بالهيدج

ولما عكس السعر بدل ما احدد الخسارة او افتح هيدج غيرت رايي وقلت خليه يطلع اخرته ينزل ههههههه وبعدها بشهر دخلت تبريد من 1.25 وبرضه استمر بالصعود واستمريت بالعناد

ولما نزل بالفترة الاخيرة قلت قرب الفرج ومهانش علي اقفلهم على خسارة بعد طول هالانتظار وعملها مرة تانية وطلع والله يستر من اختراق الترند الاسبوعي الهابط

والان بقول اااااااااااااااااااخ ما احلى الستوب لوس لما يكون في مكانه الصحيح
diaamasree1 and dr_mro like this.

التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم { وَٱبْتَغِ فِيمَآ آتَاكَ ٱللَّهُ ٱلدَّارَ ٱلآخِرَةَ وَلاَ تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ ٱلدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَآ أَحْسَنَ ٱللَّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ ٱلْفَسَادَ فِي ٱلأَرْضِ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُحِبُّ ٱلْمُفْسِدِينَ } صدق الله العظيم
مضارب طموح غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

6#
14 - 06 - 2013, 10:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_mro مشاهدة المشاركة
انا مشكلتي الاساسية في الفوركس هي الستوب لوس .. مش بشتغل بيه خالص و بشتغل بالتبريد و بعمل شغل كويس الحمد لله .. بس ييجي اسبوع .. او يوم او حتى ساعة ممكن تضيع شغل شهر كامل عشان مفيش ستوب لوس ...
عاوز اتعالج من الموضوع ده
هو دايما الأمل في التصحيح .. حتى لو السعر في صعود فلازم هيصحح لتحت شوية قبل ما يكمل لفوق .. او العكس طبعا .. بس فعلا انا اعتقد ان الستوب لوس ضروري جدا جدا على الاقل للمبتدئين في هذا السوق.
بالتوفيق للجميع
موضوعك جدا بسيط وانا عارف بالضبط متى انت بتضيع كل شيء

وانا راح ارد عليك بشرح مفصل

بس سؤالي الك لما بضيع كل شيء جنيته بكون يعني السوق عكس كتير عليك ؟

التوقيع

للمتابعة على منصة
FXDD - MetaTRader4

عضو متقدم

سلطان شمس is on a distinguished road
7#
14 - 06 - 2013, 10:52 PM
انا شخصيا ملتزم بالستوب لوز وملتزم بالفايبو والترند وملتزم بعمله واحده وهو الباوند دولار لاني اضرب دولارين لكل الف واحيانا ثلاثة لكل الف -- وهذه ليست مجازفه اذا كان معك استراتيجية قويه تعتمد عليها --
انا خبرتي بالفوركس ثلاثة سنين ونصف -- ولو وجدت صفحه مثل صفحة الاخ بكر لكنت من اول اربعة شهور كنت فاهم الفايبو والترند ولم اقع في خسائر -- لكن مشكلتي عند البدايه ماكنت اعرف الفوركس وصفحة ابو جواد كانت مشهوره ومربحه لكن ابو جواد يقول بيعوه واشتروه ثم تنتظر ايام وتدخل الصفقه ولا يقول لك كيف تستخرج النقاط العلويه والسفليه بل ويطلب منك ان تدخل الاكاديميه وتقسم يمين على استراتيجيات بسيطه ان لا تخرج لاحد -- بل ويطلب 75 دولار شهريا مقابل توصيات للطلاب و 150 دولار لغير الطلاب -- اتصلت باحد الاخوه على الخاص وقلت له المشكله -- فقال لي عليك بفهم الفايبو والترند وتحليله على الويكلي والديلي وضارب عليه على 4 ساعات - وابعد عن ازواج الين وخليك مع الباوند وافهم حركته ومع مرور الزمن مسكت اول خيط -- ثم بالخبره عرفت عن طريق الفايبو كيف اعرف النقاط السفليه والعلويه واضارب على السوينج وبعدها ودعت الخسائر وذلك بعد سنه ونصف الى سنتين تقريبا --- منذ شهر ونصف وجدت صفحة الاخ بكر وتابعته --زادت خبرتي عن الاول -- وهي في نظرى افضل صفحه في جميع المنتديات -- واقول كلامي هذا بقوه والميدان هو الحكم لان الاخ بكر عندما يضع توصية يعطيك السبب والتحليل وانت بدورك تفتح الشارت مع الزجزاج وترسم وتعرف السبب -- في خلال شهر ونصف على الكيبل ضربه واحده كانت خاسره وهذه الضربه وقع فيها جميع المضاربين في جميع المنتديات -- اذا بالنهاية نخرج بعبره ان الخاسرين من الفوركس بسبب عدة اسباب
اولا وهو الاهم عدم معرفة النقطه الصحيحه بالدخول -- ومعروف عند المضاربين المحترفين ان سر الفوركس هو معرفة النقطه الصحيحه --
بعد ذلك طبعا ادارة راس المال
diaamasree1 likes this.
سلطان شمس غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

