منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   منتدى تداول العملات العام (https://forum.borsaat.com/f2/)
-   -   مقال تعليمي: استراتيجية مارتينجال Martingale (https://forum.borsaat.com/t988771.html)

شادي عبده 18 - 08 - 2016 12:54 AM

مقال تعليمي: استراتيجية مارتينجال Martingale
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استراتيجية مارتينجال Martingale

تتضمن استراتيجية مارتينجال زيادة في المخاطرة على كل تداول يتبع تداول خاسر لذلك عند ربحك فانت تغطي خسائر سابقة وتجني بعض المكسب أيضًا. فالاستراتيجية تعتمد على حسابات رياضية ويمكن تطبيقها أيضصا ليس فقط في الأسواق المالية، ولكن أيضًا في بعض المجالات الأخرى والتي يعد بعضها محرم دينيًّا مثل المقامرة. على الرغم من ذلك، نجد أن لهذه الاستراتيجية عيب كبير – إذا كان لديك سلسلة من التداولات الخاسرة فيمكن ان تنفذ منك الاموال في حساب تداولك ولن يكون بمقدورك البدء في صفقات تداول أخرى اعتمادًا على هذه الاستراتيجية والتي تقول، طبقًا لنظرية الاحتمالات على سبيل المثال أن احتمالية سلسلة من 8 تداولات خاسرة على التوالي منخفضة جدًّا. لذلك فلنأخذ مثالًا على اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي لتطبيق استراتيجية تداول مارتينجال:

في البداية، نقوم بشراء عقد 0.10 ونضع أمر وقف الخسارة وجني الربح على بعد 100 نقطة. إذا وصل السّعر إلى نقطة جني الربح فسنقوم بفعل نفس الشئ مرة أخرى والدخول بنفس حجم العقد. أمّا إذا كان لديك خسائر في صفقة سابقة، فعلينا هنا مضاعفة حجم عقد الدخول وبالتالي يصبح الحجم 0.20 من اليورو مقابل الدولار الأمريكي وبنفس عدد نقاط أوامر جني الربح ووقف الخسارة. فإذا ارتفع السّعر ليصل إلى 100 نقط فستصل ارباحنا إلى 200 دولار وهكذا نقوم بتغطية الخسارة من التداول السّابق وجني 100 دولار أمريكي اضافي. إذا حققنا خسائر مرة ثانية على التوالي فيجب علينا التداول ب 0.40 لوت وبالتالي إذا حققنا نجاحًا فسنجني 400 دولار ربحًا وهكذا دواليك.

أنا لا انصح بتطبيق هذه الاستراتيجية عمليًّا حيث انها تعتمد على نظرية رياضية، وليس معرفة السّوق. قد يبدو أنك إذا قمت بالتداول طبقًا لهذه الاستراتيجية ستكون تداولاتك بدون خسائر، ولكن يجب عليك أن تتذكر جيّدًا أنّه بعد سلسلة من التداولات الخاسرة سيكون من المحتم عليك أن تودع أموال اضافية لحسابك فيكون لديك ضمان فيتسنى لك اجراء مزيد من التداولات وإذا قمت باستنزاف حسابك فلن تستطيع بدأ اي تداولات أخرى. وهنا ننصح بمناهضة استراتيجية مارتينجال وذلك حيث تقوم بزيادة المخاطرة بعد تداولات ناجحة وتخفضها بعد تداولات خاسرة، هكذا سيكون مستوى المخاطرة مماثل على كل عملية تداول وبالتالي سيكون هناك توازن كبير في عملياتك على الحساب.


شادي عبده


11:27 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas