• 12:07 صباحاً
logo



عضو بالمركزي الأوروبي يقول أسوأ مراحل الأزمة ربما لم يأت بعد

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 11
سهم is on a distinguished road
12 - 02 - 2009, 12:50 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي عضو بالمركزي الأوروبي يقول أسوأ مراحل الأزمة ربما لم يأت بعد
عضو بالمركزي الأوروبي يقول أسوأ مراحل الأزمة ربما لم يأت بعد

هلسنكي (رويترز) - قال اركي ليكانن عضو مجلس محافظي البنك المركزي الاوروبي في تصريحات نشرت يوم الخميس ان أسوأ مراحل الازمة المالية العالمية ربما لم يأت بعد وان المركزي الاوروبي قد يخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وقد أبقى المركزي الاوروبي في الخامس من فبراير شباط على أسعار الفائدة دون تغيير عند 2.0 بالمئة ولكن أشار الى أنه سيخفض على الارجح الاسعار في مارس اذار.

وقال ليكانن في مقابلة مع صحيفة تالوسانومات الاقتصادية الالكترونية ووكالة أنباء ستارتل "لن أقول أن الاسوأ قد مر بعد رغم أنه في بعض جوانب الاسواق المالية بدأ التحسن يظهر."

وليكانن هو محافظ بنك فنلندا المركزي وهو من بين عدة مسؤولين من واضعي سياسات البنك المركزي الاوروبي الذين قالوا ان من المحتمل خفض الفائدة في مارس اذار.

ويقدم المركزي الاوروبي قروضا غير محدودة بأسعار فائدة ثابتة للبنوك التجارية منذ بضعة شهور وذلك في اطار ما يصفه "باجراءات غير معتادة" في محاولة لتخفيف حدة شح الائتمان العالمي.

لكن صانعي السياسة في البنك لم يصلوا الى حد التلميح بأن البنك مستعد لان يحذو حذو بنوك مركزية أخرى في شراء أصول بشكل مباشر لدعم الحكومات.

وقال ليكانن ان المسؤولية المالية تقع على مستوى الدول ولا يمكن للبنك المركزي الاوروبي أن يمول الحكومات بشكل مباشر.



منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صالح كامل: لا وقت محدداً لعودة الاقتصاد إلى ما قبل «الأزمة» ومن يقول غير ذلك «واهم» E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 03 - 2009 08:00 AM


12:07 AM