منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   إستمرار موجة إرتفاع اسعار النفط لهذا اليوم بعد اغلاقها البارحة على إرتفاع بلغ 8.28% (https://forum.borsaat.com/t910029.html)

فريق الأخبار 18 - 02 - 2016 06:25 PM

إستمرار موجة إرتفاع اسعار النفط لهذا اليوم بعد اغلاقها البارحة على إرتفاع بلغ 8.28%
 
تقلبت اسعار [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط! اضغط هنا للتسجيل...] مرة أخرى خلال هذا اليوم بعد أن قامت إيران بإعطاء أمل ضعيف أنها ستنضم للإتفاق الذي تم بين كل من المملكة العربية السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا لتجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير. وعقب اجتماعه مع وزراء أوبك قال وزير النفط الايراني بيجان زنكنه لوكالة الانباء شانا ان ايران سوف تدعم أي تدابير من شأنها مساعدة استقرار السوق وتحسين اسعار النفط الخام رغم أنه لم يقم بالإشارة إلى ما سوف تقوم إيران بالحد من انتاجها الخاص. في البداية، قال مبعوث أوبك الايراني مهدي العسلي أن طلب تجميد إيران مستوى إنتاجها من النفط غير منطقي. فعندما كانت إيران تحت العقوبات قامت بعض الدول برفع إنتاجها مما تسبب في انخفاض اسعار النفط لذلك إيران ليست مسؤولة عن تدني الاسعار ولا يجب عليها دفع الثمن. هذا تسبب في هبوط اسعار النفط إلى ما دون 30 دولار للبرميل. ولكن مع صدور تعليقات جديدة من زنكنهسرعان ما عادات الاسعار إلى مجراها الطبيعي.



بالطبع أن قيام إيران بتخفيض الإنتاج سوف يكون بمثابة خبر سعيد للسوق، لكن ليس بالمفاجئ رفض إيران كطلب كهذا لا سيما أنه لم يتم رفع العقوبات عنها غير حديثاً. وبعد اغلاقه البارحة على إرتفاع وصل إلى 8.28% كان يجري تداول خام غرب تكساس الوسيط في تمام الساعة 10:00 صباحاً من هذا اليوم على إرتفاع بلغ 2.38% وعلى مستوى 31.38 [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط! اضغط هنا للتسجيل...] للبرميل الواحد بينما كان يجري تداول خام برنت على مستوى 34.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط! اضغط هنا للتسجيل...]
تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول المنتجة للنفط التي تم قطع تصنيفها الإئتماني من قبل ستاندرد اند بورز يوم الاربعاء تزامناً مع إنهيار اسعار النفط الخام. وتم تخفيض درجة التصنيف الإئتماني في البلاد مستويين إلى A- من A + جراء هبوط اسعار النفط الذي سيكون له تأثير ملحوظ ودائم على الإقتصاد السعودي. وقد تم أيضاً تخفيض التصنيف الإئتماني لكل من عمان من مستوى BBB+ إلى BBB-، رغم أنها شهدت تخفيض أيضاً في شهر نوفمبر. كما تم تخفيض التصنيف الإئتماني لكازاخستان من BBB الى من BBB- في حين تم تخفيض البحرين إلى BB من BBB-. ويأتي هذا التخفيض السعودي بعد أقل من أربعة أشهر لقيام وكالة ستاندرد اند بورز بتخفيض مستوى المملكة إلى A + التصنيف الائتماني واحد في أواخر تشرين الأول. وقالت الوكالة في بيان لها أن الإتفاق الذي تم التوصل اليه هذا الاسبوع بين منتجي النفط في العالم للحد من الإنتاج واحياء الاسعار لن يكون له تأثير جوهري على توقعات الشركة.



DailyFX


04:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas