• 8:41 صباحاً
logo




صقور توجو تحلم بعبور الدور الأول في كأس أفريقيا للمرة الأولى

إضافة رد
عضو مميـز
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 6,750
معدل تقييم المستوى: 17
freedom is on a distinguished road
03 - 01 - 2010, 01:40 PM
  #1
freedom غير متواجد حالياً  
افتراضي صقور توجو تحلم بعبور الدور الأول في كأس أفريقيا للمرة الأولى
رغم بلوغه نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ، ما زال المنتخب التوجولي لكرة القدم بلا أي رصيد من الإنجازات في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار تاريخها الطويل.

ومنذ انطلاق فعاليات البطولة في عام 1957 تأهل الفريق للنهائيات ست مرات سابقة وستكون مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا هذا الشهر هي السابعة له في النهائيات الأفريقية.

ولكن صقور توجو لم تستطع عبور الدور الأول في البطولة الأفريقية على مدار مشاركاتها الست السابقة في البطولة وتحلم بكسر هذه القاعدة في البطولة القادمة التي تستضيفها أنجولا من العاشر إلى 31 كانون ثان/يناير الحالي.

وبدأ مشاركات منتخب توجو في التصفيات المؤهلة لكؤوس الأمم الأفريقية بداية من بطولة 1968 ولكن الحظ لم يحالفه إلا في عام 1972 عندما بلغ النهائيات ثم انتظر الفريق 12 عاما أخرى ليظهر للمرة الثانية في النهائيات عام 1984 .

وبعدها انتظر الفريق مجددا حتى 1998 ليظهر في النهائيات ثم شارك في البطولتين التاليتين عامي 2000 و2002 وغاب عن بطولة عام 2004 ثم شارك في البطولة عام 2006 ولكنه خرج فيها جميعا من الدور الأول صفر اليدين.

كما غاب الفريق عن البطولة الماضية على الرغم من الصحوة التي يعيشها الفريق في القرن الجديد بفضل وجود أكثر من لاعب بارز في صفوفه مثل إيمانويل أديبايور الذي تألق كثيرا ضمن صفوف أرسنال الإنجليزي ثم رحل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي قبل بداية الموسم الحالي.

واقتصر رصيد المنتخب التوجولي في نهائيات كأس أفريقيا على 18 مباراة فاز في اثنتين وتعادل في ست وخسر عشر مباريات وسجل 13 هدفا فقط مقابل 32 دخلت مرماه ليظل ضمن الفرق ذات التاريخ المتواضع للغاية على الساحة الأفريقية رغم تأهله سابقا لكأس العالم.

ولكن مع تأهل الفريق لخمس من آخر سبع بطولات لكأس الأمم الأفريقية ، أصبح هدف أديبايور ورفاقه حاليا هو كسر تلك القاعدة والعبور إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ توجو.

والحقيقة أن الفريق يمتلك المقومات التي تساعده بالفعل على تفجير المفاجآت حيث تضم صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين يحترف معظمهم بالأندية الأوروبية كما اكتسب الفريق خبرة رائعة من المشاركة في البطولات الأفريقية الأخيرة وكذلك في كأس العالم 2006 بألمانيا.

ولم تكن مسيرة الفريق في التصفيات سهلة على الإطلاق حيث عانى صقور توجو كثيرا في طريقهم نحو كأس أفريقيا 2010 بأنجولا.

واحتل الفريق المركز الثاني في مجموعته بالمرحلة الأولى من التصفيات وذلك برصيد ست نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف نظيره الزامبي متصدر المجموعة.

وحقق الفريق في هذه المرحلة فوزين فقط على زامبيا 1/صفر وسوازيلاند 6/صفر وخسر أمام سوازيلاند 1/2 وأمام زامبيا صفر/1 .

وفي المرحلة النهائية بالتصفيات ، فاز المنتخب التوجولي على الكاميرون 1/صفر وعلى الجابون بنفس النتيجة وتعادل مع المغرب سلبيا و1/1 وخسر من الجابون صفر/3 ومن الكاميرون بالنتيجة نفسها ليحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الجابون وخمس نقاط خلف الكاميرون وخمس نقاط أمام المغرب.

وتصطدم طموحات توجو في نهائيات كأس أفريقيا 2010 بوقوعه في مجموعة الموت حيث يلتقي في المجموعة الثانية مع منتخبي كوت ديفوار وغانا العملاقين بالإضافة لمنتخب بوركينا فاسو العائد بقوة أيضا للنهائيات.

ويستهل المنتخب التوجولي مسيرته في النهائيات بمواجهة صعبة للغاية أمام نظيره الغاني يوم 11 كانون ثان/يناير الحالي ثم يلتقي نظيريه البوركيني والإيفواري في المباراتين التاليتين على الترتيب يومي 15 و19 من الشهر نفسه.

ويحتاج صقور توجو إلى تدخل المفاجآت من أجل تحقيق حلم الوصول لدور الثمانية بالبطولة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخهم.
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: صقور توجو تحلم بعبور الدور الأول في كأس أفريقيا للمرة الأولى
2#
27 - 05 - 2017, 11:45 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفط يحطّم حاجز 138 دولاراً للبرميل للمرة الأولى MAHMOUD_IM منتدى تداول العملات العام 12 22 - 12 - 2008 12:54 AM


08:41 AM