8#
14 - 06 - 2013, 10:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب طموح مشاهدة المشاركة
قلة الخبرة كما قلت وعدم التخطيط الجيد ايضا و نفسية البشر التي بطبيعتها تحب الربح ولا تقبل الخسارة

انا تجربتي مع اليورو عندما كان بمستويات 1.23 قبل 10 اشهر تقريبا وكان الجميع يقول بانه هابط الى 1.18 وكنت فاتح حساب حقيقي جديد دخلت بعقد صغير بيع بدون ستوب وقلت في نفسي لو عكس السعر بفتح هيدج علما انه معنديش خبرة بالهيدج

ولما عكس السعر بدل ما احدد الخسارة او افتح هيدج غيرت رايي وقلت خليه يطلع اخرته ينزل ههههههه وبعدها بشهر دخلت تبريد من 1.25 وبرضه استمر بالصعود واستمريت بالعناد

ولما نزل بالفترة الاخيرة قلت قرب الفرج ومهانش علي اقفلهم على خسارة بعد طول هالانتظار وعملها مرة تانية وطلع والله يستر من اختراق الترند الاسبوعي الهابط

والان بقول اااااااااااااااااااخ ما احلى الستوب لوس لما يكون في مكانه الصحيح

اول شي الحمد لله على سلامة حسابك بالمنتدى .. اسمعت انه كاين في كشمير يجاهد

انت وضعت ايدك على الجرح وانت بتقول اااااخ ما احلى الستوب لما يكون في مكانه الصحيح .

و هذا امر اخر كيف نحدد صحة الستوب

لانه هاي مشكلة الكثير يقول طيب يا عمي انا بحط ستوب . بضرب الستوب و برجع السعر بطلع

هاي مشكلة و اسمع الكثير يقول اشتري من السعر الفلاني بستوب 50 نقطة او بستوب 30 نقطة ضربة حظ بضرب ستوب و برجع بتحرك بالمسار الصحيح

