• 9:35 صباحاً




لكزس lfa

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,560
معدل تقييم المستوى: 0
ahmed_ar is on a distinguished road
30 - 10 - 2009, 08:10 PM
  #1
ahmed_ar غير متواجد حالياً  
افتراضي لكزس lfa

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبدو أن وعد لكزس بتقديم سيارة رياضية هي الأفضل من نوعها لن يخيب، حيث يظهر التصميم خطوطا كاسحة، فيما تؤكد أبعادها الديناميكية أنها صنعت لتنافس الأفضل، حيث تقف على قاعدة عجلات طولها 2605 ملم ويبلغ طول جسمها 4505 ملم وعرضه 1895 ملم وارتفاعه 1220 ملم. أما معامل الجر فيبلغ 0.31، ويبدو جليا أن هناك تركيز كبير على أن يمنح التصميم قوى دفع رأسية عالية لتعزيز الثبات والتحكم إذ ينتصب الجناح الخلفي فوق سرعة 80 كلم/س لزيادة ثبات الخلفية.
القلب النابض هو محرك 4.8 لتر V10 بقوة 560 حصان تتولد عند 8700 دورة بالدقيقة (أي بقوة نوعية تبلغ 116.5 حصان لكل لتر)، وبعزم 354 رطل-قدم عند 6800 دورة بالدقيقة ويتوفر 90 بالمائة منه عند 3700 دورة بالدقيقة.
وتنفرج ضفتا المحرك 72 درجة، ويتنفس طبيعيا عبر صمامات وأذرع توصيل مصنوعة من التيتانيوم. وتصنع المكابس من الألمنيوم المطروق، ويتم التزييت بنظام الحوض الجاف، ويصنع مشعب العادم (مانيفولد) من التيتانيوم ويأخذ شكل السباغيتي لضمان أطوال متساوية للأنابيب.
وتصل السرعة القصوى لدوران المحرك 9000 دورة بالدقيقة ويوازي بوزنه محرك V8 فيما يقارب حجمه محرك V6. ويتم صنعه يدويا وسيحمل كل محرك توقيع المهندس الذي أشرف على تجميعه.
ويقترن المحرك بناقل حركة رياضي تتابعي سداسي النسب مثبت بين عجلتي الخلف الدافعتين للسيارة لضمان توزيع شبه متماثل للوزن إذ تستحوذ الخلفية على 52 بالمائة من الوزن مقابل 48 بالمائة للمقدمة. وستأتي السيارة مجهزة بترس تفاضلي من تورسن Torsen.











































اتمنى تعجبكم *009*
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


09:35 AM