• 7:56 مساءاً
logo



تغريم مستثمر ٢٨١ مليوناً بعد تلاعبه في أسهم تهامة

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
13 - 02 - 2009, 02:30 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي تغريم مستثمر ٢٨١ مليوناً بعد تلاعبه في أسهم تهامة
جريدة الرياض 13/02/2009
أصدرت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية (محكمة مستقلة عن هيئة السوق المالية) حكماً يقضي بتغريم أحد كبار المضاربين والمستثمرين في سوق الأسهم السعودية بمبلغ يزيد على ٢٨٠ مليون ريال على خلفية دعوى بالتلاعب في سعر سهم إحدى الشركات المدرجة في السوق المالية.
مصادر واسعة الاطلاع أكدت ل "الرياض" أن المضارب والمستثمر مارس تلاعباً في سعر شركة تهامة أثناء التداولات.

ويعتبر هذا الحكم أولياً حيث لا زال أمام المضارب وفريق دفاعه فرصة الاستئناف. ويعتبر هذا الحكم من أقوى الأحكام التي أصدرتها محكمة الفصل في نزاعات الأوراق المالية وأعلاها قيمة في الغرامة، ويتوقع أن يسهم هذا الحكم في الحد من التلاعب من قبل بعض المضاربين.

ولجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية محكمة مستقلة تعتبر اللجنة الأولى في المملكة للنظر في النزاعات التي تنشأ بين الهيئة وبين المستثمرين برئاسة المستشار الدكتور محمد بن عبدالله المرزوقي.

ونص قرار إنشائها على أن تكون مدة العضوية فيها ثلاث سنوات.

وقد روعي عند اختيار أعضائها تمتعهم بالتخصص والخبرة في فقه المعاملات والأسواق المالية والقضايا التجارية والأوراق المالية وذلك حسبما نص عليه نظام السوق المالية.

وتنص المادة التاسعة والخمسون من نظام السوق المالية على أنه إذا تبين للهيئة أن أي شخص قد اشترك، أو يشترك، أو شرع في أعمال أو ممارسات تشكل مخالفة لأي من أحكام هذا النظام، أو اللوائح أو القواعد التي تصدرها الهيئة، أو لوائح السوق، فإنه يحق للهيئة في هذه الحالات إقامة دعوى ضده أمام اللجنة لاستصدار قرار بالعقوبة المناسبة.




منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتصالات السعودية تعرض ١٢٥ مليون إسترلينى لرعاية مانشستر يونايتد E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 01 - 2009 06:10 PM


07:56 PM