التوقيع

للمتابعة على منصة
FXDD - MetaTRader4

عضو فـعّـال

9#
14 - 06 - 2013, 11:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان شمس مشاهدة المشاركة
انا شخصيا ملتزم بالستوب لوز وملتزم بالفايبو والترند وملتزم بعمله واحده وهو الباوند دولار لاني اضرب دولارين لكل الف واحيانا ثلاثة لكل الف -- وهذه ليست مجازفه اذا كان معك استراتيجية قويه تعتمد عليها --
انا خبرتي بالفوركس ثلاثة سنين ونصف -- ولو وجدت صفحه مثل صفحة الاخ بكر لكنت من اول اربعة شهور كنت فاهم الفايبو والترند ولم اقع في خسائر -- لكن مشكلتي عند البدايه ماكنت اعرف الفوركس وصفحة ابو جواد كانت مشهوره ومربحه لكن ابو جواد يقول بيعوه واشتروه ثم تنتظر ايام وتدخل الصفقه ولا يقول لك كيف تستخرج النقاط العلويه والسفليه بل ويطلب منك ان تدخل الاكاديميه وتقسم يمين على استراتيجيات بسيطه ان لا تخرج لاحد -- بل ويطلب 75 دولار شهريا مقابل توصيات للطلاب و 150 دولار لغير الطلاب -- اتصلت باحد الاخوه على الخاص وقلت له المشكله -- فقال لي عليك بفهم الفايبو والترند وتحليله على الويكلي والديلي وضارب عليه على 4 ساعات - وابعد عن ازواج الين وخليك مع الباوند وافهم حركته ومع مرور الزمن مسكت اول خيط -- ثم بالخبره عرفت عن طريق الفايبو كيف اعرف النقاط السفليه والعلويه واضارب على السوينج وبعدها ودعت الخسائر وذلك بعد سنه ونصف الى سنتين تقريبا --- منذ شهر ونصف وجدت صفحة الاخ بكر وتابعته --زادت خبرتي عن الاول -- وهي في نظرى افضل صفحه في جميع المنتديات -- واقول كلامي هذا بقوه والميدان هو الحكم لان الاخ بكر عندما يضع توصية يعطيك السبب والتحليل وانت بدورك تفتح الشارت مع الزجزاج وترسم وتعرف السبب -- في خلال شهر ونصف على الكيبل ضربه واحده كانت خاسره وهذه الضربه وقع فيها جميع المضاربين في جميع المنتديات -- اذا بالنهاية نخرج بعبره ان الخاسرين من الفوركس بسبب عدة اسباب
اولا وهو الاهم عدم معرفة النقطه الصحيحه بالدخول -- ومعروف عند المضاربين المحترفين ان سر الفوركس هو معرفة النقطه الصحيحه --
بعد ذلك طبعا ادارة راس المال

لا اجد كلام ارد به على الاخ العزيز سلطان

فهو اعطانا تصور لاسباب الخسائر و التورط في الصفقات

و اعطانا بعض الحلول و الطرق الصحيحة للربح

وانا سعيد جدا اخي سلطان و يشرفني سماع كلامك بانك استفدت من تحليلاتي و توصياتي

و صحيح كلامك بشهر و نصف لم نخسر الا صفقة ب50 نقطة و كانت خطأ لاني دخلت بها عكس نظرتي و تحليلي
dr_mro likes this.

التوقيع

للمتابعة على منصة
FXDD - MetaTRader4

الصورة الرمزية dr_mro
عضو برونزي
الصورة الرمزية dr_mro

خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
dr_mro is on a distinguished road
10#
14 - 06 - 2013, 11:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bakernajem مشاهدة المشاركة
موضوعك جدا بسيط وانا عارف بالضبط متى انت بتضيع كل شيء

وانا راح ارد عليك بشرح مفصل

بس سؤالي الك لما بضيع كل شيء جنيته بكون يعني السوق عكس كتير عليك ؟

أنا طريقتي أدخل بلوت صغير .. و اعتمد على التبريد لو السعر عكس بمضاعفات اللوت الأول ..
إجابة سؤالك أخي باكر .. نعم !!!
فمثلا .. الأسبوع السابق كنت داخل بيع عالكيبل من سعر 15300 .. و كذا عاليورو دولار و كذا الدولار ين شرا .. فللأسف الشديد في يوم الأربع الدولار انهار أمام الجميع .. و كل الصفقات خسرت حوالي 150 نقطة في حوالي ساعة .. فطبعا خسرت كتير جدا .. و كان السوق عاكس عليا ساعتها في جميع الصفقات حوالي 750 نقطة
diaamasree1 likes this.
dr_mro غير متواجد حالياً  

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام